Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 18 JAN 2021 22:11 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حصيلة اليوم العاشر من الهجوم التركي على عفرين وريفها
| KDP.info


 

عفرین ـKDP.info ـ نشر مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان(DCHRK) حصيلة اليوم العاشر للهجوم التركي على مدينة عفرين وضواحيها بغرب كوردستان، وجاء في تقرير المنظمة:

 

لايزال الطيران الحربي التركي يشن غاراته الجوية على مناطق عدة في ريف عفرين ترافقا مع قصف مدفعي عنيف واشتباكات متواصلة على الأرض بين قوات الجيش التركي والمجموعات الإسلامية من جهة وقوات الـYPG من جهة أخرى، ويستمر استهداف المواقع الأثرية أيضا في عفرين منذ أيام، كـ معبد عين دارة الأثري الذي يقع على بعد 5 كم جنوب مركز المدينة،  ومعبد النبي هوري الذي يقع على بعد 45 كم شمال شرقي عفرين.

 

وجاء أيضاً" كما استهدف الطيران الحربي التركي مواقع بالقرب من محيط سد ميدانكي بناحية شران للمرة الثالثة منذ بدء الهجوم على عفرين بتاريخ 20/01/2018 إضافة إلى استهداف عشرات المناطق في محيط نواحي شران وبلبله وراجو ومعبطلي وشيه وجندريسه، حيث ادى القصف الذي طال قرية سنارة بناحية شيه إلى فقدان المواطن"عارف عزيز علو" لحياته، وفي ريفي جندريسه وشران أدى القصف لمقتل 9 مدنيين وأصابة 26 شخصا آخرين بجروح متفاوتة بين الطفيفة والخطرة، وأيضا أُصيبت المصورة "آراس معصوم" أثناء تغطيتها للاشتباكات.

 

وأفادت مصادرنا أنه ارتفعت حصيلة مجزرة يوم أمس بقرية كوبله بناحية شيراوا إلى 8 ضحايا قتلى إضافة إلى وجود 11 مدنيين آخرين تحت الأنقاض، وتم اليوم الاثنين تشييع جثمان 15 مقاتلا ومقاتلة وأعضاء في " الأسايش" كانوا قد فقدوا حياتهم يوم أمس أثناء القصف والاشتباكات المتبادلة.

 

ودعت المنظمة المجتمع الدولي الإلتزام بواجبه الإنساني والأخلاقي تجاه معاناة المدنيين في عفرين وقالت"إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان(DCHRK) والمنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا(DAD) نؤكد على ضرورة قيام المجمتمع الدولي بالإلتزام بواجباته الأخلاقية و الإنسانية تجاه معاناة الشعب في مدينة عفرين وريفها التي تتعرض لهجوم تركي منذ أكثر من اسبوع، وحث الحكومة التركية على وقف العمليات العسكرية فورا و سحب جميع جنودها و المجموعات الاسلامية التي معها من أراضي مدينة عفرين وريفها .

 

كما نطالب بضرورة تشكيل لجنة أممية للإطلاع على حقيقة أوضاع الحدود بين عفرين و تركيا و ضرورة حماية هذا الحدود من أي هجوم آخر محتمل من خلال نشر قوات حفظ سلام دولية و القيام بما يلزم لإنشاء منطقة حظر طيران لوقف استهداف المدنيين الذي يحدث بصورة يومية . 




آخر الأخبار

د. فيان: مناقشات مشروع الموازنة تسير بشكل جيد

MONDAY, 18 JANUARY 2021 17:01:50

بغداد-KDP.info- قالت رئيسة كتلة الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي، ان المناقشات حول مشروع قانون الموازنة العامة مستمرة وتسير بشكل جيد دون وجود عقبات.

 
أمريكا وإقليم كوردستان من الشراكة الی التحالف

SUNDAY, 17 JANUARY 2021 14:01:34

الدکتور سامان سوراني

الرئيس بارزاني يهنئ فضائية كوردستان بذكرى تأسيسها

SUNDAY, 17 JANUARY 2021 14:01:07

هوليرـKDP.infoـ وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئة بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لتأسيس فضائية كوردستان ، جاء فيها: 

الطالباني لـKDP.info: البطاقة الإنتخابية لغالبية كورد المناطق الكوردستانية لم ترسل

SUNDAY, 17 JANUARY 2021 12:01:26

كركوك-KDP.info- لم تعد البطاقات الإنتخابية لأغلب الكورد القاطنين في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، ويقول رئيس مجلس محافظة كركوك ان بغداد تتعمد عدم إرسال تلك البطاقات ليحرم المواطنين الكورد من حقهم في التصويت بالإنتخابات ويزيد صوت العرب على الكورد ليكونوا الغالبية فيها.

الرئيس بارزاني يستقبل وفد مجلس النواب العراقي ومحافظ صلاح الدين

SATURDAY, 16 JANUARY 2021 22:01:45

هولير-KDP.infoـ إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم 16 / كانون الثاني /2021 ، وفداً من مجلس النواب العراقي ضم الدكتور قتيبة الجبوري رئيس لجنة الصحة والبيئة ومثنى السامرائي نائب رئیس اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي، والدكتور عمار جابر الجبوري محافظ صلاح الدين.



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact