Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 27 MAR 2017 15:35 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

قنديل والشام امرا الـPKK بإطلاق سراح الدواعش واعتقال اعضاء المجلس الوطني الكوردي
| KDP.info



غرب کوردستان-KDP.info-   أعلن عضو في الحزب الديمقراطي الكوردستاني ـ سوريا، ان قنديل والشام اشارا الى الـPKK بإطلاق سراح إرهابيي داعش من سجونهم والتركيز على اعتقال أعضاء المجلس الوطني الكوردي.


ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال عبدالباسط حمو ان الـPKK أطلقوا سراح الإرهابيين من الدواعش الذين كانوا محتجزين في سجونهم بأوامر من قنديل والشام، في حين انهم القوا القبض على اكثر من 60 شخص من أعضاء المجلس الوطني الكوردي بغرب كوردستان".
‌وأضاف حمو ان PKK غرب كوردستان تلقوا الأوامر من قنديل والشام بإطلاق سراح جميع الإرهابيين الدواعش المحتجزين لديهم والإستمرار بعملية اعتقال أعضاء المجلس الوطني الكوردي والتضييق عليهم، كما امرهم قنديل بالإستمرار في خلق الفتنة والفوضى بجنوب كوردستان ( إقليم كوردستان) وبذل كل ما في وسعهم في سبيل ذلك وذلك للوقوف عقبة وللحيلولة دون تحقيق استقلال كوردستان".

وأشار عبدالباسط حمو الى ان قنديل وجه امراً آخر الى فرعه في غرب كوردستان وهو العمل على التمهيد للإقتتال الداخلي بين الكورد وقتال الإخوة والوقوف بوجه تحقيق الأهداف الكوردية. وقال، لكن العالم على اطلاع الآن بالأعمال اللاإنسانية التي يرتكبها مسلحو الـPKK بغرب كوردستان وكذلك الأعمال التخريبية التي بدأها في إقليم كوردستان من خلال احتلال القرى الحدودية وفي شنكال وضواحيها وارتكاب افعال غير لائقة وغير إنسانية بحق الأهالي، وانه من الواضح ان الـPKKينفذ أجندة إقليمية وان مستقبلهم مظلم وسيحصدون الفشل في مخططاتهم هذه".
 




آخر الأخبار

المجلس الوطني الكوردي: لن نقبل بمشروع لايضمن حقوق الكورد في سوريا

MONDAY, 27 MARCH 2017 13:03:47
غرب كوردستان-KDP.info-  قال مسؤول العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الكوردي السوري" طالبنا بتعديل المشروع المعد حول سوريا كونه لايتضمن مطاليبنا، وإن لم يتم تلبية مطاليبنا فإننا سوف لن نرضى بالمشروع".
 
تلويح برلماني بتعليق معركة الموصل

MONDAY, 27 MARCH 2017 12:03:09

بغداد-KDP.info-  أشار رئيس مجلس النواب العراقي  سليم الجبوري، إلى احتمال إيقاف العمليات العسكرية في  الموصل في حال استمر سقوط  الضحايا المدنيين إلى حين وضع الخطط المناسبة لاستعادة المدينة.

 
الشيخ محي الدين: لو لم يتم عقد إتفاق سياسي بشأن الموصل فإن الأوضاع ستخرج عن السيطرة

MONDAY, 27 MARCH 2017 11:03:39

الموصل-KDP.info- قال مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالموصل، ان الأوضاع في الموصل سيئة جداً، وان هناك عدد كبير من المسلحين تحت مسميات مختلفة وكلٌّ يتصرف حسب هواه، لذا يجب الإسراع في عقد إتفاقية سياسية وإلاّ فإن الأوضاع ستأخذ منحى لايمكن السيطرة عليها.

البيت القصيد في مشروع التسوية الشيعية

SUNDAY, 26 MARCH 2017 22:03:30

 صبحي ساله يي
قرأت بتأن مشروع التسوية الشيعية التي طرحت من قبل السيد عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني، أو كما يحب البعض تسميته مشروع التحالف الوطني، ولم أستطع تجنب التفكير في أحداث تجري بسرعة أكبر من غيرها، وفي أناس يقطعون الأرزاق ويقابلوننا بإبتسامات ليست بريئة ويتجهالون وتائر التغيير.

يونامي التي سكتت دهرا

SUNDAY, 26 MARCH 2017 21:03:11

سربست بامرني 

يونامي بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، تأسست عام 2003 بموجب قرار مجلس الامن الدولي المرقم 1500، سكتت دهرا ثم نطقت بما لا يليق بمنظمة تابعة للأمم المتحدة، اذ عبرت عن (قلقها) لرفع علم إقليم كوردستان الى جانب العلم العراقي في محافظة كركوك وانه لا ينبغي رفع أي علم في المحافظة غير العلم العراقي وكأن إقليم كوردستان العراق وعلمه لم يعدا جزء من العراق دستوريا وقانونيا!



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP