Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 21 JUN 2018 07:49 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: سيتم إجراء الإستفتاء قريباً.. انتونيو كوتيرز: المجتمع الدولي كان مقصراً
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال اجتماعه مع السكرتير العام للأمم المتحدة أن الإستفتاء سيتم إجراؤه قريباً وذلك بهد إطلاع العالم على مطالب وقرار شعب كوردستان بشأن مستقبله.

 



استقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان بمطار هولير الدولي اليوم الخميس 30\3\2017 السكرتير العام للأمم المتحدة انتونيو كوتيرز والوفد المرافق له.
بعد استراحة قصيرة عقد الجانبان إجتماعاً شكر فيه السكرتير العام للأمم المتحدة الرئيس بارزاني وشعب كوردستان لإستضافتهم وإيوائهم مئات الآلاف من النازحين واللاجئئين وتأمين الأمن والسكن لهم على الرغم من الأزمة والتحديات التي يواجهها الإقليم، كما اعرب عن امتنانه لقوات پێشمه‌رگة كوردستان الذين واجهوا وحطموا هجمات إرهابيي داعش بالأسلحة والإمكانيات المحدودة التي كانت بين ايديهم. كما اكد ان المجتمع الدولي مقصر ومتلكيء في تقديم العون والدعم المناسب لإقليم كوردستان لإيواء واحتواء اللاجئين والنازحين، وأعلن انه سيبذل ما في الوسع للحصول على الدعم العالمي لإقليم كوردستان في مسألة النازحين، وأشار الى أن منظمتهم على استعداد للتعاون والتنسيق التام مع الجهات العراقية وإقليم كوردستان لمعالجة المشاكل وخاصة في مرحلة ما بعد داعش.  

 

 
في المقابل رحب الرئيس بارزاني بحفاوة بالسكرتير العام لمنظمة الأمم المتحدة والوفد المرافق له، وأعلن ان زيارتهم لإقليم كوردستان مبعث سعادة لشعب كوردستان، وعد مساعدة الإقليم للنازحين واجب إنساني ووطني واعلن انه كان من غير الممكن عدم القيام بواجب الضيافة وتقديم المساعدات لأولئك النازحين واللاجئين مهما كانت الظروف.
وفي معرض حديثه تطرق الرئيس بارزاني الى مواجهة قوات پێشمه‌رگة كوردستان مع الإرهابيين وأشار الى انه مبعث فخر واعتزاز ان يتم تحطيم اسطورة داعش على يد الپێشمه‌رگة. كما شكر قوات التحالف الدولي ومنظمة الأمم المتحدة الذين قدموا الدعم والمساعدة وعبر عن سروره للتنسيق العالي من الناحية الأمنية والعسكرية بين قوات پێشمه‌رگة كوردستان والقوات العراقية والذي تمخض عن انتصارات كبيرة وباهرة.

 


وبشأن مستقبل إقليم كوردستان، اكد الرئيس بارزاني أن الإقليم مقبل على إستفتاء عام قريباً لإطلاع العالم وإعلامه بمطالب وقرار شعب كوردستان بشأن تقرير مصيره ومستقبله.
كما جرى في الإجتماع القاء الضوء على الأوضاع السياسية في العراق ومرحلة ما بعد داعش والمستجدات والتوقعات المستقبلية لمرحلة ما بعد تحرير الموصل.
تهديدات الفكر التعصبي والإرهابي وكذلك سلبيات ومساويء السياسة الطائفية كان جانباً آخر في اللقاء.
 




آخر الأخبار

العراق والعودة الى المربع الاول

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 20:06:24

 

*عبدالله جعفر كوفلي

قبل ان تبدأ عمليات تحرير العراق في شهر اذار عام 2003 على ارض الواقع وبشكل فعلي عقدت المعارضة العراقية في لندن ومصيف صلاح الدين باعتبار اقليم كوردستان منطلقا لبداية العملية، مؤتمرات عديدة تحت اشراف دولي أملاً في بناء عراق المستقبل وفق اسس ورؤى جديدة تستند الى الديمقراطية وحماية الحريات العامة بعدما ذاق الشعب العراقي مرارة الويلات والحروب وآثار الحصار الاقتصادي والنظام السياسي القابع على صدورهم وكاتم اصواتهم ولا ينطق لسانهم إلا (بالروح بالدم نفديك يا .............. )

رسالة مؤسسة بارزاني الخيرية في اليوم العالمي للاّجئين

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 11:06:06

هولێر-KDP.info-  دعت مؤسسة بارزاني الخيرية في رسالة بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، الأطراف والمنظمات المحلية والدولية الى القيام بمهامها الإنسانية وتقديم الدعم والمساعدة للاجئين والنازحين القاطنين في مخيمات إقليم كوردستان العراق، كما تقترح ايجاد اعمال لهم لتحسين اوضاع معاشية مشرفة لهم.

 
تحذير من خرق الدستور بعد انتهاء عمر البرلمان العراقي

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 10:06:26

بغدادـKDP.info ـ رحج مستشار قانوني في رئاسة الجمهورية حصول "خرق للدستور وليس فراغاً دستورياً مثلما يشاع" بعد انتها عمر مجلس النواب العراقي بدورته التشريعية الحالية في 30 حزيران الجاري.

 
الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP