Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 6 JUN 2020 04:04 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

طالباني: إلغاء مجالس المحافظات يفتح الباب للفساد
| KDP.info


كركوك-KDP.info- قال رئيس مجلس محافظة كركوك، ان الغاء مجالس المحافظات يفتح الباب على مصراعيها للفساد ليتمكن المحافظون من ممارسة الفساد على هواهم، كونهم سيتمتعون بصلاحيات واسعة ولن يكون هناك رقيب عليهم، لذلك نحن نطعن في القرار.

ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال ريبوار طالباني رئيس مجلس محافظة كركوك" لقد قرر مجلس النواب العراقي إلغاء مجالس المحافظات، وقد اصدروا قراراً قبل ذلك بشأنها. كما اعلنوا عن موعد الإنتخابات، وبدل تعديل القانون قاموا بإلغاء المجالس وهذا سيتسبب في مشاكل كبيرة ويفتح الباب لإستخدام السلطة والصلاحية بشكل سيء ولن ينهي الفساد، لذا يتوجب مراجعة نظام السلطات وخاصة بالنسبة للفاسدين، وليس إلغاء مجالس المحافظات، كون قانون انتخابات مجالس المحافظات هو أسوأ قانون وافسده على وجه الأرض".

وأضاف طالباني" القرار الجديد يمنح المحافظين صلاحيات واسعة لممارسة الفساد على نطاق واسع، وإن كانوا صادقين كان عليهم منع هدر ثمانية مليارات دولار من قبل السلطة وليس إلغاء مجالس المحافظات، عليه نطعن في قرار إلغاء مجالس المحافظات ونطالب باستمرار المجالس في اعمالها حتى موعد الإنتخابات، كون لم يبق سوى ستون يوماً تقريباً على موعد الإنتخابات".

 

 




آخر الأخبار

اللواء عبدالخالق: بدء عمليات عسكرية لقوات عراقية مشتركة مع التحالف في المنطقة بعلم الپێشمه‌رگة

THURSDAY, 04 JUNE 2020 23:06:55

بغداد-KDP.info-   قال ممثل وزارتي الپێشمه‌رگة والداخلية لدى قيادة العمليات العراقية ان عملية مشتركة بدأت بين القوات العراقية وقوات التحالف في انحاء المنطقة بعلم قوات الپێشمه‌رگة، لكن قوات الپێشمه‌رگة لن تشارك فيها كون العملية تقع ضمن حدود القوات العراقية، لكن هناك تنسيق عال مع القوات العراقية، وفي منطقة قرجوغ فقط تمكن التحالف من قتل 19 داعشياً خلال 26 ضربة كما دمرت عدداً من مواقع الإرهابيين ومواضعهم.

إيضاح من المكتب الإعلامي لسكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني

THURSDAY, 04 JUNE 2020 12:06:01

هوليرـKDP.info ـ   رداً على خبر نشرته وكالة فرات نيوز التابعة للـ PKK في قسمها التركي مفاده ان سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني شارك في اجتماع للمخابرات التركية في مدينة دهوك للتخطيط لإسكات الأصوات المعارضة ولضرب مقرات حزب العمال.

 
إقليم كوردستان وخطاب المعارضة السلبية في زمن الكورونا

WEDNESDAY, 03 JUNE 2020 20:06:59

الدکتور سامان سوراني

مجلس وزراء إقليم كوردستان يناقش تفاصيل المباحثات مع بغداد وخطوات تطبيق قانون الإصلاح

WEDNESDAY, 03 JUNE 2020 20:06:53

هوليرـKDP.info ـ عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء ٣ حزيران (يونيو) ٢٠٢٠، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني وبحضور نائب رئيس الوزراء قوباد طالباني.

ڕێبوار ھادی: سيتم التوقيع على الإتفاقية النهائية بين هولير وبغداد هذا الشهر

TUESDAY, 02 JUNE 2020 20:06:08

بغداد-KDP.info-  جرت مناقشات حثيثة ومطولة خلال الفترة الماضية بين هولير وبغداد بشأن الموازنة والنفط والغاز ورواتب موظفي إقليم كوردستان، واوضح رئيس اللجنة القانونية بأن الإتفاقية النهائية سيتم توقيعها خلال هذا الشهر.



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP