Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 28 JUL 2017 15:41 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الموصل في عيوننا
| KDP.info



عصمت رجب
لا شك بان الشعب سيقول كلمته التي ستبقى اقوى من كل الارهاب، ولا شك ان المعارك في الموصل وغيرها من الاراضي العراقية ذاهبة نحو هزيمة الارهاب و العقلية التكفيرية وداعش منتهٍ لامحال  وقد كان  لقوات الپێشمه‌رگة البطلة الذراع الطولى في تحرير مناطق كثيرة من ايدي "داعش الارهابي" بالقرب من مدينة الموصل كما  استطاعت هذه القوات  ان تحافظ على المكاسب التي حققتها، وتم تسليمها لاهلها.
نعم كلنا امل بان استكمال تحرير مدينة الموصل بات قاب قوسين، وعلينا التصدي لداعش ومقاتلته فكريا، كون هذا الهدف هو مسؤولية الجميع، والذي لا شك فيه ان النصر بات قاب قوسين او ادنى،  وان ارادة الشعوب لاتنكسر وسياتي يوم يعود ابناء الموصل الى مدينتهم ليعيدوا بنائها، والمستقبل المشرق يبشر بالتحرير، كما علينا جميعا توحيد صفنا والوقوف وقفة رجل واحد ضد داعش الارهابي هذا المرض الخبيث الذي حاول تدمير الحرث والنسل. وكان تنظيم داعش الارهابي قد احتلَّ مدينة الموصل دون اي مقاومة حقيقية تذكر لاسباب سوف تبقى وصمة عار على جبين كل خائن ومتخاذل سلم المدينة بيد عصابات الارهاب.
لم يكن سقوط الموصل في 2014 هو الاول لكنه كان الاشد قساوة والاكثر خيانة لدى بعض مسؤولي بغداد، حيث كانت مدينة الموصل قد سقطت عام 2004 ايضا بيد الارهاب لكن سقوطها في 2004 كان بسبب ضعف الحكومة ومؤسساتها العسكرية القتالية والاستخباراتية وحداثة النظام الحاكم في الخبرة للتعامل مع الارهاب،  اما سقوطها في 2014 وفيها كانت الحكومة في بغداد باشد قوتها قتاليا واستخباراتيا ولها تجاربها في مقاتلة الارهاب.
بعد سقوط الموصل في الشهر السادس من 2014 توقعنا بان يكون هناك محاسبة للمقصرين والخونة لكننا تفاجئنا بقرار المالكي حينها باعفاء الضباط من رتبة عميد فما فوق، وان هذا ما اعتبر دليلا على عدم المحاسبة وان ما جرى كان مؤامرة على المدينة وتوضح هذا بعد التصريحات لبعض المقربين من المالكي بانه اراد سقوط الموصل دون ان يعي خطورة الوضع على العراق اجمع.
اليوم ومع اهمية الانتصارات العسكرية على داعش الارهابي والعمران والبناء المادي هنالك ما هو اهم وهو القضاء على الفكر الارهابي والتطرفي الذي حاول داعش نشره لكي لانعود الى المربع الاول اي قبل سقوط الموصل وتبدأ من جديد الاغتيالات والخطف والاتاوات والابتزاز، وقد قلنا في مقالات سابقة بان القضاء على الفكر الداعشي هو مسؤولية الجميع وفي مقدمتهم رجال الدين والمؤسسة التربوية بالاضافة الى الاحزاب السياسية  ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الناشطة والحكومية كما هي مسؤولية الجماهير المعتدلة التي لم تقبل بافعال داعش الارهابي والتي تعتبر غالبية جماهير الموصل.




آخر الأخبار

استمرار التعاون والتنسيق الأمريكي مع إقليم كوردستان

FRIDAY, 28 JULY 2017 13:07:07

هولێر-KDP.info- في لقاء بين رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي لدى العراق، تم التطرق الى الأوضاع السياسية في العراق وكوردستان وكذلك الوضع العسكري والحرب ضد داعش، وتم التأكيد على استمرار الدعم والتنسيق القائم بين الجانبين للقضاء على الإرهابيين.

استفتاء كوردستان الخطير!

THURSDAY, 27 JULY 2017 21:07:19

سربست بامرني*

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المعروف باعتداله ووسطيته ربما نتيجة لمعايشته الثقافة البريطانية  ردحا من الزمن (1977 ـ 2003) صرح أيضا بمعارضته للاستفتاء الشعبي في كوردستان، وسواء كانت تصريحاته لأغراض انتخابية او تنفيذا لرغبات إقليمية فهي لم تخرج عن الاطار العام الذي يردده كل أعداء الديموقراطية وحقوق الانسان واعتباره خطرا على العراق والكورد والمنطقة والتي بمجموعها تثير شفقة المجتمع الكوردستاني واشمئزازه من مثل هكذا عقليات متحجرة ومتخلفة لا تستطيع ان تتصور وتقبل بفكرة الاستفتاء والرجوع الى المواطن لمعرفة رأيه في قضية مرتبطة بمصيره ومستقبله.

طالباني: نحن بانتظار القيادة الكوردستانية.. سيكون لنا موقفنا

THURSDAY, 27 JULY 2017 12:07:56
کرکوک-KDP.info-  بعد ان رفضت الحكومة العراقية طلب مجلس محافظة كركوك بإجراء الإستفتاء، قال رئيس مجلس المحافظة وكالة بأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي وسيكون لهم موقفهم لكنهم ينتظرون موقف القيادة في كوردستان.
 
فالا فريد: تشكيل تجمعات مناهضة للإستفتاء خيانة ومخالفة قانونية

THURSDAY, 27 JULY 2017 10:07:00
هولێر-KDP.info- طالبت رئيسة اللجنة القانونية ببرلمان كوردستان وزارة الثقافة والشباب بإتخاذ إجراءات قانونية بحق الذين يعملون ضد الإستفتاء وتقول، كل من يعمل على تشكيل تجمعات او يتحرك ضد الإستفتاء يكون مسؤولاً أمام القانون.
 
عدنان انور بك: فريق دولي يتوجه الى كوردستان بداية ايلول القادم للإشراف على الإستفتاء

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 13:07:11

ھولێر-KDP.INFO- يقول رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، ان فريقاً امريكياً دولياً سيزور إقليم كوردستان بداية ايلول القادم لمراقبة الإستعدادات الجارية لإجراء الإستفتاء على إستقلال الإقليم، ومن النتظر قدوم فرق أجنبية أخرى الى كوردستان للغرض نفسه.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP