Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 14 AUG 2020 19:20 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مايلز كاگينزلـ KDP: القادة السياسيون توصلوا الى حقيقة ضرورة‌ التنسيق بين القوات
| KDP.info


ھولێر-KDP.info-  قال الناطق باسم قوات التحالف ضد داعش في العراق وسوريا، ان داعش تحطم لكنه لم ينته، وانهم سوف يستمرون في دعم القوات العراقية وقوات الپێشمه‌رگة من اجل القضاء على داعش.

ففي تصريح خاص ادلى به للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف ضد داعش في العراق وسوريا مايلز كاگينز" ان قوات التحالف يقاتلون منذ ست سنوات جنباً الى جنب مع القوات العراقية وقوات سوريا الديمقراطية ضد إرهابيي داعش، وتم تحطيم داعش لكنه لم ينته بعد، وانه متأكد بأن داعش لايتمكن من احتلال منطقة جغرافية معينة مرة اخرى، كما انه لايتمكن من شن هجمات منتظمة كونه لايمتلك تلك الأسلحة اللازمة التي كان يمتلكها قبل سنوات كالصواريخ والسيارات المفخخة ووسائل التفجير والأسلحة الثقيلة".  

وأشار كاكينز الى مواقع الإرهابيين الحالية وقال انهم يتمركزون في جبال شمال ووسط ديالى وبعض المناطق البعيدة من محافظة الأنبار وكذلك في الصحراء، وفي سوريا يتواجد بقايا داعش في الصحراء وفي بعض مناطق دير الزور.

وبشأن الحوار الأمني بين العراق وإقليم كوردستان تطرق  كاگينز الى اللقاءات التي جرت بين رئيس الوزراء العراقي والقادة في حكومة إقليم كوردستان وبحثوا الوضع الأمني في المناطق المتنازع عليها، وهذا دليل على ان القادة السياسيون توصلوا الى ان من الضروري التحاور بين القادة العسكريين من الجانبين للتنسيق والتعاون بشأن محاربة فلول داعش.

وأوضح ان نتائج المباحثات ستظهر كما رأينا ان القوات الأمنية العراقية بالإشتراك مع قوات الپێشمه‌رگة نفذت عملية للقبض على افراد من داعش في ديالى خلال هذا الأسبوع.  

وأشار المتحدث باسم قوات التحالف الى ان هذا الأسبوع كانت الذكرى السنوية الثالثة لتحرير مدينة الموصل من الدواعش، وان تحرير مدينة الموصل كان متوقعاً كون القوات العراقية وقوات الپێشمه‌رگة والتحالف الدولي شاركوا بالتنسيق مع بعض في عملية التحرير وطرد داعش من المنطقة واقتلاعهم من جذورهم في هذه المدينة وتم ذلك بنجاح، كما بذلوا قصارى جهدهم لتحرير ملايين الناس، وان مثل هذا التنسيق ضروري للقضاء على الخلايا النائمة لداعش. ويؤكد مايلز كاگينز بأن ذات التنسيق مهم جدا لإعادة الأمن والإستقرار الى العراق عموماً.

 ويقول مايلز كاگينز ان التنسيق بين القوات العراقية وقوات پێشمه‌رگة كوردستان يدار من قبل القادة السياسيين، والتحالف تتبع سياسة دعم كافة القوات العراقية التابعة لوزارتي الدفاع العراقية وپێشمه‌رگة كوردستان، وقد قدموا الدعم في عملية ديالى التي نفذت قبل ايام، كما نفذوا قبل مدة عملية اخرى في قصف سلسلة جبل مخمور والذي كان عاملا مساعداً لقوات الكوماندو بإقليم كوردستان وان مثل هكذا دعم سيستمر.

وتحدث مايلز كاگينز عن قوات التحالف التي تقدم الدعم للعراق وقال" ان قواتهم تتواجد في سوريا والعراق والأردن والكويت وهي تقدم الدعم للقوات العراقية في العمليات العسكرية كما وتقدم المشورة لهذه القوات، وقد صرفت مليارات الدولارات لهذا الغرض. كما اكد انهم ملتزمون بالقضاء على العدو المشترك داعش الذي كان قبل سنوات يشكل تهديداً، يضع الخطط لشن هجمات على اوربا واسيا وامريكا، كما كان يتمكن من بث الدعايات في غرب افريقيا ايضاً كونه تمكن من تأسيس دولة الخلافة في العراق وسوريا، لكنه فقد ماكان يمتلكه بعد 23\3\2019 ولم يبق له مكان، ما تبقى له هو آيديولوجيته وبعض المقاتلين، ونحن نعمل على القضاء عليه تماماً.   

في ختام تصريحه قال المتحدث باسم قوات التحالف الدولي" ان قوات التحالف الدولي والقادة العسكريين يؤكدون على دعم الحوار بين اصدقائنا في القوات العراقية وقوات پێشمه‌رگة كوردستان، وانهم يحترمون اصدقائهم كونهم قدموا الكثير من الشهداء والجرحى ضحايا".

 




آخر الأخبار

في ذكرى تأسيسه... البارتي بين الأفاق والأبعاد

THURSDAY, 13 AUGUST 2020 21:08:00

زيدو باعەدري

رد وزارة المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كوردستان على بيان وزارة المالية الاتحادية

THURSDAY, 13 AUGUST 2020 20:08:53

ھولێر-KDP.info- إن حکومة إقلیم کوردستان منذ منحها الثقة في برلمان کوردستان تبنت سیاسة المعالجة ​الجذریة للإشکالیات العالقة مع حکومة الاتحادیة وفقا لمبادیء الدستور وخطت في هذا المنحی خطوات عملیة تؤکد وجود إرادة حقیقیة لدى الإقلیم لمعالجة هذه الإشکالیات، وقد اتخذت حکومة الإقلیم بهذا الصدد خطوات عملية، ففي 16/7/2019 قامت رئاسة حكومة الإقليم بأول زیارة لها إلى العاصمة بغداد. لتوضیح نهج وسياسة الحکومة في حل الإشکالیات بشکل جذري مع الحکومة الاتحادیة تم الاتفاق على أن یکون الدستور مرجعاً في حل كافة الإشکالیات، وفي إطار هذه السیاسة تم عقد الاجتماع الأول للطرفین في أربیل في 25/7/2019 بحضور نائبي رئيس الوزراء الاتحادي، وقد تم الاتفاق على ورقة مبادىء، وقد قدمت حکومة الإقلیم في ذلك الوقت رؤیتها لمعالجة کافة الإشکالیات إلى الحکومة الاتحادیة، ونتیجة لهذه السیاسة والمرونة التي أبدتها حکومة الإقلیم تم التوصل في 1/12/2019 إلى اتفاق متوازن يتضمن حل القضايا المتعلقة بالجانبين المالي والنفطي يحافظ على حقوق الطرفین في مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2020، إلا أن استقالة الحکومة الاتحادية حالت دون تطبیق ذلك الاتفاق، ففي الوقت الذي کان یفترض فيه استمراریة دفع رواتب موظفي الإقلیم من قبل الحکومة الاتحادیة وعدم إقحام ذلك في الخلافات السياسية قامت الحکومة الاتحادية في 16/4/2020 بقطع تمویل رواتب الموظفین دون أي مسوغ قانوني أو دستوري, ورغم ذلك وتأکیداً من جانب حکومة الإقلیم في الاستمرار في نهج حل الإشکالیات استمرت حكومة الإقليم بالمفاوضات مع الجانب الاتحادي, وقام الوفد المفاوض لحکومة إقلیم کوردستان بزيارة بغداد لمرات عدیدة وتکللت هذه الجهود بالتوصل إلى تفاهمات  أساسية بصدد العدید من الملفات العالقة. غیر أننا لاحظنا في الآونة الأخیرة وجود مماطلة في التوصل إلى اتفاق متوازن بخصوص ملف الاستحقاقات المالیة للإقليم. وفي معرض الإجابة على موقف حکومة الإقلیم من سیر المفاوضات أصدرت وزارة المالیة الاتحادیة بیاناً جانب الصواب والدقة في عدة مواضع، ولبیان الحقائق نستعرض ما يأتي:

سربست ئاميدي يتحدث لـ KDP.infoعن الإنتخابات

TUESDAY, 11 AUGUST 2020 22:08:04

دهوك-KDP.info- يقول الرئيس السابق للمفوضية العليا للإنتخابات في العراق، ان الإنتخابات المبكرة متعلقة ببعض الشروط، منها يجب ان يكون قانون الإنتخابات امام المفوضية كون القانون الحالي غير مكتمل.  

قانون املاك الغائب اخر مسمار في نعش الوجود الكوردي في كوردستان الغربية

SUNDAY, 09 AUGUST 2020 20:08:44

كجال درويش

العراق بلد لا يسقط فيه الخوف

SUNDAY, 09 AUGUST 2020 20:08:46

صبحي ساله يي



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact