Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 21 JUN 2018 09:31 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

په‌كه‌كه‌ وعقدة علم كوردستان
| KDP.info



جلال شيخ علي 
آلمني كثيرا تلك الصور والمشاهد التي نقلتها شاشات الفضائيات وصورت لنا ما فعله  مسلحو  الـ پ‌‌ك ك في عدد من المقرات الحزبية في كوردستان (رۆژ ئاڤا).
ربما من الطبيعي ان تجد شخصا او فصیلا مسلحا من قومية اخرى او من دولة اخرى يقوم بإهانة رمز يمثل القومية المعادية له، لكن من الصعب جدا ان تعي او تفسر سبب قيام مسلحين كورد يطلقون على انفسهم تسمية الثوار وهم یُقدِمونْ علی ارتكاب  افعال‌ منافیه‌ لكل القیم الاخلاقیه‌  تَمثَلَ في اهانه‌ علم كوردستان ورموز الحركه‌ التحرریة‌ الكوردستانیة !!!!
للاسف هذا ما حدث وما فعله مسلحوا (الـ پ‌‌ك ك)‌ الذین لم يحسبوا اي حساب أو اعتبار لدماء مئات الآلاف من الشهداء الذين التف جسدهم الطاهر بهذا العَلَمْ...

ان ما قامَ به هؤلاء لم يفعله سوى ازلام النظام البعثي واعداء الشعب الكوردي، وهذا يكشف الوجه الحقيقي للـ پ‌‌ك ك . 

علم كوردستان يمثل شعبا بأكمله وبمختلف توجهاتهم السياسية، فالعلم مُلك للشعب وليس للاحزاب، فإن كنتم على خلاف مع جهة سياسية فلماذا تهينون علم الكورد ما لم تكونوا انتم ايضا اعداء للشعب الكوردي ويتم استعمالكم كأداة بل مرتزقة لمحاربة اقليم كوردستان الذي قطع اشواطا كبيرة في سبيل تحقيق مايتمناه كل الشعب الكوردي.
نعم علم كوردستان يمثل شعب كوردستان وهو يمثل كافة الاحزاب السياسية الكوردستانية بما فيهم الاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير وكافة الاحزاب الاخرى...
فهو ذاك العلم الذي تم تصميمه واعتماده للمرة الأولى من قبل ((جمعية التنظيم الاجتماعي للكورد)) في استانبول عام 1920 وهو ذاك العلم الذي اعتمد في عام 1927 اثناء ثورة الجنرال إحسان نوري باشا على قمم جبل آرارات، وهو علم جمهورية كوردستان في مهاباد...

علم كوردستان يمثل تأريخ النضال للشعب الكوردي...ف اين هي موقع الـ پ‌‌ك ك من هذا التأريخ  واين هي انجازاتها ؟؟؟ 
بعد كل ذلك من حقنا ان نتسائل ماذا قدمت الـ پ‌‌ك ك للحركة التحررية الكوردية طيلة الاربعين عاما من عمرها؟ فهي لم تستطيع ان تحرر قرية واحدة في منطقة نشاطها....
من جانب آخر من حقنا ايضا ان نتسائل عما يمثله علم الـ پ‌‌ك ك ذات النجمة الحمراء وذات المدلول الماركسي، فهل هذا العلم يمثل كل الشعب الكوردي ذات الاغلبية الاسلامية والمعروف عنهم تعلقهم بالدين الاسلامي الحنيف؟؟؟

ولكن مهما فعلتم سيبقى رموزنا الوطنية خالدين في صفحات التأريخ وليس في غياهب السجون...
و سيظلُ علَمُ كوردستانَ شوكة في عيونِ الحاقدين والعنصريين في كل أرجاء العالَم بحيث تُعميهِم وسيكون هذا العلم شوكة في حُلوقِهم تخنُقهُم من شِدَّةِ السُوءِ والبغضاءِ والغباءِ والسفاهةِ ونُكرانَ الجميلِ.




آخر الأخبار

العراق والعودة الى المربع الاول

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 20:06:24

 

*عبدالله جعفر كوفلي

قبل ان تبدأ عمليات تحرير العراق في شهر اذار عام 2003 على ارض الواقع وبشكل فعلي عقدت المعارضة العراقية في لندن ومصيف صلاح الدين باعتبار اقليم كوردستان منطلقا لبداية العملية، مؤتمرات عديدة تحت اشراف دولي أملاً في بناء عراق المستقبل وفق اسس ورؤى جديدة تستند الى الديمقراطية وحماية الحريات العامة بعدما ذاق الشعب العراقي مرارة الويلات والحروب وآثار الحصار الاقتصادي والنظام السياسي القابع على صدورهم وكاتم اصواتهم ولا ينطق لسانهم إلا (بالروح بالدم نفديك يا .............. )

رسالة مؤسسة بارزاني الخيرية في اليوم العالمي للاّجئين

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 11:06:06

هولێر-KDP.info-  دعت مؤسسة بارزاني الخيرية في رسالة بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، الأطراف والمنظمات المحلية والدولية الى القيام بمهامها الإنسانية وتقديم الدعم والمساعدة للاجئين والنازحين القاطنين في مخيمات إقليم كوردستان العراق، كما تقترح ايجاد اعمال لهم لتحسين اوضاع معاشية مشرفة لهم.

 
تحذير من خرق الدستور بعد انتهاء عمر البرلمان العراقي

WEDNESDAY, 20 JUNE 2018 10:06:26

بغدادـKDP.info ـ رحج مستشار قانوني في رئاسة الجمهورية حصول "خرق للدستور وليس فراغاً دستورياً مثلما يشاع" بعد انتها عمر مجلس النواب العراقي بدورته التشريعية الحالية في 30 حزيران الجاري.

 
الرئيس بارزاني يواسي عائلة المرحوم جبار عثمان

TUESDAY, 19 JUNE 2018 13:06:38

هوليرـKDP.info ـ بعث الرئيس مسعود بارزاني، رسالة مواساة الى عائلة الشاب (جبار عثمان) الذي ضحى بحياته، عندما بادر لإنقاذ إمرأة بغدادية تدعى (زهراء هاشم) من الغرق، كانت قد جاءت للسياحة مع عائلتها إلى قرية برسيرين التابعة لقضاء سوران بأربيل، هذا نصها : ‎

 
العبادي وخطر تقسيم العراق!

TUESDAY, 19 JUNE 2018 12:06:07

 

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).

سربست بامرني*

في معرض تعداد منجزات حكومته قال السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي (تجاوزنا تحديات احتلال مدننا وسيطرة داعش عليها والازمة المالية والاقتصادية الخانقة وخطر تقسيم العراق).



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP