Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 8 DEC 2019 18:26 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

جمع 4000 توقيع لإعادة الپێشمەرگة والمادة 140
| KDP.info


خانقین –KDP.info- أعلن مسؤول فرع خانقين للحزب الديمقراطي الكوردستاني، ان جمع التواقيع لإعادة قوات الپێشمەرگة وتطبيق بنود المادة 140 من الدستور العراقي مازال مستمراً، وقد تم لحد الآن جمع نحو اكثر من 4000 توقيع شارك فيه جميع مكونات المنطقة على الرغم من المساعي الكثيرة التي تبذلها جهات معادية لمنع ذلك.

ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال جعفر شيخ مصطفى مسؤول الفرع 15 للحزب الديمقراطي الكوردستاني" منذ أيام تم نصب خيمة في خانقين لجمع التواقيع للمطالبة بتطبيق المادة 140 وعودة قوات البيشمركة الى المنطقة لحمايتها، ويتوجه المواطنون من كل المكونات الكوردية والعربية والتركمانية نحو الخيمة للتوقيع، وقد تم حتى مساء أمس جمع اكثر من 4000 توقيع.  

وأضاف شيخ مصطفى" زار قائد القوات العراقية مديرية الشرطة لمطالبته بمنع القائمين على العملية بالكف عن ممارسة جمع التواقيع لكنه لم يفلح ما اضطره الى التوجه الى القائمين على جمع التواقيع بنفسه ومطالبتهم بالكف عن ذلك بحجة انهم يتسببون في الزحام ويشكل ذلك خطراً على الأمن في المدينة، لكنهم لم ينصتوا له واكدوا انهم مصرون على عملهم في جمع التواقيع وسيكون ردهم حازماً اذا جرت محاولة منعهم".




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يستقبل مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون سوريا

SUNDAY, 08 DECEMBER 2019 09:12:18

هوليرـKDP.info ـ   استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني في مكتبه، اليوم السبت ٧ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٩، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لشؤون سوريا والتحالف الدولي ضد داعش، السفير جيمس جيفري والوفد المرافق له.

 
الرئيس بارزاني يستقبل مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لشؤون سوريا

SUNDAY, 08 DECEMBER 2019 09:12:29
هوليرـKDP.info ـ   إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم السبت 7 / كانون الأول/ 2019 ، جيمس جيفري مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لشؤون سوريا، والوفد المرافق له الذي ضم، ستيف فاكين القنصل الأمريكي في هولير، والجنرال إيرك هيل قائد القوات الأمريكية في سوريا، وعدد من المستشارين العسكريين والسياسيين في وزارة الخارجية الأمريكية.
 
بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان

SATURDAY, 07 DECEMBER 2019 22:12:10

هولێر-KDP.info-ننظر بقلق بالغ إلى استمرار الأحداث وأعمال العنف في بغداد والمحافظات العراقية الأخرى . إن عمليات القتل التي استهدفت المتظاهرين المدنيين في جسر السنك وساحة الخلاني ببغداد، جرائم غير مبررة والمجرمون مهما كانوا ومن اي طرف كانوا ، على المؤسسات والجهات المسؤولة في العراق أن تعثر عليهم وتتعامل معهم وفقاً للقانون.

 
كوردستان ونعيق الغربان العنصرية

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 21:12:01

سربست بامرني

 
الولادة الجديدة للعلمانية في الشرق الأوسط وسقوط أقنعة الإسلام السياسي

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 21:12:42

الدکتور سامان سوراني

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP