Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 28 JUL 2017 15:52 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: سيتم إجراء الإستفتاء قريباً.. انتونيو كوتيرز: المجتمع الدولي كان مقصراً
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال اجتماعه مع السكرتير العام للأمم المتحدة أن الإستفتاء سيتم إجراؤه قريباً وذلك بهد إطلاع العالم على مطالب وقرار شعب كوردستان بشأن مستقبله.

 



استقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان بمطار هولير الدولي اليوم الخميس 30\3\2017 السكرتير العام للأمم المتحدة انتونيو كوتيرز والوفد المرافق له.
بعد استراحة قصيرة عقد الجانبان إجتماعاً شكر فيه السكرتير العام للأمم المتحدة الرئيس بارزاني وشعب كوردستان لإستضافتهم وإيوائهم مئات الآلاف من النازحين واللاجئئين وتأمين الأمن والسكن لهم على الرغم من الأزمة والتحديات التي يواجهها الإقليم، كما اعرب عن امتنانه لقوات پێشمه‌رگة كوردستان الذين واجهوا وحطموا هجمات إرهابيي داعش بالأسلحة والإمكانيات المحدودة التي كانت بين ايديهم. كما اكد ان المجتمع الدولي مقصر ومتلكيء في تقديم العون والدعم المناسب لإقليم كوردستان لإيواء واحتواء اللاجئين والنازحين، وأعلن انه سيبذل ما في الوسع للحصول على الدعم العالمي لإقليم كوردستان في مسألة النازحين، وأشار الى أن منظمتهم على استعداد للتعاون والتنسيق التام مع الجهات العراقية وإقليم كوردستان لمعالجة المشاكل وخاصة في مرحلة ما بعد داعش.  

 

 
في المقابل رحب الرئيس بارزاني بحفاوة بالسكرتير العام لمنظمة الأمم المتحدة والوفد المرافق له، وأعلن ان زيارتهم لإقليم كوردستان مبعث سعادة لشعب كوردستان، وعد مساعدة الإقليم للنازحين واجب إنساني ووطني واعلن انه كان من غير الممكن عدم القيام بواجب الضيافة وتقديم المساعدات لأولئك النازحين واللاجئين مهما كانت الظروف.
وفي معرض حديثه تطرق الرئيس بارزاني الى مواجهة قوات پێشمه‌رگة كوردستان مع الإرهابيين وأشار الى انه مبعث فخر واعتزاز ان يتم تحطيم اسطورة داعش على يد الپێشمه‌رگة. كما شكر قوات التحالف الدولي ومنظمة الأمم المتحدة الذين قدموا الدعم والمساعدة وعبر عن سروره للتنسيق العالي من الناحية الأمنية والعسكرية بين قوات پێشمه‌رگة كوردستان والقوات العراقية والذي تمخض عن انتصارات كبيرة وباهرة.

 


وبشأن مستقبل إقليم كوردستان، اكد الرئيس بارزاني أن الإقليم مقبل على إستفتاء عام قريباً لإطلاع العالم وإعلامه بمطالب وقرار شعب كوردستان بشأن تقرير مصيره ومستقبله.
كما جرى في الإجتماع القاء الضوء على الأوضاع السياسية في العراق ومرحلة ما بعد داعش والمستجدات والتوقعات المستقبلية لمرحلة ما بعد تحرير الموصل.
تهديدات الفكر التعصبي والإرهابي وكذلك سلبيات ومساويء السياسة الطائفية كان جانباً آخر في اللقاء.
 




آخر الأخبار

استمرار التعاون والتنسيق الأمريكي مع إقليم كوردستان

FRIDAY, 28 JULY 2017 13:07:07

هولێر-KDP.info- في لقاء بين رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي لدى العراق، تم التطرق الى الأوضاع السياسية في العراق وكوردستان وكذلك الوضع العسكري والحرب ضد داعش، وتم التأكيد على استمرار الدعم والتنسيق القائم بين الجانبين للقضاء على الإرهابيين.

استفتاء كوردستان الخطير!

THURSDAY, 27 JULY 2017 21:07:19

سربست بامرني*

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المعروف باعتداله ووسطيته ربما نتيجة لمعايشته الثقافة البريطانية  ردحا من الزمن (1977 ـ 2003) صرح أيضا بمعارضته للاستفتاء الشعبي في كوردستان، وسواء كانت تصريحاته لأغراض انتخابية او تنفيذا لرغبات إقليمية فهي لم تخرج عن الاطار العام الذي يردده كل أعداء الديموقراطية وحقوق الانسان واعتباره خطرا على العراق والكورد والمنطقة والتي بمجموعها تثير شفقة المجتمع الكوردستاني واشمئزازه من مثل هكذا عقليات متحجرة ومتخلفة لا تستطيع ان تتصور وتقبل بفكرة الاستفتاء والرجوع الى المواطن لمعرفة رأيه في قضية مرتبطة بمصيره ومستقبله.

طالباني: نحن بانتظار القيادة الكوردستانية.. سيكون لنا موقفنا

THURSDAY, 27 JULY 2017 12:07:56
کرکوک-KDP.info-  بعد ان رفضت الحكومة العراقية طلب مجلس محافظة كركوك بإجراء الإستفتاء، قال رئيس مجلس المحافظة وكالة بأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي وسيكون لهم موقفهم لكنهم ينتظرون موقف القيادة في كوردستان.
 
فالا فريد: تشكيل تجمعات مناهضة للإستفتاء خيانة ومخالفة قانونية

THURSDAY, 27 JULY 2017 10:07:00
هولێر-KDP.info- طالبت رئيسة اللجنة القانونية ببرلمان كوردستان وزارة الثقافة والشباب بإتخاذ إجراءات قانونية بحق الذين يعملون ضد الإستفتاء وتقول، كل من يعمل على تشكيل تجمعات او يتحرك ضد الإستفتاء يكون مسؤولاً أمام القانون.
 
عدنان انور بك: فريق دولي يتوجه الى كوردستان بداية ايلول القادم للإشراف على الإستفتاء

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 13:07:11

ھولێر-KDP.INFO- يقول رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، ان فريقاً امريكياً دولياً سيزور إقليم كوردستان بداية ايلول القادم لمراقبة الإستعدادات الجارية لإجراء الإستفتاء على إستقلال الإقليم، ومن النتظر قدوم فرق أجنبية أخرى الى كوردستان للغرض نفسه.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP