Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 12 JUL 2020 06:11 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نظراً للمخاطر التي تحيط بكركوك، الأمم المتحدة تدخل على الخط
| KDP.info


كركوك-KDP.info- نظرا لعودة داعش وتأزم الوضع الأمني في في كركوك، دخلت خلية الأزمة الدولية على الخط وتحدثت عن سوء الوضع في كركوك، ويقول عضو في الحزب الديمقراطي الكوردستاني في كركوك، نظرا لسوء الأوضاع في المحافظة فان الأمم المتحدة دخلت على الخط ومن المقرر ان تلتقي بحكومتي إقليم كوردستان والعراق.
 
ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، قال نائب رئيس مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في كركوك، دياري حسين" منذ مابعد احداث السادس عشر من اكتوبر نحن نتحدث عن سوء الأوضاع في كركوك، لكن الحكومة العراقية لم تخطُ اي خطوة نحو تحسين الأوضاع لذا اضطرت الأمم المتحدة للتدخل لمعالجة المشاكل القائمة، لكن نظرا لعدم تكشيل الحكومة العراقية أجلت مهامها لكن كون الحكومة تشكلت فقد عادت الأمم المتحدة الى تنفيذ مهامها وبدأت اتصالاتها لعقد اجتماع لتطبيع الأوضاع في كركوك".
 
وأضاف حسين" إذا لم يتم تطبيع الأوضاع فإن الأوضاع ستزداد سوءاً كون داعش تمارس اعمالها الإرهابية في مدينة كركوك وضواحيها وقوات الحكومة العراقية لاتستطيع السيطرة على الأوضاع ورغم كثرة عدد القوات التي جمعت في المنطقة اقدم داعش على تنفيذ هجمات على القوات العراقية وقتلت عدداً منهم".
 
وقال حسين" ان الأمم المتحدة ترغب في ان يتم التنسيق والتعاون بين حكومتي إقليم كوردستان والعراق لتنفيذ عمليات في المنطقة وبعلم التحالف كونهم( التحالف ) على علم بالمخاطر التي تحيط بالمنطقة، لذلك دخلت الأمم المتحدة على الخط ووصفت خلية الأزمة الوضع في كركوك بالسيء ونأمل منها التدخل لمعالجة المشاكل".
 
 



آخر الأخبار

مسرور بارزاني: حكومتنا حكومة خدمات والأزمات لن تقف عائقاً أمام إرادتنا القوية

SATURDAY, 11 JULY 2020 19:07:34

السليمانية ـKDP.info ـ  وصل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم السبت ١١ تموز (يوليو) ٢٠٢٠، إلى محافظة السليمانية لوضع الحجر الأساس لمشروع إنشاء أحدث طريق سريع في المحافظة.

 
نێچيرڤان بارزاني يعزي عائلة غيداء كمبش

SATURDAY, 11 JULY 2020 19:07:39

هوليرـKDP.info ـ بعث رئيس إقليم كوردستان نێچيرڤان بارزاني برسالة مواساة الى عائلة غيداء كمبش واساهم فيها بمصابهم.. وجاء في نص الرسالة:

 
الرئيس بارزاني يعزي رئيس ديوان الوقف السني

SATURDAY, 11 JULY 2020 19:07:32

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني رسالة مواساة الى رئيس ديوان الوقف السني بوفاة زوجته غيداء كمبش العضو في مجلس النواب العراقي اثر اصابتها بفيروس كورونا.

 
النصر المؤزر لكوردستان...

SATURDAY, 11 JULY 2020 12:07:33

شیخ زێدۆ باعەدری

مؤسسة إعلام الديمقراطي الكوردستاني تدين إغتيال هشام الهاشمي

WEDNESDAY, 08 JULY 2020 10:07:11

ھەولێر-KDP.info-    أدانت مؤسسة الثقافة والإعلام التابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني حادث اغتيال الخبير الأمني والمحلل السياسي الدكتور هشام الهاشمي، وطالبت الجهات المعنية في بغداد القبض على الجناة وإحالتهم الى المحاكم المختصة لينالوا جزائهم العادل ومنع تكرار مثل هذه الحالات الإجرامية..

 


 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP