Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 19 FEB 2018 13:05 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

العشائر العربية في نينوى تحذر من اتى بهم الـPKK وتقول لهم، نحن مع الپێشمه‌رگة
| KDP.info



الموصل-KDP.info-  حذرت العشائر العربية في نينوى في بيان، اولئك العرب اللاجئين من سوريا من الإلتحاق بقوات ما يسمى بالنخبة العراقية التي يدعمها الـ PKK ونوري المالكي والهدف منها زرع الفتنة الطائفية.


ففي بيان وصل نسخة منه الى الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، أعلن لمتحدث باسم العشائر العربية في نينوى" نحن كعشائر عربية في محافظة نينوى نحذر اللاجئين العرب السوريين من الإلتحاق بقوات النخبة العراقية التي يتم دعمها من قبل الـPKK ونوري المالكي، كون الهدف من تشكيل هذه القوة هو زرع الفتنة الطائفية، لذا نؤكد بأن على من يلتحق بهذه القوة ان يمحو من فكره العودة الى منطقته، وان مصيره سيكون كمصير الـPKK وأمثاله، وعليه ان يبحث عن منطقة أخرى للعیش".
واكد المتحدث الرسمي للعشائر العربية في البيان أيضاً:
" نؤكد بأن الهدف من تشكيل هذه القوة هو العداء للپێشمه‌رگة التي حررت مناطقنا من إرهابيي داعش بالدم والروح وبإشراف ميداني مباشر من لدن الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان. عليه فنحن نقاتل أي قوة او جهة تهدف الى معاداة ومقاتلة الپێشمه‌رگة".
وجاء أيضاً:
" على الجميع ان يعلم ان المناطق التي حررتها الپێشمه‌رگة هي جزء من المناطق الكوردستانية، ومن هنا نعلن للجميع بأن هناك اكثر من 2000 الفين من قياديي داعش في صفوف قوات الـPKK، لذا نحذر بأننا سنقاتل كما قاتلنا داعش وامثاله كل من ينضم الى صفوف هذه القوة التي سموها قوات النخبة العراقية والتي يتم دعمها من قبل الـPKKونوري المالكي، حيث انهم قرروا ان يتحالفوا مع الـPKK والمالكي الذي سلّم الموصل للإرهابيين الدواعش".




آخر الأخبار

"قوات شعبية" موالية للحكومة ستدخل عفرين خلال ساعات

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 13:02:15

هولێر-KDP.info-  قالت قناة الإخبارية السورية يوم الاثنين، إن قوات موالية للحكومة ستدخل منطقة عفرين بشمال غرب البلاد في وقت قريب.

 
مسؤول كوردي سوري: اتفاق لدخول الجيش السوري إلى عفرين

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 12:02:46

عفرين ـKDP.info ـ قال مسؤول كوردي كبير الأحد إن القوات الكوردية السورية وحكومة دمشق توصلتا لاتفاق على دخول الجيش السوري منطقة عفرين للمساعدة في صد هجوم تركي.

 
تقرير امريكي: مؤتمر الكويت فشل وضربة مهينة للعراق يهدد مستقبل العبادي

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 12:02:31

نيويورك ـKDP.info ـ نشرت صحيفة 'النيويورك تايمز' تقريرا عن مؤتمر إعادة اعمار العراق المنعقد في الكويت، اذ رأت انه يتجه الى 'الفشل'، عادة هذا الامر 'ضربة مهينة' للحكومة الاتحادية التي يرأسها حيدر العبادي .

 
العثور على 21 جثة لمقاتلي الحشد المخطوفين

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 11:02:14

كركوك ـKDP.info ـ أعلن الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، عن العثور على 21 جثة لمقاتليه الذين فقد الاتصال بهم يوم أمس، في قرية السعدونية غربي محافظة كركوك .

 
حصيلة اليوم الثلاثين من الهجوم التركي على عفرين وريفها

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 10:02:25

عفرین ـKDP.info ـ ثلاثون يوما ولاتزال مدينة عفرين وريفها يشهدان عمليات عسكرية تركية مستمرة، من قصف مدفعي وغارات جوية واشتباكات متبادلة على طول الحدود، حيث قتل وجرح المئات من المدنيين وأصيب العديد منهم بعاهات جسدية، فيما لايزال العديد منهم بحاجة للمعالجة غير المتوفرة في عفرين، خصوصا فيما يتعلق بالأطراف الاصطناعية.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP