Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 19 APR 2018 12:51 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الوفد الأمريكي: دماء شهداء الپێشمه‌رگة يعزز من التزام امريكا بدعم الإقليم
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-  خلال اجتماعهم مع الرئيس بارزاني، أعلن رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي الذي يترأس زيارة وفد بلاده الى كوردستان، ان دماء الشهداء من الپێشمه‌رگة عزز ووسع من دعم الولايات المتحدة للإقليم.


استقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان في هولير اليوم الثلاثاء 4\4\2017 الجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي والوفد المرافق له والذي ضم جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي وتوم بوسارد مستشار الأمن الداخلي للبيت الأبيض وكييت شيللر مديرة عمليات مكتب افل ودوكلاس سيليمان السفير الأمريكي لدى العراق والجنرال داونسيند قائد القوات الأمريكية في العراق وعدد من المسؤولين السياسيين والعسكريين في القنصلية والجيش الأمريكي.

 


خلال اللقاء الذي حضره وفد من كبار المسؤولين الأمنيين والسياسيين والعسكريين الكوردستانيين، القى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية كلمة أعرب فيه عن امتنانه واعجابه بقيادة الرئيس مسعود بارزاني والمنجزات والإنتصارات التي حققتها قوات پێشمه‌رگة كوردستان في الحرب ضد إرهابيي داعش، وقدم التعازي للرئيس بارزاني وعوائل الشهداء الپێشمه‌رگة، وأعلن ان تضحيات الپێشمه‌رگة في الحرب ضد داعش اثمن شيء وان دماء الشهداء من الپێشمه‌رگة عززت ووسعت من التزام الولايات المتحدة بدعم الإقليم. 
في جانب آخر من كلمته تحدث رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية عن ان الإدارة الأمريكية الجديدة متفهمة للآلام والمآسي والكوارث التي حلت بشعب كوردستان. واكد الوفد الضيف على متانة علاقات الصداقة بين امريكا وإقليم كوردستان وأعلن للرئيس بارزاني ان الشعب الأمريكي والإدارة الجديدة معجبون بقيادة الرئيس بارزاني وتضحيات پێشمه‌رگة كوردستان وبسالتهم.
في المقابل رحب الرئيس بارزاني بالوفد الأمريكي الضيف وشكر الحكومة والجيش الأمريكي لدعمهم قوات الپێشمه‌رگة في حربها ضد إرهابيي داعش، وإضافة الى الإشارة الى بطولات الپێشمه‌رگة وتضحياتهم، أعلن انه لمن دواعي الفخر والإعتزاز ان الپێشمه‌رگة حطمت اسطورة داعش بمساعدة ودعم القوات الأمريكية والتحالف، واعرب عن سروره بالتنسيق العالي بين الپێشمه‌رگة والقوات الأمريكية الذي حقق انتصارات كبيرة دون استهداف موقع مدني واحد حتى. واكد الرئيس بارزاني على استمرار وتعزيز التحالف بين إقليم كوردستان وامريكا في الحرب ضد داعش.
في جانب آخر من كلمته تطرق الرئيس بارزاني الى تاريخ شعب كوردستان ودولة العراق والمآسي والكوارث التي حلت بشعب كوردستان على يد الحكومات العراقية المتعاقبة.
واكد الرئيس بارزاني على ثقافة التعايش وعدم وجود الحساسيات القومية والدينية والطائفية في إقليم كوردستان، وأشار الى ان الثقافة هذه عملت على انتصار كوردستان وشعبها في الحرب ضد الإرهابيين.
في جانب آخر من الإجتماع جرى بحث الأوضاع السياسية في المنطقة وآخر التطورات الميدانية في معارك الموصل، كما القي الضوء على المخاطر والتحديات التي تلي مرحلة مابعد داعش.
 




آخر الأخبار

اختيار فلاح حسن نائباً أولاً للشبيبة السياسية الأوربية

THURSDAY, 19 APRIL 2018 11:04:45

هولێر-KDP.info- رشح فلاح حسن خلال المؤتمر الـ(26) للشبيبة السياسية الأوربية المعروفة بـ ( دامييك ) لمنصب النائب الأول لرئيس المنظمة، وقد حصل على 16 صوتاً من مجموع 17 من الدول الأوربية المشاركة، واختير نائباً لرئيس الشبيبة السياسية الأوربية.

 
نێچیرڤان بارزاني ویان كۆبیش، يناقشان العملية السياسية في العراق

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 13:04:56

هولێر-KDP.info-  إضافة الى بحث ومناقشة العملية السياسية في العراق، أكد نێچیرڤان بارزاني والممثل الخاص للسكرتير العام للإمم المتحدة  في لقاءٍ على اهمية معالجة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد  عن طريق الحوار والتفاهم. 

 
حكومة إقليم كوردستان تهنیء برأس السنة الأيزيدية

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:23

هولیر ـKDP.infoـ وجهت حكومة إقليم كوردستان تهنئة إلى أيزيديي كوردستان والخارج بمناسبة عيد رأس السنة الأيزيدية (چارشَمبوا سور)، هذا نصها: 

 
نێچیرڤان بارزاني ووفد أمريكي يقيمون عالياً محادثات هولیر – بغداد

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:14

هولیر ـKDP.info ـ استقبل  نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان مساء اليوم، الثلاثاء 17/4/2018،  بريت ماكغورك، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي ضد داعش، ووفداً مرافقاً له ضم دوغلاس سيليمان سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق، وأندرو بيك مساعد نائب وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وإيران، وكين غروس القنصل العام الأمريكي في إقليم كوردستان وعدداً من الدبلوماسيين.

 
الرئيس بارزاني يهنيء الكورد الايزديين

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:48

هوليرـKDP.info ـ بمناسبة حلول رأس السنة الدينية الأيزدية ( چارشمباسور)، بعث الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئه الى الإخوة الكورد الأيزديين،هذا نصها: 

 


برنامج الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي 2018: مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان


القاﺋﻤة رقم184

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان
برنامج الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ القاﺋﻤة رقم:184 

رسالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي
رسالة الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستان، هي على الدوام، رسالة الدﻳﻤقراطية والنضال النابعة من التجارب التأريخية من أجل تحقيق الحرية والحقوق القومية لشعب كوردستان.
مرة أخرى، بصوت عال و بروح دﻳﻤقـراطي، نتوجه الى جميع الأطراف و نقول: مشاركتكـــم في عملية إنتخابات مجلس النواب العراقي، هي مشـــاركة في عملية دﻳﻤقــــراطية، لذلك، عندمـــا تتوجهــــون نحو صناديق الإقتـــراع تذكـروا الحقيقة التاريخية التي تؤكد أن الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ، هو صاحب القضية الكبﻴﺮة، قضية الشعب، صمد وناضل ويناضل بحق من أجل مجمــــوعة من المفـــــــاهيم العصرية الساطعـة التي تتجسد في: الحــــرية و التعـــايش الدﻳﻤقراطي وكوردستان نامي.

 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP