Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 22 OCT 2017 15:08 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الـPKKيقتل ثلاثة من مقاتليه العرب رفضوا المشاركة في قتال الپێشمه‌رگة
| KDP.info




شنگال-KDP.info-  قال قائد قوات رؤز في شنگال، ان الفتاة التي قتلت امس في شنگال تم إطلاق النار عليها من قبل الـPKK، كما وقتلوا ثلاثة آخرين من مقاتليهم وذلك لرفضهم المشاركة في مقاتلة الپێشمه‌رگة.


ففي شأن حادثة يوم أمس في منطقة شنگال التي وقعت نتيجة اطماع الـ PKKالتوسعية والأعمال العدوانية وفرض النفس بالقوة على الشعب الكوردي في جنوب كوردستان، وفي مسعى جديد له عمل الـPKK على جلب أفراد وقوات مسلحة من ديرك والحسكة في غرب كوردستان الى شنگال باسم متظاهرين، لكن الهدف الحقيقي كان زرع الفتنة وإشعال نار الحرب.
ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، قال قادر شيخ مم" كان من بين من تم جمعهم من جماهير، مسلحون، ولم يكن هناك افراد من شنگال مع التجمع، كان الـPKKقد اتى بهم بهدف مهاجمة المواضع الأمامية لقوات الپێشمه‌رگة تحت ذريعة مطالبة قوات الپێشمه‌رگة بالإنسحاب، وعندما توجهوا نحونا حضرت قوات من الشرطة لصدهم وإيقافهم بالطرق المدنية والحيلولة دون وقوع كارثة، وفعلاً عادت الجماهير ادراجها، لكن قوات الـ PKKمنعتهم من العودة والإنسحاب واطلقت النيران باتجاههم لترهيبهم ومنعهم من التراجع وحصول المواجهة بيننا، وفي خضم إطلاق النار تلك اصابت احدى طلقات الـPKK إمرأة واردتها قتيلة، والپێشمه‌رگة لم تطلق إطلاقة واحدة حتى".   
وأشار مم الى ان غالبية مسلحي الـPKK في غرب كوردستان هم من عرب المنطقة وتم تسليحهم من قبل الـPKK  بحيلة انهم سيأخذونهم الى القتال في الرقة.
واوضح قادر شيخ مم " ان الـPKK اعدم امس الثلاثاء في جبل شنگال ثلاثة من مقاتليه العرب الذين كانوا يقاتلون في صفوفهم بسبب انهم رفضوا قتال الپێشمه‌رگة، وقبل نقل جثامينهم الى تل كوجر بثوا دعايات بأن هؤلاء الثلاثة استشهدوا".
وفي ختام كلامه قال شيخ مم ان الوضع عاد الى الهدوء لكن الپێشمه‌رگة على اهبة الإستعداد للرد على اي تحرش من قبل عصابات الـPKK.




آخر الأخبار

ولا بديل للحوار

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 18:10:20

سربست بامرني

 

قيادة محور غرب كركوك ـ پردێ تكذب قيادة العمليات المشتركة العراقية

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 16:10:36

هولێر-KDP.info- كذبت قيادة محور غربي كركوك ـ پردێ في بيانٍ بيان قيادة العمليات المشتركة العراقية، وتعلن انه قبل هجوم ميليشا الحشد الشعبي كانت مدينة پردێ هادئة وآمنة ومدينة سلام وتعايش بين الكورد والتركمان ولم يكن يتواجد فيها سوى المؤسسات الرسمية، وان تواجد قوات اجنبية فيها وطلب سكانها بتوجه القوات العراقية الى المنطقة افتراء وكذب فاضح.

 
مركز ميترو: قرارات السلطات العسكرية للحد من حرية الصحافة في كركوك مصيرها الفشل

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 12:10:45

هولير-KDP.info-  يعلن مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين، عن قيام القوات العسكرية التي دخلت مدينة كركوك بانتهاكات خطيرة لحقوق الانسان بما فيها حقوق المواطنين المدنيين، كما تم تجاهل تام بالعمل بقوانين الاقليم فيما يخص حرية التعبير و العمل الصحفي.

 
الولايات المتحدة تدعو بغداد الحدَّ من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها وتهدئة الأوضاع

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 11:10:14

واشنطن ـKDP.info ـ دعت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، الحكومة العراقية إلى تهدئة الوضع والحد من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها، وطالبت بغداد بإجراء الحوار مع حكومة إقليم كوردستان.

 
بلاغ من حكومة اقليم كوردستان

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 03:10:24

هولير-KDP.info-  رحبت حكومة إقليم كوردستان، اليوم الجمعة، ببيان وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الأوضاع في المناطق المتنازع عليها، مشيرة إلى أنها "مستعدة للحوار مع بغداد بأسرع وقت وفي إطار الدستور العراقي وبدون أية شروط مسبقة".

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP