Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 28 APR 2017 13:05 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني و الممثل الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة يبحثان وضع نينوى مابعد داعش
| KDP.info


هولێر-KDP.info-   اجتمع الرئيس بارزاني مع الممثل الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة وبحث معه مراحل عمليات تحرير الموصل، وتبادل الجانبان الآراء بشأن مرحلة ما بعد داعش والتحديات التي تواجه تلك المرحلة ودور المكونات والحكومة الإتحادية وحكومة إقليم كوردستان، وكذلك سبل توفير الأمن والإستقرار وإدارة محافظة نينوى.

إستقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الإثنين 13-3-2017م، ‏الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش والوفد المرافق له.

‏في اللقاء تقدَّم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الشكر للرئيس بارزاني لإتاحة فرصة اللقاء، وقدّم التهاني لقوات الپێشمه‌رگة ولشعب كوردستان وللرئيس بارزاني بمناسبة القضاء على الإرهابيين والإنتصارات التي حققتها قوات الپێشمه‌رگة ‏وبمناسبة عيد نوروز.

‏ثم تطرق الجانبان إلى مراحل معركة تحرير الموصل وأبديا أراءهما حول مرحلة ما بعد دحر داعش والتحديات المنتظرة في هذه المرحلة، ودور المكونات القومية والدينية ودور الحكومة العراقية وحكومة إقليم كوردستان في توفير الأمن والإستقرار، وكيفية إدارة محافظة نينوى، وقد أبدى الوفد الضيف إستعداد الأمم المتحدة لتقديم المساعدة والدعم حول هذا الموضوع.

‏وأشاد الوفد الضيف بالتعاون والتنسيق بين قوات الپێشمه‌رگة والجيش العراقي في معارك تحرير الموصل، وأكد بأنَّ هذا التنسيق كان عاملاً رئيسياً ومهما في تحقيق الإنتصارات على جبهات القتال، ولذلك لابد من التأكيد على إستمرار هذا التنسيق بين الجانبين.

‏وفي محور آخر من اللقاء تم بحث العلاقة بين الإقليم وبغداد والأوضاع الأمنية والسياسية في المنطقة.




آخر الأخبار

كركوك: القبض على 10 مطلوبين ومشتبه بهم

THURSDAY, 27 APRIL 2017 12:04:31
كركوك-KDP.info- أعلن مدير شرطة اقضية ونواحي كركوك ان قواتهم تمكنت خلال حملة دهم وتفتيش من القبض على عدد من المطلوبين والمشتبه بهم بمدينة كركوك واطرافها.
 
رئيسا الجمهورية والوزراء التركي يعزيان الرئيس بارزاني

WEDNESDAY, 26 APRIL 2017 22:04:37

هولير-KDP.info- عزا الرئيس ورئيس الوزراء التركي الرئيس مسعود بارزاني وعوائل شهداء حادثة جبل شنگال وتمنيا الشفاء العاجل للجرحى. واكدا للرئيس بارزاني بأن الحادث لم يكن مقصوداً مطلقاً انما كان خطأ الطيارين.

 
مركز لالش يستنكر الغارة التركية على شنگال ويدعو الـ PKK لمراجعة حساباتهم

WEDNESDAY, 26 APRIL 2017 19:04:59

دهوك ـKDP.info ـ دان مركز لالش الثقافي الغرة الجوية التركية على جبل شنگال وطالب الـPKK بمراجعة حساباته وترك المنطقة لأصحابها ليعيشوا بسلام وامان.

حكومة إقليم كوردستان توقع مذكرة تفاهم مع الحكومة البلجيكية

WEDNESDAY, 26 APRIL 2017 09:04:40

هولێر-KDP.info- في لقاء مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، إضافة الى تأكيد دعم بلاده للعراق وإقليم كوردستان في الحرب ضد داعش، أعلن نائب رئيس الوزراء البلجيكي ان بلاده ترغب في تعزيز وتوسيع العلاقات الثنائية مع إقليم كوردستان لتشمل كافة المجالات. 

رئيس إقليم كوردستان يستقبل الفنان الكوردي الكبير مزهر خالقي

TUESDAY, 25 APRIL 2017 21:04:45

هولير-KDP.info-  إستقبل السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء 25-4-2017 في صلاح الدين، الفنان الكوردي الكبير مزهر خالقي.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP