Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 21 JAN 2018 09:23 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ضاحي خلفان: ان الذين يعرقلون قيام الدولة الكوردية مجرمون
| KDP.info



دبي ـKDP.info ـ  اكد قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان اليوم، ان قيام دولة كوردية مستقلة في المنطقة ضرورة تاريخية، ,وأشار الى ان استقلال كوردستان سيعطي المنطقة قوة وزخما جديدا، بحسب تعبيره.

وكتب خلفان على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر (الثلاثاء 11 نيسان 2017)، “ان شعب كوردستان ظلم ظلما عظيما ممن يسمون انفسهم دولا اسلامية جارة”، مضيفا “ان الشعب الكوردستاني اكرم وارقى من ان يعامل هذه المعاملة من دول الجوار الايراني والعراقي والسوري والتركي”.

 

وقال خلفان، “ان قيام دولة كوردية مستقلة ضرورة تاريخية تتطلبها ظروف الكورد الانسانية”، مؤكداً “ان استقلال كوردستان سيعطي المنطقة زخما جديدا، هذا الشعب يستحق الاستقلال من الدول التي ظلمته طويلا”.

وتابع، “ان استقلال كوردستان ارادة شعبية كوردستانية لايستطيع قاسم سليماني الوقوف امامها، متى ما قال الشعب نعم للاستقلال”، مضيفا، “ان الذين يعرقلون قيام الدولة الكوردية مجرمون”، بحسب وصفه..
وكان الحزبان الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستاني أصدرا يوم الأحد الماضي، بيانا مشتركا أعلنا فيه دعمهما لخطة إجراء استفتاء في إقليم كوردستان حول تقرير المصير، وتركا مسألة الإعلان عن توقيته لحين الاتفاق مع الاحزاب الكوردية الاخرى في الاقليم.
 

 




آخر الأخبار

نێچیرڤان بارزاني يصل الى طهران

SATURDAY, 20 JANUARY 2018 21:01:42

هولێر-KDP.info-  وصل رئيس وزراء إقليم كوردستان نێچیرڤان بارزاني قبل قليل الى طهران.

 
مسؤولون أمريكيون: التدخل التركي المحتمل في مدينة عفرين قد يهدد قواتنا

SATURDAY, 20 JANUARY 2018 00:01:28

هولير-KDP.info-  أكدت مصادر أمريكية مسؤولة، الجمعة، أن الولايات المتحدة تراقب عن كثب إذا ما كانت قوات الجيش التركي ستشن عملية عسكرية في شمال الأراضي السورية، وهي الخطوة التي ترى واشنطن أنها ستضعف الحرب على تنظيم "داعش" وتثير الفوضى في العلاقات بين أمريكا وتركيا.

 
الرئيس بارزاني يلتقي شخصيات ووجهاء منطقة‌ سَرگران

THURSDAY, 18 JANUARY 2018 20:01:13

هولێر-KDP.info- اجتمع الرئيس مسعود بارزاني مع وجهاء وشخصيات منطقة سَرگران وطمأن الحضور بأن شعب كوردستان يقف معهم وانهم يسلكون كل السبل من اجل إيقاف عملية التعريب اللاإنسانية في المنطقة وإعادة الأوضاع الى حالتها الطبيعية، وان التعريب والظلم والتعدي على حقوق الإنسان مرفوض.

 
العبادي خسر المعركة الانتخابية مبكرا

THURSDAY, 18 JANUARY 2018 10:01:36

جواد ملكشاهي

بدأ رئيس الوزراء حيدر العبادي حملته الانتخابية المبكرة بعد تحرير الموصل والمناطق الاخرى من تنظيم داعش الارهابي ومن ثم السيطرة على المناطق المشمولة بالمادة 140 عبر اتفاقية ثلاثية بين ايران وشلة بافل الطالباني في قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني والحكومة الاتحادية المتمثلة بقيادات الحشد الشعبي التي كانت طرفا اساسيا في الاتفاقية المذكورة.

دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟

THURSDAY, 18 JANUARY 2018 10:01:14

كفاح محمود كريم

      منذ تأسيس المملكة العراقية في منطقة عرفت بالعراق تاريخيا واختلف المؤرخون في تسميتها وأصولها، لكنها رغم تلك الاختلافات احتضنت حضارات وأقوام سادت ثم بادت كما يقول طيب الذكر احمد زكي في مجلته (العربي الكويتية)، وكانت هذه المنطقة لتميزها الجغرافي ووقوعها وسط عقدة مواصلات، تربط معظم القارات أرضا وجوا وبحرا، محط اهتمام وأطماع كثير من الدول والإمبراطوريات وفي مقدمتهم آخر إمبراطوريات الزمن السيئ الذي أنتج كيانات في هذه المنطقة وغيرها من مناطق الشرق الأوسط على حساب شعوبها ومكوناتها وخدمة لمصالحها فقط.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP