Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 23 JUN 2018 07:08 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ضيغم الكورد في مواجهة اللصوص
| KDP.info



سعيد عمر
شهد ربيع2011 نقلة نوعية في الشعور القومي الوطني الكوردستاني لدى الشباب الكوردي في كوردستان سوريا. فقد امتاز الكورد وعلى مدى عقود بالتزامهم والتفافهم حول قضايا الهم والهوية والشأن والقضية الكوردية.
وفي الشطر المحرر من كوردستان، كانت ساحات التدريب والقتال مسرحاً لتطبيق وتفعيل رغبات الشباب من كوردستان سوريا للدفاع عن وطنهم كوردستان. فكان إعلان تدريب أول مجموعة من الشباب المنشقين عن جيش النظام السوري كالنار في الهشيم، حيث احتشد مئات الشباب للتطوع والدفاع عن أرض كوردستان سوريا تحت العلم الكوردستاني وفي سبيل إحقاق الحق الكوردي في وطنهم. على الجهة المقابلة كان ثمة شباب يحلمون بخصوصية كوردية، يفتقدون إلى ملكة التحليل السياسي وغير مطلعين على أية وقائع أو حقائق تفضح ممارسات وسياسات الفرع السوري لحزب العمال الكوردستاني المصنّف دولياً على لائحة الإرهاب. هؤلاء كانوا من أوائل من ضحى بهم الاتحاد الديمقراطي في سبيل غاياته الحزبية وتطبيقاً للتوجهات الإقليمية المعادية لحقوق الشعب الكوردي.
استمرت الحال على ما هي عليه استغلالاً للحس القومي الكوردي لدى الشباب، والتلاعب بالمشاعر والأحاسيس وتحريك العواطف الشبابية والتركيز على الشهادة والأخذ بالثأر لرفاقهم الذين استشهدوا، لكن دون الإفصاح عن حقيقة وسبب الاستشهاد وكيفيته وتقديم القرابين خدمة لأجندات الدول المعادية للهم القومي الكوردي.
وقد انقسم الكورد إلى تيارين: الأول حمل الهم الوطني القومي الكوردستاني، وابتعد عن دائرة النزاعات والحروب والدماء، وامتاز بسياسة ضبط النفس وخلق المساحات للعمل السياسي والدبلوماسي، وحقّقَ مكاسب سياسية دبلوماسية عسكرية اقتصادية كبيرة جداً، وضع نصب عينه إعلان الدولة الكوردية مثل الحزب الديمقراطي الكوردستاني بقيادة الرئيس مسعود البارزاني، في المقابل نما تيار خلق جواً مشحوناً من المبالغات والأحقاد والتضحية بشباب وشابات الكورد في كل مكان، همهم كسب الأموال وزيادة رقعة التهريب والعمل على خرق المجتمع الكوردي وانهياره بكل السبل، وخلق لنفسه امتدادات واستطالات في الأجزاء الأربعة هدفها القضاء على أي محاولة للتطلعات القومية الكوردية مثل حزب العمال الكوردستاني وجناحه السوري الاتحاد الديمقراطي.
لكن لم يرق لهؤلاء كل ما فعلوه بالأجزاء الأربعة من كوردستان، فكان لهم العمل والتنسيق مع أعداء الشعب الكوردي لضرب مرتكزاته وقيمه وحضاراته ورموزه وفكره وثقافته تاريخه وعمقه الجغرافي والسياسي ونسف الجانب التعليمي والتربوي والقضاء على الأسرة الكوردية، فعمدوا إلى انهيار المجمع الكوردي في سوريا، كما توجهوا إلى شنكال ليكونوا بمثابة الخنجر في خاصرة الكورد في كل مكان.
إن تشكيل ما يسمى بقوات حماية شنكال، وهي قوة عسكرية تابعة لحزب العمال الكوردستاني، هدفها الأساسي منع الإعلان عن قيام الدولة الكوردية، وقطع أي شكل من أشكال التواصل بين الشطر الكوردستاني المحرر والشطر الغربي من كورستان. وما الهجوم الأخير على قوات پێشمه‌رگة رۆژ غير إشارة على إصرارهم في التمادي واستعدادهم للقتل والتنكيل بالكورد في الوقت الذي ضحوا بآلاف الشباب في سبيل تحرير المناطق المحررة لأكثر من مرة، وتسليمها كهدية كوردية خاصة للنظام السوري.
قوات حماية شنكال ليست سوى حلقة جديدة من حلقات التآمر على الكورد وعلى القضية الكوردية وعلى الپێشمه‌رگة وعلى الرئيس مسعود بارزاني.
ليس هناك أي اقتتال كوردي –كوردي القضية على عمقها الاستراتيجي وهدفها الواضح، إلا أنها تبقى ضمن سلسلة محاولات العمال الكوردستاني لجر الإقليم إلى حرب مفتوحة لن يستفيد منها سوى أعداء الكورد.
هؤلاء يخدمون أعداء الكورد بدماء الشباب الكورد، ثم يتحدثون عن الحقوق الكوردية. ألا سوّد الله وجوهكم على أفعالكم القبيحة!!




آخر الأخبار

تيار المستقبل الكوردي: حزب الاتحاد الديمقراطي مصرين على استهداف الشعب الكوردي

FRIDAY, 22 JUNE 2018 12:06:25

هولير-KDP.info-  تيار المستقبل الكوردي في سوريا يتهم حزب الاتحاد الديمقراطي بممارسة مبرمج لمداهمة منازل اعضاء حزبه وأنصار المجلس الوطني الكوردي وقيادات تيار المستقبل.

 
نيجرفان بارزاني: كان الشيخ بايز الطالباني مستقيماً عذب الكلام

THURSDAY, 21 JUNE 2018 16:06:31

هەولێر-KDP.info-  وجه السيد نيجرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان برقية تعزية لوفاة المرحوم بايز الطالباني، وزير المالية والاقتصاد السابق في حكومة إقليم كوردستان، عبر خلالها عن مواساته لعائلته، وقال إن: ذكرى الراحل واستقامته وحلاوة كلامه ستبقى حية في ذاكرته.

 
المحكمة الإتحادية تبقي العد اليدوي وترفض إلغاء اقتراع الخارج والپێشمه‌رگة

THURSDAY, 21 JUNE 2018 11:06:01

بغدادـKDP.info ـ حسمت المحكمة الاتحادية العراقية العليا في جلسة علنية اليوم مصير طعون ثلاث جهات بقرارات لمجلس النواب تتعلق بنتائج الانتخابات الاخيرة حيث أصدرت أحكامًا بالموافقة على إجراء العد اليدوي للاصوات في عموم البلاد بدل الإلكتروني لكنها رفضت الغاء تصويت الخارج والنازحين والقوات الأمنية في اقليم كوردستان.

 
العدالة بين الدكتاتورية والديمقراطية

THURSDAY, 21 JUNE 2018 11:06:51

كفاح محمود كريم

    ربما في الحقبة الأولى لتأسيس الدولة العراقية لم تظهر الدكتاتورية بمعناها السائد اليوم من خلال الأنظمة الشمولية المنتشرة في عالمنا الشرقي، لأسباب كثيرة في مقدمتها محاولة الهواشم مع البريطانيين في استنساخ النموذج الملكي الانكليزي وتطبيقه في المجتمعات العراقية القبلية والمحافظة دون الاهتمام بالبعد الزمني والحضاري بين الكيان الجديد والمملكة العريقة، ورغم ذلك ولمكانة البيت الهاشمي وامتداداته من ناحية النسب بالنبي محمد، فان النموذج حقق بعض الاستقرار والهدوء، وربما إلى حدا ما القبول من المكونات العرقية والقومية غير العربية، لكن هذا النموذج لم يستمر طويلا، حيث نجحت ثلة من العسكر في انقلاب دموي أدى إلى إبادة العائلة المالكة ومحاولتها في تأسيس ديمقراطية برلمانية ودكتاتورية ملكية مشرعنة، بل ووأد تلك الوليدة الجميلة التي حملت اسم الديمقراطية، لكي تلد طفلا مدللا جديدا يحتل مكانها ويكون مركزا للعالم واهتماماته!

العراق والعودة الى المربع الاول

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 20:06:24

 

*عبدالله جعفر كوفلي

قبل ان تبدأ عمليات تحرير العراق في شهر اذار عام 2003 على ارض الواقع وبشكل فعلي عقدت المعارضة العراقية في لندن ومصيف صلاح الدين باعتبار اقليم كوردستان منطلقا لبداية العملية، مؤتمرات عديدة تحت اشراف دولي أملاً في بناء عراق المستقبل وفق اسس ورؤى جديدة تستند الى الديمقراطية وحماية الحريات العامة بعدما ذاق الشعب العراقي مرارة الويلات والحروب وآثار الحصار الاقتصادي والنظام السياسي القابع على صدورهم وكاتم اصواتهم ولا ينطق لسانهم إلا (بالروح بالدم نفديك يا .............. )



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP