Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 22 APR 2018 09:53 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

سفراء وقناصل الدول يهنئون الرئيس بارزاني وعوائل الشهداء بعيد نوروز
| KDP.info



هولێر-KDP.info- خلال المراسيم التي أقيمت بمناسبة عيد نوروز ورأس السنة الكوردية الجديدة، قدم السفراء وقناصل الدول الأجنبية والمنظمات الدولية في العراق وإقليم كوردستان التهنئة الى الرئيس مسعود بارزاني وشعب كوردستان، واعربوا عن اعتزازهم بعوائل الشهداء، كما اثنوا على دور الرئيس بارزاني في تأمين الإستقرار والأمن وإنعاش إقليم كوردستان وتمنوا المزيد من التطور والتقدم لإقليم كوردستان وشعبه.

 


استضاف الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الأربعاء 22\3\2017 بمناسبة عيد نوروز ورأس السنة الكوردية الجديدة، عدداً من سفراء وقناصل الدول الأجنبية والمنظمات الدولية العاملة في العراق وإقليم كوردستان.
في مستهل المراسيم القى فلاح مصطفى مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان كلمة حكومة الإقليم رحب فيها بالضيوف وشكرهم على الحضور، بعدها تحدث عن اهمية عيد نوروز القومي في حياة وتاريخ شعب كوردستان، كما القى الضوء على حق شعب كوردستان في تقرير مصيره. كما شكر الدول التي ساعدت الإقليم في حربه ضد إرهابيي داعش.
بعد ذلك القى سفير دولة البحرين كلمة نيابة عن الحضور هنأ فيها الرئيس بارزاني وشعب كوردستان بمناسبة عيد نوروز، كما اعرب عن اعتزازه بعوائل شهداء كوردستان واثنى على دور الرئيس بارزاني في توفير الأمن والإستقرار للإقليم وتمنى المزيد من التطور والتقدم لشعب كوردستان.
وشكر السفراء والقناصل الذين حضروا المراسيم والتقوا الرئيس بارزاني، سيادته على فرصة اللقاء واكدوا على العمل من اجل تعزيز وتطوير علاقات دولهم بإقليم كوردستان في كافة المجالات.
 




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: يجب تقديم دعم اكبر للپێشمه‌رگة

THURSDAY, 19 APRIL 2018 13:04:57

هولێر-KDP.info-  أعلن مستشار مجلس امن إقليم كوردستان في لقاء له مع القائد العام لقوات التحالف انه يجب إدارة الملف الأمني في المناطق الكوردستانية بالتنسيق بين جميع الجهات ذات العلاقة، ولذلك يجب تطبيع الأوضاع في هذه المناطق بأسرع وقت. 

 
المتحدث باسم العشائر العربية: لم نشعر بالتمييز بين المكونات... ندعم القائمة 184

THURSDAY, 19 APRIL 2018 12:04:20

نینوى-KDP.info-  أكد المتحدث باسم العشائر العربية في مناطق المادة 140 بأنهم طالبوا الجهات العربية في حدود مناطقهم والذين هم في إقليم كوردستان، دعم القائمة (184) قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني والتصويت لها ولمرشيحها. 

 
اختيار فلاح حسن نائباً أولاً للشبيبة السياسية الأوربية

THURSDAY, 19 APRIL 2018 11:04:45

هولێر-KDP.info- رشح فلاح حسن خلال المؤتمر الـ(26) للشبيبة السياسية الأوربية المعروفة بـ ( دامييك ) لمنصب النائب الأول لرئيس المنظمة، وقد حصل على 16 صوتاً من مجموع 17 من الدول الأوربية المشاركة، واختير نائباً لرئيس الشبيبة السياسية الأوربية.

 
نێچیرڤان بارزاني ویان كۆبیش، يناقشان العملية السياسية في العراق

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 13:04:56

هولێر-KDP.info-  إضافة الى بحث ومناقشة العملية السياسية في العراق، أكد نێچیرڤان بارزاني والممثل الخاص للسكرتير العام للإمم المتحدة  في لقاءٍ على اهمية معالجة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد  عن طريق الحوار والتفاهم. 

 
حكومة إقليم كوردستان تهنیء برأس السنة الأيزيدية

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:23

هولیر ـKDP.infoـ وجهت حكومة إقليم كوردستان تهنئة إلى أيزيديي كوردستان والخارج بمناسبة عيد رأس السنة الأيزيدية (چارشَمبوا سور)، هذا نصها: 

 


برنامج الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي 2018: مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان


القاﺋﻤة رقم184

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان
برنامج الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ القاﺋﻤة رقم:184 

رسالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي
رسالة الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستان، هي على الدوام، رسالة الدﻳﻤقراطية والنضال النابعة من التجارب التأريخية من أجل تحقيق الحرية والحقوق القومية لشعب كوردستان.
مرة أخرى، بصوت عال و بروح دﻳﻤقـراطي، نتوجه الى جميع الأطراف و نقول: مشاركتكـــم في عملية إنتخابات مجلس النواب العراقي، هي مشـــاركة في عملية دﻳﻤقــــراطية، لذلك، عندمـــا تتوجهــــون نحو صناديق الإقتـــراع تذكـروا الحقيقة التاريخية التي تؤكد أن الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ، هو صاحب القضية الكبﻴﺮة، قضية الشعب، صمد وناضل ويناضل بحق من أجل مجمــــوعة من المفـــــــاهيم العصرية الساطعـة التي تتجسد في: الحــــرية و التعـــايش الدﻳﻤقراطي وكوردستان نامي.

 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP