Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 24 APR 2017 04:30 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رسالة مجلس وزراء اقليم كوردستان بمناسبة الذكرى التاسعة والعشرين لبدء عمليات الانفال سيئة الصيت
| KDP.info


 

هولير-KDP.info- نشر مجلس وزراء إقليم كوردستان رسالة بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة والعشرين لعمليات الأنفال.. هذا نصها
نص رسالة مجلس وزراء كوردستان

"يمر اليوم 29 عاما على مأساة و كارثة الانفال سيئة الصيت والتي ارتكبت على يد النظام الشوفيني البعثي ضد شعب كوردستان وارض هذا البلد ‏حيث استهدف المواطنين المدنيين العزل في مؤامرة اجرامية بعيدة عن جميع القيم الانسانية وجميع الاعراف والقيم الاخلاقية ‏وعن طريق سلسلة من الحملات العسكرية الوحشية من اجل تطهير هذه المنطقة عرقيا، حيث استهدف جيش النظام السابق 182 الف شخصي مدني ‏تم دفنهم وهم احياء في ‏المقابر الجماعية في المناطق الصحراوية، ومع هذه الجرائم، شهدت المنطقة حملات اخرى رافقت هذه الجريمة بتدمير وتصفية الالاف من القرى ‏والحاق الضرر بجزء مهم جدا من ارض كوردستان ونهب وسرقة ثروات الكوردستانين.

وبعد سقوط نظام البعث ‏اصبح الشغل الشاغل لحكومة اقليم كوردستان هو البحث و العثور على ‏الرفاة الطاهرة لشهداء الانفال وتقديم كافة الخدمات لعوائلهم ‏الذين تضررت كثيرا بسبب هذه الجرائم ‏من الجانب النفسي والاجتماعي ‏ومازال ينتظرنا الكثير من العمل ‏لانجازه في هذا المجال، ‏وتعتبر حكومة اقليم كوردستان وهي بحد ذاتها نتاج دماء وتضحيات شعب كوردستان هذه المسالة كاحدى مهماتها الاساسية ‏وستبذل قصارى جهدها ‏حول هذا الموضوع.

وتعبر حكومة اقليم كوردستان عن استيائها من الحكومة العراقية حيث لم تستطع وبعد سقوط النظام السابق ان تكون في موقع المسؤولية ولم تقدم اي تعويض لعوائل شهداء الانفال لا من الناحية المادية ولا من الناحية المعنوية.

‏واليوم اذ نستذكر هذه الذكرى الاليمة ‏وقف شعبنا بصمود وشجاعة امام حملة اخرى للانفال والتطهير العرقي نفذتها مجاميع ارهابية تنتمي الى ارهابيي داعش ‏ويشهد العالم باسره ان شجاعة قوات الپێشمه‌رگة سجلت مواقف تاريخية عظيمة.

‏ومع ان الهجمة السوداء لارهابيي داعش كانت تحمل نفس الهدف الذي حمله نظام البعث السابق وان كانا بعنوان مختلف ‏استهدفت مدينة شنگال العزيزة والحقت الكثير من الضرر بالكورد الايزيديين وبقية المكونات القومية والدينية الاخرى في كوردستان ‏ولكن ‏في نهاية هذه المعركة تم القضاء تماما على هؤلاء الارهابيين ‏على يد قوات الپێشمه‌رگة الابطال ‏بالتعاون مع ابناء شنگال ودول التحالف ‏ولم ينل الارهابيون اية نتيجة غير الموت والخزي والعار.

‏ايها الكوردستانيون الاحبة
‏مهما كانت شراسة وجرم الاعداء من البعث او داعش ومن يشابههم،  ستلاقي الكثير من المقاومة على يد قوات الپێشمه‌رگة والقوات الامنية والمتطوعين ‏بصمود ابناء شعبنا ووحدة الصف للاطراف السياسية والمكونات المختلفة في كوردستان ‏هي اقوى واصلب درع ضد الاعداء، ‏ولم يعد شعب كوردستان يعيش في عالم مظلم، بل لهذا الشعب اليوم الكثير من الاصدقاء والحلفاء الاقوياء على مستوى المنطقة والعالم.

‏ان وحدة الصف والعمل المشترك واعادة تنظيم البيت الكوردستاني بالتعاون مع جميع القوى السياسية والمدنية ‏والكفاءات  والطاقات الموجودة في المجتمع الكوردستاني ‏لهو اقوى دعم ودافع للوقوف امام جميع المؤامرات التي ترتكب او يفكر الاعداء ارتكابها ضد شعب وارض ‏كوردستان.

‏استطعنا وبعد سقوط النظام البعثي المجرم تشكيل حكومة واحدة قوية وحققنا وحدة تاريخية لصفوفنا واصبحت هذه الوحدة احدى العلامات المضيئة للمرحلة التي مررنا بها واليوم نحن في بداية مرحلة ما بعد داعش ‏وعلى الجميع ان يكونوا مشاركين ومتواجدين في اعادة بناء البنية التحتية لوحدة الصف ومستقبل اكثر ‏اشراقاً لشعبنا ولبلدنا في المرحلة التي ستلي خروج داعش.

‏الاف التحايا للارواح الطاهرة لشهداء الانفال السيئة وجميع شهداء كوردستان

‏مع كل التمنيات للنصر الحتمي  لشعب كوردستان

‏مجلس وزراء اقليم كوردستان
‏14‏/4‏/2017




آخر الأخبار

بلاغ الإجتماع المشترك للديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني

SUNDAY, 23 APRIL 2017 19:04:15

هولێر-KDP.info- بحضور الرئيس مسعود بارزاني عقد المكتبان السياسيان للحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني إجتماعاً وبحثا ثلاث محاورمهمة، وفي ختام الإجتماع اصدرا بلاغاً هذا نصه:

 
 
دور المثقف الموصلي

SATURDAY, 22 APRIL 2017 21:04:11

عصمت رجب

لا شك بان المثقف الموصلي رقم مهم في المعادلة الحربية ضد داعش الارهابي، فاذا كانت الرصاصة الاخيرة التي تطلق على الارهاب هي من القوات الامنية، فإن رصاصة المثقف يجب ان تكون مؤثرة وقاتلة للفكر الارهابي الداعشي اكثر من رصاصة العسكر....

الرئيس بارزاني يبحث مع وفد رفيع من التيار الصدري، الأوضاع السياسية في العراق

SATURDAY, 22 APRIL 2017 19:04:50

هولێر-KDP.info- استقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان وفداً رفيعاً من التيار الصدري، وبحث معهم الوضع السياسي الراهن في العراق والأوضاع الميدانية على جبهات المواجهة مع الإرهابيين في الموصل.

الرئيس بارزاني: انا داعم لحقوق الصحفيين

FRIDAY, 21 APRIL 2017 22:04:46

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس مسعود بارزاني بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة عشر بعد المئة للصحافة الكوردية، انه داعم لحقوق الصحفيين، ويجب تحسين اوضاع الصحافة الكوردية في كافة النواحي، وطالب الصحفيين بأداء مهامهم بمهنية بعيداً عن أي نوع من الإنتماء السياسي وترسيخ كل جهودهم وامكاناتهم من اجل انجاح عملية الإستفتاء والإستقلال.

حكاية الظروف غير المناسبة!

FRIDAY, 21 APRIL 2017 22:04:15

سربست بامرني*

طوال مائة عام من الغبن والاضطهاد وكلما طالبت حركة التحرر الوطني الكوردستانية بالحقوق المشروعة للشعب الكوردي كانت هناك دائما ردود فعل متباينة اعتبارا من السلطات المحتلة لكوردستان والتي مارست كل صنوف التنكيل والقمع الاجرامي اللامحدود بدعم العنصريين والحاقدين وانتهاء بمواقف الانتهازيين والمتفلسفين والدجالين الذين ادعوا زيفا وبهتانا حرصهم على الكورد بدعوى ان الظروف غير مناسبة لهذا المطلب او ذاك ومهما كان صغيرا او كبيرا حسب المرحلة، حتى ان بعض القوى والشخصيات الوطنية وقعت في هذا المطب السيء السمعة نتيجة ضغوط السلطات من جهة والتحليلات السياسية والفكرية المبرمجة مسبقا والتي عادة ما كانت مرتبطة بأجندات اجنبية. وللتاريخ عندما بدأ  الزعيم الوطني مصطفى البارزاني والحزب الديموقراطي الكوردستاني ثورة أيلول 1961 قيل فيها ما لم يقله مالك في الخمر وليس اقلها اتهامها بانها ( حركة انعزالية يائسة).



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP