Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 28 JUL 2017 15:53 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حكومة إقليم كوردستان تستحدث دائرة لادارة القروض والديون العامة
| KDP.info



هولێر-KDP.info-  في إطار خارطة الطريق للإصلاح وتحديث وزارة المالية والقطاع المالي، صادق مجلس وزراء إقليم كوردستان على مقترح استحداث وحدة باسم مديرية إدارة القروض العامة والإلتزامات المالية في الإقليم.

‏عقد مجلس وزراء اقليم كوردستان اليوم الاثنين 17‏/4‏/2017 اجتماعه الاعتيادي برئاسة نێچيرڤان بارزاني رئيس الوزراء.

‏بدأ المجلس اجتماعه بالوقوف دقيقة صمت حدادا على ذكرى شهداء منطقتي شيخ وسانان وباليسان واللتان تعرضتا في ثمانينيات القرن الماضي للقصف الكيمياوي من قبل النظام البعثي السابق وراح ضحية هذا القصف المئات من الشهداء بالاضافة الى جرح الالاف الآخرين و تخريب كامل للقرى والطبيعة للمنطقتين حيث اصبح لهذا التخريب تاثيرا مازال واضحا.


‏وفي الفقرة الأولى من الاجتماع وفي إطار خارطة الطريق للإصلاح والتجديد من قبل وزارة ‏المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كوردستان ‏ناقش مجلس الوزراء المصادقة على مقترح وزارة المالية بتأسيس وحدة ادارية باسم مديرية إدارة القروض العامة والالتزامات المالية للاقليم ‏بهدف إعادة تنظيم وإدارة القروض العامة التي تقع على عاتق حكومة إقليم كوردستان مع الالتزامات المالية الأخرى ‏والتي تتعلق بالمقاولين والشركات والديون الخاصة بالبنوك و ‏الالتزامات الأخرى المتعلقة  ببيع النفط،  ‏حيث يتم تسجيل ‏هذه الديون بشكل منتظم ‏و يتم وضع خطة محكمة لإدارتها وتنظيمها.
‏وفي الفقرة الثانية من الاجتماع ناقش مجلس الوزراء التعليمات الخاصة بالقانون رقم 12 لعام 2016 المتعلق بتمليك البيوت ‏التابعة لحرم القرى في اطار الخريطة التي تم إقرارها في المدن حيث تم اقرارها بشكل مبدئي بشرط ‏ان تشتمل فقط على تلك الحالات المشمولة بالقوانين والتعليمات التي تتوفر فيها الشروط القانونية كي لا يستطيع أحد آخر أن يستفيد منها بشكل خارج عن القانون.
‏وفي الفقرة الأخيرة من الاجتماع قدم عبد الرحمن عبد الرحيم وزير الإقليم لشؤون الهيئة التابعة لحماية البيئة تقريرا حول الوضع العام للبيئة في اقليم كوردستان ونشاطات المؤسسة ‏المتعلقة باحياء اليوم العالمي للبيئة، تحدپ فيه عن المشاكل التي تعاني منها البيئة وكيفية مواجهة هذه المشاكل وحلها وعلاجها بالإضافة الى تقديم بعض المقترحات المتعلقة بهذا الموضوع. وفي هذا الشأن قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة من الوزارات المختصة للتباحث حول المشاريع والاقتراحات المقدمة وإمكانية تنفيذها واصدار القرارات حول المشاريع المنفذة كما اشاد المجلس بأعمال ونشاطات هذه الهيئة.
وأعرب رئيس مجلس الوزراء عن دعمه ومساندة للوزير ولهيئة حماية البيئة وأشار إلى أن وزارة التربية تستطيع أن تعمل على هذا الموضوع بتطوير الثقافة حماية البيئة، وشدد على ضرورة أن يكون للإعلام أيضا دورا مهما لتوعية المواطنين حول أهمية حماية البيئة.

 




آخر الأخبار

استمرار التعاون والتنسيق الأمريكي مع إقليم كوردستان

FRIDAY, 28 JULY 2017 13:07:07

هولێر-KDP.info- في لقاء بين رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي لدى العراق، تم التطرق الى الأوضاع السياسية في العراق وكوردستان وكذلك الوضع العسكري والحرب ضد داعش، وتم التأكيد على استمرار الدعم والتنسيق القائم بين الجانبين للقضاء على الإرهابيين.

استفتاء كوردستان الخطير!

THURSDAY, 27 JULY 2017 21:07:19

سربست بامرني*

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المعروف باعتداله ووسطيته ربما نتيجة لمعايشته الثقافة البريطانية  ردحا من الزمن (1977 ـ 2003) صرح أيضا بمعارضته للاستفتاء الشعبي في كوردستان، وسواء كانت تصريحاته لأغراض انتخابية او تنفيذا لرغبات إقليمية فهي لم تخرج عن الاطار العام الذي يردده كل أعداء الديموقراطية وحقوق الانسان واعتباره خطرا على العراق والكورد والمنطقة والتي بمجموعها تثير شفقة المجتمع الكوردستاني واشمئزازه من مثل هكذا عقليات متحجرة ومتخلفة لا تستطيع ان تتصور وتقبل بفكرة الاستفتاء والرجوع الى المواطن لمعرفة رأيه في قضية مرتبطة بمصيره ومستقبله.

طالباني: نحن بانتظار القيادة الكوردستانية.. سيكون لنا موقفنا

THURSDAY, 27 JULY 2017 12:07:56
کرکوک-KDP.info-  بعد ان رفضت الحكومة العراقية طلب مجلس محافظة كركوك بإجراء الإستفتاء، قال رئيس مجلس المحافظة وكالة بأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي وسيكون لهم موقفهم لكنهم ينتظرون موقف القيادة في كوردستان.
 
فالا فريد: تشكيل تجمعات مناهضة للإستفتاء خيانة ومخالفة قانونية

THURSDAY, 27 JULY 2017 10:07:00
هولێر-KDP.info- طالبت رئيسة اللجنة القانونية ببرلمان كوردستان وزارة الثقافة والشباب بإتخاذ إجراءات قانونية بحق الذين يعملون ضد الإستفتاء وتقول، كل من يعمل على تشكيل تجمعات او يتحرك ضد الإستفتاء يكون مسؤولاً أمام القانون.
 
عدنان انور بك: فريق دولي يتوجه الى كوردستان بداية ايلول القادم للإشراف على الإستفتاء

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 13:07:11

ھولێر-KDP.INFO- يقول رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، ان فريقاً امريكياً دولياً سيزور إقليم كوردستان بداية ايلول القادم لمراقبة الإستعدادات الجارية لإجراء الإستفتاء على إستقلال الإقليم، ومن النتظر قدوم فرق أجنبية أخرى الى كوردستان للغرض نفسه.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP