Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 22 FEB 2018 19:52 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني لشعب كوردستان: محاولة زعزعة ثقتكم بنفسكم يرسخ التبعية.. صمودكم سيثمر
| KDP.info



هولێر-KDP.info-  في رسالة بمناسبة عيد نوروز ورأس السنة الكوردية الجديدة طالب الرئيس بارزاني شعب كوردستان بقوة الأمل لأن صمودهم وتحملهم سيثمر حتماً، كما طالبهم بالصمود بوجه أي محاولة تهدف الى زعزعة ثقتهم بنفسهم وانتزاعها منهم وترسيخ التبعية فيهم.
نص رسالة الرئيس بارزاني:
بسم الله الرحمن الرحيم
" بمناسبة حلول عيد نوروز ورأس السنة الكوردية، اتوجه بأحر تهانيّ الى جماهير كوردستان وجميع الكورد في الداخل والخارج وجميع المكونات القومية والدينية في كوردستان. اتمنى للجميع عاماً سعيداً مليئاً بالخير واليمن والبركة.
لقد كان شهر آذار شهر الإنتصارات والمسرات وآلام والمآسي بالنسبة لشعب كوردستان، ومع ذلك فإن آذار ونوروز بالنسبة لشعب كوردستان هو رمز لتحطيم الظلم وبزوغ الفجر وعودة الحياة، وهذا يعني ان الصمود والتضحية والنضال تؤتي ثمارها.
ان الصمود والتضحيات اللامحدودة لشعب كوردستان في المراحل العصيبة من النضال بدأً من النضال من اجل الوجود والهوية وحتى تحقيق النصر على إرهابيي داعش وتحطيمه يجب ان يكون لها ثمارها، كما ولا يجوز ان يتراجع كل هذا النضال والمنجزات خطوة واحدة الى الوراء، وعلى شعب كوردستان ان يحقق سيادته وان يكون صاحب قراره المستقل وان يقرر مستقبله ومصير حياته بنفسه. وهذا هو افضل وخير وأرفع وفاء لدماء الشهداء وتضحيات الشعب. 
ان التضحيات التي قدمها شعب كوردستان والثقافة الرفيعة التي يمتلكها في التعايش والتسامح والبسالة والبطولات التي سطرتها الپێشمه‌رگة غير خافية على العالم اجمع، والعالم الآن يفتخر ويعتز بشعب كوردستان والپێشمه‌رگة.
وفي هذه المناسبة اطلب من شعب كوردستان الغيارى ان تكون عزيمتهم قوية، وانا على ثقة تامة ان صمودهم سيكون له ثماره. واطالبهم بالصمود بوجه كل المساعي التي تحاول النيل من عزيمتهم ومعنوياتهم وثقتهم بالنفس ويعمل على ترسيخ التبعية.
بمناسبة نوروز، ابارك عوائل الشهداء الأبرار وكافة الپێشمه‌رگة الأبطال.
دمتم سعداء
مسعود بارزاني

20ـ 3ـ 2017




آخر الأخبار

وعود العبادي!

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 13:02:38

 

*القاضي عبدالستار رمضان

وعود كثيرة وكبيرة يطلقها المسؤولون والسياسيون من مختلف الدرجات والمناصب والالوان بحيث لم تقتصر على هذا الشخص او المسؤول، وانما اصبحت حالة عامة تتكرر في الاحاديث والتصريحات التي لم يعد يهتم بها المواطن او يبني عليها أي شئ، لكن اسوأ واخطر هذه الوعود عندما تصدر ممن هم في موقع المسؤولية واصحاب القرار ينتظر منهم الناس قرارات او اجراءات هي بالاساس حق شرعي وقانوني للناس الاّ ان ظروفا او اسبابا معينة جعلتهم في موقع المنتظر لهذا الامر اوالقرار لتُصرف لهم حقوقهم ورواتبهم.

داعش مايزال يشكل تهديدا للأمن والاستقرار في العراق

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 10:02:45

جواد ملكشاهي
بعد تحرير الموصل وغالبية المناطق التي كانت تسيطر عليها المجاميع المسلحة الاجرامية التابعة لتنظيم داعش الارهابي من قبل القوات الاتحادية ودحر القوة القتالية للتنظيم في جميع مناطق تواجدها ، اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي عن انتهاء الحرب ضد التنظيم وسيطرة القوات الاتحادية على اخر معاقله على الحدود السورية العراقية  خلال افتتاح مؤتمر الاعلام الدولي في بغداد الذي عقد في التاسع من كانون الاول الماضي في بغداد.

هل فعلا العراق فيدرالي ديمقراطي؟

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 10:02:11

كفاح محمود كريم

     منذ اجتياح كركوك والمناطق المتنازع عليها في خرق خطير للدستور باستخدام القوات المسلحة في حل المنازعات بين الأقاليم والمركز ورئيس الحكومة الاتحادية يعمل على خرق النظام الفيدرالي بمجموعة قرارات تعسفية ضد الإقليم الذي يتمتع حسب الدستور بصلاحيات ونظام فيدرالي تم تنظيمها بمجموعة من المواد والفقرات التي يحاول رئيس الحكومة الاتحادية اختراقها بحجج واهية لا أصل لها في الحقيقة.

بغداد تستقدم 1300 عائلة عربية الى حدود خانقين

WEDNESDAY, 21 FEBRUARY 2018 13:02:17

 خانقین-KDP.info- قال مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بحدود خانقين، ان قراراً بإعادة 1300 عائلة عربية الى حدود منطقة خانقين صدر الثلاثاء وخاصة منطقة جلولاء، وذلك بهدف زيادة عدد الأصوات الإنتخابية للمرشحين العرب في تلك المنطقة.

 
الأستفتاء محاضرة كبرى القاها الشعب الكوردي على العالم بأسره

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 22:02:37

الدكتور بدرخان السندي

رغم انى احلم طوال حياتى بأشراقة الحبيبة  دولتنا الكوردية  بيد اني مؤخرا لم اعد احلم مثلما كنت، بل بدأت اشعر ان حلمي تحقق وان الدولة الكوردستانية قد تأسست فعلاً في صدورنا نحن الامة الكوردستانية منذ 25 ايلول الماضي وما باتت محض مشاعر او احلام، بل استحالت الى مبادئ واقعية رصينة.. ومن حلم الى حقيقة ماثلة في وجدان كل كوردي حتى تلك القلة من الأطفال( الكبار ) ممن تفلسفوا كثيراً قبيل الأستفتاء.. حتى المناوئين للأستفتاء انقسموا الى شطرين يوم الأستفتاء شطر ثار فيه عقله الباطن ووجدان السنين الماضيات من تاريخنا وعشقه لكوردستان الحبيبة وشعوره الغائر في اعماق روحه بالغدر الذي احاق بشعبنا الكوردي فحرمنا من ابسط حق انساني الا وهو السيادة وراحت تتراقص امام عينه حبال المشانق واختناقات اطفال حلبجه والأحياء المدفونين تحت تراب الأنفال، فهرع الى صندوق الأستفتاء يطهر الروح من قذارات السياسة والمصالح والنزعات الشللية الضيقة.. وشطر اخر يعانى من صدمة الأستفتاء ويحار جواباً ولايدرى ماذا يقول وهؤلاء قلة قليلة سرعان ما بان معدنهم وعفن منبتهم.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP