Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 26 APR 2018 08:53 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ضاحي خلفان: ان الذين يعرقلون قيام الدولة الكوردية مجرمون
| KDP.info



دبي ـKDP.info ـ  اكد قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان اليوم، ان قيام دولة كوردية مستقلة في المنطقة ضرورة تاريخية، ,وأشار الى ان استقلال كوردستان سيعطي المنطقة قوة وزخما جديدا، بحسب تعبيره.

وكتب خلفان على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر (الثلاثاء 11 نيسان 2017)، “ان شعب كوردستان ظلم ظلما عظيما ممن يسمون انفسهم دولا اسلامية جارة”، مضيفا “ان الشعب الكوردستاني اكرم وارقى من ان يعامل هذه المعاملة من دول الجوار الايراني والعراقي والسوري والتركي”.

 

وقال خلفان، “ان قيام دولة كوردية مستقلة ضرورة تاريخية تتطلبها ظروف الكورد الانسانية”، مؤكداً “ان استقلال كوردستان سيعطي المنطقة زخما جديدا، هذا الشعب يستحق الاستقلال من الدول التي ظلمته طويلا”.

وتابع، “ان استقلال كوردستان ارادة شعبية كوردستانية لايستطيع قاسم سليماني الوقوف امامها، متى ما قال الشعب نعم للاستقلال”، مضيفا، “ان الذين يعرقلون قيام الدولة الكوردية مجرمون”، بحسب وصفه..
وكان الحزبان الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستاني أصدرا يوم الأحد الماضي، بيانا مشتركا أعلنا فيه دعمهما لخطة إجراء استفتاء في إقليم كوردستان حول تقرير المصير، وتركا مسألة الإعلان عن توقيته لحين الاتفاق مع الاحزاب الكوردية الاخرى في الاقليم.
 

 




آخر الأخبار

مسعود البارزاني جبل شامخ وصامد كوردستان

WEDNESDAY, 25 APRIL 2018 23:04:19

بقلم، غفور مخموري*

   أن القائد الكبير والأب الروحي القومي للكورد "مصطفى البارزاني الخالد" (1903-1979) فتح عينيه في بارزان مهد الكفاح والتضحيات، وقد شعر في بارزان بظلم وجبروت المحتلين ضد أمته خاصة حين شاهد حرق (بارزان)، وإن إنساناً يولد في خضم الآلام والإضطهاد من قبل المحتلين، يكون له رد الفعل إزاء الظلم والإستبداد، كان رد فعل البارزانى الخالد ضد ظلم المحتلين هو الإستعداد للثورة والإنتفاضة، لقطع قيد الظلم والإستعباد، كثيراً ما حين تتعرض أُمة أو مجتمع إلى الظلم والإضطهاد اللذين لاحد لهما، يرسل الله سبحانه وتعالى منقذاً لتلك الأُمة، لاشك أن الأُمة الكوردية أيضاُ التي كانت تتعرض للظلم من كل جهة وتجرى محاولة أبادتها، وهب الله الرحيم لهذه الأُمة مصطفى البارزاني كمنقذا.

دار الهلال تتبنى إحياء التراث الثقافى الكوردى باتفاق مع هولير

WEDNESDAY, 25 APRIL 2018 18:04:18

القاهرةـKDP.info ـ اتفق شيركو حبيب ممثل الحزب الديمقراطى الكوردستاني بالقاهرة والكاتب الصحفي مجدى سبلة رئيس مجلس إدارة دار الهلال، على ضرورة إحياء التراث الثقافى الكوردي عبر إعادة طبع إصدارات إقليم كوردستان العراق من خلال المؤسسة.

 
مرشحو الپارتی في الموصل: نعمل من اجل إعاده‌ النازحين

WEDNESDAY, 25 APRIL 2018 12:04:52

الموصل-KDP.info-  يقول مرشحو الپارتی في الموصل بأنهم سيعملون من اجل تحسين الأوضاع في المنطقة وتطبيق المواد الدستورية وإعادة النازحين الى مناطقهم وديارهم، وبسبب ذلك فإن يعطي الناس اصواتهم لقائمة الپارتی.‌

 
نێچيرڤان بارزاني ووفد أمريكي يؤكدان على استمرار التنسيق المشترك

TUESDAY, 24 APRIL 2018 20:04:18

هولێر-KDP.info- في لقاء مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، وفد امريكي يقيم عالياً، التعاون والتنسيق بين قوات التحالف وحكومة الاقليم ووزارتي شؤون الپێشمه‌رگة والداخلية وتعاون الحكومة مع قوات التحالف، ويۆكد على مواصلة مساعدتهم لاقليم كوردستان بصفته شريكا هاما لمنع ظهور العنف مجددا.

 
الحكومة في ذكرى قصف هلبجة: محو آثاره في مقدمة اولوياتنا

TUESDAY, 24 APRIL 2018 09:04:02

هولێر-KDP.info- في رسالتها بالذكرى السنوية لقصف مدينة قلعة دزة، مجلس الوزراء يعتبر إعادة إعمار المدينة ومحو آثاره وتأثيراته السلبية للخراب والدمار وحرق كوردستان من مهامه واولوياته ويعلن، كما ويؤكد ان جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية والنفسية والثقافية، تاتي في مقدمة خطط ومهام حكومة اقليم كوردستان ويجري العمل عليها من جميع الجوانب.

 


برنامج الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي 2018: مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان


القاﺋﻤة رقم184

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان
برنامج الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ القاﺋﻤة رقم:184 

رسالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي
رسالة الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستان، هي على الدوام، رسالة الدﻳﻤقراطية والنضال النابعة من التجارب التأريخية من أجل تحقيق الحرية والحقوق القومية لشعب كوردستان.
مرة أخرى، بصوت عال و بروح دﻳﻤقـراطي، نتوجه الى جميع الأطراف و نقول: مشاركتكـــم في عملية إنتخابات مجلس النواب العراقي، هي مشـــاركة في عملية دﻳﻤقــــراطية، لذلك، عندمـــا تتوجهــــون نحو صناديق الإقتـــراع تذكـروا الحقيقة التاريخية التي تؤكد أن الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ، هو صاحب القضية الكبﻴﺮة، قضية الشعب، صمد وناضل ويناضل بحق من أجل مجمــــوعة من المفـــــــاهيم العصرية الساطعـة التي تتجسد في: الحــــرية و التعـــايش الدﻳﻤقراطي وكوردستان نامي.

 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP