Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 25 MAY 2017 13:34 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مفوضية الإنتخابات: نحتاج الى شهرين فقط لإكمال الإستعدادات للإستفتاء
| KDP.info



هولێر-KDP.info- أعلن عضو بمجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات في إقليم كوردستان، انه لو تم تكليفهم للإعداد لإجراء الإستفتاء العام في الإقليم فإنهم يحتاجون الى شهرين فقط لإكمال الإستعدادات لإجرائه.

فقد قال د. جوتيار عادل للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" نحن كمفوضية على استعداد تام وبإمكاننا إجراء الإستفتاء خلال فترة وجيزة لو تم تكليفنا رسمياً لذلك المهام".
وقال عادل " ان إجراء الإستفتاء لايحتاج الى إجراءات كثيرة وهي مهام سهلة، فلو تم تكليفنا بإجراء الإستعدادات والإعداد للإستفتاء فإننا نحتاج الى شهرين فقط لنكون على اتم الإستعداد، والعملية لاتحتاج الى اموال كثيرة أيضاً، لكننا لم نُكَلّف لحد الآن".
هذا ومن المقرر إجراء الإستفتاء الشعبي العام في إقليم كوردستان خلال هذا العام لكنه لم يتم تحديد الوقت بعد.




آخر الأخبار

ويسألوننا عن الاستقلال؟

THURSDAY, 25 MAY 2017 10:05:03

كفاح محمود كريم

     بل.. ويرهبوننا من تبعاته وما قد يحصل من كوارث ضد شعب كوردستان إذا ما قرر الاستقلال، وقد ذهب البعض (الحنون جدا) بأنه مع حقنا في تقرير المصير وحتى مع الاستقلال، لكنه يخشى علينا من تركيا وإيران، وإننا سنكون دويلة محاصرة ستنهار حالها حال شقيقتها في كوردستان الشرقية، التي اغتالها التوافق السوفييتي الإيراني بصفقة غير طاهرة، بالضبط كما كان يرهبنا صدام حسين وحزبه والقذافي ولجانه الشعبية وبعث سوريا وأسده، من إن أي محاولة لإزالتهم من الحكم ستقوم القيامة، بل هدد صدام حسين بأنه سيحيل العراق إلى حفنة تراب إذا اخذوا الحكم منه، بهذه الثقافة والعقلية تعاملت معظم الأنظمة العنصرية والمحتلة لكوردستان في أجزائها الأربعة، مع طموحات شعب يتجاوز تعداده الأربعين مليون نسمة، يرفض الاستكانة ومحاولة إلغائه، ويصر على أن يمارس إنسانيته وحريته وخياراته الاجتماعية والثقافية والسياسية وبشكل حضاري، دونما الذهاب إلى خيارات أخرى لولا انه اضطر إزاء عمليات الإبادة، الدفاع عن نفسه، كما حصل في معظم الثورات والانتفاضات عبر تاريخه.

رئيس وكالة المخابرات الدفاعية الأمريكية: استقلال الكورد في العراق ليس مسألة "ما إذا، ولكن متى"

WEDNESDAY, 24 MAY 2017 11:05:07

واشنطن ـKDP.info - قال رئيس وكالة المخابرات الدفاعية الأمريكية الثلاثاء إن مساعي استقلال كورد العراق عن بغداد ليست مسألة "ما إذا ولكن متى" وهو ما يمثل تحديا كبيرا لاستقرار البلاد.

نێچیرڤان بارزاني: الإستقلال يلم شملنا

WEDNESDAY, 24 MAY 2017 11:05:47

هولێر-KPD.info- أعلن نێچیرڤان بارزاني ان بناء علاقات جيدة مع بغداد خيرٌ من علاقات اشبه بمؤجر مع مستأجر.

كجال درويش: سنضع ملف المختطفين الكورد على طاولة الخارجية الألمانية

WEDNESDAY, 24 MAY 2017 10:05:59

غرب كوردستان ـKDP.info ـ قال كجال درويش مسؤول مكتب العلاقات في ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكوردي بأنهم سيعقدون غداً لقاءاً مع الخارجية الألمانية لوضع ملف المختطفين الكورد عموماً وخاصة قادة وكوادر المجلس الوطني الكوردي وأحزابها  والانتهاكات الخطيرة  لميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي بحق الشعب الكوردي والمجلس الوطني الكوردي على طاولة الوزارة، وأنهم لن يتهاونوا في فضح السياسات الإرهابية لهذا الحزب بحق الشعب الكوردي في كوردستان سوريا.

ديندار زيباري: مجلس الأمن ابلغ رسمياً بالإستفتاء

WEDNESDAY, 24 MAY 2017 09:05:36

هولێر-KDP.info- قال رئيس لجنة التقييم والرد على التقارير الدولية، ان التطرق الى مسألة الإستفتاء بمجلس الأمن الدولي من قبل ممثل الأمم المتحدة بالعراق يعني انهم أُبلغوا رسمياً بإجراء الإستفتاء. 

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP