Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 8 DEC 2019 03:33 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

إقليم كوردستان والعراق وتركيا يتوصلون الى اتفاق بشأن السدود
| KDP.info


هولێر-KDP.info- أعلن مدير عام السدود في إقليم كوردستان بأن إجتماعاً ثلاثياً بين إقليم كوردستان والعراق وتركياعقد أمس في بغداد حول موضوع إقامة السدود في إقليم كوردستان، وقد توصلت الأطراف المجتمعة الى اتفاق بشأن ذلك.

 ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، قال" ان اجتماعاً عقد أمس الأربعاء في بغداد بيننا وبين وزير المصادر المائية العراقي وممثل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان لشؤون المياه والسدود، جرى فيه بحث سبل إقامة ثلاث سدود مائية في إقليم كوردستان".

 وأوضح محمد بأن الطرفين وافقاً من الناحية الفنية على إقامة هذه السدود في إقليم كوردستان، ولم يتبق سوى المسألة الأمنية، وسيزور وفد من وزارة الدفاع العراقية إقليم كوردستان لإجراء مسح ميداني للمواقع التي ستقام عليها السدود، فإذا اقرت اللجنة العسكرية بعدم وجود موانع امنية ستتم المباشرة بتنفيذ العمل في هذه بناء السدود".

 

 

 

 

 
 

 



آخر الأخبار

بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان

SATURDAY, 07 DECEMBER 2019 22:12:10

هولێر-KDP.info-ننظر بقلق بالغ إلى استمرار الأحداث وأعمال العنف في بغداد والمحافظات العراقية الأخرى . إن عمليات القتل التي استهدفت المتظاهرين المدنيين في جسر السنك وساحة الخلاني ببغداد، جرائم غير مبررة والمجرمون مهما كانوا ومن اي طرف كانوا ، على المؤسسات والجهات المسؤولة في العراق أن تعثر عليهم وتتعامل معهم وفقاً للقانون.

 
كوردستان ونعيق الغربان العنصرية

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 21:12:01

سربست بامرني

 
الولادة الجديدة للعلمانية في الشرق الأوسط وسقوط أقنعة الإسلام السياسي

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 21:12:42

الدکتور سامان سوراني

 
الرئيس بارزاني يدين هجوم الارهابيين على الپێشمه‌رگة‌ في خانقين

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 11:12:16

هوليرـ KDP.infoـ   أدان الرئيس مسعود بارزاني بشدة، هجوم الإرهابيين في أطراف خانقين الذي تسبب بإستشهاد ثلاثة من الپێشمه‌رگة‌، ووجه رسالة مواساة بتلك المناسبة الى أهالي الشهداء، كما تمنى فيها الشفاء العاجل للجرحى.

 
بلاغ من القائد العام لقوات پێشمه‌رگة كوردستان

THURSDAY, 05 DECEMBER 2019 11:12:12

 هوليرـKDP.info ـ لقد جاء هجوم داعش على احد ألوية قوات پێشمه‌رگة كوردستان في خانقين بعد سلسلة من الأعمال الإرهابية التي نفذوها خلال الأشهر المنصرمة في مناطق مختلفة من اطراف كركوك وكرميان، وهذه الهجمات تؤكد حقيقة ان داعش لم ينته بعد ومازال يشكل تهديداً للأمن والإستقرار، ومازالت معركة القضاء على هذا العدو اللدود للإنسانية مستمرة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP