Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 28 APR 2017 13:04 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

المجلس الروحاني الأيزدي يطالب الـPKK بإخلاء شنگال
| KDP.info


 

شنگال-KDP.info-  أعلن حازم تحسين بيك نجل الأمير تحسين بيك امير الأيزديين، ان المجلس الروحاني الأيزدي سيصدر اليوم بياناً بشأن ما حدث اليوم في منطقة شنگال يتضمن عدداً من النقاط هي، الوقوف بوجه أي اقتتال في المنطقة، ان يكون إدارة شنگال من قبل حكومة إقليم كوردستان وان تترك قوات الـ PKK شنگال وتخليها.


ففي تصريح له لشبكة روداو الإعلامية قال حازم تحسين بيك" ان البيان يضم ثلاث نقاط رئيسية وهي، اننا لانحبذ ان يندلع القتال في شنگال، فشنگال كوردستانية ونحن لانريد وقوع الحرب والقتال في كوردستان. والنقطة الثانية هي اننا نطالب بأن تصبح مناطق سنوني، شنگال، خانه سور خاضعة لإدارة إقليم كوردستان وتدار من قبل إدارة الإقليم، والنقطة الثالثة اننا نطالب بصراحة ووضوح الإخوة في حزب العمال الكوردستاني ترك المنطقة وإخلائها لأننا لا نحبذ اندلاع حرب واقتتال داخلي في منطقتنا".
وكان قد وقع صباح اليوم الجمعة 3\3\2017 تبادل إطلاق نار بين پێشمه‌رگة رۆژاڤا ومقاتلين من وحدة حماية شنگال التابعة لحزب العمال الكوردستاني في منطقة خانه سور التابعة لناحية سنوني. وعلى إثرها اصدرت وزارة الپێشمه‌رگة بياناً اكدت فيه ان قوات الپێشمه‌رگة حرة في التنقل وتبادل المواقع داخل حدود وارض كوردستان، ولا نستأذن أحداً في هذه الإجراءات.




آخر الأخبار

كركوك: القبض على 10 مطلوبين ومشتبه بهم

THURSDAY, 27 APRIL 2017 12:04:31
كركوك-KDP.info- أعلن مدير شرطة اقضية ونواحي كركوك ان قواتهم تمكنت خلال حملة دهم وتفتيش من القبض على عدد من المطلوبين والمشتبه بهم بمدينة كركوك واطرافها.
 
رئيسا الجمهورية والوزراء التركي يعزيان الرئيس بارزاني

WEDNESDAY, 26 APRIL 2017 22:04:37

هولير-KDP.info- عزا الرئيس ورئيس الوزراء التركي الرئيس مسعود بارزاني وعوائل شهداء حادثة جبل شنگال وتمنيا الشفاء العاجل للجرحى. واكدا للرئيس بارزاني بأن الحادث لم يكن مقصوداً مطلقاً انما كان خطأ الطيارين.

 
مركز لالش يستنكر الغارة التركية على شنگال ويدعو الـ PKK لمراجعة حساباتهم

WEDNESDAY, 26 APRIL 2017 19:04:59

دهوك ـKDP.info ـ دان مركز لالش الثقافي الغرة الجوية التركية على جبل شنگال وطالب الـPKK بمراجعة حساباته وترك المنطقة لأصحابها ليعيشوا بسلام وامان.

حكومة إقليم كوردستان توقع مذكرة تفاهم مع الحكومة البلجيكية

WEDNESDAY, 26 APRIL 2017 09:04:40

هولێر-KDP.info- في لقاء مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، إضافة الى تأكيد دعم بلاده للعراق وإقليم كوردستان في الحرب ضد داعش، أعلن نائب رئيس الوزراء البلجيكي ان بلاده ترغب في تعزيز وتوسيع العلاقات الثنائية مع إقليم كوردستان لتشمل كافة المجالات. 

رئيس إقليم كوردستان يستقبل الفنان الكوردي الكبير مزهر خالقي

TUESDAY, 25 APRIL 2017 21:04:45

هولير-KDP.info-  إستقبل السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء 25-4-2017 في صلاح الدين، الفنان الكوردي الكبير مزهر خالقي.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP