Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 10:41 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الوفد الأمريكي: دماء شهداء الپێشمه‌رگة يعزز من التزام امريكا بدعم الإقليم
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info-  خلال اجتماعهم مع الرئيس بارزاني، أعلن رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي الذي يترأس زيارة وفد بلاده الى كوردستان، ان دماء الشهداء من الپێشمه‌رگة عزز ووسع من دعم الولايات المتحدة للإقليم.


استقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان في هولير اليوم الثلاثاء 4\4\2017 الجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي والوفد المرافق له والذي ضم جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي وتوم بوسارد مستشار الأمن الداخلي للبيت الأبيض وكييت شيللر مديرة عمليات مكتب افل ودوكلاس سيليمان السفير الأمريكي لدى العراق والجنرال داونسيند قائد القوات الأمريكية في العراق وعدد من المسؤولين السياسيين والعسكريين في القنصلية والجيش الأمريكي.

 


خلال اللقاء الذي حضره وفد من كبار المسؤولين الأمنيين والسياسيين والعسكريين الكوردستانيين، القى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية كلمة أعرب فيه عن امتنانه واعجابه بقيادة الرئيس مسعود بارزاني والمنجزات والإنتصارات التي حققتها قوات پێشمه‌رگة كوردستان في الحرب ضد إرهابيي داعش، وقدم التعازي للرئيس بارزاني وعوائل الشهداء الپێشمه‌رگة، وأعلن ان تضحيات الپێشمه‌رگة في الحرب ضد داعش اثمن شيء وان دماء الشهداء من الپێشمه‌رگة عززت ووسعت من التزام الولايات المتحدة بدعم الإقليم. 
في جانب آخر من كلمته تحدث رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية عن ان الإدارة الأمريكية الجديدة متفهمة للآلام والمآسي والكوارث التي حلت بشعب كوردستان. واكد الوفد الضيف على متانة علاقات الصداقة بين امريكا وإقليم كوردستان وأعلن للرئيس بارزاني ان الشعب الأمريكي والإدارة الجديدة معجبون بقيادة الرئيس بارزاني وتضحيات پێشمه‌رگة كوردستان وبسالتهم.
في المقابل رحب الرئيس بارزاني بالوفد الأمريكي الضيف وشكر الحكومة والجيش الأمريكي لدعمهم قوات الپێشمه‌رگة في حربها ضد إرهابيي داعش، وإضافة الى الإشارة الى بطولات الپێشمه‌رگة وتضحياتهم، أعلن انه لمن دواعي الفخر والإعتزاز ان الپێشمه‌رگة حطمت اسطورة داعش بمساعدة ودعم القوات الأمريكية والتحالف، واعرب عن سروره بالتنسيق العالي بين الپێشمه‌رگة والقوات الأمريكية الذي حقق انتصارات كبيرة دون استهداف موقع مدني واحد حتى. واكد الرئيس بارزاني على استمرار وتعزيز التحالف بين إقليم كوردستان وامريكا في الحرب ضد داعش.
في جانب آخر من كلمته تطرق الرئيس بارزاني الى تاريخ شعب كوردستان ودولة العراق والمآسي والكوارث التي حلت بشعب كوردستان على يد الحكومات العراقية المتعاقبة.
واكد الرئيس بارزاني على ثقافة التعايش وعدم وجود الحساسيات القومية والدينية والطائفية في إقليم كوردستان، وأشار الى ان الثقافة هذه عملت على انتصار كوردستان وشعبها في الحرب ضد الإرهابيين.
في جانب آخر من الإجتماع جرى بحث الأوضاع السياسية في المنطقة وآخر التطورات الميدانية في معارك الموصل، كما القي الضوء على المخاطر والتحديات التي تلي مرحلة مابعد داعش.
 




آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP