Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 25 MAY 2017 13:36 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الوفد الأمريكي: دماء شهداء الپێشمه‌رگة يعزز من التزام امريكا بدعم الإقليم
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-  خلال اجتماعهم مع الرئيس بارزاني، أعلن رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي الذي يترأس زيارة وفد بلاده الى كوردستان، ان دماء الشهداء من الپێشمه‌رگة عزز ووسع من دعم الولايات المتحدة للإقليم.


استقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان في هولير اليوم الثلاثاء 4\4\2017 الجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي والوفد المرافق له والذي ضم جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي وتوم بوسارد مستشار الأمن الداخلي للبيت الأبيض وكييت شيللر مديرة عمليات مكتب افل ودوكلاس سيليمان السفير الأمريكي لدى العراق والجنرال داونسيند قائد القوات الأمريكية في العراق وعدد من المسؤولين السياسيين والعسكريين في القنصلية والجيش الأمريكي.

 


خلال اللقاء الذي حضره وفد من كبار المسؤولين الأمنيين والسياسيين والعسكريين الكوردستانيين، القى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية كلمة أعرب فيه عن امتنانه واعجابه بقيادة الرئيس مسعود بارزاني والمنجزات والإنتصارات التي حققتها قوات پێشمه‌رگة كوردستان في الحرب ضد إرهابيي داعش، وقدم التعازي للرئيس بارزاني وعوائل الشهداء الپێشمه‌رگة، وأعلن ان تضحيات الپێشمه‌رگة في الحرب ضد داعش اثمن شيء وان دماء الشهداء من الپێشمه‌رگة عززت ووسعت من التزام الولايات المتحدة بدعم الإقليم. 
في جانب آخر من كلمته تحدث رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية عن ان الإدارة الأمريكية الجديدة متفهمة للآلام والمآسي والكوارث التي حلت بشعب كوردستان. واكد الوفد الضيف على متانة علاقات الصداقة بين امريكا وإقليم كوردستان وأعلن للرئيس بارزاني ان الشعب الأمريكي والإدارة الجديدة معجبون بقيادة الرئيس بارزاني وتضحيات پێشمه‌رگة كوردستان وبسالتهم.
في المقابل رحب الرئيس بارزاني بالوفد الأمريكي الضيف وشكر الحكومة والجيش الأمريكي لدعمهم قوات الپێشمه‌رگة في حربها ضد إرهابيي داعش، وإضافة الى الإشارة الى بطولات الپێشمه‌رگة وتضحياتهم، أعلن انه لمن دواعي الفخر والإعتزاز ان الپێشمه‌رگة حطمت اسطورة داعش بمساعدة ودعم القوات الأمريكية والتحالف، واعرب عن سروره بالتنسيق العالي بين الپێشمه‌رگة والقوات الأمريكية الذي حقق انتصارات كبيرة دون استهداف موقع مدني واحد حتى. واكد الرئيس بارزاني على استمرار وتعزيز التحالف بين إقليم كوردستان وامريكا في الحرب ضد داعش.
في جانب آخر من كلمته تطرق الرئيس بارزاني الى تاريخ شعب كوردستان ودولة العراق والمآسي والكوارث التي حلت بشعب كوردستان على يد الحكومات العراقية المتعاقبة.
واكد الرئيس بارزاني على ثقافة التعايش وعدم وجود الحساسيات القومية والدينية والطائفية في إقليم كوردستان، وأشار الى ان الثقافة هذه عملت على انتصار كوردستان وشعبها في الحرب ضد الإرهابيين.
في جانب آخر من الإجتماع جرى بحث الأوضاع السياسية في المنطقة وآخر التطورات الميدانية في معارك الموصل، كما القي الضوء على المخاطر والتحديات التي تلي مرحلة مابعد داعش.
 




آخر الأخبار

ويسألوننا عن الاستقلال؟

THURSDAY, 25 MAY 2017 10:05:03

كفاح محمود كريم

     بل.. ويرهبوننا من تبعاته وما قد يحصل من كوارث ضد شعب كوردستان إذا ما قرر الاستقلال، وقد ذهب البعض (الحنون جدا) بأنه مع حقنا في تقرير المصير وحتى مع الاستقلال، لكنه يخشى علينا من تركيا وإيران، وإننا سنكون دويلة محاصرة ستنهار حالها حال شقيقتها في كوردستان الشرقية، التي اغتالها التوافق السوفييتي الإيراني بصفقة غير طاهرة، بالضبط كما كان يرهبنا صدام حسين وحزبه والقذافي ولجانه الشعبية وبعث سوريا وأسده، من إن أي محاولة لإزالتهم من الحكم ستقوم القيامة، بل هدد صدام حسين بأنه سيحيل العراق إلى حفنة تراب إذا اخذوا الحكم منه، بهذه الثقافة والعقلية تعاملت معظم الأنظمة العنصرية والمحتلة لكوردستان في أجزائها الأربعة، مع طموحات شعب يتجاوز تعداده الأربعين مليون نسمة، يرفض الاستكانة ومحاولة إلغائه، ويصر على أن يمارس إنسانيته وحريته وخياراته الاجتماعية والثقافية والسياسية وبشكل حضاري، دونما الذهاب إلى خيارات أخرى لولا انه اضطر إزاء عمليات الإبادة، الدفاع عن نفسه، كما حصل في معظم الثورات والانتفاضات عبر تاريخه.

رئيس وكالة المخابرات الدفاعية الأمريكية: استقلال الكورد في العراق ليس مسألة "ما إذا، ولكن متى"

WEDNESDAY, 24 MAY 2017 11:05:07

واشنطن ـKDP.info - قال رئيس وكالة المخابرات الدفاعية الأمريكية الثلاثاء إن مساعي استقلال كورد العراق عن بغداد ليست مسألة "ما إذا ولكن متى" وهو ما يمثل تحديا كبيرا لاستقرار البلاد.

نێچیرڤان بارزاني: الإستقلال يلم شملنا

WEDNESDAY, 24 MAY 2017 11:05:47

هولێر-KPD.info- أعلن نێچیرڤان بارزاني ان بناء علاقات جيدة مع بغداد خيرٌ من علاقات اشبه بمؤجر مع مستأجر.

كجال درويش: سنضع ملف المختطفين الكورد على طاولة الخارجية الألمانية

WEDNESDAY, 24 MAY 2017 10:05:59

غرب كوردستان ـKDP.info ـ قال كجال درويش مسؤول مكتب العلاقات في ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكوردي بأنهم سيعقدون غداً لقاءاً مع الخارجية الألمانية لوضع ملف المختطفين الكورد عموماً وخاصة قادة وكوادر المجلس الوطني الكوردي وأحزابها  والانتهاكات الخطيرة  لميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي بحق الشعب الكوردي والمجلس الوطني الكوردي على طاولة الوزارة، وأنهم لن يتهاونوا في فضح السياسات الإرهابية لهذا الحزب بحق الشعب الكوردي في كوردستان سوريا.

ديندار زيباري: مجلس الأمن ابلغ رسمياً بالإستفتاء

WEDNESDAY, 24 MAY 2017 09:05:36

هولێر-KDP.info- قال رئيس لجنة التقييم والرد على التقارير الدولية، ان التطرق الى مسألة الإستفتاء بمجلس الأمن الدولي من قبل ممثل الأمم المتحدة بالعراق يعني انهم أُبلغوا رسمياً بإجراء الإستفتاء. 

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP