Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 27 MAR 2017 15:38 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان یدین الإعتقالات وغلق المكاتب الحزبیه‌ فی غرب كوردستان
| KDP.info


 

غرب كوردستان ـKDP.infoـ اصدر مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان بياناً استنكر فيه استمرا شمع المقار والمكاتب الحزبية وحملات الاعتقال التعسفي في مختلف المناطق والمدن بكوردستان سوريا، حيث قامت بشمع العديد من مقرات الأحزاب والمنظمات الثقافية  بغرب كوردستان.
وجاء في البيان:

بيان إدانة بخصوص استمرا شمع المقار والمكاتب الحزبية وحملات الاعتقال التعسفي

"علم مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان أن قوات “ الأسايش” في مختلف المناطق و المدن بكوردستان سوريا، واستمرار لحملات أمس الثلاثاء، قامت بشمع العديد من مقرات الأحزاب والمنظمات الثقافية التي شملت مناطق: جل آغا، وكركي لكي، وتل تمر، وتربه سبيه، وسري كانيه، وقامشلو، وكوباني، كالآتي:

في الدرباسية:

-مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا
-محلية المجلس الوطني الكوردي

في ناحية چل آغا بريف ديريك:

-مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا
-محلية المجلس الوطني الكوردي


في ناحية گركي لكي بريف ديريك:

-مكتب حزب يكيتي الكوردي
-مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا

-محلية المجلس الوطني الكوردي

الحسكة:
-مقر المنظمة الآثورية الديمقراطية

في تل تمر:
-محلية المجلس الوطني الكوردي
-منتدى جكرخوين للثقافة
-مكتب الحزب الديمقراطي التقدمي الكوردي


في سري كانيه:
-محلية المجلس الوطني الكوردي

في كوباني:
إغلاق مقر محلية المجلس الوطني الكوردي بعد مداهمة مؤيدين من حزب األإتحاد الديمقراطي للمقر وإنزال علم كوردستان من فوقه.
واستمرارا لحملات مداهمة المنازل، داهمت مجموعة من الشباب الثوريين المحسوبة على حزب الإتحاد الديمقراطي، منزل رئيس إتحاد كتاب الكورد في سوريا، دلاور زنكي، وقامت بتمزيق علم كوردستان الذي كان مرفوعا على سطح المنزل وآخر كان موجودا بداخل المنزل.

كما وأفرجت قوات “ الأسايش” عن رئيس المجلس المحلي للمجلس الوطني في ديريك وعضو المجلس المنطقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا، عمر اسماعيل، بعدة ساعات من اعتقاله الأربعاء، كما وتم الإفراج أيضا عن عضو المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في ديريك، محسن عمر، أيضا بعد اعتقاله بساعات.
إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان ندين بأشد العبارات الحملات الهمجية و التي تستهدف مكاتب الأحزاب السياسية بذريعة تطبيق قوانين إدارة لم تأخذ بعد شرعيتها من الشعب ، و تتخذ من ذلك حجة لبناء بيئة ديكتاتورية قمعية .

و يؤكد المركز أن جميع حملات الاعتقال التعسفي و إغلاق المقار و المكاتب السياسية، تعد انتهاكات صارخا لأبسط معايير الحقوق والحريات العامة التي تكفلها المواثيق الدولية ذات الصلة، و يشدد المركز على ضرورة وقف جميع هذه الأعمال.



مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان
هانوفر/ ألمانيا
16/03/2017




آخر الأخبار

المجلس الوطني الكوردي: لن نقبل بمشروع لايضمن حقوق الكورد في سوريا

MONDAY, 27 MARCH 2017 13:03:47
غرب كوردستان-KDP.info-  قال مسؤول العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الكوردي السوري" طالبنا بتعديل المشروع المعد حول سوريا كونه لايتضمن مطاليبنا، وإن لم يتم تلبية مطاليبنا فإننا سوف لن نرضى بالمشروع".
 
تلويح برلماني بتعليق معركة الموصل

MONDAY, 27 MARCH 2017 12:03:09

بغداد-KDP.info-  أشار رئيس مجلس النواب العراقي  سليم الجبوري، إلى احتمال إيقاف العمليات العسكرية في  الموصل في حال استمر سقوط  الضحايا المدنيين إلى حين وضع الخطط المناسبة لاستعادة المدينة.

 
الشيخ محي الدين: لو لم يتم عقد إتفاق سياسي بشأن الموصل فإن الأوضاع ستخرج عن السيطرة

MONDAY, 27 MARCH 2017 11:03:39

الموصل-KDP.info- قال مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالموصل، ان الأوضاع في الموصل سيئة جداً، وان هناك عدد كبير من المسلحين تحت مسميات مختلفة وكلٌّ يتصرف حسب هواه، لذا يجب الإسراع في عقد إتفاقية سياسية وإلاّ فإن الأوضاع ستأخذ منحى لايمكن السيطرة عليها.

البيت القصيد في مشروع التسوية الشيعية

SUNDAY, 26 MARCH 2017 22:03:30

 صبحي ساله يي
قرأت بتأن مشروع التسوية الشيعية التي طرحت من قبل السيد عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني، أو كما يحب البعض تسميته مشروع التحالف الوطني، ولم أستطع تجنب التفكير في أحداث تجري بسرعة أكبر من غيرها، وفي أناس يقطعون الأرزاق ويقابلوننا بإبتسامات ليست بريئة ويتجهالون وتائر التغيير.

يونامي التي سكتت دهرا

SUNDAY, 26 MARCH 2017 21:03:11

سربست بامرني 

يونامي بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، تأسست عام 2003 بموجب قرار مجلس الامن الدولي المرقم 1500، سكتت دهرا ثم نطقت بما لا يليق بمنظمة تابعة للأمم المتحدة، اذ عبرت عن (قلقها) لرفع علم إقليم كوردستان الى جانب العلم العراقي في محافظة كركوك وانه لا ينبغي رفع أي علم في المحافظة غير العلم العراقي وكأن إقليم كوردستان العراق وعلمه لم يعدا جزء من العراق دستوريا وقانونيا!



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP