Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 28 APR 2017 13:02 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

إبطال اكثر من 600 عقد زراعي مع العرب الوافدين وإعادة الأراضي الى اصحابها الكورد
| KDP.info



کرکوک-KDP.info- أعلن مدير عام زراعة كركوك ان الحكومة الإتحادية متلكأة في صرف مستحقات عدد كبير من مزارعي كركوك من أثمان منتوجاتهم الزراعية، وأن اكثر من 600 عقد زراعي كان مبرماً مع العرب الوافدين تم ابطالها وإعادة الأراضي الى اصحابها الأصليين من الكورد.


ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال مهدي مبارك مدير عام زراعة كركوك" ان الحكومة الإتحادية لاتتعامل مع فلاحي المحافظات بشكل عادل، حيث انها لم تصرف لحد الآن مستحقات أغلب فلاحي كركوك من اثمان منتجاتهم وخاصة الحنطة والشعير التي صدروها للحكومة ولم تقدم اي دعم تحفيزي زراعي لفلاحي المحافظة لإنعاش القطاع الزراعي فيها، وان هناك مبلغ اكثر من 800 مليار دينار من مستحقات الفلاحين ثمن المنتوجات التي صدروها خلال الأعوام السابقة مازالت بذمة الحكومة الإتحادية ولم تصرفها بعد، ما دفع بالفلاحين الى التقاعس وعدم الإهتمام بمهنتهم كما في السنين السابقة والتي بالنتيجة تؤثر سلباً على الإنتاج الزراعي في المحافظة.


وبشأن إعادة الأراضي الزراعية الى اصحابها الأصليين من الكورد قال مدير عام زراعة كركوك" ان الأراضي المذكورة تم تسجيلها باسم العرب الوافدين عملاً بقرار مجلس قيادة الثورة في النظام البعثي البائد ويجب إبطال ذلك القرار وإعادة الحق الى اصحابها، وقد تم بالفعل إبطال الآلاف من تلك العقود التي كانت سجلت باسم العرب الوافدين في إطار عمليات التعريب المنتظمة التي كان النظام البائد ينتهجها في كركوك ومناطق اخرى من كوردستان، لكن العملية بحاجة الى قرار من وزارة العدل العراقية من الناحية القانونية لإعادة تلك الأراضي الى اصحابها الشرعيين من الكورد، لكن للأسف ان الوزارة العراقية المعنية غير مستعدة للتعاون وتقديم التسهيلات لإنهاء تلك المشكلة".




آخر الأخبار

كركوك: القبض على 10 مطلوبين ومشتبه بهم

THURSDAY, 27 APRIL 2017 12:04:31
كركوك-KDP.info- أعلن مدير شرطة اقضية ونواحي كركوك ان قواتهم تمكنت خلال حملة دهم وتفتيش من القبض على عدد من المطلوبين والمشتبه بهم بمدينة كركوك واطرافها.
 
رئيسا الجمهورية والوزراء التركي يعزيان الرئيس بارزاني

WEDNESDAY, 26 APRIL 2017 22:04:37

هولير-KDP.info- عزا الرئيس ورئيس الوزراء التركي الرئيس مسعود بارزاني وعوائل شهداء حادثة جبل شنگال وتمنيا الشفاء العاجل للجرحى. واكدا للرئيس بارزاني بأن الحادث لم يكن مقصوداً مطلقاً انما كان خطأ الطيارين.

 
مركز لالش يستنكر الغارة التركية على شنگال ويدعو الـ PKK لمراجعة حساباتهم

WEDNESDAY, 26 APRIL 2017 19:04:59

دهوك ـKDP.info ـ دان مركز لالش الثقافي الغرة الجوية التركية على جبل شنگال وطالب الـPKK بمراجعة حساباته وترك المنطقة لأصحابها ليعيشوا بسلام وامان.

حكومة إقليم كوردستان توقع مذكرة تفاهم مع الحكومة البلجيكية

WEDNESDAY, 26 APRIL 2017 09:04:40

هولێر-KDP.info- في لقاء مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، إضافة الى تأكيد دعم بلاده للعراق وإقليم كوردستان في الحرب ضد داعش، أعلن نائب رئيس الوزراء البلجيكي ان بلاده ترغب في تعزيز وتوسيع العلاقات الثنائية مع إقليم كوردستان لتشمل كافة المجالات. 

رئيس إقليم كوردستان يستقبل الفنان الكوردي الكبير مزهر خالقي

TUESDAY, 25 APRIL 2017 21:04:45

هولير-KDP.info-  إستقبل السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء 25-4-2017 في صلاح الدين، الفنان الكوردي الكبير مزهر خالقي.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP