Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 28 MAY 2017 15:21 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: سيتم إجراء الإستفتاء قريباً.. انتونيو كوتيرز: المجتمع الدولي كان مقصراً
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال اجتماعه مع السكرتير العام للأمم المتحدة أن الإستفتاء سيتم إجراؤه قريباً وذلك بهد إطلاع العالم على مطالب وقرار شعب كوردستان بشأن مستقبله.

 



استقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان بمطار هولير الدولي اليوم الخميس 30\3\2017 السكرتير العام للأمم المتحدة انتونيو كوتيرز والوفد المرافق له.
بعد استراحة قصيرة عقد الجانبان إجتماعاً شكر فيه السكرتير العام للأمم المتحدة الرئيس بارزاني وشعب كوردستان لإستضافتهم وإيوائهم مئات الآلاف من النازحين واللاجئئين وتأمين الأمن والسكن لهم على الرغم من الأزمة والتحديات التي يواجهها الإقليم، كما اعرب عن امتنانه لقوات پێشمه‌رگة كوردستان الذين واجهوا وحطموا هجمات إرهابيي داعش بالأسلحة والإمكانيات المحدودة التي كانت بين ايديهم. كما اكد ان المجتمع الدولي مقصر ومتلكيء في تقديم العون والدعم المناسب لإقليم كوردستان لإيواء واحتواء اللاجئين والنازحين، وأعلن انه سيبذل ما في الوسع للحصول على الدعم العالمي لإقليم كوردستان في مسألة النازحين، وأشار الى أن منظمتهم على استعداد للتعاون والتنسيق التام مع الجهات العراقية وإقليم كوردستان لمعالجة المشاكل وخاصة في مرحلة ما بعد داعش.  

 

 
في المقابل رحب الرئيس بارزاني بحفاوة بالسكرتير العام لمنظمة الأمم المتحدة والوفد المرافق له، وأعلن ان زيارتهم لإقليم كوردستان مبعث سعادة لشعب كوردستان، وعد مساعدة الإقليم للنازحين واجب إنساني ووطني واعلن انه كان من غير الممكن عدم القيام بواجب الضيافة وتقديم المساعدات لأولئك النازحين واللاجئين مهما كانت الظروف.
وفي معرض حديثه تطرق الرئيس بارزاني الى مواجهة قوات پێشمه‌رگة كوردستان مع الإرهابيين وأشار الى انه مبعث فخر واعتزاز ان يتم تحطيم اسطورة داعش على يد الپێشمه‌رگة. كما شكر قوات التحالف الدولي ومنظمة الأمم المتحدة الذين قدموا الدعم والمساعدة وعبر عن سروره للتنسيق العالي من الناحية الأمنية والعسكرية بين قوات پێشمه‌رگة كوردستان والقوات العراقية والذي تمخض عن انتصارات كبيرة وباهرة.

 


وبشأن مستقبل إقليم كوردستان، اكد الرئيس بارزاني أن الإقليم مقبل على إستفتاء عام قريباً لإطلاع العالم وإعلامه بمطالب وقرار شعب كوردستان بشأن تقرير مصيره ومستقبله.
كما جرى في الإجتماع القاء الضوء على الأوضاع السياسية في العراق ومرحلة ما بعد داعش والمستجدات والتوقعات المستقبلية لمرحلة ما بعد تحرير الموصل.
تهديدات الفكر التعصبي والإرهابي وكذلك سلبيات ومساويء السياسة الطائفية كان جانباً آخر في اللقاء.
 




آخر الأخبار

السلطات الأمنية العراقية تمنع ارتداء النساء النقاب في شوارع الموصل

SUNDAY, 28 MAY 2017 10:05:28

الموصل-KDP.info-  كشف قائد شرطة محافظة نينوى العميد الركن واثق الحمداني يوم السبت ان قيادة الشرطة قررت منع ارتداء النساء النقاب في الشوارع والأماكن العامة والأسواق في مدينة الموصل.

 
نيجرفان بارزاني يدين الهجوم الارهابي علي اقباط مصر

SATURDAY, 27 MAY 2017 22:05:28

هولير-KDP.info-  في بيان له ادان نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان بشده‌ الهجوم الارهابي علي الاقباط المصريين ويعزي ذوي الضحايا واهاليهم واقربائهم والشعب والحكومه‌ المصريه‌ وهذا نص البيان:

 
وزير خارجية العراق: لن نقف مع واشنطن ضد إيران

SATURDAY, 27 MAY 2017 22:05:41

بغداد-KDP.info-  قال وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، إن العراق لن ينضم إلى السياسة التي تتبناها واشنطن ضد إيران، مؤكداً أن "العراق يرفض السياسات المعادية لطهران".

ثورة كولان، تحدي كبير لمؤامرة كبرى

SATURDAY, 27 MAY 2017 12:05:28

جواد كاظم ملكشاهي 
عندما تعرضت الثورة الكوردية بقيادة القائد الخالد مصطفى البارزاني لانتكاسة مؤقتة بفعل توقيع اتفاقية الجزائر الخيانية بين شاه ايران وصدام حسين بوساطة من الرئيس الجزائري الراحل هواري بومدين عام 1975، تصورت الدول التي تقاسمت ارض وشعب كوردستان عنوة ان نيران الثورة الكوردية اخمدت الى الابد ولن يكون بمقدور الامة الكوردية ان تنهض من جديد للمطالبة بحقوقها المشروعة، لكبر حجم المؤامرة والنوايا الخبيثة لدى الانظمة الشوفينية الشمولية خوفا على عروشهم التي بنوها على جماجم الاحرار.

الحراك الدبلوماسي الكوردستاني

SATURDAY, 27 MAY 2017 11:05:20

سربست بامرني*

شهدت كوردستان خلال الأيام القليلة الماضية حراكا دبلوماسيا مكثفا ومتصاعدا ابرزها مشاركة السيد رئيس إقليم كوردستان في المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) الذي انعقد في 19 أيار الحالي في الاردن تحت شعار (تمكين الأجيال نحو المستقبل)....



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP