Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 8 DEC 2019 03:03 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

شوان طه: نسعى لتكون الانتخابات وسيلة لتوحيد الصف الكوردي في بغداد
| KDP.info


بغدادـKDP.info ـ  التقى شوان محمد طه مسؤول الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني في مكتبه ببغداد صباح الاربعاء وفد الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين.

خلال اللقاء جرى بحث الوضع الكوردي في بغداد والمناطق المشمولة بالمادة 140 وبالاخص انتخابات مجالس المحافظات المقبلة.

واكد طه ان الحزبين الكورديين الرئيسين على وشك توقيع اتفاق للمشاركة بقائمة واحدة في بغداد والمناطق المشمولة بالمادة 140.

وشدد على ضرورة اتفاق الكورد في بغداد على مرشحين اثنين فقط لانتخابات مجالس المحافظات اما ان يكونا حزبيين او من المستقلين من الكورد الفيليين، مشيرا الى انه ينبغي ان تكون الانتخابات وسيلة لتوحيد الصف القومي وليس الغاية الاساسية للقوى الكوردية.

وفي جانب آخر من اللقاء تمت مناقشة الصيغة التي يمكن اتفاق القوى الكوردية في بغداد و واسط على المرشحين في بغداد و واسط.

وفي ختام اللقاء حذر مسؤول الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني من كثرة عدد المرشحين في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة والتي اثبتت فشلها بالسنوات السابقة وغير مجدية الغرض منها تشتيت الاصوات واكد شوان طه للهيئة التنسيقية ضرورة التحرك للخروج بنتيجة إيجابية  ففي حال تكرار التجارب السابقة  سيكون الخاسر الوحيد الصوت الكوردي ببغداد والحزبين الكورديين سيشاركان بقائمة موحدة  ولثقلهما الجماهيري والتنظيمي يفوز مرشحهم  ليس لدينا مشكلة، مانريده هو وحدة الصف الكوردي ببغداد وهي انطلاقة لمرحلة اكبر .

 
 
 



آخر الأخبار

بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان

SATURDAY, 07 DECEMBER 2019 22:12:10

هولێر-KDP.info-ننظر بقلق بالغ إلى استمرار الأحداث وأعمال العنف في بغداد والمحافظات العراقية الأخرى . إن عمليات القتل التي استهدفت المتظاهرين المدنيين في جسر السنك وساحة الخلاني ببغداد، جرائم غير مبررة والمجرمون مهما كانوا ومن اي طرف كانوا ، على المؤسسات والجهات المسؤولة في العراق أن تعثر عليهم وتتعامل معهم وفقاً للقانون.

 
كوردستان ونعيق الغربان العنصرية

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 21:12:01

سربست بامرني

 
الولادة الجديدة للعلمانية في الشرق الأوسط وسقوط أقنعة الإسلام السياسي

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 21:12:42

الدکتور سامان سوراني

 
الرئيس بارزاني يدين هجوم الارهابيين على الپێشمه‌رگة‌ في خانقين

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 11:12:16

هوليرـ KDP.infoـ   أدان الرئيس مسعود بارزاني بشدة، هجوم الإرهابيين في أطراف خانقين الذي تسبب بإستشهاد ثلاثة من الپێشمه‌رگة‌، ووجه رسالة مواساة بتلك المناسبة الى أهالي الشهداء، كما تمنى فيها الشفاء العاجل للجرحى.

 
بلاغ من القائد العام لقوات پێشمه‌رگة كوردستان

THURSDAY, 05 DECEMBER 2019 11:12:12

 هوليرـKDP.info ـ لقد جاء هجوم داعش على احد ألوية قوات پێشمه‌رگة كوردستان في خانقين بعد سلسلة من الأعمال الإرهابية التي نفذوها خلال الأشهر المنصرمة في مناطق مختلفة من اطراف كركوك وكرميان، وهذه الهجمات تؤكد حقيقة ان داعش لم ينته بعد ومازال يشكل تهديداً للأمن والإستقرار، ومازالت معركة القضاء على هذا العدو اللدود للإنسانية مستمرة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP