Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 26 APR 2018 09:00 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

العشائر العربية في نينوى تحذر من اتى بهم الـPKK وتقول لهم، نحن مع الپێشمه‌رگة
| KDP.info



الموصل-KDP.info-  حذرت العشائر العربية في نينوى في بيان، اولئك العرب اللاجئين من سوريا من الإلتحاق بقوات ما يسمى بالنخبة العراقية التي يدعمها الـ PKK ونوري المالكي والهدف منها زرع الفتنة الطائفية.


ففي بيان وصل نسخة منه الى الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، أعلن لمتحدث باسم العشائر العربية في نينوى" نحن كعشائر عربية في محافظة نينوى نحذر اللاجئين العرب السوريين من الإلتحاق بقوات النخبة العراقية التي يتم دعمها من قبل الـPKK ونوري المالكي، كون الهدف من تشكيل هذه القوة هو زرع الفتنة الطائفية، لذا نؤكد بأن على من يلتحق بهذه القوة ان يمحو من فكره العودة الى منطقته، وان مصيره سيكون كمصير الـPKK وأمثاله، وعليه ان يبحث عن منطقة أخرى للعیش".
واكد المتحدث الرسمي للعشائر العربية في البيان أيضاً:
" نؤكد بأن الهدف من تشكيل هذه القوة هو العداء للپێشمه‌رگة التي حررت مناطقنا من إرهابيي داعش بالدم والروح وبإشراف ميداني مباشر من لدن الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان. عليه فنحن نقاتل أي قوة او جهة تهدف الى معاداة ومقاتلة الپێشمه‌رگة".
وجاء أيضاً:
" على الجميع ان يعلم ان المناطق التي حررتها الپێشمه‌رگة هي جزء من المناطق الكوردستانية، ومن هنا نعلن للجميع بأن هناك اكثر من 2000 الفين من قياديي داعش في صفوف قوات الـPKK، لذا نحذر بأننا سنقاتل كما قاتلنا داعش وامثاله كل من ينضم الى صفوف هذه القوة التي سموها قوات النخبة العراقية والتي يتم دعمها من قبل الـPKKونوري المالكي، حيث انهم قرروا ان يتحالفوا مع الـPKK والمالكي الذي سلّم الموصل للإرهابيين الدواعش".




آخر الأخبار

مسعود البارزاني جبل شامخ وصامد كوردستان

WEDNESDAY, 25 APRIL 2018 23:04:19

بقلم، غفور مخموري*

   أن القائد الكبير والأب الروحي القومي للكورد "مصطفى البارزاني الخالد" (1903-1979) فتح عينيه في بارزان مهد الكفاح والتضحيات، وقد شعر في بارزان بظلم وجبروت المحتلين ضد أمته خاصة حين شاهد حرق (بارزان)، وإن إنساناً يولد في خضم الآلام والإضطهاد من قبل المحتلين، يكون له رد الفعل إزاء الظلم والإستبداد، كان رد فعل البارزانى الخالد ضد ظلم المحتلين هو الإستعداد للثورة والإنتفاضة، لقطع قيد الظلم والإستعباد، كثيراً ما حين تتعرض أُمة أو مجتمع إلى الظلم والإضطهاد اللذين لاحد لهما، يرسل الله سبحانه وتعالى منقذاً لتلك الأُمة، لاشك أن الأُمة الكوردية أيضاُ التي كانت تتعرض للظلم من كل جهة وتجرى محاولة أبادتها، وهب الله الرحيم لهذه الأُمة مصطفى البارزاني كمنقذا.

دار الهلال تتبنى إحياء التراث الثقافى الكوردى باتفاق مع هولير

WEDNESDAY, 25 APRIL 2018 18:04:18

القاهرةـKDP.info ـ اتفق شيركو حبيب ممثل الحزب الديمقراطى الكوردستاني بالقاهرة والكاتب الصحفي مجدى سبلة رئيس مجلس إدارة دار الهلال، على ضرورة إحياء التراث الثقافى الكوردي عبر إعادة طبع إصدارات إقليم كوردستان العراق من خلال المؤسسة.

 
مرشحو الپارتی في الموصل: نعمل من اجل إعاده‌ النازحين

WEDNESDAY, 25 APRIL 2018 12:04:52

الموصل-KDP.info-  يقول مرشحو الپارتی في الموصل بأنهم سيعملون من اجل تحسين الأوضاع في المنطقة وتطبيق المواد الدستورية وإعادة النازحين الى مناطقهم وديارهم، وبسبب ذلك فإن يعطي الناس اصواتهم لقائمة الپارتی.‌

 
نێچيرڤان بارزاني ووفد أمريكي يؤكدان على استمرار التنسيق المشترك

TUESDAY, 24 APRIL 2018 20:04:18

هولێر-KDP.info- في لقاء مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، وفد امريكي يقيم عالياً، التعاون والتنسيق بين قوات التحالف وحكومة الاقليم ووزارتي شؤون الپێشمه‌رگة والداخلية وتعاون الحكومة مع قوات التحالف، ويۆكد على مواصلة مساعدتهم لاقليم كوردستان بصفته شريكا هاما لمنع ظهور العنف مجددا.

 
الحكومة في ذكرى قصف هلبجة: محو آثاره في مقدمة اولوياتنا

TUESDAY, 24 APRIL 2018 09:04:02

هولێر-KDP.info- في رسالتها بالذكرى السنوية لقصف مدينة قلعة دزة، مجلس الوزراء يعتبر إعادة إعمار المدينة ومحو آثاره وتأثيراته السلبية للخراب والدمار وحرق كوردستان من مهامه واولوياته ويعلن، كما ويؤكد ان جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية والنفسية والثقافية، تاتي في مقدمة خطط ومهام حكومة اقليم كوردستان ويجري العمل عليها من جميع الجوانب.

 


برنامج الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي 2018: مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان


القاﺋﻤة رقم184

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان
برنامج الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ القاﺋﻤة رقم:184 

رسالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي
رسالة الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستان، هي على الدوام، رسالة الدﻳﻤقراطية والنضال النابعة من التجارب التأريخية من أجل تحقيق الحرية والحقوق القومية لشعب كوردستان.
مرة أخرى، بصوت عال و بروح دﻳﻤقـراطي، نتوجه الى جميع الأطراف و نقول: مشاركتكـــم في عملية إنتخابات مجلس النواب العراقي، هي مشـــاركة في عملية دﻳﻤقــــراطية، لذلك، عندمـــا تتوجهــــون نحو صناديق الإقتـــراع تذكـروا الحقيقة التاريخية التي تؤكد أن الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ، هو صاحب القضية الكبﻴﺮة، قضية الشعب، صمد وناضل ويناضل بحق من أجل مجمــــوعة من المفـــــــاهيم العصرية الساطعـة التي تتجسد في: الحــــرية و التعـــايش الدﻳﻤقراطي وكوردستان نامي.

 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP