Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 26 JUN 2017 18:46 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الـPKKيقتل ثلاثة من مقاتليه العرب رفضوا المشاركة في قتال الپێشمه‌رگة
| KDP.info




شنگال-KDP.info-  قال قائد قوات رؤز في شنگال، ان الفتاة التي قتلت امس في شنگال تم إطلاق النار عليها من قبل الـPKK، كما وقتلوا ثلاثة آخرين من مقاتليهم وذلك لرفضهم المشاركة في مقاتلة الپێشمه‌رگة.


ففي شأن حادثة يوم أمس في منطقة شنگال التي وقعت نتيجة اطماع الـ PKKالتوسعية والأعمال العدوانية وفرض النفس بالقوة على الشعب الكوردي في جنوب كوردستان، وفي مسعى جديد له عمل الـPKK على جلب أفراد وقوات مسلحة من ديرك والحسكة في غرب كوردستان الى شنگال باسم متظاهرين، لكن الهدف الحقيقي كان زرع الفتنة وإشعال نار الحرب.
ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، قال قادر شيخ مم" كان من بين من تم جمعهم من جماهير، مسلحون، ولم يكن هناك افراد من شنگال مع التجمع، كان الـPKKقد اتى بهم بهدف مهاجمة المواضع الأمامية لقوات الپێشمه‌رگة تحت ذريعة مطالبة قوات الپێشمه‌رگة بالإنسحاب، وعندما توجهوا نحونا حضرت قوات من الشرطة لصدهم وإيقافهم بالطرق المدنية والحيلولة دون وقوع كارثة، وفعلاً عادت الجماهير ادراجها، لكن قوات الـ PKKمنعتهم من العودة والإنسحاب واطلقت النيران باتجاههم لترهيبهم ومنعهم من التراجع وحصول المواجهة بيننا، وفي خضم إطلاق النار تلك اصابت احدى طلقات الـPKK إمرأة واردتها قتيلة، والپێشمه‌رگة لم تطلق إطلاقة واحدة حتى".   
وأشار مم الى ان غالبية مسلحي الـPKK في غرب كوردستان هم من عرب المنطقة وتم تسليحهم من قبل الـPKK  بحيلة انهم سيأخذونهم الى القتال في الرقة.
واوضح قادر شيخ مم " ان الـPKK اعدم امس الثلاثاء في جبل شنگال ثلاثة من مقاتليه العرب الذين كانوا يقاتلون في صفوفهم بسبب انهم رفضوا قتال الپێشمه‌رگة، وقبل نقل جثامينهم الى تل كوجر بثوا دعايات بأن هؤلاء الثلاثة استشهدوا".
وفي ختام كلامه قال شيخ مم ان الوضع عاد الى الهدوء لكن الپێشمه‌رگة على اهبة الإستعداد للرد على اي تحرش من قبل عصابات الـPKK.




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: اعملوا على إنجاح الإستفتاء في انحاء إقليم كوردستان

SATURDAY, 24 JUNE 2017 22:06:38

هولێر-KDP.info- بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك تمنى مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان ان يشارك الجميع عملية الإستفتاء وإنجاح العملية في كوردستان من اجل تقرير مصير الشعب والوطن.

رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك

SATURDAY, 24 JUNE 2017 22:06:37

هولێر-KDP.info- في رسالة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، هنأ الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان مسلمي كوردستان والعراق والعالم وعوائل الشهداء الأبرار وپێشمه‌رگة كوردستان الأبطال هذا نصها:

مسرور بارزاني: سيكون استقلال كوردستان عاملا أقوى في الحرب على الإرهاب و استتباب السلام و الاستقرار في المنطقة

FRIDAY, 23 JUNE 2017 14:06:01

هولێر-KDP.info-  طمأن مسرور بارزاني خلال اجتماعه مع وفد رفيع من الإتحاد الأوربي، المجتمع الدولي بأن استقلال كوردستان سيكون عاملا أقوى في الحرب على الإرهاب و استتباب السلام والاستقرار في المنطقة.

الرئيس بارزاني للإتحاد الأوربي: لاتعادوا الحقوق القانونية والطبيعية والإلهية لشعب كوردستان

THURSDAY, 22 JUNE 2017 19:06:53

هولێر-KDP.info-  عقد الرئيس مسعود بارزاني اجتماعاً مع ممثل الإتحاد الأوربي في العراق وسفراء وقناصل وممثلي الدول الأعضاء في الإتحاد الأوربي، والقى الضوء على قرار تعيين يوم إجراء الإستفتاء العام في إقليم كوردستان، واكد ان لا تراجع عن القرار بأي شكل من الأشكال وعلى شعب كوردستان ان يعبر عن رأيه بشأن مستقبله ومصيره.

ماتيس لتركيا: الأسلحة المقدمة للكورد نستعيدها بعد هزيمة "داعش"

THURSDAY, 22 JUNE 2017 13:06:40

هولير-KDP.info-  قال وزير الدفاع الأمريكي لنظيره التركي إن الأسلحة المقدمة إلى وحدات حماية الشعب الكوردية في سوريا سوف يتم إعادتها بعد هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP