Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 28 MAY 2017 15:21 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يدعم المسيحيين لضمان مستقبلهم والعوده‌ الى مناطقهم
| KDP.info



هولێر-KDP.info-  خلال استقبال وفد رئاسة الطوائف المسيحية في العراق وكوردستان أعلن الرئيس بارزاني ان إقليم كوردستان مستعد في كل الظروف دعم ومساعدة الأخوات والإخوة المسيحيين لضمان مستقبلهم والعودة الى مناطقهم مطمئنين.

‏إستقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الخميس 6‏/4‏/2017، في صلاح الدين وفد رؤساء الطوائف المسيحية في العراق وإقليم كوردستان.

في اللقاء قدَّم الوفد الضيف الشكر للرئيس بارزاني ولشعب ولحكومة إقليم كوردستان لدعمهم المسيحيين في الأوقات الصعبة والعصيبة، وفي مواجهة ‏تحديات الحياة والموت ‏التي إستهدفت المسيحيين، ‏وقدموا تعازيهم الحارة لذوي شهداء الپێشمه‌رگة، وأعربوا عن تقديرهم وإحترامهم لشجاعة قوات الپێشمه‌رگة وقدموا التهاني للرئيس بارزاني بالإنتصارات التي حققتها هذه القوات في الحرب ضد إرهابيي داعش.

‏وفي حديثهم للرئيس بارزاني أبدى أعضاء وفد رؤساء الطوائف المسيحية في العراق وكوردستان قلقهم على مستقبل المناطق المحررة، وأبدوا رأيهم بشأن آخر المستجدات الميدانية والمرحلة التي ستلى دحر وطرد داعش من هذه المناطق.

‏ومن جانبه ‏شرح الرئيس بارزاني السياسة العامة لإقليم كوردستان في المرحلة التي ستلى طرد داعش ‏مشيرا إلى الأسباب التي أدت إلى ظهور داعش والجرائم التي إرتكبها ضد المكونات القومية والدينية، وأكد بأنه لم يؤيد قرار بعض الأخوات والإخوة المسيحيين بترك بلدهم والهجرة إلى الخارج حيث بيَّن سيادته بأنه طلب منهم بأن يستمروا في العيش في إقليم كوردستان بكل حرية، وقال سيادته: نحن شركاء في هذا البلد وإما أن نعيش سوية بسلام وآمان أو أن نموت سوية.

وسلط سيادته الضوء على المرحلة الصعبة التي ستلي دحر داعش، وأكد بأن إقليم كوردستان مستعد لدعم ومساعدة الأخوات والإخوة المسيحيين في جميع الظروف لضمان مستقبلهم وليعودوا بكل إطمئنان إلى مناطقهم، وشدد الرئيس بارزاني على ضرورة أن يقرر المواطنون في المناطق المحررة مستقبلهم ومصيرهم بأنفسهم، وأن يساهموا في حماية مناطقهم وإدارتها، وطرح الرئيس بارزاني حول هذا الموضوع ملاحظاته وقدم نصائحه الضرورية للوفد الضيف.




آخر الأخبار

السلطات الأمنية العراقية تمنع ارتداء النساء النقاب في شوارع الموصل

SUNDAY, 28 MAY 2017 10:05:28

الموصل-KDP.info-  كشف قائد شرطة محافظة نينوى العميد الركن واثق الحمداني يوم السبت ان قيادة الشرطة قررت منع ارتداء النساء النقاب في الشوارع والأماكن العامة والأسواق في مدينة الموصل.

 
نيجرفان بارزاني يدين الهجوم الارهابي علي اقباط مصر

SATURDAY, 27 MAY 2017 22:05:28

هولير-KDP.info-  في بيان له ادان نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان بشده‌ الهجوم الارهابي علي الاقباط المصريين ويعزي ذوي الضحايا واهاليهم واقربائهم والشعب والحكومه‌ المصريه‌ وهذا نص البيان:

 
وزير خارجية العراق: لن نقف مع واشنطن ضد إيران

SATURDAY, 27 MAY 2017 22:05:41

بغداد-KDP.info-  قال وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، إن العراق لن ينضم إلى السياسة التي تتبناها واشنطن ضد إيران، مؤكداً أن "العراق يرفض السياسات المعادية لطهران".

ثورة كولان، تحدي كبير لمؤامرة كبرى

SATURDAY, 27 MAY 2017 12:05:28

جواد كاظم ملكشاهي 
عندما تعرضت الثورة الكوردية بقيادة القائد الخالد مصطفى البارزاني لانتكاسة مؤقتة بفعل توقيع اتفاقية الجزائر الخيانية بين شاه ايران وصدام حسين بوساطة من الرئيس الجزائري الراحل هواري بومدين عام 1975، تصورت الدول التي تقاسمت ارض وشعب كوردستان عنوة ان نيران الثورة الكوردية اخمدت الى الابد ولن يكون بمقدور الامة الكوردية ان تنهض من جديد للمطالبة بحقوقها المشروعة، لكبر حجم المؤامرة والنوايا الخبيثة لدى الانظمة الشوفينية الشمولية خوفا على عروشهم التي بنوها على جماجم الاحرار.

الحراك الدبلوماسي الكوردستاني

SATURDAY, 27 MAY 2017 11:05:20

سربست بامرني*

شهدت كوردستان خلال الأيام القليلة الماضية حراكا دبلوماسيا مكثفا ومتصاعدا ابرزها مشاركة السيد رئيس إقليم كوردستان في المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) الذي انعقد في 19 أيار الحالي في الاردن تحت شعار (تمكين الأجيال نحو المستقبل)....



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP