Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 19 FEB 2018 13:02 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني و الممثل الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة يبحثان وضع نينوى مابعد داعش
| KDP.info


هولێر-KDP.info-   اجتمع الرئيس بارزاني مع الممثل الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة وبحث معه مراحل عمليات تحرير الموصل، وتبادل الجانبان الآراء بشأن مرحلة ما بعد داعش والتحديات التي تواجه تلك المرحلة ودور المكونات والحكومة الإتحادية وحكومة إقليم كوردستان، وكذلك سبل توفير الأمن والإستقرار وإدارة محافظة نينوى.

إستقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الإثنين 13-3-2017م، ‏الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش والوفد المرافق له.

‏في اللقاء تقدَّم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الشكر للرئيس بارزاني لإتاحة فرصة اللقاء، وقدّم التهاني لقوات الپێشمه‌رگة ولشعب كوردستان وللرئيس بارزاني بمناسبة القضاء على الإرهابيين والإنتصارات التي حققتها قوات الپێشمه‌رگة ‏وبمناسبة عيد نوروز.

‏ثم تطرق الجانبان إلى مراحل معركة تحرير الموصل وأبديا أراءهما حول مرحلة ما بعد دحر داعش والتحديات المنتظرة في هذه المرحلة، ودور المكونات القومية والدينية ودور الحكومة العراقية وحكومة إقليم كوردستان في توفير الأمن والإستقرار، وكيفية إدارة محافظة نينوى، وقد أبدى الوفد الضيف إستعداد الأمم المتحدة لتقديم المساعدة والدعم حول هذا الموضوع.

‏وأشاد الوفد الضيف بالتعاون والتنسيق بين قوات الپێشمه‌رگة والجيش العراقي في معارك تحرير الموصل، وأكد بأنَّ هذا التنسيق كان عاملاً رئيسياً ومهما في تحقيق الإنتصارات على جبهات القتال، ولذلك لابد من التأكيد على إستمرار هذا التنسيق بين الجانبين.

‏وفي محور آخر من اللقاء تم بحث العلاقة بين الإقليم وبغداد والأوضاع الأمنية والسياسية في المنطقة.




آخر الأخبار

"قوات شعبية" موالية للحكومة ستدخل عفرين خلال ساعات

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 13:02:15

هولێر-KDP.info-  قالت قناة الإخبارية السورية يوم الاثنين، إن قوات موالية للحكومة ستدخل منطقة عفرين بشمال غرب البلاد في وقت قريب.

 
مسؤول كوردي سوري: اتفاق لدخول الجيش السوري إلى عفرين

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 12:02:46

عفرين ـKDP.info ـ قال مسؤول كوردي كبير الأحد إن القوات الكوردية السورية وحكومة دمشق توصلتا لاتفاق على دخول الجيش السوري منطقة عفرين للمساعدة في صد هجوم تركي.

 
تقرير امريكي: مؤتمر الكويت فشل وضربة مهينة للعراق يهدد مستقبل العبادي

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 12:02:31

نيويورك ـKDP.info ـ نشرت صحيفة 'النيويورك تايمز' تقريرا عن مؤتمر إعادة اعمار العراق المنعقد في الكويت، اذ رأت انه يتجه الى 'الفشل'، عادة هذا الامر 'ضربة مهينة' للحكومة الاتحادية التي يرأسها حيدر العبادي .

 
العثور على 21 جثة لمقاتلي الحشد المخطوفين

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 11:02:14

كركوك ـKDP.info ـ أعلن الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، عن العثور على 21 جثة لمقاتليه الذين فقد الاتصال بهم يوم أمس، في قرية السعدونية غربي محافظة كركوك .

 
حصيلة اليوم الثلاثين من الهجوم التركي على عفرين وريفها

MONDAY, 19 FEBRUARY 2018 10:02:25

عفرین ـKDP.info ـ ثلاثون يوما ولاتزال مدينة عفرين وريفها يشهدان عمليات عسكرية تركية مستمرة، من قصف مدفعي وغارات جوية واشتباكات متبادلة على طول الحدود، حيث قتل وجرح المئات من المدنيين وأصيب العديد منهم بعاهات جسدية، فيما لايزال العديد منهم بحاجة للمعالجة غير المتوفرة في عفرين، خصوصا فيما يتعلق بالأطراف الاصطناعية.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP