Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 26 JUN 2017 18:45 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

روسيا تهتم بإقليم كوردستان من الناحية الإقتصادية
| KDP.info


 
هولێر-KDP.info- في لقاء له مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، أعلن السفير الروسي الجديد لدى بغداد ان بلاده تهتم بإقليم كوردستان من الناحية الإقتصادية وتعمل على تشجيع الشركات على الإستثمار وخاصة شركة غاز بروم للإستثمار في مجال الطاقة في الإقليم.
 
استقبل نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان بعد ظهر الاربعاء 1‏/3‏/2017 ‏السفير الروسي الجديد لدى العراق مكسيم مكسيموف ونائب المدير العام لقسم الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية الروسية فاليريان شوفاير مع وفد من شركة غاز بروم.
‏في اللقاء اعرب ماكسيموس عن سروره لزيارته الاولى لكوردستان معربا ايضا عن سعادته لرؤيته الاقليم متطوراً على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها واكد على استعداده لتطوير العلاقات بين اقليم كوردستان وروسيا بتبادل الوفود بين الجانبين وعلى جميع المستويات ‏وبيّن بانه سيزور اقليم كوردستان مرة الاخرة في القريب العاجل.
‏كما اكد على ان روسيا تبدي اهتماما كبيرا باقليم كوردستان من الجانب الاقتصادي وتشجع شركاتها وبالاخص غاز بروم الروسية للاستثمار في اقليم كوردستان كون الفرصة متاحة لتنفيذ مشاريع الاستثمار لكافة الشركات وهناك فرص عمل جيدة في الاقليم.
 
‏من جانبه شكر رئيس الوزراء زيارة الوفد الروسي هذه وتمنى الموفقية والنجاح للسفير الروسي الجديد لدى العراق في مهمته الجديدة وفي انشطته، واكد على ضرورة تقوية العلاقات الثنائية بين اقليم كوردستان وروسيا واشار الى ان حكومة اقليم كوردستان تؤكد على دعمها للقطاع الخاص وتشجيع الدول الصديقه لاستثمار اموالها في اقليم كوردستان، وشدد على ان الخطوات التي خطتها حكومة اقليم كوردستان ‏في مجال الاصلاحات ‏تسير بشكل جيد وايجابي ‏وتستطيع الشركات الروسية استثمار رؤوس اموالها في اقليم كوردستان في جميع المجالات.
 
‏وفيما يتعلق بشركة غاز بروم، اشار رئيس وزراء الإقليم الى ان هذه الشركة كانت الوحيدة على المستوى الدولي ‏والتي ظلت انشطتها مستمرة في كوردستان، واشاد بدور هذه الشركة في السنوات الماضية في الإقليم وتمنى ان يكون لها ذات الدور في السنوات القادمة وان حكومة اقليم كوردستان ‏ستدعم عمل هذه الشركة ‏وتوسيع رقعة نشاطاتها في الاقليم.
‏ الاوضاع الداخلية في اقليم كوردستان والمنطقة بشكل عام كان محوراً اخر من اللقاء.



آخر الأخبار

مسرور بارزاني: اعملوا على إنجاح الإستفتاء في انحاء إقليم كوردستان

SATURDAY, 24 JUNE 2017 22:06:38

هولێر-KDP.info- بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك تمنى مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان ان يشارك الجميع عملية الإستفتاء وإنجاح العملية في كوردستان من اجل تقرير مصير الشعب والوطن.

رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك

SATURDAY, 24 JUNE 2017 22:06:37

هولێر-KDP.info- في رسالة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، هنأ الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان مسلمي كوردستان والعراق والعالم وعوائل الشهداء الأبرار وپێشمه‌رگة كوردستان الأبطال هذا نصها:

مسرور بارزاني: سيكون استقلال كوردستان عاملا أقوى في الحرب على الإرهاب و استتباب السلام و الاستقرار في المنطقة

FRIDAY, 23 JUNE 2017 14:06:01

هولێر-KDP.info-  طمأن مسرور بارزاني خلال اجتماعه مع وفد رفيع من الإتحاد الأوربي، المجتمع الدولي بأن استقلال كوردستان سيكون عاملا أقوى في الحرب على الإرهاب و استتباب السلام والاستقرار في المنطقة.

الرئيس بارزاني للإتحاد الأوربي: لاتعادوا الحقوق القانونية والطبيعية والإلهية لشعب كوردستان

THURSDAY, 22 JUNE 2017 19:06:53

هولێر-KDP.info-  عقد الرئيس مسعود بارزاني اجتماعاً مع ممثل الإتحاد الأوربي في العراق وسفراء وقناصل وممثلي الدول الأعضاء في الإتحاد الأوربي، والقى الضوء على قرار تعيين يوم إجراء الإستفتاء العام في إقليم كوردستان، واكد ان لا تراجع عن القرار بأي شكل من الأشكال وعلى شعب كوردستان ان يعبر عن رأيه بشأن مستقبله ومصيره.

ماتيس لتركيا: الأسلحة المقدمة للكورد نستعيدها بعد هزيمة "داعش"

THURSDAY, 22 JUNE 2017 13:06:40

هولير-KDP.info-  قال وزير الدفاع الأمريكي لنظيره التركي إن الأسلحة المقدمة إلى وحدات حماية الشعب الكوردية في سوريا سوف يتم إعادتها بعد هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP