Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 8 DEC 2019 02:48 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

في ذكرى فاجعة امارة شنكال الكوردستانية
| KDP.info


زيدو باعدرى

تمر علينا اليوم الذكرى الخامسة لفاجعة شنكال الكوردستانية تلك الفاجعة العابرة لجميع انواع الجرائم الوحشية والتي نفذها داعش الارهابي المجرم بحق مكوننا الديني المسالم غير التبشيري ، بفرمان يلحق بثلاثة وسبعين فرمانا سابقاً، تتشابه فيه الالية والاسلوب والراية والعمل، والتي كان السيف لغتها، لكن يختلف فيها اسم المجرم وتاريخ الجريمة فقط.

 نعم كانت كارثة شنكال امتدادا لانفالات وفرمانات نفذت على الكورد الايزدية وعلى كوردستان اجمع، لكن هنا يختلف الموقف لدى الايزدية عن باق الكوردستانيين، فهم كورد يلحق بهم القتل والابادة قوميا كونهم كوردا اسوة بكوردستان وهم ايزدية وهنا يتضاعف عليهم القتل والتهجير والسبي وانتهاك الحقوق والتهميش على مدى تاريخ عيشهم في الدولة العراقية دينيا .

ونقول ان شنكال فيها رجال ابوا الخضوع والاستسلام وقاتلوا في جبلها الشامخ، فلولا جبل شنكال وقتال القواسم الستة ورجالهم واصدقائهم  لکانت الکارثة اکبر، وهذا مايدل على حب الانسان الشنكالي لارضه وجبله وتينه المشهور وتبغه المشهور وطمبوره الذی یسعد سامعه بموسيقى فلكلورية تطرب الاذان ، فكل هذا الحب كاف لمقاومة 74 فرمانا اخر، ليكن مقام شرف الدين ومقام چل ميران درعا حصينا للوقوف بوجه جميع الفرمانات وجميع اشكال التعريب الممنهج ضدها .

  فشنكال الامارة الشامخة بين الامارات الكوردستانية تبقى شامخة ورجالها ابوا الخضوع والاستسلام للمجرم ابو بكر البغدادي ولجميع المجرمين الذين سبقوه بنفس الاسلوب .

فلا خوف على كوردستان واهلها من المسيحيين والايزدية والتركمان بوجود حاميها سيادة الزعيم مسعود بارزانی خريج مدرسة خودانی بارزان ونهج وعدالة بارزان القويم ....

تحية لشهداء شنكال والف تحية لشهداء الحركة التحررية الكوردستانية وتبقى شنكال امارة كوردستانية عصية على الاعداء مهما حيكت المؤامرات ضدها.

 

 

 


 




آخر الأخبار

بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان

SATURDAY, 07 DECEMBER 2019 22:12:10

هولێر-KDP.info-ننظر بقلق بالغ إلى استمرار الأحداث وأعمال العنف في بغداد والمحافظات العراقية الأخرى . إن عمليات القتل التي استهدفت المتظاهرين المدنيين في جسر السنك وساحة الخلاني ببغداد، جرائم غير مبررة والمجرمون مهما كانوا ومن اي طرف كانوا ، على المؤسسات والجهات المسؤولة في العراق أن تعثر عليهم وتتعامل معهم وفقاً للقانون.

 
كوردستان ونعيق الغربان العنصرية

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 21:12:01

سربست بامرني

 
الولادة الجديدة للعلمانية في الشرق الأوسط وسقوط أقنعة الإسلام السياسي

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 21:12:42

الدکتور سامان سوراني

 
الرئيس بارزاني يدين هجوم الارهابيين على الپێشمه‌رگة‌ في خانقين

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 11:12:16

هوليرـ KDP.infoـ   أدان الرئيس مسعود بارزاني بشدة، هجوم الإرهابيين في أطراف خانقين الذي تسبب بإستشهاد ثلاثة من الپێشمه‌رگة‌، ووجه رسالة مواساة بتلك المناسبة الى أهالي الشهداء، كما تمنى فيها الشفاء العاجل للجرحى.

 
بلاغ من القائد العام لقوات پێشمه‌رگة كوردستان

THURSDAY, 05 DECEMBER 2019 11:12:12

 هوليرـKDP.info ـ لقد جاء هجوم داعش على احد ألوية قوات پێشمه‌رگة كوردستان في خانقين بعد سلسلة من الأعمال الإرهابية التي نفذوها خلال الأشهر المنصرمة في مناطق مختلفة من اطراف كركوك وكرميان، وهذه الهجمات تؤكد حقيقة ان داعش لم ينته بعد ومازال يشكل تهديداً للأمن والإستقرار، ومازالت معركة القضاء على هذا العدو اللدود للإنسانية مستمرة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP