Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 19 SEP 2017 20:14 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رسالة مجلس وزراء اقليم كوردستان بمناسبة الذكرى التاسعة والعشرين لبدء عمليات الانفال سيئة الصيت
| KDP.info


 

هولير-KDP.info- نشر مجلس وزراء إقليم كوردستان رسالة بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة والعشرين لعمليات الأنفال.. هذا نصها
نص رسالة مجلس وزراء كوردستان

"يمر اليوم 29 عاما على مأساة و كارثة الانفال سيئة الصيت والتي ارتكبت على يد النظام الشوفيني البعثي ضد شعب كوردستان وارض هذا البلد ‏حيث استهدف المواطنين المدنيين العزل في مؤامرة اجرامية بعيدة عن جميع القيم الانسانية وجميع الاعراف والقيم الاخلاقية ‏وعن طريق سلسلة من الحملات العسكرية الوحشية من اجل تطهير هذه المنطقة عرقيا، حيث استهدف جيش النظام السابق 182 الف شخصي مدني ‏تم دفنهم وهم احياء في ‏المقابر الجماعية في المناطق الصحراوية، ومع هذه الجرائم، شهدت المنطقة حملات اخرى رافقت هذه الجريمة بتدمير وتصفية الالاف من القرى ‏والحاق الضرر بجزء مهم جدا من ارض كوردستان ونهب وسرقة ثروات الكوردستانين.

وبعد سقوط نظام البعث ‏اصبح الشغل الشاغل لحكومة اقليم كوردستان هو البحث و العثور على ‏الرفاة الطاهرة لشهداء الانفال وتقديم كافة الخدمات لعوائلهم ‏الذين تضررت كثيرا بسبب هذه الجرائم ‏من الجانب النفسي والاجتماعي ‏ومازال ينتظرنا الكثير من العمل ‏لانجازه في هذا المجال، ‏وتعتبر حكومة اقليم كوردستان وهي بحد ذاتها نتاج دماء وتضحيات شعب كوردستان هذه المسالة كاحدى مهماتها الاساسية ‏وستبذل قصارى جهدها ‏حول هذا الموضوع.

وتعبر حكومة اقليم كوردستان عن استيائها من الحكومة العراقية حيث لم تستطع وبعد سقوط النظام السابق ان تكون في موقع المسؤولية ولم تقدم اي تعويض لعوائل شهداء الانفال لا من الناحية المادية ولا من الناحية المعنوية.

‏واليوم اذ نستذكر هذه الذكرى الاليمة ‏وقف شعبنا بصمود وشجاعة امام حملة اخرى للانفال والتطهير العرقي نفذتها مجاميع ارهابية تنتمي الى ارهابيي داعش ‏ويشهد العالم باسره ان شجاعة قوات الپێشمه‌رگة سجلت مواقف تاريخية عظيمة.

‏ومع ان الهجمة السوداء لارهابيي داعش كانت تحمل نفس الهدف الذي حمله نظام البعث السابق وان كانا بعنوان مختلف ‏استهدفت مدينة شنگال العزيزة والحقت الكثير من الضرر بالكورد الايزيديين وبقية المكونات القومية والدينية الاخرى في كوردستان ‏ولكن ‏في نهاية هذه المعركة تم القضاء تماما على هؤلاء الارهابيين ‏على يد قوات الپێشمه‌رگة الابطال ‏بالتعاون مع ابناء شنگال ودول التحالف ‏ولم ينل الارهابيون اية نتيجة غير الموت والخزي والعار.

‏ايها الكوردستانيون الاحبة
‏مهما كانت شراسة وجرم الاعداء من البعث او داعش ومن يشابههم،  ستلاقي الكثير من المقاومة على يد قوات الپێشمه‌رگة والقوات الامنية والمتطوعين ‏بصمود ابناء شعبنا ووحدة الصف للاطراف السياسية والمكونات المختلفة في كوردستان ‏هي اقوى واصلب درع ضد الاعداء، ‏ولم يعد شعب كوردستان يعيش في عالم مظلم، بل لهذا الشعب اليوم الكثير من الاصدقاء والحلفاء الاقوياء على مستوى المنطقة والعالم.

‏ان وحدة الصف والعمل المشترك واعادة تنظيم البيت الكوردستاني بالتعاون مع جميع القوى السياسية والمدنية ‏والكفاءات  والطاقات الموجودة في المجتمع الكوردستاني ‏لهو اقوى دعم ودافع للوقوف امام جميع المؤامرات التي ترتكب او يفكر الاعداء ارتكابها ضد شعب وارض ‏كوردستان.

‏استطعنا وبعد سقوط النظام البعثي المجرم تشكيل حكومة واحدة قوية وحققنا وحدة تاريخية لصفوفنا واصبحت هذه الوحدة احدى العلامات المضيئة للمرحلة التي مررنا بها واليوم نحن في بداية مرحلة ما بعد داعش ‏وعلى الجميع ان يكونوا مشاركين ومتواجدين في اعادة بناء البنية التحتية لوحدة الصف ومستقبل اكثر ‏اشراقاً لشعبنا ولبلدنا في المرحلة التي ستلي خروج داعش.

‏الاف التحايا للارواح الطاهرة لشهداء الانفال السيئة وجميع شهداء كوردستان

‏مع كل التمنيات للنصر الحتمي  لشعب كوردستان

‏مجلس وزراء اقليم كوردستان
‏14‏/4‏/2017




آخر الأخبار

الطواغيت: استفتاؤكم يقتلنا!

TUESDAY, 19 SEPTEMBER 2017 17:09:27

شفان إبراهيم

يترقب العالم عامة، والشرق الأوسط خاصة نتائج استفتاء جنوب كوردستان. خاصة وأنه منذ نشوء الحدود السياسية المُصطنعة بفعل مؤثرات استعمارية، وما تمخض عنها من نشوء عشرات الكيانات العربية كنتيجة للاتفاقيات الدولية، فإن الشرق الأوسط عاش مذابح وشلالات دماءٍ لم تنضب حتى اليوم. كُلنا نعيش ضمن رقع جغرافية ناتجة عن مِزاجية أوربية، يتقبلها العربي لنفسه، ويستهجنها للكوردي. يتنعم العربي بخيراتها، وينكُرها على الكوردي.

نيجيرفان بارزاني: لحد الآن ليس هناك اي قرار لارجاء عملية الاستفتاء

TUESDAY, 19 SEPTEMBER 2017 13:09:48

هولير-KDP.info-  اعلن السيد رئيس وزراء اقليم كوردستان:  انه ليس هناك لحد الآن اي قرار لارجاءعملية  الاستفتاء في اقليم كوردستان . ويقول ايضا: قلنا للسيد ماككورك بصراحة ان الوقت ملائم لاجراء الاستفتاء .

 
كولستان شيخ حسن: الحرية قادمة مع قدوم دولتنا الكوردستانية

TUESDAY, 19 SEPTEMBER 2017 13:09:09

دهوك ـKDP.info ـ أكدت عضوة بمجلس محافظة نينوى في بيان لها على ضرورة المشاركة الفاعلة في الإستفتاء هذا الحدث التاريخي المصيري الذي سيحدد شكل مستقبلنا ومستقبل الاجيال اللاحقة،وقالت  نحن الايزيديون نمتلك الفرصة الان لنقول نعم لدولتنا الكوردستانية المنتظرة، هذه الدولة التي تحفظ لنا حقوقنا المشروعة التي اهرقت لعشرات المرات من خلال الفرمانات التي أودت بحياة مئات الالاف من ابناء جلدتنا.

 
كوردستان الى الامام الى الحرية

TUESDAY, 19 SEPTEMBER 2017 13:09:52

سربست بامرني*

الاستفتاء الشعبي العام في كوردستان المقرر اجراؤه خلال الايام القليلة المقبلة (25/9) كشف القناع داخليا عن الوجوه الكالحة للعنصرين والطائفيين واطماعهم الاستعمارية الاستيطانية، الذين طالما اختفوا وراء المزاعم الكاذبة عن الشراكة في الوطن والحرص على مصالح شعب كوردستان، كما كشف حقيقة مواقف بعض الاطراف الاقليمية والدولية والشعارات البراقة التي طالما تشدقوا بها عن صداقة شعب كوردستان وعن حقوق الانسان والمباديء الديموقراطية وحق الشعوب في تقرير مصيرها بنفسها، فعلى سبيل المثال لا الحصر اجرت بريطانيا التي كانت تدعى بالعظمى يوما ما استفتائين خلال هذا العام فقط، ومع ذلك ترى ان الوقت غير مناسب للشعب الكوردي ان يجري استفتاء خلال قرن من الزمان لوضع حد لهذه الوحدة القسرية الاجبارية المعمدة بالدم والمذابح والمقابر الجماعية.

الكركوكيون يقيمون احتفالية دعماً للإستفتاء

TUESDAY, 19 SEPTEMBER 2017 13:09:05

هولێر-KDP.info-  بحضور نائب رئيس إقليم كوردستان كوسرت رسول علي ومحافظ كركوك نجم الدين كريم ومشاركة عدد من المسؤولين من القوى والأطراف السياسية وجماهير المدينة، أقيمت  اليوم الثلاثاء إحتفالية كبيرة بمدينة كركوك دعماً للإستفتاء واستقلال كوردستان.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP