Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 8 DEC 2019 02:44 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نوري حمة علي: وضع كركوك سببها الحاقدون وتهاون المسؤولين العراقيين
| KDP.info


هولێر-KDP.info- أعلن قائد قوات الپێشمه‌رگة في كركوك ـ پردێ انهم ابلغوا القوات العراقية والتحالف الدولي بإيجاد حل للوضع في كركوك وإلاّ ستتفاقم الأمور كون هناك مخاطر جدية على المدينة ويجب اتخاذ الإجراءات اللازمة للحيلولة دون وقوع ما حصل في مدينة الموصل.

 ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال نوري حمة على" ان الهجمات التي تنفذ ضد كركوك يقف ورائها اناس حاقدون على هذا الشعب وكذلك تهاون وتقاعس المسؤولين العراقيين، ونحن بدورنا قد ابلغنا قيادة القوات العراقية وقوات التحالف الدولي بالمخاطر المحيطة بالمحافظة وطالبناهم بإيجاد حل للوضع القائم وإلاّ فإن خلايا داعش النائمة ستنشط وتتسبب في مشاكل كبيرة وان هناك مخاطر كبيرة وجدية على كركوك. وكانت هذه الخلايا تنفذ عمليات إرهابية وتقيم السواتر والمواضع القتالية ولو لم يتم السيطرة على الوضع فإن المآسي ستتكرر".

وقال قائد قوات الپێشمه‌رگة في كركوك ـ كرميان" لقد ابلغنا قوات التحالف بعدم السماح بأن يصل الوضع في كركوك كما حصل في الموصل كون هذه المدينة لاتتحمل كل هذه الأعباء ولنفتش جميعاً عن حل مناسب للحفاظ على الأمن والإستقرار".

 من جانبه أعلن مصدر أمني في كركوك للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني بأن مسلحين من داعش هاجموا ليلة أمس قرية دارا بمدافع الهاون وسقطت إحدى القذائف على دار احد المواطنين ما ادى الى وفاة احدى النساء وجرح اربعة آخرين من افراد تلك العائلة".

وأضاف المصدر بأن مجموعات كبيرة من المسلحين تم استقدامهم الى كركوك بعد احداث 16 اكتوبر وان هذه القوات ليست لديها اي تنسيق ولايعيرون اهتماماً بحياة وامن المواطنين وقد تدهور الوضع الأمني كثيراً وداعش يستغل الوضع لينال من المدينة والمواطنين الأبرياء".

 

 

 

 

 

 
 

 



آخر الأخبار

بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان

SATURDAY, 07 DECEMBER 2019 22:12:10

هولێر-KDP.info-ننظر بقلق بالغ إلى استمرار الأحداث وأعمال العنف في بغداد والمحافظات العراقية الأخرى . إن عمليات القتل التي استهدفت المتظاهرين المدنيين في جسر السنك وساحة الخلاني ببغداد، جرائم غير مبررة والمجرمون مهما كانوا ومن اي طرف كانوا ، على المؤسسات والجهات المسؤولة في العراق أن تعثر عليهم وتتعامل معهم وفقاً للقانون.

 
كوردستان ونعيق الغربان العنصرية

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 21:12:01

سربست بامرني

 
الولادة الجديدة للعلمانية في الشرق الأوسط وسقوط أقنعة الإسلام السياسي

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 21:12:42

الدکتور سامان سوراني

 
الرئيس بارزاني يدين هجوم الارهابيين على الپێشمه‌رگة‌ في خانقين

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 11:12:16

هوليرـ KDP.infoـ   أدان الرئيس مسعود بارزاني بشدة، هجوم الإرهابيين في أطراف خانقين الذي تسبب بإستشهاد ثلاثة من الپێشمه‌رگة‌، ووجه رسالة مواساة بتلك المناسبة الى أهالي الشهداء، كما تمنى فيها الشفاء العاجل للجرحى.

 
بلاغ من القائد العام لقوات پێشمه‌رگة كوردستان

THURSDAY, 05 DECEMBER 2019 11:12:12

 هوليرـKDP.info ـ لقد جاء هجوم داعش على احد ألوية قوات پێشمه‌رگة كوردستان في خانقين بعد سلسلة من الأعمال الإرهابية التي نفذوها خلال الأشهر المنصرمة في مناطق مختلفة من اطراف كركوك وكرميان، وهذه الهجمات تؤكد حقيقة ان داعش لم ينته بعد ومازال يشكل تهديداً للأمن والإستقرار، ومازالت معركة القضاء على هذا العدو اللدود للإنسانية مستمرة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP