Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 28 APR 2017 13:04 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

قنديل والشام امرا الـPKK بإطلاق سراح الدواعش واعتقال اعضاء المجلس الوطني الكوردي
| KDP.info



غرب کوردستان-KDP.info-   أعلن عضو في الحزب الديمقراطي الكوردستاني ـ سوريا، ان قنديل والشام اشارا الى الـPKK بإطلاق سراح إرهابيي داعش من سجونهم والتركيز على اعتقال أعضاء المجلس الوطني الكوردي.


ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال عبدالباسط حمو ان الـPKK أطلقوا سراح الإرهابيين من الدواعش الذين كانوا محتجزين في سجونهم بأوامر من قنديل والشام، في حين انهم القوا القبض على اكثر من 60 شخص من أعضاء المجلس الوطني الكوردي بغرب كوردستان".
‌وأضاف حمو ان PKK غرب كوردستان تلقوا الأوامر من قنديل والشام بإطلاق سراح جميع الإرهابيين الدواعش المحتجزين لديهم والإستمرار بعملية اعتقال أعضاء المجلس الوطني الكوردي والتضييق عليهم، كما امرهم قنديل بالإستمرار في خلق الفتنة والفوضى بجنوب كوردستان ( إقليم كوردستان) وبذل كل ما في وسعهم في سبيل ذلك وذلك للوقوف عقبة وللحيلولة دون تحقيق استقلال كوردستان".

وأشار عبدالباسط حمو الى ان قنديل وجه امراً آخر الى فرعه في غرب كوردستان وهو العمل على التمهيد للإقتتال الداخلي بين الكورد وقتال الإخوة والوقوف بوجه تحقيق الأهداف الكوردية. وقال، لكن العالم على اطلاع الآن بالأعمال اللاإنسانية التي يرتكبها مسلحو الـPKK بغرب كوردستان وكذلك الأعمال التخريبية التي بدأها في إقليم كوردستان من خلال احتلال القرى الحدودية وفي شنكال وضواحيها وارتكاب افعال غير لائقة وغير إنسانية بحق الأهالي، وانه من الواضح ان الـPKKينفذ أجندة إقليمية وان مستقبلهم مظلم وسيحصدون الفشل في مخططاتهم هذه".
 




آخر الأخبار

كركوك: القبض على 10 مطلوبين ومشتبه بهم

THURSDAY, 27 APRIL 2017 12:04:31
كركوك-KDP.info- أعلن مدير شرطة اقضية ونواحي كركوك ان قواتهم تمكنت خلال حملة دهم وتفتيش من القبض على عدد من المطلوبين والمشتبه بهم بمدينة كركوك واطرافها.
 
رئيسا الجمهورية والوزراء التركي يعزيان الرئيس بارزاني

WEDNESDAY, 26 APRIL 2017 22:04:37

هولير-KDP.info- عزا الرئيس ورئيس الوزراء التركي الرئيس مسعود بارزاني وعوائل شهداء حادثة جبل شنگال وتمنيا الشفاء العاجل للجرحى. واكدا للرئيس بارزاني بأن الحادث لم يكن مقصوداً مطلقاً انما كان خطأ الطيارين.

 
مركز لالش يستنكر الغارة التركية على شنگال ويدعو الـ PKK لمراجعة حساباتهم

WEDNESDAY, 26 APRIL 2017 19:04:59

دهوك ـKDP.info ـ دان مركز لالش الثقافي الغرة الجوية التركية على جبل شنگال وطالب الـPKK بمراجعة حساباته وترك المنطقة لأصحابها ليعيشوا بسلام وامان.

حكومة إقليم كوردستان توقع مذكرة تفاهم مع الحكومة البلجيكية

WEDNESDAY, 26 APRIL 2017 09:04:40

هولێر-KDP.info- في لقاء مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، إضافة الى تأكيد دعم بلاده للعراق وإقليم كوردستان في الحرب ضد داعش، أعلن نائب رئيس الوزراء البلجيكي ان بلاده ترغب في تعزيز وتوسيع العلاقات الثنائية مع إقليم كوردستان لتشمل كافة المجالات. 

رئيس إقليم كوردستان يستقبل الفنان الكوردي الكبير مزهر خالقي

TUESDAY, 25 APRIL 2017 21:04:45

هولير-KDP.info-  إستقبل السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء 25-4-2017 في صلاح الدين، الفنان الكوردي الكبير مزهر خالقي.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP