Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 24 OCT 2017 10:34 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

فاضل ميراني: نحمل مقترحاً من رئيس وزراء العراق الى رئيس إقليم كوردستان.. سنجري الإستفتاء هذا العام
| KDP.info


 
هولێر-KDP.info- أعلن فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني عضو الوفد الكوردستاني الى بغداد" ان وفد الإقليم ابلغ بغداد بأن كوردستان سيجري الإستفتاء العام خلال هذا العام وان رئيس وزراء العراق الفدرالي حملنا مقترحاً الى الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان".
 
 
واوضح ميراني لوسائل الإعلام ما جرى في الإجتماعات مع الأطراف والقوى العراقية وقال" أبلغنا الإخوة في بغداد بأننا سنجري إستفتاءً عاماً في كوردستان خلال هذا العام، وان الإستفتاء لايعني بالضرورة إعلان الإستقلال".
 
وبشأن ممانعة حركة التغيير المشاركة في الوفد قال ميراني" كنت اتمنى ان لا ترفض حركة التغيير المشاركة في الوفد المشترك، ولا نرغب في إجراء الإستفتاء دون مشاركة الحركة، لكن بالإمكان إجراؤه بمشاركة الإتحاد الوطني الكوردستاني".
 
وقد انهى الوفد الكوردستاني محادثاته في بغداد بعد اجراء عدد من الإجتماعات خلال يوم أمس واليوم مع القوى والأطراف السياسية العراقية والمسؤولين العراقيين.



آخر الأخبار

العامري: وزير الخارجية الأمريكي غير مرحب به في بغداد.. الخزعلي: على الولايات المتحدة الاستعداد لسحب قواتها من العراق

TUESDAY, 24 OCTOBER 2017 00:10:05

هولير-KDP.info-  أعلن زعيم ميليشيا "عصائب أهل الحق" العراقية، قيس الخزعلي، أن الولايات المتحدة ووزير خارجيتها، ريكس تيلرسون، الاستعداد لإخراج قواتها من العراق بعد الانتهاء من عذر وجود تنظيم "داعش".

 
ألمانيا "مصرة" على تزويد البيشمركة بالسلاح

MONDAY, 23 OCTOBER 2017 23:10:40

هولير-KDP.info-  أعلنت الحكومة الألمانية، الاثنين، أنها مصرة على تزويد قوات البيشمركة بالسلاح، رغم ملابسات وتبعات استفتاء اقليم كوردستان العراق للانفصال عن بغداد، وما تبعه من قتال في محافظة كركوك.

 
رئيس إقليم كوردستان يتلقى إتصالاً هاتفياً من رئيس جمهورية فرنسا

MONDAY, 23 OCTOBER 2017 23:10:52

هولير-KDP.info-  اجرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اتصالا هاتفيا مع رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الإثنين، معبراً عن استياءه من تعقيد الاوضاع بين اربيل وبغداد.

 
نيجيرفان بارزاني: سنتجاوز هذه المرحلة ايضا

MONDAY, 23 OCTOBER 2017 23:10:18

هولير-KDP.info-  أكد رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الأحد، بأنه سيتم حل المشاكل العالقة مع الحكومة العراقية عن طريق الحوار، مشيراً الى ان عدد النازحين من كركوك وطوزخورماتو وصل الى 150 الف مواطن.

 
لافروف: موسكو ستواصل علاقاتها الاقتصادية مع كوردستان

MONDAY, 23 OCTOBER 2017 17:10:04

موسكو-KDP.info-  قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يوم الاثنين خلال محادثات مع نظيره العراقي، إن روسيا تحترم رغبة إقليم كوردستان العراق في الدفاع عن هويته لكن يجب أن يتم ذلك عبر الحوار مع الحكومة العراقية.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP