Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 28 APR 2017 13:08 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

التحاق 21 مقاتل آخر من الـPKK بقوات الپێشمه‌رگة
| KDP.info



شنگال-KDP.info-  قال مساعد قائد قوات الپێشمه‌رگة في شنگال، ان التحاق مقاتلي الـPKK المجندين تحت عنوان قوات حماية شنگال (ي پ ش) بصفوف قوات الپێشمه‌رگة في المنطقة مستمر، وقد وصل عددهم لحد الآن الى 170 مسلحاً.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال العميد سمي بوسَلي" مع فتح باب التحاق مسلحي الـ(ي پ ش) بقوات پێشمه‌رگة كوردستان تهافت مسلحو هذه القوة للإلتحاق بقوات الپێشمه‌رگة في منطقة شنگال، وقد التحق أمس السبت 21 مسلحاً آخر من تلك القوات بقوات الپێشمه‌رگة، وقد تم تشكيل لجنة لإستقبال القادمين من اولئك المقاتلين".

واوضح بوسلي ان اكثر من 170 مقاتلاً من قوات ما يسمى بحماية شنگال التحقوا لحد الآن بقوات الپێشمه‌رگة في منطقة شنگال وان اعداد الملتحقين يزداد يوماً بعد يوم. واوضح انه من المقرر فتح دورات للتدريب والتأهيل للملتحقين والحاقهم رسمياً بقوات پێشمه‌رگة كوردستان بعد أعياد نوروز". وتأتي هذه التطورات بعد ان انكشفت اوراق الـ PKK وبعد ان ادرك المغرر بهم من اهالي شنگال بأن نوايا هذا التنظيم غير صادقة وانهم يستخدمون شباب المنطقة واهاليها لأغراضهم التآمرية على الإقليم والكورد الأيزديين على وجه الخصوص وان تواجدهم لايخدم الكورد وكوردستان والأيزيدخان.




آخر الأخبار

كركوك: القبض على 10 مطلوبين ومشتبه بهم

THURSDAY, 27 APRIL 2017 12:04:31
كركوك-KDP.info- أعلن مدير شرطة اقضية ونواحي كركوك ان قواتهم تمكنت خلال حملة دهم وتفتيش من القبض على عدد من المطلوبين والمشتبه بهم بمدينة كركوك واطرافها.
 
رئيسا الجمهورية والوزراء التركي يعزيان الرئيس بارزاني

WEDNESDAY, 26 APRIL 2017 22:04:37

هولير-KDP.info- عزا الرئيس ورئيس الوزراء التركي الرئيس مسعود بارزاني وعوائل شهداء حادثة جبل شنگال وتمنيا الشفاء العاجل للجرحى. واكدا للرئيس بارزاني بأن الحادث لم يكن مقصوداً مطلقاً انما كان خطأ الطيارين.

 
مركز لالش يستنكر الغارة التركية على شنگال ويدعو الـ PKK لمراجعة حساباتهم

WEDNESDAY, 26 APRIL 2017 19:04:59

دهوك ـKDP.info ـ دان مركز لالش الثقافي الغرة الجوية التركية على جبل شنگال وطالب الـPKK بمراجعة حساباته وترك المنطقة لأصحابها ليعيشوا بسلام وامان.

حكومة إقليم كوردستان توقع مذكرة تفاهم مع الحكومة البلجيكية

WEDNESDAY, 26 APRIL 2017 09:04:40

هولێر-KDP.info- في لقاء مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، إضافة الى تأكيد دعم بلاده للعراق وإقليم كوردستان في الحرب ضد داعش، أعلن نائب رئيس الوزراء البلجيكي ان بلاده ترغب في تعزيز وتوسيع العلاقات الثنائية مع إقليم كوردستان لتشمل كافة المجالات. 

رئيس إقليم كوردستان يستقبل الفنان الكوردي الكبير مزهر خالقي

TUESDAY, 25 APRIL 2017 21:04:45

هولير-KDP.info-  إستقبل السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء 25-4-2017 في صلاح الدين، الفنان الكوردي الكبير مزهر خالقي.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP