Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 25 JUN 2017 20:25 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

قنديل والشام امرا الـPKK بإطلاق سراح الدواعش واعتقال اعضاء المجلس الوطني الكوردي
| KDP.info



غرب کوردستان-KDP.info-   أعلن عضو في الحزب الديمقراطي الكوردستاني ـ سوريا، ان قنديل والشام اشارا الى الـPKK بإطلاق سراح إرهابيي داعش من سجونهم والتركيز على اعتقال أعضاء المجلس الوطني الكوردي.


ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال عبدالباسط حمو ان الـPKK أطلقوا سراح الإرهابيين من الدواعش الذين كانوا محتجزين في سجونهم بأوامر من قنديل والشام، في حين انهم القوا القبض على اكثر من 60 شخص من أعضاء المجلس الوطني الكوردي بغرب كوردستان".
‌وأضاف حمو ان PKK غرب كوردستان تلقوا الأوامر من قنديل والشام بإطلاق سراح جميع الإرهابيين الدواعش المحتجزين لديهم والإستمرار بعملية اعتقال أعضاء المجلس الوطني الكوردي والتضييق عليهم، كما امرهم قنديل بالإستمرار في خلق الفتنة والفوضى بجنوب كوردستان ( إقليم كوردستان) وبذل كل ما في وسعهم في سبيل ذلك وذلك للوقوف عقبة وللحيلولة دون تحقيق استقلال كوردستان".

وأشار عبدالباسط حمو الى ان قنديل وجه امراً آخر الى فرعه في غرب كوردستان وهو العمل على التمهيد للإقتتال الداخلي بين الكورد وقتال الإخوة والوقوف بوجه تحقيق الأهداف الكوردية. وقال، لكن العالم على اطلاع الآن بالأعمال اللاإنسانية التي يرتكبها مسلحو الـPKK بغرب كوردستان وكذلك الأعمال التخريبية التي بدأها في إقليم كوردستان من خلال احتلال القرى الحدودية وفي شنكال وضواحيها وارتكاب افعال غير لائقة وغير إنسانية بحق الأهالي، وانه من الواضح ان الـPKKينفذ أجندة إقليمية وان مستقبلهم مظلم وسيحصدون الفشل في مخططاتهم هذه".
 




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: اعملوا على إنجاح الإستفتاء في انحاء إقليم كوردستان

SATURDAY, 24 JUNE 2017 22:06:38

هولێر-KDP.info- بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك تمنى مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان ان يشارك الجميع عملية الإستفتاء وإنجاح العملية في كوردستان من اجل تقرير مصير الشعب والوطن.

رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك

SATURDAY, 24 JUNE 2017 22:06:37

هولێر-KDP.info- في رسالة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، هنأ الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان مسلمي كوردستان والعراق والعالم وعوائل الشهداء الأبرار وپێشمه‌رگة كوردستان الأبطال هذا نصها:

مسرور بارزاني: سيكون استقلال كوردستان عاملا أقوى في الحرب على الإرهاب و استتباب السلام و الاستقرار في المنطقة

FRIDAY, 23 JUNE 2017 14:06:01

هولێر-KDP.info-  طمأن مسرور بارزاني خلال اجتماعه مع وفد رفيع من الإتحاد الأوربي، المجتمع الدولي بأن استقلال كوردستان سيكون عاملا أقوى في الحرب على الإرهاب و استتباب السلام والاستقرار في المنطقة.

الرئيس بارزاني للإتحاد الأوربي: لاتعادوا الحقوق القانونية والطبيعية والإلهية لشعب كوردستان

THURSDAY, 22 JUNE 2017 19:06:53

هولێر-KDP.info-  عقد الرئيس مسعود بارزاني اجتماعاً مع ممثل الإتحاد الأوربي في العراق وسفراء وقناصل وممثلي الدول الأعضاء في الإتحاد الأوربي، والقى الضوء على قرار تعيين يوم إجراء الإستفتاء العام في إقليم كوردستان، واكد ان لا تراجع عن القرار بأي شكل من الأشكال وعلى شعب كوردستان ان يعبر عن رأيه بشأن مستقبله ومصيره.

ماتيس لتركيا: الأسلحة المقدمة للكورد نستعيدها بعد هزيمة "داعش"

THURSDAY, 22 JUNE 2017 13:06:40

هولير-KDP.info-  قال وزير الدفاع الأمريكي لنظيره التركي إن الأسلحة المقدمة إلى وحدات حماية الشعب الكوردية في سوريا سوف يتم إعادتها بعد هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP