Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 25 MAY 2017 13:32 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رسالة رئيس إقليم كوردستان بمناسبة الذكرى التاسعة والعشرين لكارثة الأنفال
| KDP.info



هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني في رسالة بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة والعشرين لكارثة الأنفال، ان الأنفال وكل الجرائم التي ارتكبت ضد ابناء شعبنا وأرض كوردستان أدلة حية على عدالة حقنا ومطالبنا، ولايمكن ان تكون كل تلك التضحيات دون نتائج، وأفضل وفاء لدماء شهدائنا هو مان مستقبل حر ومستقل.

نص رسالة الرئيس بارزاني

‏بسم الله الرحمن الرحيم

‏في الذكرى التاسعة والعشرين لإرتكاب حملة مجازر الأنفال سيئة الصيت ضد أبناء شعب كوردستان، أبعث بآلاف التحيات للأرواح الطاهرة لشهداء الأنفال ولجميع شهداء كوردستان، وأتقدم بأحر التعازي لذوي وعوائل شهداء الأنفال المرفوعي الرأس.

‏إن هذه الجريمة النكراء ‏ليست سوى لطخة عار سوداء على جبين الأعداء والعالم بأسره، ‏وهي بحد ذاتها جرح لا يندمل ‏في جسد الإنسانية ‏وبالأخص لمن إلتزم بالصمت إزاء هذه الجريمة وهذه الكارثة.

وبهذه المناسبة الأليمة أؤكد على ضرورة إستمرار محاولات تعريف الرأي العام الدولي والعالمي بهذه الجريمة كجريمة إبادة جماعية (جينوسايد)، وأن يكون لهذه المحاولات نتائج إيجابية، ‏كما نشدد على أن دولة العراق هي المسؤولة الأولى لتعويض ذوي وعوائل ‏شهداء الأنفال الأبرار، وستستمر حكومة إقليم كوردستان في محاولاتها لإعادة ‏الرفاة الطاهرة لجميع شهداء الأنفال إلى أرض الوطن، وأؤكد على ضرورة ‏تقديم أحسن وأفضل الخدمات لعوائل ‏شهداء الأنفال.

إن جريمة الأنفال وجميع الجرائم التي إرتكبت ضد أبناء شعبنا وضد أرض كوردستان لهي دليل حي وواقعي على عدالة الحقوق والمطالب التي ننادي بها، ‏ولا يمكن أن تمر كل هذه الظروف والكوارث التي إرتكبت ضد شعبنا بدون أية ثمرة، وإن أفضل وفاء لدماء شهدائنا هو توفير المستقبل الحر لهذا الشعب عبر الظفر بحق تقرير المصير والإستقلال، ‏‏وهو بحد ذاته ضمان لعدم تكرار ‏التهديدات التي طالت شعبنا بجميع مكوناته التي تعيش بأخوة وتسامح وسلام وإستقرار في ظل علم كوردستان.

مسعود بارزاني
‏14‏/4‏/2017




آخر الأخبار

ويسألوننا عن الاستقلال؟

THURSDAY, 25 MAY 2017 10:05:03

كفاح محمود كريم

     بل.. ويرهبوننا من تبعاته وما قد يحصل من كوارث ضد شعب كوردستان إذا ما قرر الاستقلال، وقد ذهب البعض (الحنون جدا) بأنه مع حقنا في تقرير المصير وحتى مع الاستقلال، لكنه يخشى علينا من تركيا وإيران، وإننا سنكون دويلة محاصرة ستنهار حالها حال شقيقتها في كوردستان الشرقية، التي اغتالها التوافق السوفييتي الإيراني بصفقة غير طاهرة، بالضبط كما كان يرهبنا صدام حسين وحزبه والقذافي ولجانه الشعبية وبعث سوريا وأسده، من إن أي محاولة لإزالتهم من الحكم ستقوم القيامة، بل هدد صدام حسين بأنه سيحيل العراق إلى حفنة تراب إذا اخذوا الحكم منه، بهذه الثقافة والعقلية تعاملت معظم الأنظمة العنصرية والمحتلة لكوردستان في أجزائها الأربعة، مع طموحات شعب يتجاوز تعداده الأربعين مليون نسمة، يرفض الاستكانة ومحاولة إلغائه، ويصر على أن يمارس إنسانيته وحريته وخياراته الاجتماعية والثقافية والسياسية وبشكل حضاري، دونما الذهاب إلى خيارات أخرى لولا انه اضطر إزاء عمليات الإبادة، الدفاع عن نفسه، كما حصل في معظم الثورات والانتفاضات عبر تاريخه.

رئيس وكالة المخابرات الدفاعية الأمريكية: استقلال الكورد في العراق ليس مسألة "ما إذا، ولكن متى"

WEDNESDAY, 24 MAY 2017 11:05:07

واشنطن ـKDP.info - قال رئيس وكالة المخابرات الدفاعية الأمريكية الثلاثاء إن مساعي استقلال كورد العراق عن بغداد ليست مسألة "ما إذا ولكن متى" وهو ما يمثل تحديا كبيرا لاستقرار البلاد.

نێچیرڤان بارزاني: الإستقلال يلم شملنا

WEDNESDAY, 24 MAY 2017 11:05:47

هولێر-KPD.info- أعلن نێچیرڤان بارزاني ان بناء علاقات جيدة مع بغداد خيرٌ من علاقات اشبه بمؤجر مع مستأجر.

كجال درويش: سنضع ملف المختطفين الكورد على طاولة الخارجية الألمانية

WEDNESDAY, 24 MAY 2017 10:05:59

غرب كوردستان ـKDP.info ـ قال كجال درويش مسؤول مكتب العلاقات في ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكوردي بأنهم سيعقدون غداً لقاءاً مع الخارجية الألمانية لوضع ملف المختطفين الكورد عموماً وخاصة قادة وكوادر المجلس الوطني الكوردي وأحزابها  والانتهاكات الخطيرة  لميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي بحق الشعب الكوردي والمجلس الوطني الكوردي على طاولة الوزارة، وأنهم لن يتهاونوا في فضح السياسات الإرهابية لهذا الحزب بحق الشعب الكوردي في كوردستان سوريا.

ديندار زيباري: مجلس الأمن ابلغ رسمياً بالإستفتاء

WEDNESDAY, 24 MAY 2017 09:05:36

هولێر-KDP.info- قال رئيس لجنة التقييم والرد على التقارير الدولية، ان التطرق الى مسألة الإستفتاء بمجلس الأمن الدولي من قبل ممثل الأمم المتحدة بالعراق يعني انهم أُبلغوا رسمياً بإجراء الإستفتاء. 

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP