Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 22 APR 2018 09:31 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حكومة إقليم كوردستان تستحدث دائرة لادارة القروض والديون العامة
| KDP.info



هولێر-KDP.info-  في إطار خارطة الطريق للإصلاح وتحديث وزارة المالية والقطاع المالي، صادق مجلس وزراء إقليم كوردستان على مقترح استحداث وحدة باسم مديرية إدارة القروض العامة والإلتزامات المالية في الإقليم.

‏عقد مجلس وزراء اقليم كوردستان اليوم الاثنين 17‏/4‏/2017 اجتماعه الاعتيادي برئاسة نێچيرڤان بارزاني رئيس الوزراء.

‏بدأ المجلس اجتماعه بالوقوف دقيقة صمت حدادا على ذكرى شهداء منطقتي شيخ وسانان وباليسان واللتان تعرضتا في ثمانينيات القرن الماضي للقصف الكيمياوي من قبل النظام البعثي السابق وراح ضحية هذا القصف المئات من الشهداء بالاضافة الى جرح الالاف الآخرين و تخريب كامل للقرى والطبيعة للمنطقتين حيث اصبح لهذا التخريب تاثيرا مازال واضحا.


‏وفي الفقرة الأولى من الاجتماع وفي إطار خارطة الطريق للإصلاح والتجديد من قبل وزارة ‏المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كوردستان ‏ناقش مجلس الوزراء المصادقة على مقترح وزارة المالية بتأسيس وحدة ادارية باسم مديرية إدارة القروض العامة والالتزامات المالية للاقليم ‏بهدف إعادة تنظيم وإدارة القروض العامة التي تقع على عاتق حكومة إقليم كوردستان مع الالتزامات المالية الأخرى ‏والتي تتعلق بالمقاولين والشركات والديون الخاصة بالبنوك و ‏الالتزامات الأخرى المتعلقة  ببيع النفط،  ‏حيث يتم تسجيل ‏هذه الديون بشكل منتظم ‏و يتم وضع خطة محكمة لإدارتها وتنظيمها.
‏وفي الفقرة الثانية من الاجتماع ناقش مجلس الوزراء التعليمات الخاصة بالقانون رقم 12 لعام 2016 المتعلق بتمليك البيوت ‏التابعة لحرم القرى في اطار الخريطة التي تم إقرارها في المدن حيث تم اقرارها بشكل مبدئي بشرط ‏ان تشتمل فقط على تلك الحالات المشمولة بالقوانين والتعليمات التي تتوفر فيها الشروط القانونية كي لا يستطيع أحد آخر أن يستفيد منها بشكل خارج عن القانون.
‏وفي الفقرة الأخيرة من الاجتماع قدم عبد الرحمن عبد الرحيم وزير الإقليم لشؤون الهيئة التابعة لحماية البيئة تقريرا حول الوضع العام للبيئة في اقليم كوردستان ونشاطات المؤسسة ‏المتعلقة باحياء اليوم العالمي للبيئة، تحدپ فيه عن المشاكل التي تعاني منها البيئة وكيفية مواجهة هذه المشاكل وحلها وعلاجها بالإضافة الى تقديم بعض المقترحات المتعلقة بهذا الموضوع. وفي هذا الشأن قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة من الوزارات المختصة للتباحث حول المشاريع والاقتراحات المقدمة وإمكانية تنفيذها واصدار القرارات حول المشاريع المنفذة كما اشاد المجلس بأعمال ونشاطات هذه الهيئة.
وأعرب رئيس مجلس الوزراء عن دعمه ومساندة للوزير ولهيئة حماية البيئة وأشار إلى أن وزارة التربية تستطيع أن تعمل على هذا الموضوع بتطوير الثقافة حماية البيئة، وشدد على ضرورة أن يكون للإعلام أيضا دورا مهما لتوعية المواطنين حول أهمية حماية البيئة.

 




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: يجب تقديم دعم اكبر للپێشمه‌رگة

THURSDAY, 19 APRIL 2018 13:04:57

هولێر-KDP.info-  أعلن مستشار مجلس امن إقليم كوردستان في لقاء له مع القائد العام لقوات التحالف انه يجب إدارة الملف الأمني في المناطق الكوردستانية بالتنسيق بين جميع الجهات ذات العلاقة، ولذلك يجب تطبيع الأوضاع في هذه المناطق بأسرع وقت. 

 
المتحدث باسم العشائر العربية: لم نشعر بالتمييز بين المكونات... ندعم القائمة 184

THURSDAY, 19 APRIL 2018 12:04:20

نینوى-KDP.info-  أكد المتحدث باسم العشائر العربية في مناطق المادة 140 بأنهم طالبوا الجهات العربية في حدود مناطقهم والذين هم في إقليم كوردستان، دعم القائمة (184) قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني والتصويت لها ولمرشيحها. 

 
اختيار فلاح حسن نائباً أولاً للشبيبة السياسية الأوربية

THURSDAY, 19 APRIL 2018 11:04:45

هولێر-KDP.info- رشح فلاح حسن خلال المؤتمر الـ(26) للشبيبة السياسية الأوربية المعروفة بـ ( دامييك ) لمنصب النائب الأول لرئيس المنظمة، وقد حصل على 16 صوتاً من مجموع 17 من الدول الأوربية المشاركة، واختير نائباً لرئيس الشبيبة السياسية الأوربية.

 
نێچیرڤان بارزاني ویان كۆبیش، يناقشان العملية السياسية في العراق

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 13:04:56

هولێر-KDP.info-  إضافة الى بحث ومناقشة العملية السياسية في العراق، أكد نێچیرڤان بارزاني والممثل الخاص للسكرتير العام للإمم المتحدة  في لقاءٍ على اهمية معالجة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد  عن طريق الحوار والتفاهم. 

 
حكومة إقليم كوردستان تهنیء برأس السنة الأيزيدية

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:23

هولیر ـKDP.infoـ وجهت حكومة إقليم كوردستان تهنئة إلى أيزيديي كوردستان والخارج بمناسبة عيد رأس السنة الأيزيدية (چارشَمبوا سور)، هذا نصها: 

 


برنامج الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي 2018: مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان


القاﺋﻤة رقم184

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان
برنامج الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ القاﺋﻤة رقم:184 

رسالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي
رسالة الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستان، هي على الدوام، رسالة الدﻳﻤقراطية والنضال النابعة من التجارب التأريخية من أجل تحقيق الحرية والحقوق القومية لشعب كوردستان.
مرة أخرى، بصوت عال و بروح دﻳﻤقـراطي، نتوجه الى جميع الأطراف و نقول: مشاركتكـــم في عملية إنتخابات مجلس النواب العراقي، هي مشـــاركة في عملية دﻳﻤقــــراطية، لذلك، عندمـــا تتوجهــــون نحو صناديق الإقتـــراع تذكـروا الحقيقة التاريخية التي تؤكد أن الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ، هو صاحب القضية الكبﻴﺮة، قضية الشعب، صمد وناضل ويناضل بحق من أجل مجمــــوعة من المفـــــــاهيم العصرية الساطعـة التي تتجسد في: الحــــرية و التعـــايش الدﻳﻤقراطي وكوردستان نامي.

 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP