Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 28 MAY 2017 15:22 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

خلات مراد: رفع العلم الكوردستاني في كركوك استحقاق دستوري
| KDP.info


المانيا ـKDP.info ـ قال رئيس مركز لالش في المانيا ان مناطق المادة 140 لو لم تكن كوردستانية لما اقدم النظام على تهجير سكانها الكورد ومحق اسماء الشوارع والمدن والقصبات والمقابر والقرى التي تعرضت الى تهجير جماعي.

صرح رئيس مركز لالش في المانيا (خلات مراد) ان رفع العلم الكوردستاني في كركوك استحقاق دستوري، واوضح ان الحكومات التي تشكلت في عراق ما بعد الدكتاتورية والمصادقة على الدستور الاتحادي الجديد من الشعب في استفتاء جماهيري يعدّ الاول في تاريخ البلاد.

وقد تضمن الدستور في مادته (140) خارطة طريق لمعالجة آثار التعريب والتغيير الديموغرافي التي مارسها النظام السابق ببشاعة في كركوك ومناطق اخرى اوردها الدستور بعنوان (المناطق المتنازع عليها) فهذه المناطق لو لم تكن كوردستانية لما اقدم النظام على تهجير سكانها الكورد ومحق اسماء الشوارع والمدن والقصبات والمقابر والقرى التي تعرضت الى تهجير جماعي، كان امل الشعب الكوردستاني ان تقر حقوقه الدستورية في تنفيذ المادة الدستورية المتعلقة بالمناطق الكوردستانية على وفق فقراته الثلاث التطبيع والاحصاء والاستفتاء. ان تأخير المادة الدستورية بأكثر مما تستحق تعد مماطلة أيًا كانت الذرائع لان الالتزام بالدستور هو المعيار الحقيقي لشرعية النظام الديمقراطي.




آخر الأخبار

السلطات الأمنية العراقية تمنع ارتداء النساء النقاب في شوارع الموصل

SUNDAY, 28 MAY 2017 10:05:28

الموصل-KDP.info-  كشف قائد شرطة محافظة نينوى العميد الركن واثق الحمداني يوم السبت ان قيادة الشرطة قررت منع ارتداء النساء النقاب في الشوارع والأماكن العامة والأسواق في مدينة الموصل.

 
نيجرفان بارزاني يدين الهجوم الارهابي علي اقباط مصر

SATURDAY, 27 MAY 2017 22:05:28

هولير-KDP.info-  في بيان له ادان نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان بشده‌ الهجوم الارهابي علي الاقباط المصريين ويعزي ذوي الضحايا واهاليهم واقربائهم والشعب والحكومه‌ المصريه‌ وهذا نص البيان:

 
وزير خارجية العراق: لن نقف مع واشنطن ضد إيران

SATURDAY, 27 MAY 2017 22:05:41

بغداد-KDP.info-  قال وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، إن العراق لن ينضم إلى السياسة التي تتبناها واشنطن ضد إيران، مؤكداً أن "العراق يرفض السياسات المعادية لطهران".

ثورة كولان، تحدي كبير لمؤامرة كبرى

SATURDAY, 27 MAY 2017 12:05:28

جواد كاظم ملكشاهي 
عندما تعرضت الثورة الكوردية بقيادة القائد الخالد مصطفى البارزاني لانتكاسة مؤقتة بفعل توقيع اتفاقية الجزائر الخيانية بين شاه ايران وصدام حسين بوساطة من الرئيس الجزائري الراحل هواري بومدين عام 1975، تصورت الدول التي تقاسمت ارض وشعب كوردستان عنوة ان نيران الثورة الكوردية اخمدت الى الابد ولن يكون بمقدور الامة الكوردية ان تنهض من جديد للمطالبة بحقوقها المشروعة، لكبر حجم المؤامرة والنوايا الخبيثة لدى الانظمة الشوفينية الشمولية خوفا على عروشهم التي بنوها على جماجم الاحرار.

الحراك الدبلوماسي الكوردستاني

SATURDAY, 27 MAY 2017 11:05:20

سربست بامرني*

شهدت كوردستان خلال الأيام القليلة الماضية حراكا دبلوماسيا مكثفا ومتصاعدا ابرزها مشاركة السيد رئيس إقليم كوردستان في المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) الذي انعقد في 19 أيار الحالي في الاردن تحت شعار (تمكين الأجيال نحو المستقبل)....



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP