Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 25 JUN 2017 20:23 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان یدین الإعتقالات وغلق المكاتب الحزبیه‌ فی غرب كوردستان
| KDP.info


 

غرب كوردستان ـKDP.infoـ اصدر مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان بياناً استنكر فيه استمرا شمع المقار والمكاتب الحزبية وحملات الاعتقال التعسفي في مختلف المناطق والمدن بكوردستان سوريا، حيث قامت بشمع العديد من مقرات الأحزاب والمنظمات الثقافية  بغرب كوردستان.
وجاء في البيان:

بيان إدانة بخصوص استمرا شمع المقار والمكاتب الحزبية وحملات الاعتقال التعسفي

"علم مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان أن قوات “ الأسايش” في مختلف المناطق و المدن بكوردستان سوريا، واستمرار لحملات أمس الثلاثاء، قامت بشمع العديد من مقرات الأحزاب والمنظمات الثقافية التي شملت مناطق: جل آغا، وكركي لكي، وتل تمر، وتربه سبيه، وسري كانيه، وقامشلو، وكوباني، كالآتي:

في الدرباسية:

-مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا
-محلية المجلس الوطني الكوردي

في ناحية چل آغا بريف ديريك:

-مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا
-محلية المجلس الوطني الكوردي


في ناحية گركي لكي بريف ديريك:

-مكتب حزب يكيتي الكوردي
-مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا

-محلية المجلس الوطني الكوردي

الحسكة:
-مقر المنظمة الآثورية الديمقراطية

في تل تمر:
-محلية المجلس الوطني الكوردي
-منتدى جكرخوين للثقافة
-مكتب الحزب الديمقراطي التقدمي الكوردي


في سري كانيه:
-محلية المجلس الوطني الكوردي

في كوباني:
إغلاق مقر محلية المجلس الوطني الكوردي بعد مداهمة مؤيدين من حزب األإتحاد الديمقراطي للمقر وإنزال علم كوردستان من فوقه.
واستمرارا لحملات مداهمة المنازل، داهمت مجموعة من الشباب الثوريين المحسوبة على حزب الإتحاد الديمقراطي، منزل رئيس إتحاد كتاب الكورد في سوريا، دلاور زنكي، وقامت بتمزيق علم كوردستان الذي كان مرفوعا على سطح المنزل وآخر كان موجودا بداخل المنزل.

كما وأفرجت قوات “ الأسايش” عن رئيس المجلس المحلي للمجلس الوطني في ديريك وعضو المجلس المنطقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا، عمر اسماعيل، بعدة ساعات من اعتقاله الأربعاء، كما وتم الإفراج أيضا عن عضو المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في ديريك، محسن عمر، أيضا بعد اعتقاله بساعات.
إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان ندين بأشد العبارات الحملات الهمجية و التي تستهدف مكاتب الأحزاب السياسية بذريعة تطبيق قوانين إدارة لم تأخذ بعد شرعيتها من الشعب ، و تتخذ من ذلك حجة لبناء بيئة ديكتاتورية قمعية .

و يؤكد المركز أن جميع حملات الاعتقال التعسفي و إغلاق المقار و المكاتب السياسية، تعد انتهاكات صارخا لأبسط معايير الحقوق والحريات العامة التي تكفلها المواثيق الدولية ذات الصلة، و يشدد المركز على ضرورة وقف جميع هذه الأعمال.



مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان
هانوفر/ ألمانيا
16/03/2017




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: اعملوا على إنجاح الإستفتاء في انحاء إقليم كوردستان

SATURDAY, 24 JUNE 2017 22:06:38

هولێر-KDP.info- بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك تمنى مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان ان يشارك الجميع عملية الإستفتاء وإنجاح العملية في كوردستان من اجل تقرير مصير الشعب والوطن.

رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك

SATURDAY, 24 JUNE 2017 22:06:37

هولێر-KDP.info- في رسالة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، هنأ الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان مسلمي كوردستان والعراق والعالم وعوائل الشهداء الأبرار وپێشمه‌رگة كوردستان الأبطال هذا نصها:

مسرور بارزاني: سيكون استقلال كوردستان عاملا أقوى في الحرب على الإرهاب و استتباب السلام و الاستقرار في المنطقة

FRIDAY, 23 JUNE 2017 14:06:01

هولێر-KDP.info-  طمأن مسرور بارزاني خلال اجتماعه مع وفد رفيع من الإتحاد الأوربي، المجتمع الدولي بأن استقلال كوردستان سيكون عاملا أقوى في الحرب على الإرهاب و استتباب السلام والاستقرار في المنطقة.

الرئيس بارزاني للإتحاد الأوربي: لاتعادوا الحقوق القانونية والطبيعية والإلهية لشعب كوردستان

THURSDAY, 22 JUNE 2017 19:06:53

هولێر-KDP.info-  عقد الرئيس مسعود بارزاني اجتماعاً مع ممثل الإتحاد الأوربي في العراق وسفراء وقناصل وممثلي الدول الأعضاء في الإتحاد الأوربي، والقى الضوء على قرار تعيين يوم إجراء الإستفتاء العام في إقليم كوردستان، واكد ان لا تراجع عن القرار بأي شكل من الأشكال وعلى شعب كوردستان ان يعبر عن رأيه بشأن مستقبله ومصيره.

ماتيس لتركيا: الأسلحة المقدمة للكورد نستعيدها بعد هزيمة "داعش"

THURSDAY, 22 JUNE 2017 13:06:40

هولير-KDP.info-  قال وزير الدفاع الأمريكي لنظيره التركي إن الأسلحة المقدمة إلى وحدات حماية الشعب الكوردية في سوريا سوف يتم إعادتها بعد هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP