Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 21 JAN 2018 09:25 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

روسيا تهتم بإقليم كوردستان من الناحية الإقتصادية
| KDP.info


 
هولێر-KDP.info- في لقاء له مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، أعلن السفير الروسي الجديد لدى بغداد ان بلاده تهتم بإقليم كوردستان من الناحية الإقتصادية وتعمل على تشجيع الشركات على الإستثمار وخاصة شركة غاز بروم للإستثمار في مجال الطاقة في الإقليم.
 
استقبل نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان بعد ظهر الاربعاء 1‏/3‏/2017 ‏السفير الروسي الجديد لدى العراق مكسيم مكسيموف ونائب المدير العام لقسم الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية الروسية فاليريان شوفاير مع وفد من شركة غاز بروم.
‏في اللقاء اعرب ماكسيموس عن سروره لزيارته الاولى لكوردستان معربا ايضا عن سعادته لرؤيته الاقليم متطوراً على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها واكد على استعداده لتطوير العلاقات بين اقليم كوردستان وروسيا بتبادل الوفود بين الجانبين وعلى جميع المستويات ‏وبيّن بانه سيزور اقليم كوردستان مرة الاخرة في القريب العاجل.
‏كما اكد على ان روسيا تبدي اهتماما كبيرا باقليم كوردستان من الجانب الاقتصادي وتشجع شركاتها وبالاخص غاز بروم الروسية للاستثمار في اقليم كوردستان كون الفرصة متاحة لتنفيذ مشاريع الاستثمار لكافة الشركات وهناك فرص عمل جيدة في الاقليم.
 
‏من جانبه شكر رئيس الوزراء زيارة الوفد الروسي هذه وتمنى الموفقية والنجاح للسفير الروسي الجديد لدى العراق في مهمته الجديدة وفي انشطته، واكد على ضرورة تقوية العلاقات الثنائية بين اقليم كوردستان وروسيا واشار الى ان حكومة اقليم كوردستان تؤكد على دعمها للقطاع الخاص وتشجيع الدول الصديقه لاستثمار اموالها في اقليم كوردستان، وشدد على ان الخطوات التي خطتها حكومة اقليم كوردستان ‏في مجال الاصلاحات ‏تسير بشكل جيد وايجابي ‏وتستطيع الشركات الروسية استثمار رؤوس اموالها في اقليم كوردستان في جميع المجالات.
 
‏وفيما يتعلق بشركة غاز بروم، اشار رئيس وزراء الإقليم الى ان هذه الشركة كانت الوحيدة على المستوى الدولي ‏والتي ظلت انشطتها مستمرة في كوردستان، واشاد بدور هذه الشركة في السنوات الماضية في الإقليم وتمنى ان يكون لها ذات الدور في السنوات القادمة وان حكومة اقليم كوردستان ‏ستدعم عمل هذه الشركة ‏وتوسيع رقعة نشاطاتها في الاقليم.
‏ الاوضاع الداخلية في اقليم كوردستان والمنطقة بشكل عام كان محوراً اخر من اللقاء.



آخر الأخبار

نێچیرڤان بارزاني يصل الى طهران

SATURDAY, 20 JANUARY 2018 21:01:42

هولێر-KDP.info-  وصل رئيس وزراء إقليم كوردستان نێچیرڤان بارزاني قبل قليل الى طهران.

 
مسؤولون أمريكيون: التدخل التركي المحتمل في مدينة عفرين قد يهدد قواتنا

SATURDAY, 20 JANUARY 2018 00:01:28

هولير-KDP.info-  أكدت مصادر أمريكية مسؤولة، الجمعة، أن الولايات المتحدة تراقب عن كثب إذا ما كانت قوات الجيش التركي ستشن عملية عسكرية في شمال الأراضي السورية، وهي الخطوة التي ترى واشنطن أنها ستضعف الحرب على تنظيم "داعش" وتثير الفوضى في العلاقات بين أمريكا وتركيا.

 
الرئيس بارزاني يلتقي شخصيات ووجهاء منطقة‌ سَرگران

THURSDAY, 18 JANUARY 2018 20:01:13

هولێر-KDP.info- اجتمع الرئيس مسعود بارزاني مع وجهاء وشخصيات منطقة سَرگران وطمأن الحضور بأن شعب كوردستان يقف معهم وانهم يسلكون كل السبل من اجل إيقاف عملية التعريب اللاإنسانية في المنطقة وإعادة الأوضاع الى حالتها الطبيعية، وان التعريب والظلم والتعدي على حقوق الإنسان مرفوض.

 
العبادي خسر المعركة الانتخابية مبكرا

THURSDAY, 18 JANUARY 2018 10:01:36

جواد ملكشاهي

بدأ رئيس الوزراء حيدر العبادي حملته الانتخابية المبكرة بعد تحرير الموصل والمناطق الاخرى من تنظيم داعش الارهابي ومن ثم السيطرة على المناطق المشمولة بالمادة 140 عبر اتفاقية ثلاثية بين ايران وشلة بافل الطالباني في قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني والحكومة الاتحادية المتمثلة بقيادات الحشد الشعبي التي كانت طرفا اساسيا في الاتفاقية المذكورة.

دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟

THURSDAY, 18 JANUARY 2018 10:01:14

كفاح محمود كريم

      منذ تأسيس المملكة العراقية في منطقة عرفت بالعراق تاريخيا واختلف المؤرخون في تسميتها وأصولها، لكنها رغم تلك الاختلافات احتضنت حضارات وأقوام سادت ثم بادت كما يقول طيب الذكر احمد زكي في مجلته (العربي الكويتية)، وكانت هذه المنطقة لتميزها الجغرافي ووقوعها وسط عقدة مواصلات، تربط معظم القارات أرضا وجوا وبحرا، محط اهتمام وأطماع كثير من الدول والإمبراطوريات وفي مقدمتهم آخر إمبراطوريات الزمن السيئ الذي أنتج كيانات في هذه المنطقة وغيرها من مناطق الشرق الأوسط على حساب شعوبها ومكوناتها وخدمة لمصالحها فقط.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP