Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 12 DEC 2017 03:40 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان یدین الإعتقالات وغلق المكاتب الحزبیه‌ فی غرب كوردستان
| KDP.info


 

غرب كوردستان ـKDP.infoـ اصدر مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان بياناً استنكر فيه استمرا شمع المقار والمكاتب الحزبية وحملات الاعتقال التعسفي في مختلف المناطق والمدن بكوردستان سوريا، حيث قامت بشمع العديد من مقرات الأحزاب والمنظمات الثقافية  بغرب كوردستان.
وجاء في البيان:

بيان إدانة بخصوص استمرا شمع المقار والمكاتب الحزبية وحملات الاعتقال التعسفي

"علم مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان أن قوات “ الأسايش” في مختلف المناطق و المدن بكوردستان سوريا، واستمرار لحملات أمس الثلاثاء، قامت بشمع العديد من مقرات الأحزاب والمنظمات الثقافية التي شملت مناطق: جل آغا، وكركي لكي، وتل تمر، وتربه سبيه، وسري كانيه، وقامشلو، وكوباني، كالآتي:

في الدرباسية:

-مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا
-محلية المجلس الوطني الكوردي

في ناحية چل آغا بريف ديريك:

-مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا
-محلية المجلس الوطني الكوردي


في ناحية گركي لكي بريف ديريك:

-مكتب حزب يكيتي الكوردي
-مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا

-محلية المجلس الوطني الكوردي

الحسكة:
-مقر المنظمة الآثورية الديمقراطية

في تل تمر:
-محلية المجلس الوطني الكوردي
-منتدى جكرخوين للثقافة
-مكتب الحزب الديمقراطي التقدمي الكوردي


في سري كانيه:
-محلية المجلس الوطني الكوردي

في كوباني:
إغلاق مقر محلية المجلس الوطني الكوردي بعد مداهمة مؤيدين من حزب األإتحاد الديمقراطي للمقر وإنزال علم كوردستان من فوقه.
واستمرارا لحملات مداهمة المنازل، داهمت مجموعة من الشباب الثوريين المحسوبة على حزب الإتحاد الديمقراطي، منزل رئيس إتحاد كتاب الكورد في سوريا، دلاور زنكي، وقامت بتمزيق علم كوردستان الذي كان مرفوعا على سطح المنزل وآخر كان موجودا بداخل المنزل.

كما وأفرجت قوات “ الأسايش” عن رئيس المجلس المحلي للمجلس الوطني في ديريك وعضو المجلس المنطقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا، عمر اسماعيل، بعدة ساعات من اعتقاله الأربعاء، كما وتم الإفراج أيضا عن عضو المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في ديريك، محسن عمر، أيضا بعد اعتقاله بساعات.
إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان ندين بأشد العبارات الحملات الهمجية و التي تستهدف مكاتب الأحزاب السياسية بذريعة تطبيق قوانين إدارة لم تأخذ بعد شرعيتها من الشعب ، و تتخذ من ذلك حجة لبناء بيئة ديكتاتورية قمعية .

و يؤكد المركز أن جميع حملات الاعتقال التعسفي و إغلاق المقار و المكاتب السياسية، تعد انتهاكات صارخا لأبسط معايير الحقوق والحريات العامة التي تكفلها المواثيق الدولية ذات الصلة، و يشدد المركز على ضرورة وقف جميع هذه الأعمال.



مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان
هانوفر/ ألمانيا
16/03/2017




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: بغداد تتهرب من الحوار والتفاوض

MONDAY, 11 DECEMBER 2017 21:12:16

هولێر-KDP.info- اعلن مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان خلال استقباله السفير الألماني في العراق، ان بغداد تتهرب من الحوار والتفاوض وان المؤشرات الميدانية تؤكد هذه الأيام بأن السلطات في بغداد لم تتخلى بعد عن الخيار العسكري في حسم الإشكالات.

 
مجلس الوزراء يناقش الايرادات والمصاريف للنصف الاول من السنة القادمة

MONDAY, 11 DECEMBER 2017 21:12:20

هولێر-KDP.info-  اجتمع مجلس وزراء اقليم كوردستان صباح اليوم الاثنين 11/12/2017 برئاسة نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان وبحضور قوباد طالباني نائب رئيس الوزراء.

 
نێچیرڤان بارزاني: على الحكومة الفدرالية معالجة اسباب ظهور داعش

MONDAY, 11 DECEMBER 2017 19:12:30

هولێر-KDP.info- اكد السفير الألماني لدى العراق خلال لقائه رئيس وزراء إقليم كوردستان على ضرورة إجراء حوار جدي بين هولير وبغداد في إطار الدستور العراقي، وأعرب عن دعمه لحكومة قوية في إقليم كوردستان.في المقابل وإضافة الى التأكيد بأن حكومة إقليم كوردستان على استعداد للحوار مع بغداد، رآى من الضروري ان تعمل الحكومة الفدرالية على القضاء على الأسباب التي ادت الى ظهور داعش.

 
أزمة الدولة العراقية

MONDAY, 11 DECEMBER 2017 15:12:22

يزيد صايغ*
تحرير راوة، آخر بلدة عراقية مهمة كان يُسيطر عليها تنظيم «داعش»، في 17 الشهر الجاري، يبشّر بانتهاء مرحلة بالغة الخطورة في تاريخ بلدٍ عاش ثلاث حروب مدمّرة كبرى منذ عام 1980 وصراعات مسلّحة لا تتوقّف. ولكن بدلاً من تدشين مرحلة جديدة من السلم والاستقرار، يواجه العراق صراعاً أكثر تعقيداً وربما مصيرياً. فعلى مدار ثلاث سنوات، منذ الصعود المثير لتنظيم «داعش» واستيلائه على مدينة الموصل في شمال البلاد، أخفَت الحملة العسكرية لدحره التحديات الكبرى الثلاثة التي تهدّد حقيقةً تماسك وسلامة الدولة العراقية من داخلها.

محمود عثمان: السلطة في بغداد شوفينية ولاتؤمن بالدستور والفدرالية

MONDAY, 11 DECEMBER 2017 13:12:40

هولێر-KDP.info- يقول سياسي كوردي ان الپێشمه‌رگةة وقفت بوجه الإرهابيين وقاتلتهم اكثر من اي قوة أخرى، وقدمت مئات الشهداء وآلآف الجرحى، عليه فإن العبادي خسر عندما لم يذكر اسم الپێشمه‌رگة في خطابه، فقوات الپێشمه‌رگة معروفة على مستوى العالم إن ذكرها العبادي أو لم يذكرها، لذا فإنه ليس من المهم ان يذكرها أو لا. لكن كان لزاماً عليه ان يقدم الشكر الى قوات الپێشمه‌رگة كونها لعبت دوراً مهماً جداً في تحطيم داعش وتحقيق النصر عليه، وكذلك يعود خوفهم من الكورد الى العقلية الشوفينية المسيطرة عليهم ولايؤمنون بحق تقرير المصير والفدرالية حتى ولو كان مذكوراً في الدستور.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP