Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 25 JUN 2017 20:25 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني و الممثل الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة يبحثان وضع نينوى مابعد داعش
| KDP.info


هولێر-KDP.info-   اجتمع الرئيس بارزاني مع الممثل الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة وبحث معه مراحل عمليات تحرير الموصل، وتبادل الجانبان الآراء بشأن مرحلة ما بعد داعش والتحديات التي تواجه تلك المرحلة ودور المكونات والحكومة الإتحادية وحكومة إقليم كوردستان، وكذلك سبل توفير الأمن والإستقرار وإدارة محافظة نينوى.

إستقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الإثنين 13-3-2017م، ‏الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش والوفد المرافق له.

‏في اللقاء تقدَّم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الشكر للرئيس بارزاني لإتاحة فرصة اللقاء، وقدّم التهاني لقوات الپێشمه‌رگة ولشعب كوردستان وللرئيس بارزاني بمناسبة القضاء على الإرهابيين والإنتصارات التي حققتها قوات الپێشمه‌رگة ‏وبمناسبة عيد نوروز.

‏ثم تطرق الجانبان إلى مراحل معركة تحرير الموصل وأبديا أراءهما حول مرحلة ما بعد دحر داعش والتحديات المنتظرة في هذه المرحلة، ودور المكونات القومية والدينية ودور الحكومة العراقية وحكومة إقليم كوردستان في توفير الأمن والإستقرار، وكيفية إدارة محافظة نينوى، وقد أبدى الوفد الضيف إستعداد الأمم المتحدة لتقديم المساعدة والدعم حول هذا الموضوع.

‏وأشاد الوفد الضيف بالتعاون والتنسيق بين قوات الپێشمه‌رگة والجيش العراقي في معارك تحرير الموصل، وأكد بأنَّ هذا التنسيق كان عاملاً رئيسياً ومهما في تحقيق الإنتصارات على جبهات القتال، ولذلك لابد من التأكيد على إستمرار هذا التنسيق بين الجانبين.

‏وفي محور آخر من اللقاء تم بحث العلاقة بين الإقليم وبغداد والأوضاع الأمنية والسياسية في المنطقة.




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: اعملوا على إنجاح الإستفتاء في انحاء إقليم كوردستان

SATURDAY, 24 JUNE 2017 22:06:38

هولێر-KDP.info- بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك تمنى مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان ان يشارك الجميع عملية الإستفتاء وإنجاح العملية في كوردستان من اجل تقرير مصير الشعب والوطن.

رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك

SATURDAY, 24 JUNE 2017 22:06:37

هولێر-KDP.info- في رسالة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، هنأ الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان مسلمي كوردستان والعراق والعالم وعوائل الشهداء الأبرار وپێشمه‌رگة كوردستان الأبطال هذا نصها:

مسرور بارزاني: سيكون استقلال كوردستان عاملا أقوى في الحرب على الإرهاب و استتباب السلام و الاستقرار في المنطقة

FRIDAY, 23 JUNE 2017 14:06:01

هولێر-KDP.info-  طمأن مسرور بارزاني خلال اجتماعه مع وفد رفيع من الإتحاد الأوربي، المجتمع الدولي بأن استقلال كوردستان سيكون عاملا أقوى في الحرب على الإرهاب و استتباب السلام والاستقرار في المنطقة.

الرئيس بارزاني للإتحاد الأوربي: لاتعادوا الحقوق القانونية والطبيعية والإلهية لشعب كوردستان

THURSDAY, 22 JUNE 2017 19:06:53

هولێر-KDP.info-  عقد الرئيس مسعود بارزاني اجتماعاً مع ممثل الإتحاد الأوربي في العراق وسفراء وقناصل وممثلي الدول الأعضاء في الإتحاد الأوربي، والقى الضوء على قرار تعيين يوم إجراء الإستفتاء العام في إقليم كوردستان، واكد ان لا تراجع عن القرار بأي شكل من الأشكال وعلى شعب كوردستان ان يعبر عن رأيه بشأن مستقبله ومصيره.

ماتيس لتركيا: الأسلحة المقدمة للكورد نستعيدها بعد هزيمة "داعش"

THURSDAY, 22 JUNE 2017 13:06:40

هولير-KDP.info-  قال وزير الدفاع الأمريكي لنظيره التركي إن الأسلحة المقدمة إلى وحدات حماية الشعب الكوردية في سوريا سوف يتم إعادتها بعد هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP