Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 19 APR 2018 12:26 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني لشعب كوردستان: محاولة زعزعة ثقتكم بنفسكم يرسخ التبعية.. صمودكم سيثمر
| KDP.info



هولێر-KDP.info-  في رسالة بمناسبة عيد نوروز ورأس السنة الكوردية الجديدة طالب الرئيس بارزاني شعب كوردستان بقوة الأمل لأن صمودهم وتحملهم سيثمر حتماً، كما طالبهم بالصمود بوجه أي محاولة تهدف الى زعزعة ثقتهم بنفسهم وانتزاعها منهم وترسيخ التبعية فيهم.
نص رسالة الرئيس بارزاني:
بسم الله الرحمن الرحيم
" بمناسبة حلول عيد نوروز ورأس السنة الكوردية، اتوجه بأحر تهانيّ الى جماهير كوردستان وجميع الكورد في الداخل والخارج وجميع المكونات القومية والدينية في كوردستان. اتمنى للجميع عاماً سعيداً مليئاً بالخير واليمن والبركة.
لقد كان شهر آذار شهر الإنتصارات والمسرات وآلام والمآسي بالنسبة لشعب كوردستان، ومع ذلك فإن آذار ونوروز بالنسبة لشعب كوردستان هو رمز لتحطيم الظلم وبزوغ الفجر وعودة الحياة، وهذا يعني ان الصمود والتضحية والنضال تؤتي ثمارها.
ان الصمود والتضحيات اللامحدودة لشعب كوردستان في المراحل العصيبة من النضال بدأً من النضال من اجل الوجود والهوية وحتى تحقيق النصر على إرهابيي داعش وتحطيمه يجب ان يكون لها ثمارها، كما ولا يجوز ان يتراجع كل هذا النضال والمنجزات خطوة واحدة الى الوراء، وعلى شعب كوردستان ان يحقق سيادته وان يكون صاحب قراره المستقل وان يقرر مستقبله ومصير حياته بنفسه. وهذا هو افضل وخير وأرفع وفاء لدماء الشهداء وتضحيات الشعب. 
ان التضحيات التي قدمها شعب كوردستان والثقافة الرفيعة التي يمتلكها في التعايش والتسامح والبسالة والبطولات التي سطرتها الپێشمه‌رگة غير خافية على العالم اجمع، والعالم الآن يفتخر ويعتز بشعب كوردستان والپێشمه‌رگة.
وفي هذه المناسبة اطلب من شعب كوردستان الغيارى ان تكون عزيمتهم قوية، وانا على ثقة تامة ان صمودهم سيكون له ثماره. واطالبهم بالصمود بوجه كل المساعي التي تحاول النيل من عزيمتهم ومعنوياتهم وثقتهم بالنفس ويعمل على ترسيخ التبعية.
بمناسبة نوروز، ابارك عوائل الشهداء الأبرار وكافة الپێشمه‌رگة الأبطال.
دمتم سعداء
مسعود بارزاني

20ـ 3ـ 2017




آخر الأخبار

اختيار فلاح حسن نائباً أولاً للشبيبة السياسية الأوربية

THURSDAY, 19 APRIL 2018 11:04:45

هولێر-KDP.info- رشح فلاح حسن خلال المؤتمر الـ(26) للشبيبة السياسية الأوربية المعروفة بـ ( دامييك ) لمنصب النائب الأول لرئيس المنظمة، وقد حصل على 16 صوتاً من مجموع 17 من الدول الأوربية المشاركة، واختير نائباً لرئيس الشبيبة السياسية الأوربية.

 
نێچیرڤان بارزاني ویان كۆبیش، يناقشان العملية السياسية في العراق

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 13:04:56

هولێر-KDP.info-  إضافة الى بحث ومناقشة العملية السياسية في العراق، أكد نێچیرڤان بارزاني والممثل الخاص للسكرتير العام للإمم المتحدة  في لقاءٍ على اهمية معالجة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد  عن طريق الحوار والتفاهم. 

 
حكومة إقليم كوردستان تهنیء برأس السنة الأيزيدية

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:23

هولیر ـKDP.infoـ وجهت حكومة إقليم كوردستان تهنئة إلى أيزيديي كوردستان والخارج بمناسبة عيد رأس السنة الأيزيدية (چارشَمبوا سور)، هذا نصها: 

 
نێچیرڤان بارزاني ووفد أمريكي يقيمون عالياً محادثات هولیر – بغداد

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:14

هولیر ـKDP.info ـ استقبل  نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان مساء اليوم، الثلاثاء 17/4/2018،  بريت ماكغورك، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي ضد داعش، ووفداً مرافقاً له ضم دوغلاس سيليمان سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق، وأندرو بيك مساعد نائب وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وإيران، وكين غروس القنصل العام الأمريكي في إقليم كوردستان وعدداً من الدبلوماسيين.

 
الرئيس بارزاني يهنيء الكورد الايزديين

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:48

هوليرـKDP.info ـ بمناسبة حلول رأس السنة الدينية الأيزدية ( چارشمباسور)، بعث الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئه الى الإخوة الكورد الأيزديين،هذا نصها: 

 


برنامج الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي 2018: مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان


القاﺋﻤة رقم184

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان
برنامج الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ القاﺋﻤة رقم:184 

رسالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي
رسالة الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستان، هي على الدوام، رسالة الدﻳﻤقراطية والنضال النابعة من التجارب التأريخية من أجل تحقيق الحرية والحقوق القومية لشعب كوردستان.
مرة أخرى، بصوت عال و بروح دﻳﻤقـراطي، نتوجه الى جميع الأطراف و نقول: مشاركتكـــم في عملية إنتخابات مجلس النواب العراقي، هي مشـــاركة في عملية دﻳﻤقــــراطية، لذلك، عندمـــا تتوجهــــون نحو صناديق الإقتـــراع تذكـروا الحقيقة التاريخية التي تؤكد أن الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ، هو صاحب القضية الكبﻴﺮة، قضية الشعب، صمد وناضل ويناضل بحق من أجل مجمــــوعة من المفـــــــاهيم العصرية الساطعـة التي تتجسد في: الحــــرية و التعـــايش الدﻳﻤقراطي وكوردستان نامي.

 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP