Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 22 SEP 2017 01:54 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يدعم المسيحيين لضمان مستقبلهم والعوده‌ الى مناطقهم
| KDP.info



هولێر-KDP.info-  خلال استقبال وفد رئاسة الطوائف المسيحية في العراق وكوردستان أعلن الرئيس بارزاني ان إقليم كوردستان مستعد في كل الظروف دعم ومساعدة الأخوات والإخوة المسيحيين لضمان مستقبلهم والعودة الى مناطقهم مطمئنين.

‏إستقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الخميس 6‏/4‏/2017، في صلاح الدين وفد رؤساء الطوائف المسيحية في العراق وإقليم كوردستان.

في اللقاء قدَّم الوفد الضيف الشكر للرئيس بارزاني ولشعب ولحكومة إقليم كوردستان لدعمهم المسيحيين في الأوقات الصعبة والعصيبة، وفي مواجهة ‏تحديات الحياة والموت ‏التي إستهدفت المسيحيين، ‏وقدموا تعازيهم الحارة لذوي شهداء الپێشمه‌رگة، وأعربوا عن تقديرهم وإحترامهم لشجاعة قوات الپێشمه‌رگة وقدموا التهاني للرئيس بارزاني بالإنتصارات التي حققتها هذه القوات في الحرب ضد إرهابيي داعش.

‏وفي حديثهم للرئيس بارزاني أبدى أعضاء وفد رؤساء الطوائف المسيحية في العراق وكوردستان قلقهم على مستقبل المناطق المحررة، وأبدوا رأيهم بشأن آخر المستجدات الميدانية والمرحلة التي ستلى دحر وطرد داعش من هذه المناطق.

‏ومن جانبه ‏شرح الرئيس بارزاني السياسة العامة لإقليم كوردستان في المرحلة التي ستلى طرد داعش ‏مشيرا إلى الأسباب التي أدت إلى ظهور داعش والجرائم التي إرتكبها ضد المكونات القومية والدينية، وأكد بأنه لم يؤيد قرار بعض الأخوات والإخوة المسيحيين بترك بلدهم والهجرة إلى الخارج حيث بيَّن سيادته بأنه طلب منهم بأن يستمروا في العيش في إقليم كوردستان بكل حرية، وقال سيادته: نحن شركاء في هذا البلد وإما أن نعيش سوية بسلام وآمان أو أن نموت سوية.

وسلط سيادته الضوء على المرحلة الصعبة التي ستلي دحر داعش، وأكد بأن إقليم كوردستان مستعد لدعم ومساعدة الأخوات والإخوة المسيحيين في جميع الظروف لضمان مستقبلهم وليعودوا بكل إطمئنان إلى مناطقهم، وشدد الرئيس بارزاني على ضرورة أن يقرر المواطنون في المناطق المحررة مستقبلهم ومصيرهم بأنفسهم، وأن يساهموا في حماية مناطقهم وإدارتها، وطرح الرئيس بارزاني حول هذا الموضوع ملاحظاته وقدم نصائحه الضرورية للوفد الضيف.




آخر الأخبار

الشعب الكوردي ثروة العراق والعرب والانسانيّة

THURSDAY, 21 SEPTEMBER 2017 22:09:37

بقلم فادي الدمشقي*

يشهد العالم العربي في أيامنا هذه، أخطر أنواع التحولات في بنيته الجيوسياسيّة والجيواستراتيجيّة، وهي تحولات كان لا بدّ لها أن تحدث بصورة طبيعيّة ومتدرجة، ولكن، ساعدت الظروف التاريخيّة بصورة عامة، وانحسار الوعي العربي ومصالح القوى العظمى بصورة خاصة، على تأجيج الاحتقان الشعبي - الاقتصادي والاجتماعي - بحيث انفجرت الأزمات وفجرّت الأوضاع بتوقيت معيّن، بطريقة لم يكن ممكناً تجنبها، بل لم يكن مرغوباً بتجنبّها من قبل أحد، بعدما تفاقمت العوامل جميعها، لتذكي النار المستعرة، منذ عقود، وآخرها فصول "الربيع أو الخريف العربي" .. وهنا نقول لا قيمة للتسميات - أنّا كانت - أمام هول المشهد، وأمام عمق التحوّلات والنكبات والفرص والزلازل التي ضربت العالم العربي.

المجلس الأعلى للإستفتاء: لم يبق الوقت المناسب، ودون الضمان الأكيد للإستقلال لن يؤجل الإستفتاء

THURSDAY, 21 SEPTEMBER 2017 20:09:00

هولێر-KDP.info- أعلن المجلس الأعلى للإستفتاء، ان البديل الذي يحل محل الإستفتاء لم يصلنا بعد ولم يبق هناك وقت ملائم، عليه فلو لم يعطَ الضمانة الأكيدة لإستقلال كوردستان فإن الإستفتاء سيجري في موعده.

 
الرئيس بارزاني للرئيس الفرنسي: سيجري الإستفتاء في وقته المعلوم

THURSDAY, 21 SEPTEMBER 2017 19:09:15

هولێر-KDP.info- اتصل الرئيس الفرنسي هاتفياً بالرئيس بارزاني، في الإتصال الهاتفي اعلن الرئيس مسعود بارزاني ان الإستفتاء سيجري في موعده المحدد، وان ابواب الحوار مع بغداد مفتوحة وان كوردستان ستدخل في الحوار والمناقشات مع بغداد بعد الإستفتاء.

 
كوردستان السلام

THURSDAY, 21 SEPTEMBER 2017 18:09:17

سربست بامرني*

في اخر حديث للسيد رئيس حكومة كوردستان نێچيرڤان بارزاني مع ممثلي وسائل الاعلام يوم الاربعاء 20\9 ، اعاد التذكير والتأكيد على ان الاستفتاء ليس هدفا بحد ذاته وانما وسيلة سلمية وديموقراطية نابعة من حرص القيادة والشعب لتحقيق طموحات شعب كوردستان بالطرق السلمية والحضارية وغلق كل الابواب المؤدية الى الوقوع في مطب ودوامة العنف والمخاطر الناجمة عنه، بعد ان فشلت تجربة  قرن من الزمان في تحقيق شراكة حقيقية، وانه ان الاوان لارساء اسس جديدة حضارية لعلاقات ودية وانسانية وحسن جوار تاخذ مصالح الطرفين الاستراتيجية بنظر الاعتبار.

المفوضية: كل الإجراءات جاهزة ونحن بانتظار 25\9

THURSDAY, 21 SEPTEMBER 2017 13:09:54

هولێر-KDP.info-  قال مدير عام دائرة العلاقات والإعلام بالمفوضية العليا المستقلة للإنتخابات في كوردستان، ان جميع الإجراءات مكتملة لإستقبال موعد الإستفتاء، وان 14 فريقاً من المراقبين الدوليين واكثر من 100 مؤسسة إعلامية دولية سجلوا اسمائهم لتغطية الحدث.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP