Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 20 JAN 2020 23:35 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

توضيح من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ بعد نشر بعض الحاقدين والمغرضين دعايات بأن قوات پێشمه‌رگة كوردستان تشارك في قمع المتظاهرين العراقيين وقتلهم، وذلك بهدف زرع الفتنة بين الأخوة الكوردية العربية وتحريف مسار العملية، أصدر المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني توضيحاً نفى فيه جملة وتفصيلاً تلك الشائعات المظللة.

 وجاء في نص توضيح المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني:

  يمارس قسم من ابناء الشعب العراقي حقا ضمنه الدستور بالتظاهر والمطالبة بحقوق ضمن هوية مواطنة ترتقي بالواقع العراقي نحو الافضل. واننا في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، اذ نحيي كل الجهود الشعبية السلمية وبكافة القطاعات التي تجتمع في ساحات التظاهر، فأننا نود ان نلفت انتباه الاخوات والاخوة اصحاب هذا الحق الدستوري، للحذر من النفر الضال المضل الذي يروم ترويج شائعات مسمومة بغية تهديد السلم الاجتماعي و سلامة الوطن، بزج اسم اخوتكم من الپێشمه‌رگة في المسؤولية عن الحوادث التي رافقت التظاهرات.

ان الپێشمه‌رگة بتاريخها الوطني الطويل، كانت درعا لكل العراقيين، وحمتهم جميعا وقدمت الوفاء من الشهداء الابرار ليبقى الشعب العراقي بكافة اطيافه في طليعة الشعوب الوثابة للحرية و التقدم، وهم جزء من منظومة الدفاع  واخوة لكم، وهي ابعد منالا من ان يتلطخ اسمها او تتلطخ مسيرتها بما لا يرضي الضمير و الوطن. 

لذا فأن اعداء التلاحم الوطني يحاولون رمي الاتهامات كذبا وزورا، لحرف مسارات الاحداث بما يلبي مصالح مشبوهة، ونعاهدكم ان شعبنا وقواه ستكون بالمرصاد لكل من يحاول العبث باللحمة الوطنية."

 

المكتب السياسي 

الحزب الديمقراطي الكوردستاني

٢٠١٩/١١/١٨

اربيل

 




آخر الأخبار

الأوضاع في العراق نحو الأسوأ

MONDAY, 20 JANUARY 2020 12:01:34

هولێر-KDP.info- كثف المتظاهرون نشاطهم منذ يومين في العراق والعنف يتصاعد، وتعتقد برلمانية كوردية في بغداد بأن هناك مفترق طريق، وهو إما تمديد مهلة حكومة تصريف الأعمال، أو اتفاق جميع القوى العراقية على مرشح لرئاسة الحكومة على ان يرضى عنه الشارع.

 
رئيس إقليم كوردستان يلتقي الرئيس الأمريكي في دافوس

MONDAY, 20 JANUARY 2020 09:01:23

هوليرـKDP.info ـ  يشارك رئيس إقليم كوردستان نێچيرڤان بارزاني بدعوة رسمية في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي الذي يعقد خلال الفترة ٢١-٢٤ من الشهر الجاري والذي يصادف الذكرى الخمسين لتأسيس المنتدى، حيث سيكون تحت شعار ” من أجل عالم متماسك ومستدام”، ويتم تسليط الضوء على القضايا العالمية المرتبطة بالاقتصاد والسياسة والأمن والاستقرار.

 
المحكمة الإتحادية تصدر القرار النهائي بشأن مجالس المحافظات

SUNDAY, 19 JANUARY 2020 10:01:21

الموصل-KDP.info- بعد قرار مجلس النواب العراقي تجميد مجالس المحافظات، ستعقد المحكمة الإتحادية العراقية العليا يوم غد الإثنين اجتماعاً بشأن ذلك. ويقول الرئيس السابق لمجلس محافظة نينوى ان السلطة اصبحت مركزية في المحافظات بعد إلغاء مجالسها.

 
الرئيس بارزاني يستقبل القنصل الأمريكي في هولير

SATURDAY, 18 JANUARY 2020 18:01:35

هوليرـKDP.info ـ  استقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم السبت 18/ كانون الثاني/ 2020 ، القنصل الأمريكي في هولير ستيفن فاكن.

 

الايزيديون وآفاق المستقبل

SATURDAY, 18 JANUARY 2020 12:01:25
نادر دۆغاتى

 



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP