Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 18 AUG 2017 02:07 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

العشائر العربية في نينوى تحذر من اتى بهم الـPKK وتقول لهم، نحن مع الپێشمه‌رگة
| KDP.info



الموصل-KDP.info-  حذرت العشائر العربية في نينوى في بيان، اولئك العرب اللاجئين من سوريا من الإلتحاق بقوات ما يسمى بالنخبة العراقية التي يدعمها الـ PKK ونوري المالكي والهدف منها زرع الفتنة الطائفية.


ففي بيان وصل نسخة منه الى الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، أعلن لمتحدث باسم العشائر العربية في نينوى" نحن كعشائر عربية في محافظة نينوى نحذر اللاجئين العرب السوريين من الإلتحاق بقوات النخبة العراقية التي يتم دعمها من قبل الـPKK ونوري المالكي، كون الهدف من تشكيل هذه القوة هو زرع الفتنة الطائفية، لذا نؤكد بأن على من يلتحق بهذه القوة ان يمحو من فكره العودة الى منطقته، وان مصيره سيكون كمصير الـPKK وأمثاله، وعليه ان يبحث عن منطقة أخرى للعیش".
واكد المتحدث الرسمي للعشائر العربية في البيان أيضاً:
" نؤكد بأن الهدف من تشكيل هذه القوة هو العداء للپێشمه‌رگة التي حررت مناطقنا من إرهابيي داعش بالدم والروح وبإشراف ميداني مباشر من لدن الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان. عليه فنحن نقاتل أي قوة او جهة تهدف الى معاداة ومقاتلة الپێشمه‌رگة".
وجاء أيضاً:
" على الجميع ان يعلم ان المناطق التي حررتها الپێشمه‌رگة هي جزء من المناطق الكوردستانية، ومن هنا نعلن للجميع بأن هناك اكثر من 2000 الفين من قياديي داعش في صفوف قوات الـPKK، لذا نحذر بأننا سنقاتل كما قاتلنا داعش وامثاله كل من ينضم الى صفوف هذه القوة التي سموها قوات النخبة العراقية والتي يتم دعمها من قبل الـPKKونوري المالكي، حيث انهم قرروا ان يتحالفوا مع الـPKK والمالكي الذي سلّم الموصل للإرهابيين الدواعش".




آخر الأخبار

في ذكرى تاسيس البارتي

THURSDAY, 17 AUGUST 2017 21:08:56

عصمت رجب
يحتفل مناصري ومؤيدي وكوادر الحزب الديمقراطي الكوردستاني كل عام يوم السادس عشر من آب بذكرى تاسيس حزبهم الذي اجتاز بفخر 71 عاما من عمره حيث تاسس في عام 1946 على يد الخالد مصطفى البارزاني وعدد من المناضلين الكورد، بعد ظهور الحاجة الماسة لدى الامة الكوردية الى وجود كيان سياسي يحمي ويطالب ويناضل من اجل حقوق امة ظلمت باتفاقيات ومعاهدات دولية، قسمتها بين اربعة دول.

باشيك: التصويت بمطلق الأصوات على المشاركة في الإستفتاء

THURSDAY, 17 AUGUST 2017 11:08:26

باشیک-KDP.info-  قال مدير ناحية باشيك، ان مجلس الناحية عقد اجتماعه الإعتيادي وتم خلاله اتخاذ قرار المشاركة في الإستفتاء بمطلق الأصوات، ومن المقرر عودة كافة أهالي المنطقة الى دورهم حتى نهاية هذا الشهر.

 
إيصال مطالب جماهير مخمور الى حكومة كوردستان للمشاركة في الإستفتاء

THURSDAY, 17 AUGUST 2017 11:08:45

مخمور-KDP.info-  نقل قائمقام قضاء مخمور اليوم مطلب جماهير مخمور بكورده وعربه ومكوناته الأخرى رسمياً الى حكومة إقليم كوردستان بشأن ضرورة مشاركتهم في الإستفتاء على الإستقلال المقرر إجراؤه في كوردستان ايلول المقبل.

 
المكتب السياسي للبارتي يعزي الشيخ مزهر عواد سلطان الجبوري

THURSDAY, 17 AUGUST 2017 11:08:07

هولير ـKDP.info ـ بعث المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني برقية مواساة الى الشيخ مزهر عواد سلطان الجبوري بمناسبة وفاة والدته .. هذا نصها:

 
نێچیرڤان بارزاني: البارتي كعهده يعتبر دوره طليعياً في عملية الإستقلال القومي والسيادة

THURSDAY, 17 AUGUST 2017 10:08:18

هولێر-KDP.info- هنأ نێچیرڤان بارزاني نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني ذكرى السادس عشر من آب ذكرى تأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني واعتبرها فخراً بأن يلعب البارتي وكما مشهود له دوره الريادي في هذه اللحظات التاريخية في عملية الإستقلال القومي والسيادة واعتبر مشاركة كوادره الفعالة والمؤثرة في هذه العملية دليلاً على إخلاصهم و وفائهم لنهج البارزاني الخالد.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP