Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 24 APR 2017 04:39 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

حكومة إقليم كوردستان تستحدث دائرة لادارة القروض والديون العامة
| KDP.info



هولێر-KDP.info-  في إطار خارطة الطريق للإصلاح وتحديث وزارة المالية والقطاع المالي، صادق مجلس وزراء إقليم كوردستان على مقترح استحداث وحدة باسم مديرية إدارة القروض العامة والإلتزامات المالية في الإقليم.

‏عقد مجلس وزراء اقليم كوردستان اليوم الاثنين 17‏/4‏/2017 اجتماعه الاعتيادي برئاسة نێچيرڤان بارزاني رئيس الوزراء.

‏بدأ المجلس اجتماعه بالوقوف دقيقة صمت حدادا على ذكرى شهداء منطقتي شيخ وسانان وباليسان واللتان تعرضتا في ثمانينيات القرن الماضي للقصف الكيمياوي من قبل النظام البعثي السابق وراح ضحية هذا القصف المئات من الشهداء بالاضافة الى جرح الالاف الآخرين و تخريب كامل للقرى والطبيعة للمنطقتين حيث اصبح لهذا التخريب تاثيرا مازال واضحا.


‏وفي الفقرة الأولى من الاجتماع وفي إطار خارطة الطريق للإصلاح والتجديد من قبل وزارة ‏المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كوردستان ‏ناقش مجلس الوزراء المصادقة على مقترح وزارة المالية بتأسيس وحدة ادارية باسم مديرية إدارة القروض العامة والالتزامات المالية للاقليم ‏بهدف إعادة تنظيم وإدارة القروض العامة التي تقع على عاتق حكومة إقليم كوردستان مع الالتزامات المالية الأخرى ‏والتي تتعلق بالمقاولين والشركات والديون الخاصة بالبنوك و ‏الالتزامات الأخرى المتعلقة  ببيع النفط،  ‏حيث يتم تسجيل ‏هذه الديون بشكل منتظم ‏و يتم وضع خطة محكمة لإدارتها وتنظيمها.
‏وفي الفقرة الثانية من الاجتماع ناقش مجلس الوزراء التعليمات الخاصة بالقانون رقم 12 لعام 2016 المتعلق بتمليك البيوت ‏التابعة لحرم القرى في اطار الخريطة التي تم إقرارها في المدن حيث تم اقرارها بشكل مبدئي بشرط ‏ان تشتمل فقط على تلك الحالات المشمولة بالقوانين والتعليمات التي تتوفر فيها الشروط القانونية كي لا يستطيع أحد آخر أن يستفيد منها بشكل خارج عن القانون.
‏وفي الفقرة الأخيرة من الاجتماع قدم عبد الرحمن عبد الرحيم وزير الإقليم لشؤون الهيئة التابعة لحماية البيئة تقريرا حول الوضع العام للبيئة في اقليم كوردستان ونشاطات المؤسسة ‏المتعلقة باحياء اليوم العالمي للبيئة، تحدپ فيه عن المشاكل التي تعاني منها البيئة وكيفية مواجهة هذه المشاكل وحلها وعلاجها بالإضافة الى تقديم بعض المقترحات المتعلقة بهذا الموضوع. وفي هذا الشأن قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة من الوزارات المختصة للتباحث حول المشاريع والاقتراحات المقدمة وإمكانية تنفيذها واصدار القرارات حول المشاريع المنفذة كما اشاد المجلس بأعمال ونشاطات هذه الهيئة.
وأعرب رئيس مجلس الوزراء عن دعمه ومساندة للوزير ولهيئة حماية البيئة وأشار إلى أن وزارة التربية تستطيع أن تعمل على هذا الموضوع بتطوير الثقافة حماية البيئة، وشدد على ضرورة أن يكون للإعلام أيضا دورا مهما لتوعية المواطنين حول أهمية حماية البيئة.

 




آخر الأخبار

بلاغ الإجتماع المشترك للديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني

SUNDAY, 23 APRIL 2017 19:04:15

هولێر-KDP.info- بحضور الرئيس مسعود بارزاني عقد المكتبان السياسيان للحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني إجتماعاً وبحثا ثلاث محاورمهمة، وفي ختام الإجتماع اصدرا بلاغاً هذا نصه:

 
 
دور المثقف الموصلي

SATURDAY, 22 APRIL 2017 21:04:11

عصمت رجب

لا شك بان المثقف الموصلي رقم مهم في المعادلة الحربية ضد داعش الارهابي، فاذا كانت الرصاصة الاخيرة التي تطلق على الارهاب هي من القوات الامنية، فإن رصاصة المثقف يجب ان تكون مؤثرة وقاتلة للفكر الارهابي الداعشي اكثر من رصاصة العسكر....

الرئيس بارزاني يبحث مع وفد رفيع من التيار الصدري، الأوضاع السياسية في العراق

SATURDAY, 22 APRIL 2017 19:04:50

هولێر-KDP.info- استقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان وفداً رفيعاً من التيار الصدري، وبحث معهم الوضع السياسي الراهن في العراق والأوضاع الميدانية على جبهات المواجهة مع الإرهابيين في الموصل.

الرئيس بارزاني: انا داعم لحقوق الصحفيين

FRIDAY, 21 APRIL 2017 22:04:46

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس مسعود بارزاني بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة عشر بعد المئة للصحافة الكوردية، انه داعم لحقوق الصحفيين، ويجب تحسين اوضاع الصحافة الكوردية في كافة النواحي، وطالب الصحفيين بأداء مهامهم بمهنية بعيداً عن أي نوع من الإنتماء السياسي وترسيخ كل جهودهم وامكاناتهم من اجل انجاح عملية الإستفتاء والإستقلال.

حكاية الظروف غير المناسبة!

FRIDAY, 21 APRIL 2017 22:04:15

سربست بامرني*

طوال مائة عام من الغبن والاضطهاد وكلما طالبت حركة التحرر الوطني الكوردستانية بالحقوق المشروعة للشعب الكوردي كانت هناك دائما ردود فعل متباينة اعتبارا من السلطات المحتلة لكوردستان والتي مارست كل صنوف التنكيل والقمع الاجرامي اللامحدود بدعم العنصريين والحاقدين وانتهاء بمواقف الانتهازيين والمتفلسفين والدجالين الذين ادعوا زيفا وبهتانا حرصهم على الكورد بدعوى ان الظروف غير مناسبة لهذا المطلب او ذاك ومهما كان صغيرا او كبيرا حسب المرحلة، حتى ان بعض القوى والشخصيات الوطنية وقعت في هذا المطب السيء السمعة نتيجة ضغوط السلطات من جهة والتحليلات السياسية والفكرية المبرمجة مسبقا والتي عادة ما كانت مرتبطة بأجندات اجنبية. وللتاريخ عندما بدأ  الزعيم الوطني مصطفى البارزاني والحزب الديموقراطي الكوردستاني ثورة أيلول 1961 قيل فيها ما لم يقله مالك في الخمر وليس اقلها اتهامها بانها ( حركة انعزالية يائسة).



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP