Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 24 APR 2017 04:31 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يدعم المسيحيين لضمان مستقبلهم والعوده‌ الى مناطقهم
| KDP.info



هولێر-KDP.info-  خلال استقبال وفد رئاسة الطوائف المسيحية في العراق وكوردستان أعلن الرئيس بارزاني ان إقليم كوردستان مستعد في كل الظروف دعم ومساعدة الأخوات والإخوة المسيحيين لضمان مستقبلهم والعودة الى مناطقهم مطمئنين.

‏إستقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الخميس 6‏/4‏/2017، في صلاح الدين وفد رؤساء الطوائف المسيحية في العراق وإقليم كوردستان.

في اللقاء قدَّم الوفد الضيف الشكر للرئيس بارزاني ولشعب ولحكومة إقليم كوردستان لدعمهم المسيحيين في الأوقات الصعبة والعصيبة، وفي مواجهة ‏تحديات الحياة والموت ‏التي إستهدفت المسيحيين، ‏وقدموا تعازيهم الحارة لذوي شهداء الپێشمه‌رگة، وأعربوا عن تقديرهم وإحترامهم لشجاعة قوات الپێشمه‌رگة وقدموا التهاني للرئيس بارزاني بالإنتصارات التي حققتها هذه القوات في الحرب ضد إرهابيي داعش.

‏وفي حديثهم للرئيس بارزاني أبدى أعضاء وفد رؤساء الطوائف المسيحية في العراق وكوردستان قلقهم على مستقبل المناطق المحررة، وأبدوا رأيهم بشأن آخر المستجدات الميدانية والمرحلة التي ستلى دحر وطرد داعش من هذه المناطق.

‏ومن جانبه ‏شرح الرئيس بارزاني السياسة العامة لإقليم كوردستان في المرحلة التي ستلى طرد داعش ‏مشيرا إلى الأسباب التي أدت إلى ظهور داعش والجرائم التي إرتكبها ضد المكونات القومية والدينية، وأكد بأنه لم يؤيد قرار بعض الأخوات والإخوة المسيحيين بترك بلدهم والهجرة إلى الخارج حيث بيَّن سيادته بأنه طلب منهم بأن يستمروا في العيش في إقليم كوردستان بكل حرية، وقال سيادته: نحن شركاء في هذا البلد وإما أن نعيش سوية بسلام وآمان أو أن نموت سوية.

وسلط سيادته الضوء على المرحلة الصعبة التي ستلي دحر داعش، وأكد بأن إقليم كوردستان مستعد لدعم ومساعدة الأخوات والإخوة المسيحيين في جميع الظروف لضمان مستقبلهم وليعودوا بكل إطمئنان إلى مناطقهم، وشدد الرئيس بارزاني على ضرورة أن يقرر المواطنون في المناطق المحررة مستقبلهم ومصيرهم بأنفسهم، وأن يساهموا في حماية مناطقهم وإدارتها، وطرح الرئيس بارزاني حول هذا الموضوع ملاحظاته وقدم نصائحه الضرورية للوفد الضيف.




آخر الأخبار

بلاغ الإجتماع المشترك للديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني

SUNDAY, 23 APRIL 2017 19:04:15

هولێر-KDP.info- بحضور الرئيس مسعود بارزاني عقد المكتبان السياسيان للحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني إجتماعاً وبحثا ثلاث محاورمهمة، وفي ختام الإجتماع اصدرا بلاغاً هذا نصه:

 
 
دور المثقف الموصلي

SATURDAY, 22 APRIL 2017 21:04:11

عصمت رجب

لا شك بان المثقف الموصلي رقم مهم في المعادلة الحربية ضد داعش الارهابي، فاذا كانت الرصاصة الاخيرة التي تطلق على الارهاب هي من القوات الامنية، فإن رصاصة المثقف يجب ان تكون مؤثرة وقاتلة للفكر الارهابي الداعشي اكثر من رصاصة العسكر....

الرئيس بارزاني يبحث مع وفد رفيع من التيار الصدري، الأوضاع السياسية في العراق

SATURDAY, 22 APRIL 2017 19:04:50

هولێر-KDP.info- استقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان وفداً رفيعاً من التيار الصدري، وبحث معهم الوضع السياسي الراهن في العراق والأوضاع الميدانية على جبهات المواجهة مع الإرهابيين في الموصل.

الرئيس بارزاني: انا داعم لحقوق الصحفيين

FRIDAY, 21 APRIL 2017 22:04:46

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس مسعود بارزاني بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة عشر بعد المئة للصحافة الكوردية، انه داعم لحقوق الصحفيين، ويجب تحسين اوضاع الصحافة الكوردية في كافة النواحي، وطالب الصحفيين بأداء مهامهم بمهنية بعيداً عن أي نوع من الإنتماء السياسي وترسيخ كل جهودهم وامكاناتهم من اجل انجاح عملية الإستفتاء والإستقلال.

حكاية الظروف غير المناسبة!

FRIDAY, 21 APRIL 2017 22:04:15

سربست بامرني*

طوال مائة عام من الغبن والاضطهاد وكلما طالبت حركة التحرر الوطني الكوردستانية بالحقوق المشروعة للشعب الكوردي كانت هناك دائما ردود فعل متباينة اعتبارا من السلطات المحتلة لكوردستان والتي مارست كل صنوف التنكيل والقمع الاجرامي اللامحدود بدعم العنصريين والحاقدين وانتهاء بمواقف الانتهازيين والمتفلسفين والدجالين الذين ادعوا زيفا وبهتانا حرصهم على الكورد بدعوى ان الظروف غير مناسبة لهذا المطلب او ذاك ومهما كان صغيرا او كبيرا حسب المرحلة، حتى ان بعض القوى والشخصيات الوطنية وقعت في هذا المطب السيء السمعة نتيجة ضغوط السلطات من جهة والتحليلات السياسية والفكرية المبرمجة مسبقا والتي عادة ما كانت مرتبطة بأجندات اجنبية. وللتاريخ عندما بدأ  الزعيم الوطني مصطفى البارزاني والحزب الديموقراطي الكوردستاني ثورة أيلول 1961 قيل فيها ما لم يقله مالك في الخمر وليس اقلها اتهامها بانها ( حركة انعزالية يائسة).



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP