Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 22 SEP 2017 02:01 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الوفد الأمريكي: دماء شهداء الپێشمه‌رگة يعزز من التزام امريكا بدعم الإقليم
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-  خلال اجتماعهم مع الرئيس بارزاني، أعلن رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي الذي يترأس زيارة وفد بلاده الى كوردستان، ان دماء الشهداء من الپێشمه‌رگة عزز ووسع من دعم الولايات المتحدة للإقليم.


استقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان في هولير اليوم الثلاثاء 4\4\2017 الجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي والوفد المرافق له والذي ضم جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي وتوم بوسارد مستشار الأمن الداخلي للبيت الأبيض وكييت شيللر مديرة عمليات مكتب افل ودوكلاس سيليمان السفير الأمريكي لدى العراق والجنرال داونسيند قائد القوات الأمريكية في العراق وعدد من المسؤولين السياسيين والعسكريين في القنصلية والجيش الأمريكي.

 


خلال اللقاء الذي حضره وفد من كبار المسؤولين الأمنيين والسياسيين والعسكريين الكوردستانيين، القى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية كلمة أعرب فيه عن امتنانه واعجابه بقيادة الرئيس مسعود بارزاني والمنجزات والإنتصارات التي حققتها قوات پێشمه‌رگة كوردستان في الحرب ضد إرهابيي داعش، وقدم التعازي للرئيس بارزاني وعوائل الشهداء الپێشمه‌رگة، وأعلن ان تضحيات الپێشمه‌رگة في الحرب ضد داعش اثمن شيء وان دماء الشهداء من الپێشمه‌رگة عززت ووسعت من التزام الولايات المتحدة بدعم الإقليم. 
في جانب آخر من كلمته تحدث رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية عن ان الإدارة الأمريكية الجديدة متفهمة للآلام والمآسي والكوارث التي حلت بشعب كوردستان. واكد الوفد الضيف على متانة علاقات الصداقة بين امريكا وإقليم كوردستان وأعلن للرئيس بارزاني ان الشعب الأمريكي والإدارة الجديدة معجبون بقيادة الرئيس بارزاني وتضحيات پێشمه‌رگة كوردستان وبسالتهم.
في المقابل رحب الرئيس بارزاني بالوفد الأمريكي الضيف وشكر الحكومة والجيش الأمريكي لدعمهم قوات الپێشمه‌رگة في حربها ضد إرهابيي داعش، وإضافة الى الإشارة الى بطولات الپێشمه‌رگة وتضحياتهم، أعلن انه لمن دواعي الفخر والإعتزاز ان الپێشمه‌رگة حطمت اسطورة داعش بمساعدة ودعم القوات الأمريكية والتحالف، واعرب عن سروره بالتنسيق العالي بين الپێشمه‌رگة والقوات الأمريكية الذي حقق انتصارات كبيرة دون استهداف موقع مدني واحد حتى. واكد الرئيس بارزاني على استمرار وتعزيز التحالف بين إقليم كوردستان وامريكا في الحرب ضد داعش.
في جانب آخر من كلمته تطرق الرئيس بارزاني الى تاريخ شعب كوردستان ودولة العراق والمآسي والكوارث التي حلت بشعب كوردستان على يد الحكومات العراقية المتعاقبة.
واكد الرئيس بارزاني على ثقافة التعايش وعدم وجود الحساسيات القومية والدينية والطائفية في إقليم كوردستان، وأشار الى ان الثقافة هذه عملت على انتصار كوردستان وشعبها في الحرب ضد الإرهابيين.
في جانب آخر من الإجتماع جرى بحث الأوضاع السياسية في المنطقة وآخر التطورات الميدانية في معارك الموصل، كما القي الضوء على المخاطر والتحديات التي تلي مرحلة مابعد داعش.
 




آخر الأخبار

الشعب الكوردي ثروة العراق والعرب والانسانيّة

THURSDAY, 21 SEPTEMBER 2017 22:09:37

بقلم فادي الدمشقي*

يشهد العالم العربي في أيامنا هذه، أخطر أنواع التحولات في بنيته الجيوسياسيّة والجيواستراتيجيّة، وهي تحولات كان لا بدّ لها أن تحدث بصورة طبيعيّة ومتدرجة، ولكن، ساعدت الظروف التاريخيّة بصورة عامة، وانحسار الوعي العربي ومصالح القوى العظمى بصورة خاصة، على تأجيج الاحتقان الشعبي - الاقتصادي والاجتماعي - بحيث انفجرت الأزمات وفجرّت الأوضاع بتوقيت معيّن، بطريقة لم يكن ممكناً تجنبها، بل لم يكن مرغوباً بتجنبّها من قبل أحد، بعدما تفاقمت العوامل جميعها، لتذكي النار المستعرة، منذ عقود، وآخرها فصول "الربيع أو الخريف العربي" .. وهنا نقول لا قيمة للتسميات - أنّا كانت - أمام هول المشهد، وأمام عمق التحوّلات والنكبات والفرص والزلازل التي ضربت العالم العربي.

المجلس الأعلى للإستفتاء: لم يبق الوقت المناسب، ودون الضمان الأكيد للإستقلال لن يؤجل الإستفتاء

THURSDAY, 21 SEPTEMBER 2017 20:09:00

هولێر-KDP.info- أعلن المجلس الأعلى للإستفتاء، ان البديل الذي يحل محل الإستفتاء لم يصلنا بعد ولم يبق هناك وقت ملائم، عليه فلو لم يعطَ الضمانة الأكيدة لإستقلال كوردستان فإن الإستفتاء سيجري في موعده.

 
الرئيس بارزاني للرئيس الفرنسي: سيجري الإستفتاء في وقته المعلوم

THURSDAY, 21 SEPTEMBER 2017 19:09:15

هولێر-KDP.info- اتصل الرئيس الفرنسي هاتفياً بالرئيس بارزاني، في الإتصال الهاتفي اعلن الرئيس مسعود بارزاني ان الإستفتاء سيجري في موعده المحدد، وان ابواب الحوار مع بغداد مفتوحة وان كوردستان ستدخل في الحوار والمناقشات مع بغداد بعد الإستفتاء.

 
كوردستان السلام

THURSDAY, 21 SEPTEMBER 2017 18:09:17

سربست بامرني*

في اخر حديث للسيد رئيس حكومة كوردستان نێچيرڤان بارزاني مع ممثلي وسائل الاعلام يوم الاربعاء 20\9 ، اعاد التذكير والتأكيد على ان الاستفتاء ليس هدفا بحد ذاته وانما وسيلة سلمية وديموقراطية نابعة من حرص القيادة والشعب لتحقيق طموحات شعب كوردستان بالطرق السلمية والحضارية وغلق كل الابواب المؤدية الى الوقوع في مطب ودوامة العنف والمخاطر الناجمة عنه، بعد ان فشلت تجربة  قرن من الزمان في تحقيق شراكة حقيقية، وانه ان الاوان لارساء اسس جديدة حضارية لعلاقات ودية وانسانية وحسن جوار تاخذ مصالح الطرفين الاستراتيجية بنظر الاعتبار.

المفوضية: كل الإجراءات جاهزة ونحن بانتظار 25\9

THURSDAY, 21 SEPTEMBER 2017 13:09:54

هولێر-KDP.info-  قال مدير عام دائرة العلاقات والإعلام بالمفوضية العليا المستقلة للإنتخابات في كوردستان، ان جميع الإجراءات مكتملة لإستقبال موعد الإستفتاء، وان 14 فريقاً من المراقبين الدوليين واكثر من 100 مؤسسة إعلامية دولية سجلوا اسمائهم لتغطية الحدث.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP