Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 19 FEB 2018 13:17 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: سيتم إجراء الإستفتاء قريباً.. انتونيو كوتيرز: المجتمع الدولي كان مقصراً
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني خلال اجتماعه مع السكرتير العام للأمم المتحدة أن الإستفتاء سيتم إجراؤه قريباً وذلك بهد إطلاع العالم على مطالب وقرار شعب كوردستان بشأن مستقبله.

 



استقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان بمطار هولير الدولي اليوم الخميس 30\3\2017 السكرتير العام للأمم المتحدة انتونيو كوتيرز والوفد المرافق له.
بعد استراحة قصيرة عقد الجانبان إجتماعاً شكر فيه السكرتير العام للأمم المتحدة الرئيس بارزاني وشعب كوردستان لإستضافتهم وإيوائهم مئات الآلاف من النازحين واللاجئئين وتأمين الأمن والسكن لهم على الرغم من الأزمة والتحديات التي يواجهها الإقليم، كما اعرب عن امتنانه لقوات پێشمه‌رگة كوردستان الذين واجهوا وحطموا هجمات إرهابيي داعش بالأسلحة والإمكانيات المحدودة التي كانت بين ايديهم. كما اكد ان المجتمع الدولي مقصر ومتلكيء في تقديم العون والدعم المناسب لإقليم كوردستان لإيواء واحتواء اللاجئين والنازحين، وأعلن انه سيبذل ما في الوسع للحصول على الدعم العالمي لإقليم كوردستان في مسألة النازحين، وأشار الى أن منظمتهم على استعداد للتعاون والتنسيق التام مع الجهات العراقية وإقليم كوردستان لمعالجة المشاكل وخاصة في مرحلة ما بعد داعش.  

 

 
في المقابل رحب الرئيس بارزاني بحفاوة بالسكرتير العام لمنظمة الأمم المتحدة والوفد المرافق له، وأعلن ان زيارتهم لإقليم كوردستان مبعث سعادة لشعب كوردستان، وعد مساعدة الإقليم للنازحين واجب إنساني ووطني واعلن انه كان من غير الممكن عدم القيام بواجب الضيافة وتقديم المساعدات لأولئك النازحين واللاجئين مهما كانت الظروف.
وفي معرض حديثه تطرق الرئيس بارزاني الى مواجهة قوات پێشمه‌رگة كوردستان مع الإرهابيين وأشار الى انه مبعث فخر واعتزاز ان يتم تحطيم اسطورة داعش على يد الپێشمه‌رگة. كما شكر قوات التحالف الدولي ومنظمة الأمم المتحدة الذين قدموا الدعم والمساعدة وعبر عن سروره للتنسيق العالي من الناحية الأمنية والعسكرية بين قوات پێشمه‌رگة كوردستان والقوات العراقية والذي تمخض عن انتصارات كبيرة وباهرة.

 


وبشأن مستقبل إقليم كوردستان، اكد الرئيس بارزاني أن الإقليم مقبل على إستفتاء عام قريباً لإطلاع العالم وإعلامه بمطالب وقرار شعب كوردستان بشأن تقرير مصيره ومستقبله.
كما جرى في الإجتماع القاء الضوء على الأوضاع السياسية في العراق ومرحلة ما بعد داعش والمستجدات والتوقعات المستقبلية لمرحلة ما بعد تحرير الموصل.
تهديدات الفكر التعصبي والإرهابي وكذلك سلبيات ومساويء السياسة الطائفية كان جانباً آخر في اللقاء.
 




آخر الأخبار

"قوات شعبية" موالية للحكومة ستدخل عفرين خلال ساعات

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 13:02:15

هولێر-KDP.info-  قالت قناة الإخبارية السورية يوم الاثنين، إن قوات موالية للحكومة ستدخل منطقة عفرين بشمال غرب البلاد في وقت قريب.

 
مسؤول كوردي سوري: اتفاق لدخول الجيش السوري إلى عفرين

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 12:02:46

عفرين ـKDP.info ـ قال مسؤول كوردي كبير الأحد إن القوات الكوردية السورية وحكومة دمشق توصلتا لاتفاق على دخول الجيش السوري منطقة عفرين للمساعدة في صد هجوم تركي.

 
تقرير امريكي: مؤتمر الكويت فشل وضربة مهينة للعراق يهدد مستقبل العبادي

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 12:02:31

نيويورك ـKDP.info ـ نشرت صحيفة 'النيويورك تايمز' تقريرا عن مؤتمر إعادة اعمار العراق المنعقد في الكويت، اذ رأت انه يتجه الى 'الفشل'، عادة هذا الامر 'ضربة مهينة' للحكومة الاتحادية التي يرأسها حيدر العبادي .

 
العثور على 21 جثة لمقاتلي الحشد المخطوفين

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 11:02:14

كركوك ـKDP.info ـ أعلن الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، عن العثور على 21 جثة لمقاتليه الذين فقد الاتصال بهم يوم أمس، في قرية السعدونية غربي محافظة كركوك .

 
حصيلة اليوم الثلاثين من الهجوم التركي على عفرين وريفها

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 10:02:25

عفرین ـKDP.info ـ ثلاثون يوما ولاتزال مدينة عفرين وريفها يشهدان عمليات عسكرية تركية مستمرة، من قصف مدفعي وغارات جوية واشتباكات متبادلة على طول الحدود، حيث قتل وجرح المئات من المدنيين وأصيب العديد منهم بعاهات جسدية، فيما لايزال العديد منهم بحاجة للمعالجة غير المتوفرة في عفرين، خصوصا فيما يتعلق بالأطراف الاصطناعية.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP