Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 19 OCT 2017 10:25 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

إبطال اكثر من 600 عقد زراعي مع العرب الوافدين وإعادة الأراضي الى اصحابها الكورد
| KDP.info



کرکوک-KDP.info- أعلن مدير عام زراعة كركوك ان الحكومة الإتحادية متلكأة في صرف مستحقات عدد كبير من مزارعي كركوك من أثمان منتوجاتهم الزراعية، وأن اكثر من 600 عقد زراعي كان مبرماً مع العرب الوافدين تم ابطالها وإعادة الأراضي الى اصحابها الأصليين من الكورد.


ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال مهدي مبارك مدير عام زراعة كركوك" ان الحكومة الإتحادية لاتتعامل مع فلاحي المحافظات بشكل عادل، حيث انها لم تصرف لحد الآن مستحقات أغلب فلاحي كركوك من اثمان منتجاتهم وخاصة الحنطة والشعير التي صدروها للحكومة ولم تقدم اي دعم تحفيزي زراعي لفلاحي المحافظة لإنعاش القطاع الزراعي فيها، وان هناك مبلغ اكثر من 800 مليار دينار من مستحقات الفلاحين ثمن المنتوجات التي صدروها خلال الأعوام السابقة مازالت بذمة الحكومة الإتحادية ولم تصرفها بعد، ما دفع بالفلاحين الى التقاعس وعدم الإهتمام بمهنتهم كما في السنين السابقة والتي بالنتيجة تؤثر سلباً على الإنتاج الزراعي في المحافظة.


وبشأن إعادة الأراضي الزراعية الى اصحابها الأصليين من الكورد قال مدير عام زراعة كركوك" ان الأراضي المذكورة تم تسجيلها باسم العرب الوافدين عملاً بقرار مجلس قيادة الثورة في النظام البعثي البائد ويجب إبطال ذلك القرار وإعادة الحق الى اصحابها، وقد تم بالفعل إبطال الآلاف من تلك العقود التي كانت سجلت باسم العرب الوافدين في إطار عمليات التعريب المنتظمة التي كان النظام البائد ينتهجها في كركوك ومناطق اخرى من كوردستان، لكن العملية بحاجة الى قرار من وزارة العدل العراقية من الناحية القانونية لإعادة تلك الأراضي الى اصحابها الشرعيين من الكورد، لكن للأسف ان الوزارة العراقية المعنية غير مستعدة للتعاون وتقديم التسهيلات لإنهاء تلك المشكلة".




آخر الأخبار

روسنفت توقع عقداً جديداً مع إقليم كوردستان

THURSDAY, 19 OCTOBER 2017 01:10:54

هولێر-KDP.info-  وقعت حكومة إقليم كوردستان وشركة روسنفت الروسية اتفاقية جديدة في مجال الطاقة تتعلق بخمس بلوكات استثمارية تقع في كوردستان.

 
الحشد الشعبي يحرق جميع مقرات الديمقراطي الكوردستاني

WEDNESDAY, 18 OCTOBER 2017 19:10:49

دوبز-KDP.info-  قال مدير آسايش كركوك ان الحشد الشعبي بعد دخولهم الى مدينة كركوك بدأوا بحرق جميع المقرات التابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني.

 
بوتين يبحث مع نتنياهو ملفات سوريا وإيران والاستفتاء الكوردي

WEDNESDAY, 18 OCTOBER 2017 17:10:18

هولير-KDP.info-  بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هاتفيا اليوم، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التطورات حول الوضع في سوريا والبرنامج النووي الإيراني ونتائج الاستفتاء بكوردستان العراق.

 
كوسرت رسول: مايحدث في كوردستان عملية أنفال جديدة وبعض المنحرفين دخلوا التاريخ من "بوابة العار"

WEDNESDAY, 18 OCTOBER 2017 15:10:23

هوليرـKDP.info- قال كوسرت رسول علي، ان ماحدث في كركوك هو عملية أنفال جديدة ضد شعب كوردستان، وأن اشخاصا "غير ناضجين" دخلوا التاريخ من "بوابة العار".

الحشد الشعبی مستمر فی ارتكاب الجرائم بحق الكركوكیین.. بدأوا بتفریق النساء عن الرجال

WEDNESDAY, 18 OCTOBER 2017 13:10:30

هولێر-KDP.info- بدأت قوات من الجیش العراقی والحشد الشعبی بالإنتشار فی شوارع وازقة‌ مدینة‌ كركوك والسطو على بيوت المواطنين الكورد، واكد مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني في كركوك ان هؤلاء المسلحين يعملون على ترهيب المواطنين وإدخال الرعب في نفوسهم.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP