Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 22 FEB 2018 19:58 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ضيغم الكورد في مواجهة اللصوص
| KDP.info



سعيد عمر
شهد ربيع2011 نقلة نوعية في الشعور القومي الوطني الكوردستاني لدى الشباب الكوردي في كوردستان سوريا. فقد امتاز الكورد وعلى مدى عقود بالتزامهم والتفافهم حول قضايا الهم والهوية والشأن والقضية الكوردية.
وفي الشطر المحرر من كوردستان، كانت ساحات التدريب والقتال مسرحاً لتطبيق وتفعيل رغبات الشباب من كوردستان سوريا للدفاع عن وطنهم كوردستان. فكان إعلان تدريب أول مجموعة من الشباب المنشقين عن جيش النظام السوري كالنار في الهشيم، حيث احتشد مئات الشباب للتطوع والدفاع عن أرض كوردستان سوريا تحت العلم الكوردستاني وفي سبيل إحقاق الحق الكوردي في وطنهم. على الجهة المقابلة كان ثمة شباب يحلمون بخصوصية كوردية، يفتقدون إلى ملكة التحليل السياسي وغير مطلعين على أية وقائع أو حقائق تفضح ممارسات وسياسات الفرع السوري لحزب العمال الكوردستاني المصنّف دولياً على لائحة الإرهاب. هؤلاء كانوا من أوائل من ضحى بهم الاتحاد الديمقراطي في سبيل غاياته الحزبية وتطبيقاً للتوجهات الإقليمية المعادية لحقوق الشعب الكوردي.
استمرت الحال على ما هي عليه استغلالاً للحس القومي الكوردي لدى الشباب، والتلاعب بالمشاعر والأحاسيس وتحريك العواطف الشبابية والتركيز على الشهادة والأخذ بالثأر لرفاقهم الذين استشهدوا، لكن دون الإفصاح عن حقيقة وسبب الاستشهاد وكيفيته وتقديم القرابين خدمة لأجندات الدول المعادية للهم القومي الكوردي.
وقد انقسم الكورد إلى تيارين: الأول حمل الهم الوطني القومي الكوردستاني، وابتعد عن دائرة النزاعات والحروب والدماء، وامتاز بسياسة ضبط النفس وخلق المساحات للعمل السياسي والدبلوماسي، وحقّقَ مكاسب سياسية دبلوماسية عسكرية اقتصادية كبيرة جداً، وضع نصب عينه إعلان الدولة الكوردية مثل الحزب الديمقراطي الكوردستاني بقيادة الرئيس مسعود البارزاني، في المقابل نما تيار خلق جواً مشحوناً من المبالغات والأحقاد والتضحية بشباب وشابات الكورد في كل مكان، همهم كسب الأموال وزيادة رقعة التهريب والعمل على خرق المجتمع الكوردي وانهياره بكل السبل، وخلق لنفسه امتدادات واستطالات في الأجزاء الأربعة هدفها القضاء على أي محاولة للتطلعات القومية الكوردية مثل حزب العمال الكوردستاني وجناحه السوري الاتحاد الديمقراطي.
لكن لم يرق لهؤلاء كل ما فعلوه بالأجزاء الأربعة من كوردستان، فكان لهم العمل والتنسيق مع أعداء الشعب الكوردي لضرب مرتكزاته وقيمه وحضاراته ورموزه وفكره وثقافته تاريخه وعمقه الجغرافي والسياسي ونسف الجانب التعليمي والتربوي والقضاء على الأسرة الكوردية، فعمدوا إلى انهيار المجمع الكوردي في سوريا، كما توجهوا إلى شنكال ليكونوا بمثابة الخنجر في خاصرة الكورد في كل مكان.
إن تشكيل ما يسمى بقوات حماية شنكال، وهي قوة عسكرية تابعة لحزب العمال الكوردستاني، هدفها الأساسي منع الإعلان عن قيام الدولة الكوردية، وقطع أي شكل من أشكال التواصل بين الشطر الكوردستاني المحرر والشطر الغربي من كورستان. وما الهجوم الأخير على قوات پێشمه‌رگة رۆژ غير إشارة على إصرارهم في التمادي واستعدادهم للقتل والتنكيل بالكورد في الوقت الذي ضحوا بآلاف الشباب في سبيل تحرير المناطق المحررة لأكثر من مرة، وتسليمها كهدية كوردية خاصة للنظام السوري.
قوات حماية شنكال ليست سوى حلقة جديدة من حلقات التآمر على الكورد وعلى القضية الكوردية وعلى الپێشمه‌رگة وعلى الرئيس مسعود بارزاني.
ليس هناك أي اقتتال كوردي –كوردي القضية على عمقها الاستراتيجي وهدفها الواضح، إلا أنها تبقى ضمن سلسلة محاولات العمال الكوردستاني لجر الإقليم إلى حرب مفتوحة لن يستفيد منها سوى أعداء الكورد.
هؤلاء يخدمون أعداء الكورد بدماء الشباب الكورد، ثم يتحدثون عن الحقوق الكوردية. ألا سوّد الله وجوهكم على أفعالكم القبيحة!!




آخر الأخبار

وعود العبادي!

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 13:02:38

 

*القاضي عبدالستار رمضان

وعود كثيرة وكبيرة يطلقها المسؤولون والسياسيون من مختلف الدرجات والمناصب والالوان بحيث لم تقتصر على هذا الشخص او المسؤول، وانما اصبحت حالة عامة تتكرر في الاحاديث والتصريحات التي لم يعد يهتم بها المواطن او يبني عليها أي شئ، لكن اسوأ واخطر هذه الوعود عندما تصدر ممن هم في موقع المسؤولية واصحاب القرار ينتظر منهم الناس قرارات او اجراءات هي بالاساس حق شرعي وقانوني للناس الاّ ان ظروفا او اسبابا معينة جعلتهم في موقع المنتظر لهذا الامر اوالقرار لتُصرف لهم حقوقهم ورواتبهم.

داعش مايزال يشكل تهديدا للأمن والاستقرار في العراق

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 10:02:45

جواد ملكشاهي
بعد تحرير الموصل وغالبية المناطق التي كانت تسيطر عليها المجاميع المسلحة الاجرامية التابعة لتنظيم داعش الارهابي من قبل القوات الاتحادية ودحر القوة القتالية للتنظيم في جميع مناطق تواجدها ، اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي عن انتهاء الحرب ضد التنظيم وسيطرة القوات الاتحادية على اخر معاقله على الحدود السورية العراقية  خلال افتتاح مؤتمر الاعلام الدولي في بغداد الذي عقد في التاسع من كانون الاول الماضي في بغداد.

هل فعلا العراق فيدرالي ديمقراطي؟

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 10:02:11

كفاح محمود كريم

     منذ اجتياح كركوك والمناطق المتنازع عليها في خرق خطير للدستور باستخدام القوات المسلحة في حل المنازعات بين الأقاليم والمركز ورئيس الحكومة الاتحادية يعمل على خرق النظام الفيدرالي بمجموعة قرارات تعسفية ضد الإقليم الذي يتمتع حسب الدستور بصلاحيات ونظام فيدرالي تم تنظيمها بمجموعة من المواد والفقرات التي يحاول رئيس الحكومة الاتحادية اختراقها بحجج واهية لا أصل لها في الحقيقة.

بغداد تستقدم 1300 عائلة عربية الى حدود خانقين

WEDNESDAY, 21 FEBRUARY 2018 13:02:17

 خانقین-KDP.info- قال مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بحدود خانقين، ان قراراً بإعادة 1300 عائلة عربية الى حدود منطقة خانقين صدر الثلاثاء وخاصة منطقة جلولاء، وذلك بهدف زيادة عدد الأصوات الإنتخابية للمرشحين العرب في تلك المنطقة.

 
الأستفتاء محاضرة كبرى القاها الشعب الكوردي على العالم بأسره

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 22:02:37

الدكتور بدرخان السندي

رغم انى احلم طوال حياتى بأشراقة الحبيبة  دولتنا الكوردية  بيد اني مؤخرا لم اعد احلم مثلما كنت، بل بدأت اشعر ان حلمي تحقق وان الدولة الكوردستانية قد تأسست فعلاً في صدورنا نحن الامة الكوردستانية منذ 25 ايلول الماضي وما باتت محض مشاعر او احلام، بل استحالت الى مبادئ واقعية رصينة.. ومن حلم الى حقيقة ماثلة في وجدان كل كوردي حتى تلك القلة من الأطفال( الكبار ) ممن تفلسفوا كثيراً قبيل الأستفتاء.. حتى المناوئين للأستفتاء انقسموا الى شطرين يوم الأستفتاء شطر ثار فيه عقله الباطن ووجدان السنين الماضيات من تاريخنا وعشقه لكوردستان الحبيبة وشعوره الغائر في اعماق روحه بالغدر الذي احاق بشعبنا الكوردي فحرمنا من ابسط حق انساني الا وهو السيادة وراحت تتراقص امام عينه حبال المشانق واختناقات اطفال حلبجه والأحياء المدفونين تحت تراب الأنفال، فهرع الى صندوق الأستفتاء يطهر الروح من قذارات السياسة والمصالح والنزعات الشللية الضيقة.. وشطر اخر يعانى من صدمة الأستفتاء ويحار جواباً ولايدرى ماذا يقول وهؤلاء قلة قليلة سرعان ما بان معدنهم وعفن منبتهم.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP