Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 26 JUN 2017 18:46 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ضاحي خلفان: ان الذين يعرقلون قيام الدولة الكوردية مجرمون
| KDP.info



دبي ـKDP.info ـ  اكد قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان اليوم، ان قيام دولة كوردية مستقلة في المنطقة ضرورة تاريخية، ,وأشار الى ان استقلال كوردستان سيعطي المنطقة قوة وزخما جديدا، بحسب تعبيره.

وكتب خلفان على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر (الثلاثاء 11 نيسان 2017)، “ان شعب كوردستان ظلم ظلما عظيما ممن يسمون انفسهم دولا اسلامية جارة”، مضيفا “ان الشعب الكوردستاني اكرم وارقى من ان يعامل هذه المعاملة من دول الجوار الايراني والعراقي والسوري والتركي”.

 

وقال خلفان، “ان قيام دولة كوردية مستقلة ضرورة تاريخية تتطلبها ظروف الكورد الانسانية”، مؤكداً “ان استقلال كوردستان سيعطي المنطقة زخما جديدا، هذا الشعب يستحق الاستقلال من الدول التي ظلمته طويلا”.

وتابع، “ان استقلال كوردستان ارادة شعبية كوردستانية لايستطيع قاسم سليماني الوقوف امامها، متى ما قال الشعب نعم للاستقلال”، مضيفا، “ان الذين يعرقلون قيام الدولة الكوردية مجرمون”، بحسب وصفه..
وكان الحزبان الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستاني أصدرا يوم الأحد الماضي، بيانا مشتركا أعلنا فيه دعمهما لخطة إجراء استفتاء في إقليم كوردستان حول تقرير المصير، وتركا مسألة الإعلان عن توقيته لحين الاتفاق مع الاحزاب الكوردية الاخرى في الاقليم.
 

 




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: اعملوا على إنجاح الإستفتاء في انحاء إقليم كوردستان

SATURDAY, 24 JUNE 2017 22:06:38

هولێر-KDP.info- بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك تمنى مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان ان يشارك الجميع عملية الإستفتاء وإنجاح العملية في كوردستان من اجل تقرير مصير الشعب والوطن.

رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك

SATURDAY, 24 JUNE 2017 22:06:37

هولێر-KDP.info- في رسالة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، هنأ الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان مسلمي كوردستان والعراق والعالم وعوائل الشهداء الأبرار وپێشمه‌رگة كوردستان الأبطال هذا نصها:

مسرور بارزاني: سيكون استقلال كوردستان عاملا أقوى في الحرب على الإرهاب و استتباب السلام و الاستقرار في المنطقة

FRIDAY, 23 JUNE 2017 14:06:01

هولێر-KDP.info-  طمأن مسرور بارزاني خلال اجتماعه مع وفد رفيع من الإتحاد الأوربي، المجتمع الدولي بأن استقلال كوردستان سيكون عاملا أقوى في الحرب على الإرهاب و استتباب السلام والاستقرار في المنطقة.

الرئيس بارزاني للإتحاد الأوربي: لاتعادوا الحقوق القانونية والطبيعية والإلهية لشعب كوردستان

THURSDAY, 22 JUNE 2017 19:06:53

هولێر-KDP.info-  عقد الرئيس مسعود بارزاني اجتماعاً مع ممثل الإتحاد الأوربي في العراق وسفراء وقناصل وممثلي الدول الأعضاء في الإتحاد الأوربي، والقى الضوء على قرار تعيين يوم إجراء الإستفتاء العام في إقليم كوردستان، واكد ان لا تراجع عن القرار بأي شكل من الأشكال وعلى شعب كوردستان ان يعبر عن رأيه بشأن مستقبله ومصيره.

ماتيس لتركيا: الأسلحة المقدمة للكورد نستعيدها بعد هزيمة "داعش"

THURSDAY, 22 JUNE 2017 13:06:40

هولير-KDP.info-  قال وزير الدفاع الأمريكي لنظيره التركي إن الأسلحة المقدمة إلى وحدات حماية الشعب الكوردية في سوريا سوف يتم إعادتها بعد هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP