Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 18 AUG 2017 02:14 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

قنديل والشام امرا الـPKK بإطلاق سراح الدواعش واعتقال اعضاء المجلس الوطني الكوردي
| KDP.info



غرب کوردستان-KDP.info-   أعلن عضو في الحزب الديمقراطي الكوردستاني ـ سوريا، ان قنديل والشام اشارا الى الـPKK بإطلاق سراح إرهابيي داعش من سجونهم والتركيز على اعتقال أعضاء المجلس الوطني الكوردي.


ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال عبدالباسط حمو ان الـPKK أطلقوا سراح الإرهابيين من الدواعش الذين كانوا محتجزين في سجونهم بأوامر من قنديل والشام، في حين انهم القوا القبض على اكثر من 60 شخص من أعضاء المجلس الوطني الكوردي بغرب كوردستان".
‌وأضاف حمو ان PKK غرب كوردستان تلقوا الأوامر من قنديل والشام بإطلاق سراح جميع الإرهابيين الدواعش المحتجزين لديهم والإستمرار بعملية اعتقال أعضاء المجلس الوطني الكوردي والتضييق عليهم، كما امرهم قنديل بالإستمرار في خلق الفتنة والفوضى بجنوب كوردستان ( إقليم كوردستان) وبذل كل ما في وسعهم في سبيل ذلك وذلك للوقوف عقبة وللحيلولة دون تحقيق استقلال كوردستان".

وأشار عبدالباسط حمو الى ان قنديل وجه امراً آخر الى فرعه في غرب كوردستان وهو العمل على التمهيد للإقتتال الداخلي بين الكورد وقتال الإخوة والوقوف بوجه تحقيق الأهداف الكوردية. وقال، لكن العالم على اطلاع الآن بالأعمال اللاإنسانية التي يرتكبها مسلحو الـPKK بغرب كوردستان وكذلك الأعمال التخريبية التي بدأها في إقليم كوردستان من خلال احتلال القرى الحدودية وفي شنكال وضواحيها وارتكاب افعال غير لائقة وغير إنسانية بحق الأهالي، وانه من الواضح ان الـPKKينفذ أجندة إقليمية وان مستقبلهم مظلم وسيحصدون الفشل في مخططاتهم هذه".
 




آخر الأخبار

في ذكرى تاسيس البارتي

THURSDAY, 17 AUGUST 2017 21:08:56

عصمت رجب
يحتفل مناصري ومؤيدي وكوادر الحزب الديمقراطي الكوردستاني كل عام يوم السادس عشر من آب بذكرى تاسيس حزبهم الذي اجتاز بفخر 71 عاما من عمره حيث تاسس في عام 1946 على يد الخالد مصطفى البارزاني وعدد من المناضلين الكورد، بعد ظهور الحاجة الماسة لدى الامة الكوردية الى وجود كيان سياسي يحمي ويطالب ويناضل من اجل حقوق امة ظلمت باتفاقيات ومعاهدات دولية، قسمتها بين اربعة دول.

باشيك: التصويت بمطلق الأصوات على المشاركة في الإستفتاء

THURSDAY, 17 AUGUST 2017 11:08:26

باشیک-KDP.info-  قال مدير ناحية باشيك، ان مجلس الناحية عقد اجتماعه الإعتيادي وتم خلاله اتخاذ قرار المشاركة في الإستفتاء بمطلق الأصوات، ومن المقرر عودة كافة أهالي المنطقة الى دورهم حتى نهاية هذا الشهر.

 
إيصال مطالب جماهير مخمور الى حكومة كوردستان للمشاركة في الإستفتاء

THURSDAY, 17 AUGUST 2017 11:08:45

مخمور-KDP.info-  نقل قائمقام قضاء مخمور اليوم مطلب جماهير مخمور بكورده وعربه ومكوناته الأخرى رسمياً الى حكومة إقليم كوردستان بشأن ضرورة مشاركتهم في الإستفتاء على الإستقلال المقرر إجراؤه في كوردستان ايلول المقبل.

 
المكتب السياسي للبارتي يعزي الشيخ مزهر عواد سلطان الجبوري

THURSDAY, 17 AUGUST 2017 11:08:07

هولير ـKDP.info ـ بعث المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني برقية مواساة الى الشيخ مزهر عواد سلطان الجبوري بمناسبة وفاة والدته .. هذا نصها:

 
نێچیرڤان بارزاني: البارتي كعهده يعتبر دوره طليعياً في عملية الإستقلال القومي والسيادة

THURSDAY, 17 AUGUST 2017 10:08:18

هولێر-KDP.info- هنأ نێچیرڤان بارزاني نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني ذكرى السادس عشر من آب ذكرى تأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني واعتبرها فخراً بأن يلعب البارتي وكما مشهود له دوره الريادي في هذه اللحظات التاريخية في عملية الإستقلال القومي والسيادة واعتبر مشاركة كوادره الفعالة والمؤثرة في هذه العملية دليلاً على إخلاصهم و وفائهم لنهج البارزاني الخالد.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP