Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 24 MAY 2017 18:46 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الـPKKيقتل ثلاثة من مقاتليه العرب رفضوا المشاركة في قتال الپێشمه‌رگة
| KDP.info




شنگال-KDP.info-  قال قائد قوات رؤز في شنگال، ان الفتاة التي قتلت امس في شنگال تم إطلاق النار عليها من قبل الـPKK، كما وقتلوا ثلاثة آخرين من مقاتليهم وذلك لرفضهم المشاركة في مقاتلة الپێشمه‌رگة.


ففي شأن حادثة يوم أمس في منطقة شنگال التي وقعت نتيجة اطماع الـ PKKالتوسعية والأعمال العدوانية وفرض النفس بالقوة على الشعب الكوردي في جنوب كوردستان، وفي مسعى جديد له عمل الـPKK على جلب أفراد وقوات مسلحة من ديرك والحسكة في غرب كوردستان الى شنگال باسم متظاهرين، لكن الهدف الحقيقي كان زرع الفتنة وإشعال نار الحرب.
ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، قال قادر شيخ مم" كان من بين من تم جمعهم من جماهير، مسلحون، ولم يكن هناك افراد من شنگال مع التجمع، كان الـPKKقد اتى بهم بهدف مهاجمة المواضع الأمامية لقوات الپێشمه‌رگة تحت ذريعة مطالبة قوات الپێشمه‌رگة بالإنسحاب، وعندما توجهوا نحونا حضرت قوات من الشرطة لصدهم وإيقافهم بالطرق المدنية والحيلولة دون وقوع كارثة، وفعلاً عادت الجماهير ادراجها، لكن قوات الـ PKKمنعتهم من العودة والإنسحاب واطلقت النيران باتجاههم لترهيبهم ومنعهم من التراجع وحصول المواجهة بيننا، وفي خضم إطلاق النار تلك اصابت احدى طلقات الـPKK إمرأة واردتها قتيلة، والپێشمه‌رگة لم تطلق إطلاقة واحدة حتى".   
وأشار مم الى ان غالبية مسلحي الـPKK في غرب كوردستان هم من عرب المنطقة وتم تسليحهم من قبل الـPKK  بحيلة انهم سيأخذونهم الى القتال في الرقة.
واوضح قادر شيخ مم " ان الـPKK اعدم امس الثلاثاء في جبل شنگال ثلاثة من مقاتليه العرب الذين كانوا يقاتلون في صفوفهم بسبب انهم رفضوا قتال الپێشمه‌رگة، وقبل نقل جثامينهم الى تل كوجر بثوا دعايات بأن هؤلاء الثلاثة استشهدوا".
وفي ختام كلامه قال شيخ مم ان الوضع عاد الى الهدوء لكن الپێشمه‌رگة على اهبة الإستعداد للرد على اي تحرش من قبل عصابات الـPKK.




آخر الأخبار

رئيس وكالة المخابرات الدفاعية الأمريكية: استقلال الكورد في العراق ليس مسألة "ما إذا، ولكن متى"

WEDNESDAY, 24 MAY 2017 11:05:07

واشنطن ـKDP.info - قال رئيس وكالة المخابرات الدفاعية الأمريكية الثلاثاء إن مساعي استقلال كورد العراق عن بغداد ليست مسألة "ما إذا ولكن متى" وهو ما يمثل تحديا كبيرا لاستقرار البلاد.

نێچیرڤان بارزاني: الإستقلال يلم شملنا

WEDNESDAY, 24 MAY 2017 11:05:47

هولێر-KPD.info- أعلن نێچیرڤان بارزاني ان بناء علاقات جيدة مع بغداد خيرٌ من علاقات اشبه بمؤجر مع مستأجر.

كجال درويش: سنضع ملف المختطفين الكورد على طاولة الخارجية الألمانية

WEDNESDAY, 24 MAY 2017 10:05:59

غرب كوردستان ـKDP.info ـ قال كجال درويش مسؤول مكتب العلاقات في ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكوردي بأنهم سيعقدون غداً لقاءاً مع الخارجية الألمانية لوضع ملف المختطفين الكورد عموماً وخاصة قادة وكوادر المجلس الوطني الكوردي وأحزابها  والانتهاكات الخطيرة  لميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي بحق الشعب الكوردي والمجلس الوطني الكوردي على طاولة الوزارة، وأنهم لن يتهاونوا في فضح السياسات الإرهابية لهذا الحزب بحق الشعب الكوردي في كوردستان سوريا.

ديندار زيباري: مجلس الأمن ابلغ رسمياً بالإستفتاء

WEDNESDAY, 24 MAY 2017 09:05:36

هولێر-KDP.info- قال رئيس لجنة التقييم والرد على التقارير الدولية، ان التطرق الى مسألة الإستفتاء بمجلس الأمن الدولي من قبل ممثل الأمم المتحدة بالعراق يعني انهم أُبلغوا رسمياً بإجراء الإستفتاء. 

 
نيجرفان بارزاني يدين الهجوم الارهابي على مانجستر

TUESDAY, 23 MAY 2017 20:05:40

هولير-KDP.info-  في بيان له ادان السيد نجيرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان الانفجار الارهابي في مدينة مانجستر البريطانية ويقدم تعازيه لذوي الضحايا والشعب والحكومة البريطانية، هذا نص:

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP