Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 22 APR 2018 09:46 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يدعم المسيحيين لضمان مستقبلهم والعوده‌ الى مناطقهم
| KDP.info



هولێر-KDP.info-  خلال استقبال وفد رئاسة الطوائف المسيحية في العراق وكوردستان أعلن الرئيس بارزاني ان إقليم كوردستان مستعد في كل الظروف دعم ومساعدة الأخوات والإخوة المسيحيين لضمان مستقبلهم والعودة الى مناطقهم مطمئنين.

‏إستقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الخميس 6‏/4‏/2017، في صلاح الدين وفد رؤساء الطوائف المسيحية في العراق وإقليم كوردستان.

في اللقاء قدَّم الوفد الضيف الشكر للرئيس بارزاني ولشعب ولحكومة إقليم كوردستان لدعمهم المسيحيين في الأوقات الصعبة والعصيبة، وفي مواجهة ‏تحديات الحياة والموت ‏التي إستهدفت المسيحيين، ‏وقدموا تعازيهم الحارة لذوي شهداء الپێشمه‌رگة، وأعربوا عن تقديرهم وإحترامهم لشجاعة قوات الپێشمه‌رگة وقدموا التهاني للرئيس بارزاني بالإنتصارات التي حققتها هذه القوات في الحرب ضد إرهابيي داعش.

‏وفي حديثهم للرئيس بارزاني أبدى أعضاء وفد رؤساء الطوائف المسيحية في العراق وكوردستان قلقهم على مستقبل المناطق المحررة، وأبدوا رأيهم بشأن آخر المستجدات الميدانية والمرحلة التي ستلى دحر وطرد داعش من هذه المناطق.

‏ومن جانبه ‏شرح الرئيس بارزاني السياسة العامة لإقليم كوردستان في المرحلة التي ستلى طرد داعش ‏مشيرا إلى الأسباب التي أدت إلى ظهور داعش والجرائم التي إرتكبها ضد المكونات القومية والدينية، وأكد بأنه لم يؤيد قرار بعض الأخوات والإخوة المسيحيين بترك بلدهم والهجرة إلى الخارج حيث بيَّن سيادته بأنه طلب منهم بأن يستمروا في العيش في إقليم كوردستان بكل حرية، وقال سيادته: نحن شركاء في هذا البلد وإما أن نعيش سوية بسلام وآمان أو أن نموت سوية.

وسلط سيادته الضوء على المرحلة الصعبة التي ستلي دحر داعش، وأكد بأن إقليم كوردستان مستعد لدعم ومساعدة الأخوات والإخوة المسيحيين في جميع الظروف لضمان مستقبلهم وليعودوا بكل إطمئنان إلى مناطقهم، وشدد الرئيس بارزاني على ضرورة أن يقرر المواطنون في المناطق المحررة مستقبلهم ومصيرهم بأنفسهم، وأن يساهموا في حماية مناطقهم وإدارتها، وطرح الرئيس بارزاني حول هذا الموضوع ملاحظاته وقدم نصائحه الضرورية للوفد الضيف.




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: يجب تقديم دعم اكبر للپێشمه‌رگة

THURSDAY, 19 APRIL 2018 13:04:57

هولێر-KDP.info-  أعلن مستشار مجلس امن إقليم كوردستان في لقاء له مع القائد العام لقوات التحالف انه يجب إدارة الملف الأمني في المناطق الكوردستانية بالتنسيق بين جميع الجهات ذات العلاقة، ولذلك يجب تطبيع الأوضاع في هذه المناطق بأسرع وقت. 

 
المتحدث باسم العشائر العربية: لم نشعر بالتمييز بين المكونات... ندعم القائمة 184

THURSDAY, 19 APRIL 2018 12:04:20

نینوى-KDP.info-  أكد المتحدث باسم العشائر العربية في مناطق المادة 140 بأنهم طالبوا الجهات العربية في حدود مناطقهم والذين هم في إقليم كوردستان، دعم القائمة (184) قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني والتصويت لها ولمرشيحها. 

 
اختيار فلاح حسن نائباً أولاً للشبيبة السياسية الأوربية

THURSDAY, 19 APRIL 2018 11:04:45

هولێر-KDP.info- رشح فلاح حسن خلال المؤتمر الـ(26) للشبيبة السياسية الأوربية المعروفة بـ ( دامييك ) لمنصب النائب الأول لرئيس المنظمة، وقد حصل على 16 صوتاً من مجموع 17 من الدول الأوربية المشاركة، واختير نائباً لرئيس الشبيبة السياسية الأوربية.

 
نێچیرڤان بارزاني ویان كۆبیش، يناقشان العملية السياسية في العراق

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 13:04:56

هولێر-KDP.info-  إضافة الى بحث ومناقشة العملية السياسية في العراق، أكد نێچیرڤان بارزاني والممثل الخاص للسكرتير العام للإمم المتحدة  في لقاءٍ على اهمية معالجة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد  عن طريق الحوار والتفاهم. 

 
حكومة إقليم كوردستان تهنیء برأس السنة الأيزيدية

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:23

هولیر ـKDP.infoـ وجهت حكومة إقليم كوردستان تهنئة إلى أيزيديي كوردستان والخارج بمناسبة عيد رأس السنة الأيزيدية (چارشَمبوا سور)، هذا نصها: 

 


برنامج الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي 2018: مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان


القاﺋﻤة رقم184

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان
برنامج الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ القاﺋﻤة رقم:184 

رسالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي
رسالة الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستان، هي على الدوام، رسالة الدﻳﻤقراطية والنضال النابعة من التجارب التأريخية من أجل تحقيق الحرية والحقوق القومية لشعب كوردستان.
مرة أخرى، بصوت عال و بروح دﻳﻤقـراطي، نتوجه الى جميع الأطراف و نقول: مشاركتكـــم في عملية إنتخابات مجلس النواب العراقي، هي مشـــاركة في عملية دﻳﻤقــــراطية، لذلك، عندمـــا تتوجهــــون نحو صناديق الإقتـــراع تذكـروا الحقيقة التاريخية التي تؤكد أن الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ، هو صاحب القضية الكبﻴﺮة، قضية الشعب، صمد وناضل ويناضل بحق من أجل مجمــــوعة من المفـــــــاهيم العصرية الساطعـة التي تتجسد في: الحــــرية و التعـــايش الدﻳﻤقراطي وكوردستان نامي.

 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP