Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 18 JAN 2021 23:10 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مبارك آل عاتي لـ kdp.info: للسعودية علاقات سياسية عميقة مع الإقليم
| KDP.info


الرياض-KDP.info- يصف المحلل السياسي السعودي العلاقات بين بلاده والكورد بالعلاقات الموثوقة، ويقول، للعلاقات بين الجانبين تاريخ طويل، وكانت السعودية داعمة دوماً للكورد ضد من يعادونه.

ففي تصريح ادلى به للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، قال المحلل السياسي مبارك آل عاتي" ان افتتاح قنصلية للملكة السعودية في هولير خطوة مهمة ويعني ذلك ان اهتمام السعودية بالكورد مازال قائماً، كما ان القنصلية السعودية في هولير ستصبح جسراً مهماً وخطاً سريعاً مع الإقليم على الخارطة العراقية".

وأضاف آل عاتي"  ان الكورد يمارسون حكمهم الذاتي بكل فخر منذ 1990 والى اليوم، لكنهم يتعرضون دوماً الى التحرش والتهديد والهجوم والقصف من قبل الدول الإقليمية وهم مهددون دوماً كونهم بعيدين عن المنافذ المائية". 

ويقول المحلل السياسي السعودي" ان السعودية وحسب مكانتها وثقلها الإسلامي تعتقد بأن الكورد يستحقون النهوض وعملية إعادة البنى التحتية والإنتعاش وانعاش الإقتصاد وكذلك حياتاً مستقرة كريمة وآفاقاً اكثر إشراقاً وقوة، وهم يستحقون الدعم والمساندة".

وأشار الى ان القادة الكورد زاروا الرياض أكثر من مرة بهدف تعزيز العلاقات وبناء علاقات اكثر متانة والإستثمار في إقليم كوردستان، واستقبلوا بحفاوة".

ويعتقد آل عاتي بان الكورد تعرضوا الى الكثير من المآسي والويلات والظلم وتدخل الأعداء من الدول الإقليمية، وان الأوان قد حان ليؤسس الكورد كيانٍ لهم يشاركون فيه جميعاً تلبي آمالهم وتطلعاتهم، وان يكونوا مستقلين احراراً تحت رعاية ومراقبة دولية وبمساعدة الدول الأخرى". 

ويعتقد آل عاتي بأن على الولايات المتحدة الأمريكية مراقبة وحماية ذلك الكيان من اجل الحفاظ على الكيان السياسي الكوردي ويبعده عن تهديدات الدول الإقليمية وحمايته من تهديدات القوى الأجنبية. 

وقال المحلل السياسي السعودي" لقد رأينا بأن قرارات باعتقال القادة الكورد صدرت كونهم طالبوا بحقوقهم المشروعة".

 




آخر الأخبار

د. فيان: مناقشات مشروع الموازنة تسير بشكل جيد

MONDAY, 18 JANUARY 2021 17:01:50

بغداد-KDP.info- قالت رئيسة كتلة الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي، ان المناقشات حول مشروع قانون الموازنة العامة مستمرة وتسير بشكل جيد دون وجود عقبات.

 
أمريكا وإقليم كوردستان من الشراكة الی التحالف

SUNDAY, 17 JANUARY 2021 14:01:34

الدکتور سامان سوراني

الرئيس بارزاني يهنئ فضائية كوردستان بذكرى تأسيسها

SUNDAY, 17 JANUARY 2021 14:01:07

هوليرـKDP.infoـ وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئة بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لتأسيس فضائية كوردستان ، جاء فيها: 

الطالباني لـKDP.info: البطاقة الإنتخابية لغالبية كورد المناطق الكوردستانية لم ترسل

SUNDAY, 17 JANUARY 2021 12:01:26

كركوك-KDP.info- لم تعد البطاقات الإنتخابية لأغلب الكورد القاطنين في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، ويقول رئيس مجلس محافظة كركوك ان بغداد تتعمد عدم إرسال تلك البطاقات ليحرم المواطنين الكورد من حقهم في التصويت بالإنتخابات ويزيد صوت العرب على الكورد ليكونوا الغالبية فيها.

الرئيس بارزاني يستقبل وفد مجلس النواب العراقي ومحافظ صلاح الدين

SATURDAY, 16 JANUARY 2021 22:01:45

هولير-KDP.infoـ إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم 16 / كانون الثاني /2021 ، وفداً من مجلس النواب العراقي ضم الدكتور قتيبة الجبوري رئيس لجنة الصحة والبيئة ومثنى السامرائي نائب رئیس اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي، والدكتور عمار جابر الجبوري محافظ صلاح الدين.



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact