Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 8 DEC 2019 04:26 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

تصريح من رئاسة إقليم كوردستان
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ  بعد التصرف غير اللائق الذي أقدم عليه ضابط عراقي تجاه علم كوردستان الذي كان يتوشح به أحد ذوي ضحايا الأنفال، في محافظة المثنى، وانتشار ذلك التصرف المشين على صفحات التواصل الإجتماعي، اصدرت رئاسة إقليم كوردستان بياناً استنكرت ذلك التصرف المثير للإستياء من قبل ذلك الضابط، كما شكرت موقف محافظ المثنى وجميع الذين ابدوا مواقف انسانية تجاه ذوي المؤنفلين.

وجاء في نص التصريح:

"  إن التصرف غير اللائق والفردي الذي أقدم عليه ضابط عراقي تجاه علم كورستان الذي كان يتوشح به أحد ذوي ضحايا الأنفال، في محافظة المثنى، والذي يثير الاستياء، أسفر عن ردود فعل كثيرة.

نشكر السيد محافظ المثنى لاعتذاره عن هذا الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية بحق ذلك الضابط، كما نشكر جميع الذين اتخذوا مواقف تجاه ذلك التصرف.

ونؤكد أن التصرفات المشابهة لذلك التصرف تنم عن عدم فهم وعدم احترام لدستور العراق، وأن هذه التصرفات الفردية لن تكون سبباً لإثارة التوترات وردود فعل غير قانونية في أي مكان. بل يجب على الجميع المحافظة على روح التعايش والتسامح وأن يحترموا الدستور والحقوق الدستورية لكل المكونات".

فوزي حريري

رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان

٣١ تموز ٢٠١٩

 




آخر الأخبار

بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان

SATURDAY, 07 DECEMBER 2019 22:12:10

هولێر-KDP.info-ننظر بقلق بالغ إلى استمرار الأحداث وأعمال العنف في بغداد والمحافظات العراقية الأخرى . إن عمليات القتل التي استهدفت المتظاهرين المدنيين في جسر السنك وساحة الخلاني ببغداد، جرائم غير مبررة والمجرمون مهما كانوا ومن اي طرف كانوا ، على المؤسسات والجهات المسؤولة في العراق أن تعثر عليهم وتتعامل معهم وفقاً للقانون.

 
كوردستان ونعيق الغربان العنصرية

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 21:12:01

سربست بامرني

 
الولادة الجديدة للعلمانية في الشرق الأوسط وسقوط أقنعة الإسلام السياسي

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 21:12:42

الدکتور سامان سوراني

 
الرئيس بارزاني يدين هجوم الارهابيين على الپێشمه‌رگة‌ في خانقين

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 11:12:16

هوليرـ KDP.infoـ   أدان الرئيس مسعود بارزاني بشدة، هجوم الإرهابيين في أطراف خانقين الذي تسبب بإستشهاد ثلاثة من الپێشمه‌رگة‌، ووجه رسالة مواساة بتلك المناسبة الى أهالي الشهداء، كما تمنى فيها الشفاء العاجل للجرحى.

 
بلاغ من القائد العام لقوات پێشمه‌رگة كوردستان

THURSDAY, 05 DECEMBER 2019 11:12:12

 هوليرـKDP.info ـ لقد جاء هجوم داعش على احد ألوية قوات پێشمه‌رگة كوردستان في خانقين بعد سلسلة من الأعمال الإرهابية التي نفذوها خلال الأشهر المنصرمة في مناطق مختلفة من اطراف كركوك وكرميان، وهذه الهجمات تؤكد حقيقة ان داعش لم ينته بعد ومازال يشكل تهديداً للأمن والإستقرار، ومازالت معركة القضاء على هذا العدو اللدود للإنسانية مستمرة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP