Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 31 MAY 2020 15:16 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رئيس إقليم كوردستان يجدد التأكيد على الدفاع عن حقوق المكونات
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ  إلى جانب طمأنتهم وإبداء كامل دعمه ودعم رئاسة إقليم كوردستان للمكونات القومية والدينية، شدد فخامة نێچيرڤان بارزاني على أن المكونات مواطنون أصليون في إقليم كوردستان يجب احترام قراراتهم والحفاظ على حرياتهم، ولا يجوز تحويلهم إلى جزء من الخلافات السياسية، مثلما لا يجوز ولا يسمح بالتهجم عليهم.

فقد استقبل نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، اليوم الأحد ١٧ أيار ٢٠٢٠، ممثلي المكونات القومية والدينية لإقليم كوردستان في البرلمان والحكومة.

وخلال اجتماع، طرح ممثلو المكونات آراءهم ووجهات نظرهم الخاصة بالأوضاع الحالية لإقليم كوردستان، وتحدثوا عن دور ومكانة المكونات في الحياة السياسية والإدارية بإقليم كوردستان، مؤكدين على حماية حقوقهم واستحقاقاتهم في مجال التمثيل في المؤسسات الرسمية لإقليم كوردستان وتوفير استحقاقاتهم وحصصهم الإدارية.

وإضافة إلى تجديد تقديرهم وشكرهم لرئاسة إقليم كوردستان التي تمثل المظلة الجامعة لكافة الأطراف والمكونات وتعمل في سبيل التعايش والتلاحم وقبول الآخر في الإقليم، عرضوا عدداً من المشاكل التي تواجههم في الجوانب السياسية والإدارية وأشاروا إلى النواقص والحاجة إلى الخدمات في بعض المناطق طالبين من رئاسة إقليم كوردستان المساعدة على متابعتها وحلها.

من جهته، أكد رئيس إقليم كوردستان على الحفاظ على وحدة الصف والتلاحم والتعايش وقبول الآخر وإقرار الحقوق والمستحقات للمكونات في الدستور المستقبلي لإقليم كوردستان، وعدّ فخامته وجود المكونات القومية والدينية موضع اعتزاز وثراء وصورة جميلة لإقليم كوردستان يجب الحفاظ عليها والدفاع عنها.

كما نوه فخامته الى أن إقليم كوردستان يمر بأوضاع يكون معها بٲمس الحاجة إلى الأمان والاستقرار السياسي ووحدة الصف والتلاحم والعمل المشترك بين جميع الأطراف السياسية والمكونات لتتعاون جميعاً مع حكومة ومؤسسات إقليم كوردستان وتسعى لتخطي صعوبات هذه المرحلة، ومن أجل ذلك ستستمر رئاسة إقليم كوردستان في العمل والسعي مع جميع الأطراف والمكونات ومع البرلمان والحكومة.




آخر الأخبار

الدستور وفضاء السياسة المفتوح

SUNDAY, 31 MAY 2020 11:05:03

صبحي ساله يي

 
عدد الإصابات بكورونا عالميا تلامس الـ6 ملايين

SATURDAY, 30 MAY 2020 23:05:25

هولیرـ KDP.info ـ  أكدت إحصاءات أن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في العالم تقترب من عتبة الستة ملايين، فيما تحافظ الولايات المتحدة على الصدارة بفارق كبير في قائمة الدول الأكثر تضررا بالوباء.

الحكومة العراقية تتخذ قرارات لخفض رواتب داخل العراق وخارجه

SATURDAY, 30 MAY 2020 22:05:42

بغدادـKDP.info ـ  قررت الحكومة العراقية اليوم السبت تخفيض رواتب الموظفين الذين يتقاضون مبالغ ضخمة، لمواجهة الأزمة الخانقة الناجمة عن انخفاض أسعار النفط التي ترافقت مع جائحة كورونا.

مسرور بارزاني: قلقون من تصاعد نشاط داعش ومهاجمة الفلاحين الكورد وخطفهم

SATURDAY, 30 MAY 2020 22:05:59

هوليرـKDP.info ـ  استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم السبت ٣٠ أيار (مايو) ٢٠٢٠، قائد العمليات الخاصة في قوة المهام المشتركة في التحالف الدولي اللواء إريك تـ. هيل.

رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع قائد قوة العمليات الخاصة للتحالف

SATURDAY, 30 MAY 2020 19:05:41

هوليرـKDP.info ـ  أكد فخامة نێچيرڤان بارزاني على أهمية وجود آلية للتعاون والتنسيق بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية العراقية لمواجهة إرهابيي داعش، وخاصة في المناطق التابعة للمادة (140) الدستورية حيث تمثل تحركات الإرهابيين وتهديداتهم خطراً حقيقياً على أمن العراق وإقليم كوردستان، وأعرب فخامته عن استعداد الإقليم لكل أنواع التعاون مع بغداد.

 



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP