Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 28 JUL 2017 15:48 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رسالة مجلس وزراء اقليم كوردستان بمناسبة الذكرى التاسعة والعشرين لبدء عمليات الانفال سيئة الصيت
| KDP.info


 

هولير-KDP.info- نشر مجلس وزراء إقليم كوردستان رسالة بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة والعشرين لعمليات الأنفال.. هذا نصها
نص رسالة مجلس وزراء كوردستان

"يمر اليوم 29 عاما على مأساة و كارثة الانفال سيئة الصيت والتي ارتكبت على يد النظام الشوفيني البعثي ضد شعب كوردستان وارض هذا البلد ‏حيث استهدف المواطنين المدنيين العزل في مؤامرة اجرامية بعيدة عن جميع القيم الانسانية وجميع الاعراف والقيم الاخلاقية ‏وعن طريق سلسلة من الحملات العسكرية الوحشية من اجل تطهير هذه المنطقة عرقيا، حيث استهدف جيش النظام السابق 182 الف شخصي مدني ‏تم دفنهم وهم احياء في ‏المقابر الجماعية في المناطق الصحراوية، ومع هذه الجرائم، شهدت المنطقة حملات اخرى رافقت هذه الجريمة بتدمير وتصفية الالاف من القرى ‏والحاق الضرر بجزء مهم جدا من ارض كوردستان ونهب وسرقة ثروات الكوردستانين.

وبعد سقوط نظام البعث ‏اصبح الشغل الشاغل لحكومة اقليم كوردستان هو البحث و العثور على ‏الرفاة الطاهرة لشهداء الانفال وتقديم كافة الخدمات لعوائلهم ‏الذين تضررت كثيرا بسبب هذه الجرائم ‏من الجانب النفسي والاجتماعي ‏ومازال ينتظرنا الكثير من العمل ‏لانجازه في هذا المجال، ‏وتعتبر حكومة اقليم كوردستان وهي بحد ذاتها نتاج دماء وتضحيات شعب كوردستان هذه المسالة كاحدى مهماتها الاساسية ‏وستبذل قصارى جهدها ‏حول هذا الموضوع.

وتعبر حكومة اقليم كوردستان عن استيائها من الحكومة العراقية حيث لم تستطع وبعد سقوط النظام السابق ان تكون في موقع المسؤولية ولم تقدم اي تعويض لعوائل شهداء الانفال لا من الناحية المادية ولا من الناحية المعنوية.

‏واليوم اذ نستذكر هذه الذكرى الاليمة ‏وقف شعبنا بصمود وشجاعة امام حملة اخرى للانفال والتطهير العرقي نفذتها مجاميع ارهابية تنتمي الى ارهابيي داعش ‏ويشهد العالم باسره ان شجاعة قوات الپێشمه‌رگة سجلت مواقف تاريخية عظيمة.

‏ومع ان الهجمة السوداء لارهابيي داعش كانت تحمل نفس الهدف الذي حمله نظام البعث السابق وان كانا بعنوان مختلف ‏استهدفت مدينة شنگال العزيزة والحقت الكثير من الضرر بالكورد الايزيديين وبقية المكونات القومية والدينية الاخرى في كوردستان ‏ولكن ‏في نهاية هذه المعركة تم القضاء تماما على هؤلاء الارهابيين ‏على يد قوات الپێشمه‌رگة الابطال ‏بالتعاون مع ابناء شنگال ودول التحالف ‏ولم ينل الارهابيون اية نتيجة غير الموت والخزي والعار.

‏ايها الكوردستانيون الاحبة
‏مهما كانت شراسة وجرم الاعداء من البعث او داعش ومن يشابههم،  ستلاقي الكثير من المقاومة على يد قوات الپێشمه‌رگة والقوات الامنية والمتطوعين ‏بصمود ابناء شعبنا ووحدة الصف للاطراف السياسية والمكونات المختلفة في كوردستان ‏هي اقوى واصلب درع ضد الاعداء، ‏ولم يعد شعب كوردستان يعيش في عالم مظلم، بل لهذا الشعب اليوم الكثير من الاصدقاء والحلفاء الاقوياء على مستوى المنطقة والعالم.

‏ان وحدة الصف والعمل المشترك واعادة تنظيم البيت الكوردستاني بالتعاون مع جميع القوى السياسية والمدنية ‏والكفاءات  والطاقات الموجودة في المجتمع الكوردستاني ‏لهو اقوى دعم ودافع للوقوف امام جميع المؤامرات التي ترتكب او يفكر الاعداء ارتكابها ضد شعب وارض ‏كوردستان.

‏استطعنا وبعد سقوط النظام البعثي المجرم تشكيل حكومة واحدة قوية وحققنا وحدة تاريخية لصفوفنا واصبحت هذه الوحدة احدى العلامات المضيئة للمرحلة التي مررنا بها واليوم نحن في بداية مرحلة ما بعد داعش ‏وعلى الجميع ان يكونوا مشاركين ومتواجدين في اعادة بناء البنية التحتية لوحدة الصف ومستقبل اكثر ‏اشراقاً لشعبنا ولبلدنا في المرحلة التي ستلي خروج داعش.

‏الاف التحايا للارواح الطاهرة لشهداء الانفال السيئة وجميع شهداء كوردستان

‏مع كل التمنيات للنصر الحتمي  لشعب كوردستان

‏مجلس وزراء اقليم كوردستان
‏14‏/4‏/2017




آخر الأخبار

استمرار التعاون والتنسيق الأمريكي مع إقليم كوردستان

FRIDAY, 28 JULY 2017 13:07:07

هولێر-KDP.info- في لقاء بين رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي لدى العراق، تم التطرق الى الأوضاع السياسية في العراق وكوردستان وكذلك الوضع العسكري والحرب ضد داعش، وتم التأكيد على استمرار الدعم والتنسيق القائم بين الجانبين للقضاء على الإرهابيين.

استفتاء كوردستان الخطير!

THURSDAY, 27 JULY 2017 21:07:19

سربست بامرني*

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المعروف باعتداله ووسطيته ربما نتيجة لمعايشته الثقافة البريطانية  ردحا من الزمن (1977 ـ 2003) صرح أيضا بمعارضته للاستفتاء الشعبي في كوردستان، وسواء كانت تصريحاته لأغراض انتخابية او تنفيذا لرغبات إقليمية فهي لم تخرج عن الاطار العام الذي يردده كل أعداء الديموقراطية وحقوق الانسان واعتباره خطرا على العراق والكورد والمنطقة والتي بمجموعها تثير شفقة المجتمع الكوردستاني واشمئزازه من مثل هكذا عقليات متحجرة ومتخلفة لا تستطيع ان تتصور وتقبل بفكرة الاستفتاء والرجوع الى المواطن لمعرفة رأيه في قضية مرتبطة بمصيره ومستقبله.

طالباني: نحن بانتظار القيادة الكوردستانية.. سيكون لنا موقفنا

THURSDAY, 27 JULY 2017 12:07:56
کرکوک-KDP.info-  بعد ان رفضت الحكومة العراقية طلب مجلس محافظة كركوك بإجراء الإستفتاء، قال رئيس مجلس المحافظة وكالة بأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي وسيكون لهم موقفهم لكنهم ينتظرون موقف القيادة في كوردستان.
 
فالا فريد: تشكيل تجمعات مناهضة للإستفتاء خيانة ومخالفة قانونية

THURSDAY, 27 JULY 2017 10:07:00
هولێر-KDP.info- طالبت رئيسة اللجنة القانونية ببرلمان كوردستان وزارة الثقافة والشباب بإتخاذ إجراءات قانونية بحق الذين يعملون ضد الإستفتاء وتقول، كل من يعمل على تشكيل تجمعات او يتحرك ضد الإستفتاء يكون مسؤولاً أمام القانون.
 
عدنان انور بك: فريق دولي يتوجه الى كوردستان بداية ايلول القادم للإشراف على الإستفتاء

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 13:07:11

ھولێر-KDP.INFO- يقول رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، ان فريقاً امريكياً دولياً سيزور إقليم كوردستان بداية ايلول القادم لمراقبة الإستعدادات الجارية لإجراء الإستفتاء على إستقلال الإقليم، ومن النتظر قدوم فرق أجنبية أخرى الى كوردستان للغرض نفسه.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP