Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 28 APR 2017 13:05 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

العشائر العربية في نينوى تحذر من اتى بهم الـPKK وتقول لهم، نحن مع الپێشمه‌رگة
| KDP.info



الموصل-KDP.info-  حذرت العشائر العربية في نينوى في بيان، اولئك العرب اللاجئين من سوريا من الإلتحاق بقوات ما يسمى بالنخبة العراقية التي يدعمها الـ PKK ونوري المالكي والهدف منها زرع الفتنة الطائفية.


ففي بيان وصل نسخة منه الى الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، أعلن لمتحدث باسم العشائر العربية في نينوى" نحن كعشائر عربية في محافظة نينوى نحذر اللاجئين العرب السوريين من الإلتحاق بقوات النخبة العراقية التي يتم دعمها من قبل الـPKK ونوري المالكي، كون الهدف من تشكيل هذه القوة هو زرع الفتنة الطائفية، لذا نؤكد بأن على من يلتحق بهذه القوة ان يمحو من فكره العودة الى منطقته، وان مصيره سيكون كمصير الـPKK وأمثاله، وعليه ان يبحث عن منطقة أخرى للعیش".
واكد المتحدث الرسمي للعشائر العربية في البيان أيضاً:
" نؤكد بأن الهدف من تشكيل هذه القوة هو العداء للپێشمه‌رگة التي حررت مناطقنا من إرهابيي داعش بالدم والروح وبإشراف ميداني مباشر من لدن الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان. عليه فنحن نقاتل أي قوة او جهة تهدف الى معاداة ومقاتلة الپێشمه‌رگة".
وجاء أيضاً:
" على الجميع ان يعلم ان المناطق التي حررتها الپێشمه‌رگة هي جزء من المناطق الكوردستانية، ومن هنا نعلن للجميع بأن هناك اكثر من 2000 الفين من قياديي داعش في صفوف قوات الـPKK، لذا نحذر بأننا سنقاتل كما قاتلنا داعش وامثاله كل من ينضم الى صفوف هذه القوة التي سموها قوات النخبة العراقية والتي يتم دعمها من قبل الـPKKونوري المالكي، حيث انهم قرروا ان يتحالفوا مع الـPKK والمالكي الذي سلّم الموصل للإرهابيين الدواعش".




آخر الأخبار

كركوك: القبض على 10 مطلوبين ومشتبه بهم

THURSDAY, 27 APRIL 2017 12:04:31
كركوك-KDP.info- أعلن مدير شرطة اقضية ونواحي كركوك ان قواتهم تمكنت خلال حملة دهم وتفتيش من القبض على عدد من المطلوبين والمشتبه بهم بمدينة كركوك واطرافها.
 
رئيسا الجمهورية والوزراء التركي يعزيان الرئيس بارزاني

WEDNESDAY, 26 APRIL 2017 22:04:37

هولير-KDP.info- عزا الرئيس ورئيس الوزراء التركي الرئيس مسعود بارزاني وعوائل شهداء حادثة جبل شنگال وتمنيا الشفاء العاجل للجرحى. واكدا للرئيس بارزاني بأن الحادث لم يكن مقصوداً مطلقاً انما كان خطأ الطيارين.

 
مركز لالش يستنكر الغارة التركية على شنگال ويدعو الـ PKK لمراجعة حساباتهم

WEDNESDAY, 26 APRIL 2017 19:04:59

دهوك ـKDP.info ـ دان مركز لالش الثقافي الغرة الجوية التركية على جبل شنگال وطالب الـPKK بمراجعة حساباته وترك المنطقة لأصحابها ليعيشوا بسلام وامان.

حكومة إقليم كوردستان توقع مذكرة تفاهم مع الحكومة البلجيكية

WEDNESDAY, 26 APRIL 2017 09:04:40

هولێر-KDP.info- في لقاء مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، إضافة الى تأكيد دعم بلاده للعراق وإقليم كوردستان في الحرب ضد داعش، أعلن نائب رئيس الوزراء البلجيكي ان بلاده ترغب في تعزيز وتوسيع العلاقات الثنائية مع إقليم كوردستان لتشمل كافة المجالات. 

رئيس إقليم كوردستان يستقبل الفنان الكوردي الكبير مزهر خالقي

TUESDAY, 25 APRIL 2017 21:04:45

هولير-KDP.info-  إستقبل السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء 25-4-2017 في صلاح الدين، الفنان الكوردي الكبير مزهر خالقي.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP