Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 8 DEC 2019 03:35 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

كرمانج عبدالله: داعش والقاعدة يعيدان تنظيمهما لزعزعة الأوضاع
| KDP.info


مخمور-KDP.info- قال مسؤول فرع مخمور للحزب الديمقراطي الكوردستاني، ان القاعدة وداعش منهمكون في إعادة تنظيمهما في منطقة مخمور لتنفيذ أعمال إرهابية من جديد، وهم يشكلون الآن خطراً جدياً على المنطقة.

 ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال كرمانج عبدالله" ان الوضع الأمني في مخمور في غاية السوء، وان معلومات تفيد بأن تنظيم القاعدة أيضاً بدأ بالتحرك وإعادة تنظيم نفسه في منطقتنا إضافة الى نشاطات داعش وينوون تنفيذ هجمات إرهابية في المنطقة وزعزعة الأمن والإستقرار فيها".

 وأضاف عبدالله" هناك في حدود مخمور لايوجد فراغ امني فحسب، بل هناك فراغ سياسي وعقلي أيضاً، حيث طالما تدير هذه العقليات السلطة والإدارة في المنطقة فإن منطقة مخمور لن تهنأ بالأمن والإستقرار بل ستزداد سوءاً، لذا يجب إجراء تغييرات وان تدخل بغداد على الخط وإصلاح وضع المنطقة بالتنسيق والتعاون مع إقليم كوردستان".

 وأشار انه متى ما اتفقت بغداد مع الإقليم وعادت الأوضاع الى طبيعتها وتشكلت قوات مشتركة من الپێشمه‌رگة والقوات العراقية لحماية المنطقة ستنخفچ نسبة الأعمال الإرهابية التخريبية وعندها يمكن السيطرة على الأوضاع وإعادة الإستقرار وحماية المنطقة بسهولة.

 

 

 
 

 



آخر الأخبار

بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان

SATURDAY, 07 DECEMBER 2019 22:12:10

هولێر-KDP.info-ننظر بقلق بالغ إلى استمرار الأحداث وأعمال العنف في بغداد والمحافظات العراقية الأخرى . إن عمليات القتل التي استهدفت المتظاهرين المدنيين في جسر السنك وساحة الخلاني ببغداد، جرائم غير مبررة والمجرمون مهما كانوا ومن اي طرف كانوا ، على المؤسسات والجهات المسؤولة في العراق أن تعثر عليهم وتتعامل معهم وفقاً للقانون.

 
كوردستان ونعيق الغربان العنصرية

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 21:12:01

سربست بامرني

 
الولادة الجديدة للعلمانية في الشرق الأوسط وسقوط أقنعة الإسلام السياسي

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 21:12:42

الدکتور سامان سوراني

 
الرئيس بارزاني يدين هجوم الارهابيين على الپێشمه‌رگة‌ في خانقين

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 11:12:16

هوليرـ KDP.infoـ   أدان الرئيس مسعود بارزاني بشدة، هجوم الإرهابيين في أطراف خانقين الذي تسبب بإستشهاد ثلاثة من الپێشمه‌رگة‌، ووجه رسالة مواساة بتلك المناسبة الى أهالي الشهداء، كما تمنى فيها الشفاء العاجل للجرحى.

 
بلاغ من القائد العام لقوات پێشمه‌رگة كوردستان

THURSDAY, 05 DECEMBER 2019 11:12:12

 هوليرـKDP.info ـ لقد جاء هجوم داعش على احد ألوية قوات پێشمه‌رگة كوردستان في خانقين بعد سلسلة من الأعمال الإرهابية التي نفذوها خلال الأشهر المنصرمة في مناطق مختلفة من اطراف كركوك وكرميان، وهذه الهجمات تؤكد حقيقة ان داعش لم ينته بعد ومازال يشكل تهديداً للأمن والإستقرار، ومازالت معركة القضاء على هذا العدو اللدود للإنسانية مستمرة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP