Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 22 APR 2018 02:00 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان یدین الإعتقالات وغلق المكاتب الحزبیه‌ فی غرب كوردستان
| KDP.info


 

غرب كوردستان ـKDP.infoـ اصدر مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان بياناً استنكر فيه استمرا شمع المقار والمكاتب الحزبية وحملات الاعتقال التعسفي في مختلف المناطق والمدن بكوردستان سوريا، حيث قامت بشمع العديد من مقرات الأحزاب والمنظمات الثقافية  بغرب كوردستان.
وجاء في البيان:

بيان إدانة بخصوص استمرا شمع المقار والمكاتب الحزبية وحملات الاعتقال التعسفي

"علم مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان أن قوات “ الأسايش” في مختلف المناطق و المدن بكوردستان سوريا، واستمرار لحملات أمس الثلاثاء، قامت بشمع العديد من مقرات الأحزاب والمنظمات الثقافية التي شملت مناطق: جل آغا، وكركي لكي، وتل تمر، وتربه سبيه، وسري كانيه، وقامشلو، وكوباني، كالآتي:

في الدرباسية:

-مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا
-محلية المجلس الوطني الكوردي

في ناحية چل آغا بريف ديريك:

-مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا
-محلية المجلس الوطني الكوردي


في ناحية گركي لكي بريف ديريك:

-مكتب حزب يكيتي الكوردي
-مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا

-محلية المجلس الوطني الكوردي

الحسكة:
-مقر المنظمة الآثورية الديمقراطية

في تل تمر:
-محلية المجلس الوطني الكوردي
-منتدى جكرخوين للثقافة
-مكتب الحزب الديمقراطي التقدمي الكوردي


في سري كانيه:
-محلية المجلس الوطني الكوردي

في كوباني:
إغلاق مقر محلية المجلس الوطني الكوردي بعد مداهمة مؤيدين من حزب األإتحاد الديمقراطي للمقر وإنزال علم كوردستان من فوقه.
واستمرارا لحملات مداهمة المنازل، داهمت مجموعة من الشباب الثوريين المحسوبة على حزب الإتحاد الديمقراطي، منزل رئيس إتحاد كتاب الكورد في سوريا، دلاور زنكي، وقامت بتمزيق علم كوردستان الذي كان مرفوعا على سطح المنزل وآخر كان موجودا بداخل المنزل.

كما وأفرجت قوات “ الأسايش” عن رئيس المجلس المحلي للمجلس الوطني في ديريك وعضو المجلس المنطقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا، عمر اسماعيل، بعدة ساعات من اعتقاله الأربعاء، كما وتم الإفراج أيضا عن عضو المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في ديريك، محسن عمر، أيضا بعد اعتقاله بساعات.
إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان ندين بأشد العبارات الحملات الهمجية و التي تستهدف مكاتب الأحزاب السياسية بذريعة تطبيق قوانين إدارة لم تأخذ بعد شرعيتها من الشعب ، و تتخذ من ذلك حجة لبناء بيئة ديكتاتورية قمعية .

و يؤكد المركز أن جميع حملات الاعتقال التعسفي و إغلاق المقار و المكاتب السياسية، تعد انتهاكات صارخا لأبسط معايير الحقوق والحريات العامة التي تكفلها المواثيق الدولية ذات الصلة، و يشدد المركز على ضرورة وقف جميع هذه الأعمال.



مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان
هانوفر/ ألمانيا
16/03/2017




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: يجب تقديم دعم اكبر للپێشمه‌رگة

THURSDAY, 19 APRIL 2018 13:04:57

هولێر-KDP.info-  أعلن مستشار مجلس امن إقليم كوردستان في لقاء له مع القائد العام لقوات التحالف انه يجب إدارة الملف الأمني في المناطق الكوردستانية بالتنسيق بين جميع الجهات ذات العلاقة، ولذلك يجب تطبيع الأوضاع في هذه المناطق بأسرع وقت. 

 
المتحدث باسم العشائر العربية: لم نشعر بالتمييز بين المكونات... ندعم القائمة 184

THURSDAY, 19 APRIL 2018 12:04:20

نینوى-KDP.info-  أكد المتحدث باسم العشائر العربية في مناطق المادة 140 بأنهم طالبوا الجهات العربية في حدود مناطقهم والذين هم في إقليم كوردستان، دعم القائمة (184) قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني والتصويت لها ولمرشيحها. 

 
اختيار فلاح حسن نائباً أولاً للشبيبة السياسية الأوربية

THURSDAY, 19 APRIL 2018 11:04:45

هولێر-KDP.info- رشح فلاح حسن خلال المؤتمر الـ(26) للشبيبة السياسية الأوربية المعروفة بـ ( دامييك ) لمنصب النائب الأول لرئيس المنظمة، وقد حصل على 16 صوتاً من مجموع 17 من الدول الأوربية المشاركة، واختير نائباً لرئيس الشبيبة السياسية الأوربية.

 
نێچیرڤان بارزاني ویان كۆبیش، يناقشان العملية السياسية في العراق

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 13:04:56

هولێر-KDP.info-  إضافة الى بحث ومناقشة العملية السياسية في العراق، أكد نێچیرڤان بارزاني والممثل الخاص للسكرتير العام للإمم المتحدة  في لقاءٍ على اهمية معالجة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد  عن طريق الحوار والتفاهم. 

 
حكومة إقليم كوردستان تهنیء برأس السنة الأيزيدية

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:23

هولیر ـKDP.infoـ وجهت حكومة إقليم كوردستان تهنئة إلى أيزيديي كوردستان والخارج بمناسبة عيد رأس السنة الأيزيدية (چارشَمبوا سور)، هذا نصها: 

 


برنامج الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي 2018: مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان


القاﺋﻤة رقم184

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان
برنامج الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ القاﺋﻤة رقم:184 

رسالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي
رسالة الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستان، هي على الدوام، رسالة الدﻳﻤقراطية والنضال النابعة من التجارب التأريخية من أجل تحقيق الحرية والحقوق القومية لشعب كوردستان.
مرة أخرى، بصوت عال و بروح دﻳﻤقـراطي، نتوجه الى جميع الأطراف و نقول: مشاركتكـــم في عملية إنتخابات مجلس النواب العراقي، هي مشـــاركة في عملية دﻳﻤقــــراطية، لذلك، عندمـــا تتوجهــــون نحو صناديق الإقتـــراع تذكـروا الحقيقة التاريخية التي تؤكد أن الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ، هو صاحب القضية الكبﻴﺮة، قضية الشعب، صمد وناضل ويناضل بحق من أجل مجمــــوعة من المفـــــــاهيم العصرية الساطعـة التي تتجسد في: الحــــرية و التعـــايش الدﻳﻤقراطي وكوردستان نامي.

 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP