Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 8 DEC 2019 04:03 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الدليمي: مشروع قانون الموازنة جاهز وسيرسل الى مجلس الوزراء قريباً للمصادقة
| KDP.info


هولێر-KDP.info- قالت عضوة اللجنة المالية بمجلس النواب العراقي ان مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2020 جاهز ويجري الآن مناقشة حصة إقليم كوردستان من الموازنة، وسيتم الإتفاق بشأنها خلال الشهر القادم ويرسل الى المجلس للمصادقة، لكن الإقليم يطالب بضمانات مقابل تسليم النفط. 

ففي تصريح خصت به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قالت إخلاص الدليمي" سيتم إرسال مشروع قانون الموازنة العامة العراقية للعام القادم وخلال اليومين القادمين الى مجلس الوزراء كون المشروع تمت مناقشته في وزارة المالية وتجري المناقشة الآن بشأن حصة الإقليم من هذه الموازنة، وحال الإنتهاء سيتم إرساله الى مجلس النواب للمصادقة".  

وأضافت الدليمي" من المنتظر ان يتم الإتفاق بشأن حصة الإقليم خلال الشهر القادم وتجري المناقشات الحالية حول نفط الإقليم وعند حسم الملف سيتم الإنتهاء من المشروع ويرسل الى مجلس النواب".

وأوضحت عضوة مجلس النواب بأن للإقليم هواجس من تسليم النفط الى بغداد دون ضمانات بإرسال الأخيرة مستحقات الإقليم كاملة من الموازنة وعدم وضع العراقيل كما في السنوات السابقة، كون الإقليم تعرض الى العديد من المشاكل والمديونية بسبب قطع حصته من الموازنة للأعوام الماضية وعلى الحكومة الإتحادية صرف تلك المستحقات".

 

 

 
 
 

 



آخر الأخبار

بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان

SATURDAY, 07 DECEMBER 2019 22:12:10

هولێر-KDP.info-ننظر بقلق بالغ إلى استمرار الأحداث وأعمال العنف في بغداد والمحافظات العراقية الأخرى . إن عمليات القتل التي استهدفت المتظاهرين المدنيين في جسر السنك وساحة الخلاني ببغداد، جرائم غير مبررة والمجرمون مهما كانوا ومن اي طرف كانوا ، على المؤسسات والجهات المسؤولة في العراق أن تعثر عليهم وتتعامل معهم وفقاً للقانون.

 
كوردستان ونعيق الغربان العنصرية

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 21:12:01

سربست بامرني

 
الولادة الجديدة للعلمانية في الشرق الأوسط وسقوط أقنعة الإسلام السياسي

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 21:12:42

الدکتور سامان سوراني

 
الرئيس بارزاني يدين هجوم الارهابيين على الپێشمه‌رگة‌ في خانقين

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 11:12:16

هوليرـ KDP.infoـ   أدان الرئيس مسعود بارزاني بشدة، هجوم الإرهابيين في أطراف خانقين الذي تسبب بإستشهاد ثلاثة من الپێشمه‌رگة‌، ووجه رسالة مواساة بتلك المناسبة الى أهالي الشهداء، كما تمنى فيها الشفاء العاجل للجرحى.

 
بلاغ من القائد العام لقوات پێشمه‌رگة كوردستان

THURSDAY, 05 DECEMBER 2019 11:12:12

 هوليرـKDP.info ـ لقد جاء هجوم داعش على احد ألوية قوات پێشمه‌رگة كوردستان في خانقين بعد سلسلة من الأعمال الإرهابية التي نفذوها خلال الأشهر المنصرمة في مناطق مختلفة من اطراف كركوك وكرميان، وهذه الهجمات تؤكد حقيقة ان داعش لم ينته بعد ومازال يشكل تهديداً للأمن والإستقرار، ومازالت معركة القضاء على هذا العدو اللدود للإنسانية مستمرة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP