Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 27 MAR 2017 15:38 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني و الممثل الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة يبحثان وضع نينوى مابعد داعش
| KDP.info


هولێر-KDP.info-   اجتمع الرئيس بارزاني مع الممثل الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة وبحث معه مراحل عمليات تحرير الموصل، وتبادل الجانبان الآراء بشأن مرحلة ما بعد داعش والتحديات التي تواجه تلك المرحلة ودور المكونات والحكومة الإتحادية وحكومة إقليم كوردستان، وكذلك سبل توفير الأمن والإستقرار وإدارة محافظة نينوى.

إستقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الإثنين 13-3-2017م، ‏الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش والوفد المرافق له.

‏في اللقاء تقدَّم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الشكر للرئيس بارزاني لإتاحة فرصة اللقاء، وقدّم التهاني لقوات الپێشمه‌رگة ولشعب كوردستان وللرئيس بارزاني بمناسبة القضاء على الإرهابيين والإنتصارات التي حققتها قوات الپێشمه‌رگة ‏وبمناسبة عيد نوروز.

‏ثم تطرق الجانبان إلى مراحل معركة تحرير الموصل وأبديا أراءهما حول مرحلة ما بعد دحر داعش والتحديات المنتظرة في هذه المرحلة، ودور المكونات القومية والدينية ودور الحكومة العراقية وحكومة إقليم كوردستان في توفير الأمن والإستقرار، وكيفية إدارة محافظة نينوى، وقد أبدى الوفد الضيف إستعداد الأمم المتحدة لتقديم المساعدة والدعم حول هذا الموضوع.

‏وأشاد الوفد الضيف بالتعاون والتنسيق بين قوات الپێشمه‌رگة والجيش العراقي في معارك تحرير الموصل، وأكد بأنَّ هذا التنسيق كان عاملاً رئيسياً ومهما في تحقيق الإنتصارات على جبهات القتال، ولذلك لابد من التأكيد على إستمرار هذا التنسيق بين الجانبين.

‏وفي محور آخر من اللقاء تم بحث العلاقة بين الإقليم وبغداد والأوضاع الأمنية والسياسية في المنطقة.




آخر الأخبار

المجلس الوطني الكوردي: لن نقبل بمشروع لايضمن حقوق الكورد في سوريا

MONDAY, 27 MARCH 2017 13:03:47
غرب كوردستان-KDP.info-  قال مسؤول العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الكوردي السوري" طالبنا بتعديل المشروع المعد حول سوريا كونه لايتضمن مطاليبنا، وإن لم يتم تلبية مطاليبنا فإننا سوف لن نرضى بالمشروع".
 
تلويح برلماني بتعليق معركة الموصل

MONDAY, 27 MARCH 2017 12:03:09

بغداد-KDP.info-  أشار رئيس مجلس النواب العراقي  سليم الجبوري، إلى احتمال إيقاف العمليات العسكرية في  الموصل في حال استمر سقوط  الضحايا المدنيين إلى حين وضع الخطط المناسبة لاستعادة المدينة.

 
الشيخ محي الدين: لو لم يتم عقد إتفاق سياسي بشأن الموصل فإن الأوضاع ستخرج عن السيطرة

MONDAY, 27 MARCH 2017 11:03:39

الموصل-KDP.info- قال مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالموصل، ان الأوضاع في الموصل سيئة جداً، وان هناك عدد كبير من المسلحين تحت مسميات مختلفة وكلٌّ يتصرف حسب هواه، لذا يجب الإسراع في عقد إتفاقية سياسية وإلاّ فإن الأوضاع ستأخذ منحى لايمكن السيطرة عليها.

البيت القصيد في مشروع التسوية الشيعية

SUNDAY, 26 MARCH 2017 22:03:30

 صبحي ساله يي
قرأت بتأن مشروع التسوية الشيعية التي طرحت من قبل السيد عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني، أو كما يحب البعض تسميته مشروع التحالف الوطني، ولم أستطع تجنب التفكير في أحداث تجري بسرعة أكبر من غيرها، وفي أناس يقطعون الأرزاق ويقابلوننا بإبتسامات ليست بريئة ويتجهالون وتائر التغيير.

يونامي التي سكتت دهرا

SUNDAY, 26 MARCH 2017 21:03:11

سربست بامرني 

يونامي بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، تأسست عام 2003 بموجب قرار مجلس الامن الدولي المرقم 1500، سكتت دهرا ثم نطقت بما لا يليق بمنظمة تابعة للأمم المتحدة، اذ عبرت عن (قلقها) لرفع علم إقليم كوردستان الى جانب العلم العراقي في محافظة كركوك وانه لا ينبغي رفع أي علم في المحافظة غير العلم العراقي وكأن إقليم كوردستان العراق وعلمه لم يعدا جزء من العراق دستوريا وقانونيا!



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP