Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 22 NOV 2019 23:00 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رئاسات الإقليم الثلاث: لايجوز مس حقوق الكورد اثناء تعديل الدستور العراقي
| KDP.info


هولێر-KDP.info- انتهى اجتماع رئاسات إقليم كوردستان الثلاث، وخرج الإجتماع بقرار مشترك حول احتمالات تغيير الدستور العراقي الدائم والتلاعب بحقوق شعب كوردستان.

 فقد ناقش نێچیرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان ومسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان وريواس فائق رئيسة برلمان كوردستان ونوابهم ومعاونيهم بمبنى رئاسة إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء 5\11\2019 أوضاع العراق والمنطقة، وقرروا مجتمعين بأن لايجوز مس حقوق الكورد وشعب كوردستان عند احتمال تغيير الدستور أو تعديل بعض بنوده.

وبعد اجتماع الرئاسات الكوردستانية الثلاث، عُقد اجتماع موسع مع قادة الأطراف والقوى السياسية الكوردستانية شارك فيه رئيس جمهورية العراق الدكتور برهم احمد صالح.

وجاءت الإجتماعات بالتزامن مع الأوضاع الراهنة التي يمر بها العراق بسبب المظاهرات الشعبية الواسعة والمساعي الجارية لتغيير الدستور أو تعديله وإسقاط الحكومة العراقية وتغييرها وخاصة المطالب المستجدة بتعديل الدستور والعودة بالعراق الى المراحل السابقة.

  وخلال الإجتماع الأخير لبعض القوى السياسية العراقية بإشراف رئيس جمهورية العراق برهم صالح، كان المجتمعون قد توصلوا الى اتفاق بشأن بعض النقاط احدها تعديل بعض فقرات الدستور العراقي.

كما يشير بعض المسؤولين العراقيين خلال هذه الأيام الى احتمال وقوع احداث كبيرة أو تغييرات كبيرة في بغداد، لذا يجب على الكورد الإستعداد واخذ الحيطة من اي تغييرات أو مستجدات محتملة.

 واشار المسؤولون في إقليم كوردستان خلال بياناتهم وتصريحاتهم في الفترة الماضية الى تأييدهم لتحسين الوضع المعاشي للمواطنين، والى ان مايحصل في العراق حالياً هو نتاج تراكمات الإخفاقات والفساد وتلكؤ الحكومات السابقة في تقديم الخدمات اللازمة والضرورية لأبناء الشعب والتنصل من تطبيق الدستور وبنوده.

 

 
 
 

 



آخر الأخبار

دزيي يحذر من انتعاش داعش

THURSDAY, 21 NOVEMBER 2019 11:11:30

امريكا-KDP.info- خلال مشاركته في جلسة خاصة لمعهد واشنطن لسياسات الشرق الأوسط المنعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن، حذر سفين دزيي مسؤول دائرة العلاقات الخارجية بحكومة إقليم كوردستان من انتعاش وظهور داعش في العراق من جديد وقال، ان داعش يعمل الآن على إعادة تنظيمه وتفعيل خلاياه النائمة".

 
اختيار محافظ جديد لنينوى الأسبوع المقبل

THURSDAY, 21 NOVEMBER 2019 11:11:22

الموصل-KDP.info- قال رئيس كتلة التآخي والتعايش بمجلس محافظة نينوى، ان اقالة محافظ نينوى كان بناء على طلبه، عليه تم فتح باب الترشح لهذا المنصب وسيتم اختيار محافظ جديد للمحافظة خلال الأسبوع القادم، وأضاف بأننا سنصوت على المحافظ الجديد بشروط.

 
نێچیرڤان بارزاني: حل القضية الكوردية عامل استقرار المنطقة

WEDNESDAY, 20 NOVEMBER 2019 11:11:06

دهۆك-KDP.info- شارك رئيس إقليم كوردستان نێچیرڤان بارزاني في فعاليات اليوم الثاني للقاء سلام وامن الشرق الأوسط المنعقد في الجامعة الأمريكية بدهوك، والقى كلمة امام الحضور، أعلن فيها بأن مشاكل الشرق الأوسط لم يؤثر على أمن وعلاقات دول المنطقة وتسببت بأزمة في المنطقة فحسب، بل اصبحت تهديداً على أمن واستقرار دول العالم الكبرى أيضاً.

 
نستطيع أن نلقم المنفلتين بأحجار

WEDNESDAY, 20 NOVEMBER 2019 09:11:00

صبحي ساله يي

 
القوى السياسية تمنح عبدالمهدي مهلة 45 يوماً

TUESDAY, 19 NOVEMBER 2019 19:11:44

هولێر-KDP.info-  أعلن رئيس ممثلية حكومة إقليم كوردستان في بغداد، بأن القوى السياسية العراقية بما فيهم الكورد اجتمعوا اليوم في بغداد ومنحوا خلال الإجتماع مهلة 45 يوماً لرئيس الوزراء عادل عبدالمهدي لإجراء الإصلاحات، كما منحته كل الصلاحيات لإجراء تغييرات وإصلاحات في حكومته، وفي حال عدم تمكنه فسيتم استدعاء الحكومة الى مجلس النواب ويتم اجراء تغييرات.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP