Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 11 DEC 2019 15:05 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مه‌سروور بارزانی: ليست لدينا أي مشكلة بالنسبة للعد والفرز اليدوي للأصوات، مشكلتنا في إلغاء التصويت الخاص في كوردستان
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان خلال لقاء مع السفير الروماني لدى بغداد" كإقليم كوردستان ليست لدينا أي مشكلة بالنسبة للعد والفرز اليدوي للأصوات، وقد أعلن إقليم كوردستان عن هذا الموقف منذ البداية ، لكن لدينا إشكال مع إلغاء التصويت الخاص في إقليم كوردستان والذي يعد خرقاً واضحاً أمام حق التصويت.وأضاف" بعقلية فرض النفس وإلغاء الآخر وعدم الاعتراف بحقوق المكونات المختلفة لن يشهد العراق الاستقرار والنجاح المرجو".

استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم 10/6/2018 سفير رومانيا لدى العراق اياكوب برادا والوفد المرافق له .

جرى خلال اللقاء بحث المستجدات السياسية ونتائج الانتخابات والمحاولات الجارية لحلحلة الإشكالات الاساسية في العراق والآلية التي تضمن استقراره وتنميته .

وحول نتائج الانتخابات ومحاولات مجلس النواب العراقي، أشار مسرور بارزاني إلى الاشكالات التي يعاني منها العراق جراء نتائج الانتخابات كونها أكبر مما تبدو، معلناً أن الإقليم ليس لديه أي مشكلة في العد والفرز اليدوي للأصوات، وقد أعلن إقليم كوردستان عن هذا الموقف منذ البداية، لكن لدينا إشكال مع إلغاء التصويت الخاص في إقليم كوردستان والذي يعد خرقاً واضحاً أمام حق التصويت، وأضاف قائلا: " بعقلية فرض النفس وإلغاء الآخر وعدم الاعتراف بحقوق المكونات المختلفة لن يشهد العراق الاستقرار والنجاح المرجو.

وبخصوص دور وشرط إقليم كوردستان، سلط مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان الضوء على أجندة الإقليم، معلناً أن إقليم كوردستان ليس لديه فيتو حول أي تحالف أو شخصية، والإقليم سيدعم من يكون مستعداً لتنفيذ مطالبه المشروعة ويعمل على تنفيذ مجمل الدستور .

من جانبه وصف سفير رومانيا لدى العراق تطوير العلاقات الثنائية بين رومانيا وإقليم كوردستان بالأمر المهم، معلنا أنه من أجل عراق مستقر ومتنامي لا يمكن عدم أخذ دور الكورد في الاعتبار .

 




آخر الأخبار

واشنطن تعزز وجودها في العراق

WEDNESDAY, 11 DECEMBER 2019 13:12:50

بغداد - تواصل الولايات المتحدة تعزيز وجودها العسكري في العراق، إذ تزامن دخول المئات من الناقلات عبر الأردن إلى قاعدة عين الأسد غرب البلاد، مع وصول طائرات تقل المئات من الجنود الأميركيين إلى مطار بغداد.

 
فارس: الكورد يشترط تطبيق الدستور لتسمية رئيس الوزراء

TUESDAY, 10 DECEMBER 2019 11:12:22

هولێر-KDP.info- القوى العراقية منهمكة في مسألة تسمية مرشح لرئاسة الوزراء العراقي، ويعلن برلماني بأن ليس مهماً بالنسبة للكورد من يتسلم هذا المنصب وشرطه الوحيد هو تطبيق بنود الدستور.

 
شهادة وفاة داعش... مزورة

MONDAY, 09 DECEMBER 2019 23:12:45

صبحي ساله يي

 
رؤساء الكتل يجتمعون مع الحلبوسي والكوردستانية غدا مع رئيس الجمهورية

MONDAY, 09 DECEMBER 2019 15:12:36

بغداد-KDP.info- سيعقد رؤساء الكتل البرلمانية مساء اليوم مع رئيس مجلس النواب لبحث مجمل القضايا، ورؤساء الكتل الكوردستانية سيجتمعون غداً مع رئيس الجمهورية لبحث مسألة مرشح رئاسة الحكومة العراقية خلفاً لعبدالمهدي.

 
التاريخ لا يغادرنا بل يلاحقنا!

SUNDAY, 08 DECEMBER 2019 23:12:58

كفاح محمود كريم

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP