Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 11 DEC 2017 23:46 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

په‌كه‌كه‌ وعقدة علم كوردستان
| KDP.info



جلال شيخ علي 
آلمني كثيرا تلك الصور والمشاهد التي نقلتها شاشات الفضائيات وصورت لنا ما فعله  مسلحو  الـ پ‌‌ك ك في عدد من المقرات الحزبية في كوردستان (رۆژ ئاڤا).
ربما من الطبيعي ان تجد شخصا او فصیلا مسلحا من قومية اخرى او من دولة اخرى يقوم بإهانة رمز يمثل القومية المعادية له، لكن من الصعب جدا ان تعي او تفسر سبب قيام مسلحين كورد يطلقون على انفسهم تسمية الثوار وهم یُقدِمونْ علی ارتكاب  افعال‌ منافیه‌ لكل القیم الاخلاقیه‌  تَمثَلَ في اهانه‌ علم كوردستان ورموز الحركه‌ التحرریة‌ الكوردستانیة !!!!
للاسف هذا ما حدث وما فعله مسلحوا (الـ پ‌‌ك ك)‌ الذین لم يحسبوا اي حساب أو اعتبار لدماء مئات الآلاف من الشهداء الذين التف جسدهم الطاهر بهذا العَلَمْ...

ان ما قامَ به هؤلاء لم يفعله سوى ازلام النظام البعثي واعداء الشعب الكوردي، وهذا يكشف الوجه الحقيقي للـ پ‌‌ك ك . 

علم كوردستان يمثل شعبا بأكمله وبمختلف توجهاتهم السياسية، فالعلم مُلك للشعب وليس للاحزاب، فإن كنتم على خلاف مع جهة سياسية فلماذا تهينون علم الكورد ما لم تكونوا انتم ايضا اعداء للشعب الكوردي ويتم استعمالكم كأداة بل مرتزقة لمحاربة اقليم كوردستان الذي قطع اشواطا كبيرة في سبيل تحقيق مايتمناه كل الشعب الكوردي.
نعم علم كوردستان يمثل شعب كوردستان وهو يمثل كافة الاحزاب السياسية الكوردستانية بما فيهم الاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير وكافة الاحزاب الاخرى...
فهو ذاك العلم الذي تم تصميمه واعتماده للمرة الأولى من قبل ((جمعية التنظيم الاجتماعي للكورد)) في استانبول عام 1920 وهو ذاك العلم الذي اعتمد في عام 1927 اثناء ثورة الجنرال إحسان نوري باشا على قمم جبل آرارات، وهو علم جمهورية كوردستان في مهاباد...

علم كوردستان يمثل تأريخ النضال للشعب الكوردي...ف اين هي موقع الـ پ‌‌ك ك من هذا التأريخ  واين هي انجازاتها ؟؟؟ 
بعد كل ذلك من حقنا ان نتسائل ماذا قدمت الـ پ‌‌ك ك للحركة التحررية الكوردية طيلة الاربعين عاما من عمرها؟ فهي لم تستطيع ان تحرر قرية واحدة في منطقة نشاطها....
من جانب آخر من حقنا ايضا ان نتسائل عما يمثله علم الـ پ‌‌ك ك ذات النجمة الحمراء وذات المدلول الماركسي، فهل هذا العلم يمثل كل الشعب الكوردي ذات الاغلبية الاسلامية والمعروف عنهم تعلقهم بالدين الاسلامي الحنيف؟؟؟

ولكن مهما فعلتم سيبقى رموزنا الوطنية خالدين في صفحات التأريخ وليس في غياهب السجون...
و سيظلُ علَمُ كوردستانَ شوكة في عيونِ الحاقدين والعنصريين في كل أرجاء العالَم بحيث تُعميهِم وسيكون هذا العلم شوكة في حُلوقِهم تخنُقهُم من شِدَّةِ السُوءِ والبغضاءِ والغباءِ والسفاهةِ ونُكرانَ الجميلِ.




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: بغداد تتهرب من الحوار والتفاوض

MONDAY, 11 DECEMBER 2017 21:12:16

هولێر-KDP.info- اعلن مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان خلال استقباله السفير الألماني في العراق، ان بغداد تتهرب من الحوار والتفاوض وان المؤشرات الميدانية تؤكد هذه الأيام بأن السلطات في بغداد لم تتخلى بعد عن الخيار العسكري في حسم الإشكالات.

 
مجلس الوزراء يناقش الايرادات والمصاريف للنصف الاول من السنة القادمة

MONDAY, 11 DECEMBER 2017 21:12:20

هولێر-KDP.info-  اجتمع مجلس وزراء اقليم كوردستان صباح اليوم الاثنين 11/12/2017 برئاسة نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان وبحضور قوباد طالباني نائب رئيس الوزراء.

 
نێچیرڤان بارزاني: على الحكومة الفدرالية معالجة اسباب ظهور داعش

MONDAY, 11 DECEMBER 2017 19:12:30

هولێر-KDP.info- اكد السفير الألماني لدى العراق خلال لقائه رئيس وزراء إقليم كوردستان على ضرورة إجراء حوار جدي بين هولير وبغداد في إطار الدستور العراقي، وأعرب عن دعمه لحكومة قوية في إقليم كوردستان.في المقابل وإضافة الى التأكيد بأن حكومة إقليم كوردستان على استعداد للحوار مع بغداد، رآى من الضروري ان تعمل الحكومة الفدرالية على القضاء على الأسباب التي ادت الى ظهور داعش.

 
أزمة الدولة العراقية

MONDAY, 11 DECEMBER 2017 15:12:22

يزيد صايغ*
تحرير راوة، آخر بلدة عراقية مهمة كان يُسيطر عليها تنظيم «داعش»، في 17 الشهر الجاري، يبشّر بانتهاء مرحلة بالغة الخطورة في تاريخ بلدٍ عاش ثلاث حروب مدمّرة كبرى منذ عام 1980 وصراعات مسلّحة لا تتوقّف. ولكن بدلاً من تدشين مرحلة جديدة من السلم والاستقرار، يواجه العراق صراعاً أكثر تعقيداً وربما مصيرياً. فعلى مدار ثلاث سنوات، منذ الصعود المثير لتنظيم «داعش» واستيلائه على مدينة الموصل في شمال البلاد، أخفَت الحملة العسكرية لدحره التحديات الكبرى الثلاثة التي تهدّد حقيقةً تماسك وسلامة الدولة العراقية من داخلها.

محمود عثمان: السلطة في بغداد شوفينية ولاتؤمن بالدستور والفدرالية

MONDAY, 11 DECEMBER 2017 13:12:40

هولێر-KDP.info- يقول سياسي كوردي ان الپێشمه‌رگةة وقفت بوجه الإرهابيين وقاتلتهم اكثر من اي قوة أخرى، وقدمت مئات الشهداء وآلآف الجرحى، عليه فإن العبادي خسر عندما لم يذكر اسم الپێشمه‌رگة في خطابه، فقوات الپێشمه‌رگة معروفة على مستوى العالم إن ذكرها العبادي أو لم يذكرها، لذا فإنه ليس من المهم ان يذكرها أو لا. لكن كان لزاماً عليه ان يقدم الشكر الى قوات الپێشمه‌رگة كونها لعبت دوراً مهماً جداً في تحطيم داعش وتحقيق النصر عليه، وكذلك يعود خوفهم من الكورد الى العقلية الشوفينية المسيطرة عليهم ولايؤمنون بحق تقرير المصير والفدرالية حتى ولو كان مذكوراً في الدستور.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP