Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 24 NOV 2017 01:15 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حكومة إقليم كوردستان تستحدث دائرة لادارة القروض والديون العامة
| KDP.info



هولێر-KDP.info-  في إطار خارطة الطريق للإصلاح وتحديث وزارة المالية والقطاع المالي، صادق مجلس وزراء إقليم كوردستان على مقترح استحداث وحدة باسم مديرية إدارة القروض العامة والإلتزامات المالية في الإقليم.

‏عقد مجلس وزراء اقليم كوردستان اليوم الاثنين 17‏/4‏/2017 اجتماعه الاعتيادي برئاسة نێچيرڤان بارزاني رئيس الوزراء.

‏بدأ المجلس اجتماعه بالوقوف دقيقة صمت حدادا على ذكرى شهداء منطقتي شيخ وسانان وباليسان واللتان تعرضتا في ثمانينيات القرن الماضي للقصف الكيمياوي من قبل النظام البعثي السابق وراح ضحية هذا القصف المئات من الشهداء بالاضافة الى جرح الالاف الآخرين و تخريب كامل للقرى والطبيعة للمنطقتين حيث اصبح لهذا التخريب تاثيرا مازال واضحا.


‏وفي الفقرة الأولى من الاجتماع وفي إطار خارطة الطريق للإصلاح والتجديد من قبل وزارة ‏المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كوردستان ‏ناقش مجلس الوزراء المصادقة على مقترح وزارة المالية بتأسيس وحدة ادارية باسم مديرية إدارة القروض العامة والالتزامات المالية للاقليم ‏بهدف إعادة تنظيم وإدارة القروض العامة التي تقع على عاتق حكومة إقليم كوردستان مع الالتزامات المالية الأخرى ‏والتي تتعلق بالمقاولين والشركات والديون الخاصة بالبنوك و ‏الالتزامات الأخرى المتعلقة  ببيع النفط،  ‏حيث يتم تسجيل ‏هذه الديون بشكل منتظم ‏و يتم وضع خطة محكمة لإدارتها وتنظيمها.
‏وفي الفقرة الثانية من الاجتماع ناقش مجلس الوزراء التعليمات الخاصة بالقانون رقم 12 لعام 2016 المتعلق بتمليك البيوت ‏التابعة لحرم القرى في اطار الخريطة التي تم إقرارها في المدن حيث تم اقرارها بشكل مبدئي بشرط ‏ان تشتمل فقط على تلك الحالات المشمولة بالقوانين والتعليمات التي تتوفر فيها الشروط القانونية كي لا يستطيع أحد آخر أن يستفيد منها بشكل خارج عن القانون.
‏وفي الفقرة الأخيرة من الاجتماع قدم عبد الرحمن عبد الرحيم وزير الإقليم لشؤون الهيئة التابعة لحماية البيئة تقريرا حول الوضع العام للبيئة في اقليم كوردستان ونشاطات المؤسسة ‏المتعلقة باحياء اليوم العالمي للبيئة، تحدپ فيه عن المشاكل التي تعاني منها البيئة وكيفية مواجهة هذه المشاكل وحلها وعلاجها بالإضافة الى تقديم بعض المقترحات المتعلقة بهذا الموضوع. وفي هذا الشأن قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة من الوزارات المختصة للتباحث حول المشاريع والاقتراحات المقدمة وإمكانية تنفيذها واصدار القرارات حول المشاريع المنفذة كما اشاد المجلس بأعمال ونشاطات هذه الهيئة.
وأعرب رئيس مجلس الوزراء عن دعمه ومساندة للوزير ولهيئة حماية البيئة وأشار إلى أن وزارة التربية تستطيع أن تعمل على هذا الموضوع بتطوير الثقافة حماية البيئة، وشدد على ضرورة أن يكون للإعلام أيضا دورا مهما لتوعية المواطنين حول أهمية حماية البيئة.

 




آخر الأخبار

المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 
برلمان كوردستان يرفض قرار المحكمة الإتحادية العراقية العليا

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:14

هولێر-KDP.info- أعلن نائب رئيس برلمان كوردستان" ان صلاحية المحكمة الإتحادية هي فقط تفسير الدستور وليس إقرار دستورية أو عدم دستورية إستفتاء إقليم كوردستان على الإستقلال".

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP