Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 8 DEC 2019 02:43 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

القوى السياسية قررت المشاركة بقائمة مشتركة
| KDP.info


 هولێر-KDP.info- عقدت القوى السياسية الكوردستانية اجتماعاً السبت في مدينة هولير وتوصلت خلال الإجتماع الى اتفاق بشأن المشاركة في انتخابات مجالس المحافظة المزمع اجراؤها العام المقبل، بقائمة واحدة، ويقول احد المشاركين في الإجتماع، إضافة الى الإتفاق على المشاركة بقائمة واحدة، قرر المجتمعون العمل على تطبيع الأوضاع في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم.

 ففي مؤتمر صحفي أعلن عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني كاكه مين نجار" لقد اتفقنا نحن القوى السياسية الكوردستانية في اجتماعنا اليوم على المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات العراقية بقائمة مشتركة في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، وعلى ضرورة تطبيع الأوضاع في كركوك والمناطق الكوردستانية قبل الإنتخابات وكذلك تسليم الملف الأمني فيها الى قوات الشرطة".

وأشار نجار الى" ان اجتماعات القوى الكوردية ستستمر للوقوف على تفاصيل كيفية مشاركة الكورد في انتخابات 20 نيسان القادم. وفيما يتعلق باستلام الحزب الديمقراطي الكوردستاني لمقراته، قال عضو المكتب السياسي للديمقراطي الكوردستاني" الديمقراطي الكوردستاني سواء عاد الى كركوك ام لم يعد، سيدعم قائمة التحالف الكوردستاني".

 ومن جانبه قال عضو المكتب السياسي للإتحاد الوطني الكوردستاني سعدي احمد بيرة" ان قائمة التحالف الكوردستاني تشمل محافظات الموصل وكركوك وديالى، ونسعى الى ان نصل الى اتفاق مع بقية الأطراف أيضاً والأبواب مفتوحة لكل الأطراف للمشاركة في التحالف الكوردستاني".

 وقال عضو المكتب السياسي لحزب كادحي كوردستان بيكس قادر للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" لقد اجمع المجتمعون تقريباً على المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات في المناطق الكوردستانية بقائمة مشتركة، وقررنا جميعا المشاركة بقائمة واحدة تحت اسم (التحالف الكوردستاني) في مناطق الموصل وكركوك وديالى والمحافظات الأخرى، ومواجها الإحتمالات في جميع المناطق الكوردستانية الواقعة خارج إدارة الإقليم".

وأوضح قادر" ان قانون إنتخابات المحافظات جرى تعديله لصالح الكتل الكبيرة وإن لم تتحد القوى الكوردية فإن أصوات الكورد ستذهب سدىً في تلك المناطق وان النتائج لن تكون في صالح الكورد".

 




آخر الأخبار

بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان

SATURDAY, 07 DECEMBER 2019 22:12:10

هولێر-KDP.info-ننظر بقلق بالغ إلى استمرار الأحداث وأعمال العنف في بغداد والمحافظات العراقية الأخرى . إن عمليات القتل التي استهدفت المتظاهرين المدنيين في جسر السنك وساحة الخلاني ببغداد، جرائم غير مبررة والمجرمون مهما كانوا ومن اي طرف كانوا ، على المؤسسات والجهات المسؤولة في العراق أن تعثر عليهم وتتعامل معهم وفقاً للقانون.

 
كوردستان ونعيق الغربان العنصرية

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 21:12:01

سربست بامرني

 
الولادة الجديدة للعلمانية في الشرق الأوسط وسقوط أقنعة الإسلام السياسي

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 21:12:42

الدکتور سامان سوراني

 
الرئيس بارزاني يدين هجوم الارهابيين على الپێشمه‌رگة‌ في خانقين

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 11:12:16

هوليرـ KDP.infoـ   أدان الرئيس مسعود بارزاني بشدة، هجوم الإرهابيين في أطراف خانقين الذي تسبب بإستشهاد ثلاثة من الپێشمه‌رگة‌، ووجه رسالة مواساة بتلك المناسبة الى أهالي الشهداء، كما تمنى فيها الشفاء العاجل للجرحى.

 
بلاغ من القائد العام لقوات پێشمه‌رگة كوردستان

THURSDAY, 05 DECEMBER 2019 11:12:12

 هوليرـKDP.info ـ لقد جاء هجوم داعش على احد ألوية قوات پێشمه‌رگة كوردستان في خانقين بعد سلسلة من الأعمال الإرهابية التي نفذوها خلال الأشهر المنصرمة في مناطق مختلفة من اطراف كركوك وكرميان، وهذه الهجمات تؤكد حقيقة ان داعش لم ينته بعد ومازال يشكل تهديداً للأمن والإستقرار، ومازالت معركة القضاء على هذا العدو اللدود للإنسانية مستمرة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP