Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 12 JUL 2020 05:16 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مشكلة الأرض مستمرة في سركران
| KDP.info


 كركوك ـKDP.info ـ أعلن مدير ناحية سركران ان مشكلة الأرض والدور في حدود ناحية سركران مازالت مستمرة ولم تحل، وان العرب الوافدين استعادوا 500 دونم كوجبة اولى من الأراضي الزراعية التي يمتلكها الكورد، وان لجنة الأمن والدفاع البرلمانية بمجلس النواب زارت كركوك لإيقاف قرار ترحيل الكورد لكن المحافظ المفروظ على المحافظة مستمر في خطة التعريب.

ففي تصريح ادلى به للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال لقمان حسين" ان محافظ كركوك المفروض طلب الدعم من قائد عمليات كركوك  وتقديم التسهيلات لإعادة العرب الوافدين الى قرى الكورد واستعادة الدور السكنية والأراضي الزراعية منهم وطردهم من المنطقة وإسكان العرب فيها، في حين ان العرب المدّعين بملكية الأرض هم من الموصل وتكريت والمناطق الأخرى من العراق".

وأوضح حسين" لقد زار وفد من لجنة الدفاع والأمن النيابية محافظة كركوك وعقدوا اجتماعاً مع قائد عمليات كركوك دعوه فيه الى إيقاف قرار المحافظ الذي وصفوه بغير القانوني، كون العرب يخلقون مشاكل جمة للكورد هناك".

وتطرق مدير ناحية سركران الى ان الوجبة الأولى من الأراضي أعيدت الى العرب الوافدين والبالغ 500 دونم من الأرض الزراعية وذلك عبر محكمة كركوك وبضغط من المحافظ الذي يقدم كل التسهيلات إعادة اولئك العرب الوافدين الى تلك القرى والمناطق. وأضاف لو بقي الضغط مستمراً على كورد المنطقة فإنهم سيضطرون الى إخلاء المنطقة كلها إجباراً".

 

 

 
 

 



آخر الأخبار

مسرور بارزاني: حكومتنا حكومة خدمات والأزمات لن تقف عائقاً أمام إرادتنا القوية

SATURDAY, 11 JULY 2020 19:07:34

السليمانية ـKDP.info ـ  وصل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم السبت ١١ تموز (يوليو) ٢٠٢٠، إلى محافظة السليمانية لوضع الحجر الأساس لمشروع إنشاء أحدث طريق سريع في المحافظة.

 
نێچيرڤان بارزاني يعزي عائلة غيداء كمبش

SATURDAY, 11 JULY 2020 19:07:39

هوليرـKDP.info ـ بعث رئيس إقليم كوردستان نێچيرڤان بارزاني برسالة مواساة الى عائلة غيداء كمبش واساهم فيها بمصابهم.. وجاء في نص الرسالة:

 
الرئيس بارزاني يعزي رئيس ديوان الوقف السني

SATURDAY, 11 JULY 2020 19:07:32

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني رسالة مواساة الى رئيس ديوان الوقف السني بوفاة زوجته غيداء كمبش العضو في مجلس النواب العراقي اثر اصابتها بفيروس كورونا.

 
النصر المؤزر لكوردستان...

SATURDAY, 11 JULY 2020 12:07:33

شیخ زێدۆ باعەدری

مؤسسة إعلام الديمقراطي الكوردستاني تدين إغتيال هشام الهاشمي

WEDNESDAY, 08 JULY 2020 10:07:11

ھەولێر-KDP.info-    أدانت مؤسسة الثقافة والإعلام التابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني حادث اغتيال الخبير الأمني والمحلل السياسي الدكتور هشام الهاشمي، وطالبت الجهات المعنية في بغداد القبض على الجناة وإحالتهم الى المحاكم المختصة لينالوا جزائهم العادل ومنع تكرار مثل هذه الحالات الإجرامية..

 


 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP