Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 23 APR 2018 12:17 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الموصل في عيوننا
| KDP.info



عصمت رجب
لا شك بان الشعب سيقول كلمته التي ستبقى اقوى من كل الارهاب، ولا شك ان المعارك في الموصل وغيرها من الاراضي العراقية ذاهبة نحو هزيمة الارهاب و العقلية التكفيرية وداعش منتهٍ لامحال  وقد كان  لقوات الپێشمه‌رگة البطلة الذراع الطولى في تحرير مناطق كثيرة من ايدي "داعش الارهابي" بالقرب من مدينة الموصل كما  استطاعت هذه القوات  ان تحافظ على المكاسب التي حققتها، وتم تسليمها لاهلها.
نعم كلنا امل بان استكمال تحرير مدينة الموصل بات قاب قوسين، وعلينا التصدي لداعش ومقاتلته فكريا، كون هذا الهدف هو مسؤولية الجميع، والذي لا شك فيه ان النصر بات قاب قوسين او ادنى،  وان ارادة الشعوب لاتنكسر وسياتي يوم يعود ابناء الموصل الى مدينتهم ليعيدوا بنائها، والمستقبل المشرق يبشر بالتحرير، كما علينا جميعا توحيد صفنا والوقوف وقفة رجل واحد ضد داعش الارهابي هذا المرض الخبيث الذي حاول تدمير الحرث والنسل. وكان تنظيم داعش الارهابي قد احتلَّ مدينة الموصل دون اي مقاومة حقيقية تذكر لاسباب سوف تبقى وصمة عار على جبين كل خائن ومتخاذل سلم المدينة بيد عصابات الارهاب.
لم يكن سقوط الموصل في 2014 هو الاول لكنه كان الاشد قساوة والاكثر خيانة لدى بعض مسؤولي بغداد، حيث كانت مدينة الموصل قد سقطت عام 2004 ايضا بيد الارهاب لكن سقوطها في 2004 كان بسبب ضعف الحكومة ومؤسساتها العسكرية القتالية والاستخباراتية وحداثة النظام الحاكم في الخبرة للتعامل مع الارهاب،  اما سقوطها في 2014 وفيها كانت الحكومة في بغداد باشد قوتها قتاليا واستخباراتيا ولها تجاربها في مقاتلة الارهاب.
بعد سقوط الموصل في الشهر السادس من 2014 توقعنا بان يكون هناك محاسبة للمقصرين والخونة لكننا تفاجئنا بقرار المالكي حينها باعفاء الضباط من رتبة عميد فما فوق، وان هذا ما اعتبر دليلا على عدم المحاسبة وان ما جرى كان مؤامرة على المدينة وتوضح هذا بعد التصريحات لبعض المقربين من المالكي بانه اراد سقوط الموصل دون ان يعي خطورة الوضع على العراق اجمع.
اليوم ومع اهمية الانتصارات العسكرية على داعش الارهابي والعمران والبناء المادي هنالك ما هو اهم وهو القضاء على الفكر الارهابي والتطرفي الذي حاول داعش نشره لكي لانعود الى المربع الاول اي قبل سقوط الموصل وتبدأ من جديد الاغتيالات والخطف والاتاوات والابتزاز، وقد قلنا في مقالات سابقة بان القضاء على الفكر الداعشي هو مسؤولية الجميع وفي مقدمتهم رجال الدين والمؤسسة التربوية بالاضافة الى الاحزاب السياسية  ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الناشطة والحكومية كما هي مسؤولية الجماهير المعتدلة التي لم تقبل بافعال داعش الارهابي والتي تعتبر غالبية جماهير الموصل.




آخر الأخبار

ألمانيا تۆكد على استمرار مساعداتها العسكريه‌ والإنسانيه‌ لإقليم كوردستان

SUNDAY, 22 APRIL 2018 21:04:46

هولێر-KDP.info- خلال لقاء له مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، قيم وزير التعاون الاقتصادي والانمائي الالماني عالياً بطولات الپێشمه‌رگة وشعب كوردستان في مواجهة داعش وحماية كافة المكونات من بطش الإرهاب، وقيّم عالياً مساعي  رئيس وزراء اقليم كوردستان لتطبيع العلاقات مع بغداد ودول العالم ودول الجوار، وأكد على استمرار المساعدات العسكرية والإنسانية التي يقدمها بلده لإقليم كوردستان.

 
مسرور بارزاني: إقليم كوردستان سيتعامل مع الحكومة القادمة على أساس البرامج والحقوق الدستورية وليس الشخصيات

SUNDAY, 22 APRIL 2018 21:04:32

هولێر-KDP.info-  اكد مسرور بارزاني خلال لقائه سفيرة استراليا لدى العراق على ضرورة إعادة العملية السياسية في العراق إلى مسارها الصحيح، وأعلن عن ضرورة احترام مطاليب كافة المكونات العراقية، كما أكد على أهمية تطبيق الدستور ومبدأ الشراكة الحقيقية في اتخاذ القرارات المتعلقة بتسيير وإدارة البلد، وأن إقليم كوردستان سيتعامل مع الحكومة القادمة على أساس البرامج والحقوق المقررة دستورياً وليس الشخصيات.

 
الكورد قبل وبعد الإنتخابات

SUNDAY, 22 APRIL 2018 20:04:02

صبحي ساله‌يي

جاء إختيار عبارة (مكاسب أكثر لكوردستان)، نتيجة لحسابات ومصالح سياسية وإقتصادية وإجتماعية قديمة وجديدة من قبل حزب سياسي يختلف تماماً عن الكثير من الأحزاب السياسية السائرة نحو الإنتخابات البرلمانية، تحمل دوره ومسؤوليته في ضمان الحريات العامة والخاصة وتحقيق الكثير من المكاسب التي تبعد الكوردستانيين عن حافة الخطر، تبنى الخطاب السياسي العقلاني، منذ تأسيسه (قبل 72عاماً)، وقاد مسيرة النضال الكوردي مؤكداً على الديمقراطية للعراق قبل الحقوق القومية والسياسية لشعب كوردستان.

استفتاء كوردستان والابواق المأجورة

SUNDAY, 22 APRIL 2018 20:04:47

سربست بامرني*

في الخامس والعشرين من ايلول عام 2017 دشنت الحركة التحررية الوطنية الكوردستانية مرحلة جديدة في تاريخها، بآلياتها وادواتها واهدافها، من خلال الاستفتاء الشعبي العام حول الاستقلال الذي اختارته الاكثرية الساحقة بنسبة 92,76% من عدد المصوتين وبنسبة مشاركة تجاوزت الاربعة ملايين نسمة من الذين يحق لهم التصويت.

مجلس وزراء كوردستاني يهنيء بيوم الصحافة الكوردية

SUNDAY, 22 APRIL 2018 11:04:21

هولێر-KDP.info- هنأ مجلس وزراء إقليم كوردستان الصحفيين ونقابتهم بالذكرى السنوية للصحافة الكوردية. 

 


برنامج الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي 2018: مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان


القاﺋﻤة رقم184

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان
برنامج الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ القاﺋﻤة رقم:184 

رسالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي
رسالة الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستان، هي على الدوام، رسالة الدﻳﻤقراطية والنضال النابعة من التجارب التأريخية من أجل تحقيق الحرية والحقوق القومية لشعب كوردستان.
مرة أخرى، بصوت عال و بروح دﻳﻤقـراطي، نتوجه الى جميع الأطراف و نقول: مشاركتكـــم في عملية إنتخابات مجلس النواب العراقي، هي مشـــاركة في عملية دﻳﻤقــــراطية، لذلك، عندمـــا تتوجهــــون نحو صناديق الإقتـــراع تذكـروا الحقيقة التاريخية التي تؤكد أن الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ، هو صاحب القضية الكبﻴﺮة، قضية الشعب، صمد وناضل ويناضل بحق من أجل مجمــــوعة من المفـــــــاهيم العصرية الساطعـة التي تتجسد في: الحــــرية و التعـــايش الدﻳﻤقراطي وكوردستان نامي.

 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP