Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 28 JUL 2017 15:40 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الوفد الأمريكي: دماء شهداء الپێشمه‌رگة يعزز من التزام امريكا بدعم الإقليم
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-  خلال اجتماعهم مع الرئيس بارزاني، أعلن رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي الذي يترأس زيارة وفد بلاده الى كوردستان، ان دماء الشهداء من الپێشمه‌رگة عزز ووسع من دعم الولايات المتحدة للإقليم.


استقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان في هولير اليوم الثلاثاء 4\4\2017 الجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي والوفد المرافق له والذي ضم جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي وتوم بوسارد مستشار الأمن الداخلي للبيت الأبيض وكييت شيللر مديرة عمليات مكتب افل ودوكلاس سيليمان السفير الأمريكي لدى العراق والجنرال داونسيند قائد القوات الأمريكية في العراق وعدد من المسؤولين السياسيين والعسكريين في القنصلية والجيش الأمريكي.

 


خلال اللقاء الذي حضره وفد من كبار المسؤولين الأمنيين والسياسيين والعسكريين الكوردستانيين، القى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية كلمة أعرب فيه عن امتنانه واعجابه بقيادة الرئيس مسعود بارزاني والمنجزات والإنتصارات التي حققتها قوات پێشمه‌رگة كوردستان في الحرب ضد إرهابيي داعش، وقدم التعازي للرئيس بارزاني وعوائل الشهداء الپێشمه‌رگة، وأعلن ان تضحيات الپێشمه‌رگة في الحرب ضد داعش اثمن شيء وان دماء الشهداء من الپێشمه‌رگة عززت ووسعت من التزام الولايات المتحدة بدعم الإقليم. 
في جانب آخر من كلمته تحدث رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية عن ان الإدارة الأمريكية الجديدة متفهمة للآلام والمآسي والكوارث التي حلت بشعب كوردستان. واكد الوفد الضيف على متانة علاقات الصداقة بين امريكا وإقليم كوردستان وأعلن للرئيس بارزاني ان الشعب الأمريكي والإدارة الجديدة معجبون بقيادة الرئيس بارزاني وتضحيات پێشمه‌رگة كوردستان وبسالتهم.
في المقابل رحب الرئيس بارزاني بالوفد الأمريكي الضيف وشكر الحكومة والجيش الأمريكي لدعمهم قوات الپێشمه‌رگة في حربها ضد إرهابيي داعش، وإضافة الى الإشارة الى بطولات الپێشمه‌رگة وتضحياتهم، أعلن انه لمن دواعي الفخر والإعتزاز ان الپێشمه‌رگة حطمت اسطورة داعش بمساعدة ودعم القوات الأمريكية والتحالف، واعرب عن سروره بالتنسيق العالي بين الپێشمه‌رگة والقوات الأمريكية الذي حقق انتصارات كبيرة دون استهداف موقع مدني واحد حتى. واكد الرئيس بارزاني على استمرار وتعزيز التحالف بين إقليم كوردستان وامريكا في الحرب ضد داعش.
في جانب آخر من كلمته تطرق الرئيس بارزاني الى تاريخ شعب كوردستان ودولة العراق والمآسي والكوارث التي حلت بشعب كوردستان على يد الحكومات العراقية المتعاقبة.
واكد الرئيس بارزاني على ثقافة التعايش وعدم وجود الحساسيات القومية والدينية والطائفية في إقليم كوردستان، وأشار الى ان الثقافة هذه عملت على انتصار كوردستان وشعبها في الحرب ضد الإرهابيين.
في جانب آخر من الإجتماع جرى بحث الأوضاع السياسية في المنطقة وآخر التطورات الميدانية في معارك الموصل، كما القي الضوء على المخاطر والتحديات التي تلي مرحلة مابعد داعش.
 




آخر الأخبار

استمرار التعاون والتنسيق الأمريكي مع إقليم كوردستان

FRIDAY, 28 JULY 2017 13:07:07

هولێر-KDP.info- في لقاء بين رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي لدى العراق، تم التطرق الى الأوضاع السياسية في العراق وكوردستان وكذلك الوضع العسكري والحرب ضد داعش، وتم التأكيد على استمرار الدعم والتنسيق القائم بين الجانبين للقضاء على الإرهابيين.

استفتاء كوردستان الخطير!

THURSDAY, 27 JULY 2017 21:07:19

سربست بامرني*

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المعروف باعتداله ووسطيته ربما نتيجة لمعايشته الثقافة البريطانية  ردحا من الزمن (1977 ـ 2003) صرح أيضا بمعارضته للاستفتاء الشعبي في كوردستان، وسواء كانت تصريحاته لأغراض انتخابية او تنفيذا لرغبات إقليمية فهي لم تخرج عن الاطار العام الذي يردده كل أعداء الديموقراطية وحقوق الانسان واعتباره خطرا على العراق والكورد والمنطقة والتي بمجموعها تثير شفقة المجتمع الكوردستاني واشمئزازه من مثل هكذا عقليات متحجرة ومتخلفة لا تستطيع ان تتصور وتقبل بفكرة الاستفتاء والرجوع الى المواطن لمعرفة رأيه في قضية مرتبطة بمصيره ومستقبله.

طالباني: نحن بانتظار القيادة الكوردستانية.. سيكون لنا موقفنا

THURSDAY, 27 JULY 2017 12:07:56
کرکوک-KDP.info-  بعد ان رفضت الحكومة العراقية طلب مجلس محافظة كركوك بإجراء الإستفتاء، قال رئيس مجلس المحافظة وكالة بأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي وسيكون لهم موقفهم لكنهم ينتظرون موقف القيادة في كوردستان.
 
فالا فريد: تشكيل تجمعات مناهضة للإستفتاء خيانة ومخالفة قانونية

THURSDAY, 27 JULY 2017 10:07:00
هولێر-KDP.info- طالبت رئيسة اللجنة القانونية ببرلمان كوردستان وزارة الثقافة والشباب بإتخاذ إجراءات قانونية بحق الذين يعملون ضد الإستفتاء وتقول، كل من يعمل على تشكيل تجمعات او يتحرك ضد الإستفتاء يكون مسؤولاً أمام القانون.
 
عدنان انور بك: فريق دولي يتوجه الى كوردستان بداية ايلول القادم للإشراف على الإستفتاء

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 13:07:11

ھولێر-KDP.INFO- يقول رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، ان فريقاً امريكياً دولياً سيزور إقليم كوردستان بداية ايلول القادم لمراقبة الإستعدادات الجارية لإجراء الإستفتاء على إستقلال الإقليم، ومن النتظر قدوم فرق أجنبية أخرى الى كوردستان للغرض نفسه.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP