Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 24 NOV 2017 01:15 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رسالة رئيس إقليم كوردستان بمناسبة الذكرى التاسعة والعشرين لكارثة الأنفال
| KDP.info



هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني في رسالة بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة والعشرين لكارثة الأنفال، ان الأنفال وكل الجرائم التي ارتكبت ضد ابناء شعبنا وأرض كوردستان أدلة حية على عدالة حقنا ومطالبنا، ولايمكن ان تكون كل تلك التضحيات دون نتائج، وأفضل وفاء لدماء شهدائنا هو مان مستقبل حر ومستقل.

نص رسالة الرئيس بارزاني

‏بسم الله الرحمن الرحيم

‏في الذكرى التاسعة والعشرين لإرتكاب حملة مجازر الأنفال سيئة الصيت ضد أبناء شعب كوردستان، أبعث بآلاف التحيات للأرواح الطاهرة لشهداء الأنفال ولجميع شهداء كوردستان، وأتقدم بأحر التعازي لذوي وعوائل شهداء الأنفال المرفوعي الرأس.

‏إن هذه الجريمة النكراء ‏ليست سوى لطخة عار سوداء على جبين الأعداء والعالم بأسره، ‏وهي بحد ذاتها جرح لا يندمل ‏في جسد الإنسانية ‏وبالأخص لمن إلتزم بالصمت إزاء هذه الجريمة وهذه الكارثة.

وبهذه المناسبة الأليمة أؤكد على ضرورة إستمرار محاولات تعريف الرأي العام الدولي والعالمي بهذه الجريمة كجريمة إبادة جماعية (جينوسايد)، وأن يكون لهذه المحاولات نتائج إيجابية، ‏كما نشدد على أن دولة العراق هي المسؤولة الأولى لتعويض ذوي وعوائل ‏شهداء الأنفال الأبرار، وستستمر حكومة إقليم كوردستان في محاولاتها لإعادة ‏الرفاة الطاهرة لجميع شهداء الأنفال إلى أرض الوطن، وأؤكد على ضرورة ‏تقديم أحسن وأفضل الخدمات لعوائل ‏شهداء الأنفال.

إن جريمة الأنفال وجميع الجرائم التي إرتكبت ضد أبناء شعبنا وضد أرض كوردستان لهي دليل حي وواقعي على عدالة الحقوق والمطالب التي ننادي بها، ‏ولا يمكن أن تمر كل هذه الظروف والكوارث التي إرتكبت ضد شعبنا بدون أية ثمرة، وإن أفضل وفاء لدماء شهدائنا هو توفير المستقبل الحر لهذا الشعب عبر الظفر بحق تقرير المصير والإستقلال، ‏‏وهو بحد ذاته ضمان لعدم تكرار ‏التهديدات التي طالت شعبنا بجميع مكوناته التي تعيش بأخوة وتسامح وسلام وإستقرار في ظل علم كوردستان.

مسعود بارزاني
‏14‏/4‏/2017




آخر الأخبار

المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 
برلمان كوردستان يرفض قرار المحكمة الإتحادية العراقية العليا

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:14

هولێر-KDP.info- أعلن نائب رئيس برلمان كوردستان" ان صلاحية المحكمة الإتحادية هي فقط تفسير الدستور وليس إقرار دستورية أو عدم دستورية إستفتاء إقليم كوردستان على الإستقلال".

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP