Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 23 FEB 2018 21:45 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يدعم المسيحيين لضمان مستقبلهم والعوده‌ الى مناطقهم
| KDP.info



هولێر-KDP.info-  خلال استقبال وفد رئاسة الطوائف المسيحية في العراق وكوردستان أعلن الرئيس بارزاني ان إقليم كوردستان مستعد في كل الظروف دعم ومساعدة الأخوات والإخوة المسيحيين لضمان مستقبلهم والعودة الى مناطقهم مطمئنين.

‏إستقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الخميس 6‏/4‏/2017، في صلاح الدين وفد رؤساء الطوائف المسيحية في العراق وإقليم كوردستان.

في اللقاء قدَّم الوفد الضيف الشكر للرئيس بارزاني ولشعب ولحكومة إقليم كوردستان لدعمهم المسيحيين في الأوقات الصعبة والعصيبة، وفي مواجهة ‏تحديات الحياة والموت ‏التي إستهدفت المسيحيين، ‏وقدموا تعازيهم الحارة لذوي شهداء الپێشمه‌رگة، وأعربوا عن تقديرهم وإحترامهم لشجاعة قوات الپێشمه‌رگة وقدموا التهاني للرئيس بارزاني بالإنتصارات التي حققتها هذه القوات في الحرب ضد إرهابيي داعش.

‏وفي حديثهم للرئيس بارزاني أبدى أعضاء وفد رؤساء الطوائف المسيحية في العراق وكوردستان قلقهم على مستقبل المناطق المحررة، وأبدوا رأيهم بشأن آخر المستجدات الميدانية والمرحلة التي ستلى دحر وطرد داعش من هذه المناطق.

‏ومن جانبه ‏شرح الرئيس بارزاني السياسة العامة لإقليم كوردستان في المرحلة التي ستلى طرد داعش ‏مشيرا إلى الأسباب التي أدت إلى ظهور داعش والجرائم التي إرتكبها ضد المكونات القومية والدينية، وأكد بأنه لم يؤيد قرار بعض الأخوات والإخوة المسيحيين بترك بلدهم والهجرة إلى الخارج حيث بيَّن سيادته بأنه طلب منهم بأن يستمروا في العيش في إقليم كوردستان بكل حرية، وقال سيادته: نحن شركاء في هذا البلد وإما أن نعيش سوية بسلام وآمان أو أن نموت سوية.

وسلط سيادته الضوء على المرحلة الصعبة التي ستلي دحر داعش، وأكد بأن إقليم كوردستان مستعد لدعم ومساعدة الأخوات والإخوة المسيحيين في جميع الظروف لضمان مستقبلهم وليعودوا بكل إطمئنان إلى مناطقهم، وشدد الرئيس بارزاني على ضرورة أن يقرر المواطنون في المناطق المحررة مستقبلهم ومصيرهم بأنفسهم، وأن يساهموا في حماية مناطقهم وإدارتها، وطرح الرئيس بارزاني حول هذا الموضوع ملاحظاته وقدم نصائحه الضرورية للوفد الضيف.




آخر الأخبار

واشنطن تحذر العراق و دول اخرى من شراء منظومة "إس 400"

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:27

واشنطن ـKDP.info ـ حذرت ​وزارة الخارجية الأميركية​ السلطات ​العراقية ودولا أخرى من تبعات عقد صفقات لشراء أسلحة روسية، وذلك وفقا لقانون مواجهة أعداء ​أمريكا​ عبر العقوبات (CAATSA).

البنتاكون: سنستمر في دعم قوات الپێشمه‌رگة

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:24

امريكا-KDP.info- أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاكون) بأنها ستستمر في دعم قوات پێشمه‌رگة كوردستان.

وعود العبادي!

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 13:02:38

 

*القاضي عبدالستار رمضان

وعود كثيرة وكبيرة يطلقها المسؤولون والسياسيون من مختلف الدرجات والمناصب والالوان بحيث لم تقتصر على هذا الشخص او المسؤول، وانما اصبحت حالة عامة تتكرر في الاحاديث والتصريحات التي لم يعد يهتم بها المواطن او يبني عليها أي شئ، لكن اسوأ واخطر هذه الوعود عندما تصدر ممن هم في موقع المسؤولية واصحاب القرار ينتظر منهم الناس قرارات او اجراءات هي بالاساس حق شرعي وقانوني للناس الاّ ان ظروفا او اسبابا معينة جعلتهم في موقع المنتظر لهذا الامر اوالقرار لتُصرف لهم حقوقهم ورواتبهم.

داعش مايزال يشكل تهديدا للأمن والاستقرار في العراق

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 10:02:45

جواد ملكشاهي
بعد تحرير الموصل وغالبية المناطق التي كانت تسيطر عليها المجاميع المسلحة الاجرامية التابعة لتنظيم داعش الارهابي من قبل القوات الاتحادية ودحر القوة القتالية للتنظيم في جميع مناطق تواجدها ، اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي عن انتهاء الحرب ضد التنظيم وسيطرة القوات الاتحادية على اخر معاقله على الحدود السورية العراقية  خلال افتتاح مؤتمر الاعلام الدولي في بغداد الذي عقد في التاسع من كانون الاول الماضي في بغداد.

هل فعلا العراق فيدرالي ديمقراطي؟

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 10:02:11

كفاح محمود كريم

     منذ اجتياح كركوك والمناطق المتنازع عليها في خرق خطير للدستور باستخدام القوات المسلحة في حل المنازعات بين الأقاليم والمركز ورئيس الحكومة الاتحادية يعمل على خرق النظام الفيدرالي بمجموعة قرارات تعسفية ضد الإقليم الذي يتمتع حسب الدستور بصلاحيات ونظام فيدرالي تم تنظيمها بمجموعة من المواد والفقرات التي يحاول رئيس الحكومة الاتحادية اختراقها بحجج واهية لا أصل لها في الحقيقة.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP