Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 23 APR 2018 12:33 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رسالة مجلس وزراء اقليم كوردستان بمناسبة الذكرى التاسعة والعشرين لبدء عمليات الانفال سيئة الصيت
| KDP.info


 

هولير-KDP.info- نشر مجلس وزراء إقليم كوردستان رسالة بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة والعشرين لعمليات الأنفال.. هذا نصها
نص رسالة مجلس وزراء كوردستان

"يمر اليوم 29 عاما على مأساة و كارثة الانفال سيئة الصيت والتي ارتكبت على يد النظام الشوفيني البعثي ضد شعب كوردستان وارض هذا البلد ‏حيث استهدف المواطنين المدنيين العزل في مؤامرة اجرامية بعيدة عن جميع القيم الانسانية وجميع الاعراف والقيم الاخلاقية ‏وعن طريق سلسلة من الحملات العسكرية الوحشية من اجل تطهير هذه المنطقة عرقيا، حيث استهدف جيش النظام السابق 182 الف شخصي مدني ‏تم دفنهم وهم احياء في ‏المقابر الجماعية في المناطق الصحراوية، ومع هذه الجرائم، شهدت المنطقة حملات اخرى رافقت هذه الجريمة بتدمير وتصفية الالاف من القرى ‏والحاق الضرر بجزء مهم جدا من ارض كوردستان ونهب وسرقة ثروات الكوردستانين.

وبعد سقوط نظام البعث ‏اصبح الشغل الشاغل لحكومة اقليم كوردستان هو البحث و العثور على ‏الرفاة الطاهرة لشهداء الانفال وتقديم كافة الخدمات لعوائلهم ‏الذين تضررت كثيرا بسبب هذه الجرائم ‏من الجانب النفسي والاجتماعي ‏ومازال ينتظرنا الكثير من العمل ‏لانجازه في هذا المجال، ‏وتعتبر حكومة اقليم كوردستان وهي بحد ذاتها نتاج دماء وتضحيات شعب كوردستان هذه المسالة كاحدى مهماتها الاساسية ‏وستبذل قصارى جهدها ‏حول هذا الموضوع.

وتعبر حكومة اقليم كوردستان عن استيائها من الحكومة العراقية حيث لم تستطع وبعد سقوط النظام السابق ان تكون في موقع المسؤولية ولم تقدم اي تعويض لعوائل شهداء الانفال لا من الناحية المادية ولا من الناحية المعنوية.

‏واليوم اذ نستذكر هذه الذكرى الاليمة ‏وقف شعبنا بصمود وشجاعة امام حملة اخرى للانفال والتطهير العرقي نفذتها مجاميع ارهابية تنتمي الى ارهابيي داعش ‏ويشهد العالم باسره ان شجاعة قوات الپێشمه‌رگة سجلت مواقف تاريخية عظيمة.

‏ومع ان الهجمة السوداء لارهابيي داعش كانت تحمل نفس الهدف الذي حمله نظام البعث السابق وان كانا بعنوان مختلف ‏استهدفت مدينة شنگال العزيزة والحقت الكثير من الضرر بالكورد الايزيديين وبقية المكونات القومية والدينية الاخرى في كوردستان ‏ولكن ‏في نهاية هذه المعركة تم القضاء تماما على هؤلاء الارهابيين ‏على يد قوات الپێشمه‌رگة الابطال ‏بالتعاون مع ابناء شنگال ودول التحالف ‏ولم ينل الارهابيون اية نتيجة غير الموت والخزي والعار.

‏ايها الكوردستانيون الاحبة
‏مهما كانت شراسة وجرم الاعداء من البعث او داعش ومن يشابههم،  ستلاقي الكثير من المقاومة على يد قوات الپێشمه‌رگة والقوات الامنية والمتطوعين ‏بصمود ابناء شعبنا ووحدة الصف للاطراف السياسية والمكونات المختلفة في كوردستان ‏هي اقوى واصلب درع ضد الاعداء، ‏ولم يعد شعب كوردستان يعيش في عالم مظلم، بل لهذا الشعب اليوم الكثير من الاصدقاء والحلفاء الاقوياء على مستوى المنطقة والعالم.

‏ان وحدة الصف والعمل المشترك واعادة تنظيم البيت الكوردستاني بالتعاون مع جميع القوى السياسية والمدنية ‏والكفاءات  والطاقات الموجودة في المجتمع الكوردستاني ‏لهو اقوى دعم ودافع للوقوف امام جميع المؤامرات التي ترتكب او يفكر الاعداء ارتكابها ضد شعب وارض ‏كوردستان.

‏استطعنا وبعد سقوط النظام البعثي المجرم تشكيل حكومة واحدة قوية وحققنا وحدة تاريخية لصفوفنا واصبحت هذه الوحدة احدى العلامات المضيئة للمرحلة التي مررنا بها واليوم نحن في بداية مرحلة ما بعد داعش ‏وعلى الجميع ان يكونوا مشاركين ومتواجدين في اعادة بناء البنية التحتية لوحدة الصف ومستقبل اكثر ‏اشراقاً لشعبنا ولبلدنا في المرحلة التي ستلي خروج داعش.

‏الاف التحايا للارواح الطاهرة لشهداء الانفال السيئة وجميع شهداء كوردستان

‏مع كل التمنيات للنصر الحتمي  لشعب كوردستان

‏مجلس وزراء اقليم كوردستان
‏14‏/4‏/2017




آخر الأخبار

ألمانيا تۆكد على استمرار مساعداتها العسكريه‌ والإنسانيه‌ لإقليم كوردستان

SUNDAY, 22 APRIL 2018 21:04:46

هولێر-KDP.info- خلال لقاء له مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، قيم وزير التعاون الاقتصادي والانمائي الالماني عالياً بطولات الپێشمه‌رگة وشعب كوردستان في مواجهة داعش وحماية كافة المكونات من بطش الإرهاب، وقيّم عالياً مساعي  رئيس وزراء اقليم كوردستان لتطبيع العلاقات مع بغداد ودول العالم ودول الجوار، وأكد على استمرار المساعدات العسكرية والإنسانية التي يقدمها بلده لإقليم كوردستان.

 
مسرور بارزاني: إقليم كوردستان سيتعامل مع الحكومة القادمة على أساس البرامج والحقوق الدستورية وليس الشخصيات

SUNDAY, 22 APRIL 2018 21:04:32

هولێر-KDP.info-  اكد مسرور بارزاني خلال لقائه سفيرة استراليا لدى العراق على ضرورة إعادة العملية السياسية في العراق إلى مسارها الصحيح، وأعلن عن ضرورة احترام مطاليب كافة المكونات العراقية، كما أكد على أهمية تطبيق الدستور ومبدأ الشراكة الحقيقية في اتخاذ القرارات المتعلقة بتسيير وإدارة البلد، وأن إقليم كوردستان سيتعامل مع الحكومة القادمة على أساس البرامج والحقوق المقررة دستورياً وليس الشخصيات.

 
الكورد قبل وبعد الإنتخابات

SUNDAY, 22 APRIL 2018 20:04:02

صبحي ساله‌يي

جاء إختيار عبارة (مكاسب أكثر لكوردستان)، نتيجة لحسابات ومصالح سياسية وإقتصادية وإجتماعية قديمة وجديدة من قبل حزب سياسي يختلف تماماً عن الكثير من الأحزاب السياسية السائرة نحو الإنتخابات البرلمانية، تحمل دوره ومسؤوليته في ضمان الحريات العامة والخاصة وتحقيق الكثير من المكاسب التي تبعد الكوردستانيين عن حافة الخطر، تبنى الخطاب السياسي العقلاني، منذ تأسيسه (قبل 72عاماً)، وقاد مسيرة النضال الكوردي مؤكداً على الديمقراطية للعراق قبل الحقوق القومية والسياسية لشعب كوردستان.

استفتاء كوردستان والابواق المأجورة

SUNDAY, 22 APRIL 2018 20:04:47

سربست بامرني*

في الخامس والعشرين من ايلول عام 2017 دشنت الحركة التحررية الوطنية الكوردستانية مرحلة جديدة في تاريخها، بآلياتها وادواتها واهدافها، من خلال الاستفتاء الشعبي العام حول الاستقلال الذي اختارته الاكثرية الساحقة بنسبة 92,76% من عدد المصوتين وبنسبة مشاركة تجاوزت الاربعة ملايين نسمة من الذين يحق لهم التصويت.

مجلس وزراء كوردستاني يهنيء بيوم الصحافة الكوردية

SUNDAY, 22 APRIL 2018 11:04:21

هولێر-KDP.info- هنأ مجلس وزراء إقليم كوردستان الصحفيين ونقابتهم بالذكرى السنوية للصحافة الكوردية. 

 


برنامج الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي 2018: مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان


القاﺋﻤة رقم184

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان
برنامج الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ القاﺋﻤة رقم:184 

رسالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي
رسالة الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستان، هي على الدوام، رسالة الدﻳﻤقراطية والنضال النابعة من التجارب التأريخية من أجل تحقيق الحرية والحقوق القومية لشعب كوردستان.
مرة أخرى، بصوت عال و بروح دﻳﻤقـراطي، نتوجه الى جميع الأطراف و نقول: مشاركتكـــم في عملية إنتخابات مجلس النواب العراقي، هي مشـــاركة في عملية دﻳﻤقــــراطية، لذلك، عندمـــا تتوجهــــون نحو صناديق الإقتـــراع تذكـروا الحقيقة التاريخية التي تؤكد أن الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ، هو صاحب القضية الكبﻴﺮة، قضية الشعب، صمد وناضل ويناضل بحق من أجل مجمــــوعة من المفـــــــاهيم العصرية الساطعـة التي تتجسد في: الحــــرية و التعـــايش الدﻳﻤقراطي وكوردستان نامي.

 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP