Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 18 AUG 2017 02:06 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان یدین الإعتقالات وغلق المكاتب الحزبیه‌ فی غرب كوردستان
| KDP.info


 

غرب كوردستان ـKDP.infoـ اصدر مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان بياناً استنكر فيه استمرا شمع المقار والمكاتب الحزبية وحملات الاعتقال التعسفي في مختلف المناطق والمدن بكوردستان سوريا، حيث قامت بشمع العديد من مقرات الأحزاب والمنظمات الثقافية  بغرب كوردستان.
وجاء في البيان:

بيان إدانة بخصوص استمرا شمع المقار والمكاتب الحزبية وحملات الاعتقال التعسفي

"علم مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان أن قوات “ الأسايش” في مختلف المناطق و المدن بكوردستان سوريا، واستمرار لحملات أمس الثلاثاء، قامت بشمع العديد من مقرات الأحزاب والمنظمات الثقافية التي شملت مناطق: جل آغا، وكركي لكي، وتل تمر، وتربه سبيه، وسري كانيه، وقامشلو، وكوباني، كالآتي:

في الدرباسية:

-مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا
-محلية المجلس الوطني الكوردي

في ناحية چل آغا بريف ديريك:

-مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا
-محلية المجلس الوطني الكوردي


في ناحية گركي لكي بريف ديريك:

-مكتب حزب يكيتي الكوردي
-مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا

-محلية المجلس الوطني الكوردي

الحسكة:
-مقر المنظمة الآثورية الديمقراطية

في تل تمر:
-محلية المجلس الوطني الكوردي
-منتدى جكرخوين للثقافة
-مكتب الحزب الديمقراطي التقدمي الكوردي


في سري كانيه:
-محلية المجلس الوطني الكوردي

في كوباني:
إغلاق مقر محلية المجلس الوطني الكوردي بعد مداهمة مؤيدين من حزب األإتحاد الديمقراطي للمقر وإنزال علم كوردستان من فوقه.
واستمرارا لحملات مداهمة المنازل، داهمت مجموعة من الشباب الثوريين المحسوبة على حزب الإتحاد الديمقراطي، منزل رئيس إتحاد كتاب الكورد في سوريا، دلاور زنكي، وقامت بتمزيق علم كوردستان الذي كان مرفوعا على سطح المنزل وآخر كان موجودا بداخل المنزل.

كما وأفرجت قوات “ الأسايش” عن رئيس المجلس المحلي للمجلس الوطني في ديريك وعضو المجلس المنطقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا، عمر اسماعيل، بعدة ساعات من اعتقاله الأربعاء، كما وتم الإفراج أيضا عن عضو المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في ديريك، محسن عمر، أيضا بعد اعتقاله بساعات.
إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان ندين بأشد العبارات الحملات الهمجية و التي تستهدف مكاتب الأحزاب السياسية بذريعة تطبيق قوانين إدارة لم تأخذ بعد شرعيتها من الشعب ، و تتخذ من ذلك حجة لبناء بيئة ديكتاتورية قمعية .

و يؤكد المركز أن جميع حملات الاعتقال التعسفي و إغلاق المقار و المكاتب السياسية، تعد انتهاكات صارخا لأبسط معايير الحقوق والحريات العامة التي تكفلها المواثيق الدولية ذات الصلة، و يشدد المركز على ضرورة وقف جميع هذه الأعمال.



مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان
هانوفر/ ألمانيا
16/03/2017




آخر الأخبار

في ذكرى تاسيس البارتي

THURSDAY, 17 AUGUST 2017 21:08:56

عصمت رجب
يحتفل مناصري ومؤيدي وكوادر الحزب الديمقراطي الكوردستاني كل عام يوم السادس عشر من آب بذكرى تاسيس حزبهم الذي اجتاز بفخر 71 عاما من عمره حيث تاسس في عام 1946 على يد الخالد مصطفى البارزاني وعدد من المناضلين الكورد، بعد ظهور الحاجة الماسة لدى الامة الكوردية الى وجود كيان سياسي يحمي ويطالب ويناضل من اجل حقوق امة ظلمت باتفاقيات ومعاهدات دولية، قسمتها بين اربعة دول.

باشيك: التصويت بمطلق الأصوات على المشاركة في الإستفتاء

THURSDAY, 17 AUGUST 2017 11:08:26

باشیک-KDP.info-  قال مدير ناحية باشيك، ان مجلس الناحية عقد اجتماعه الإعتيادي وتم خلاله اتخاذ قرار المشاركة في الإستفتاء بمطلق الأصوات، ومن المقرر عودة كافة أهالي المنطقة الى دورهم حتى نهاية هذا الشهر.

 
إيصال مطالب جماهير مخمور الى حكومة كوردستان للمشاركة في الإستفتاء

THURSDAY, 17 AUGUST 2017 11:08:45

مخمور-KDP.info-  نقل قائمقام قضاء مخمور اليوم مطلب جماهير مخمور بكورده وعربه ومكوناته الأخرى رسمياً الى حكومة إقليم كوردستان بشأن ضرورة مشاركتهم في الإستفتاء على الإستقلال المقرر إجراؤه في كوردستان ايلول المقبل.

 
المكتب السياسي للبارتي يعزي الشيخ مزهر عواد سلطان الجبوري

THURSDAY, 17 AUGUST 2017 11:08:07

هولير ـKDP.info ـ بعث المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني برقية مواساة الى الشيخ مزهر عواد سلطان الجبوري بمناسبة وفاة والدته .. هذا نصها:

 
نێچیرڤان بارزاني: البارتي كعهده يعتبر دوره طليعياً في عملية الإستقلال القومي والسيادة

THURSDAY, 17 AUGUST 2017 10:08:18

هولێر-KDP.info- هنأ نێچیرڤان بارزاني نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني ذكرى السادس عشر من آب ذكرى تأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني واعتبرها فخراً بأن يلعب البارتي وكما مشهود له دوره الريادي في هذه اللحظات التاريخية في عملية الإستقلال القومي والسيادة واعتبر مشاركة كوادره الفعالة والمؤثرة في هذه العملية دليلاً على إخلاصهم و وفائهم لنهج البارزاني الخالد.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP