Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 24 OCT 2017 10:41 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

روسيا تهتم بإقليم كوردستان من الناحية الإقتصادية
| KDP.info


 
هولێر-KDP.info- في لقاء له مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، أعلن السفير الروسي الجديد لدى بغداد ان بلاده تهتم بإقليم كوردستان من الناحية الإقتصادية وتعمل على تشجيع الشركات على الإستثمار وخاصة شركة غاز بروم للإستثمار في مجال الطاقة في الإقليم.
 
استقبل نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان بعد ظهر الاربعاء 1‏/3‏/2017 ‏السفير الروسي الجديد لدى العراق مكسيم مكسيموف ونائب المدير العام لقسم الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية الروسية فاليريان شوفاير مع وفد من شركة غاز بروم.
‏في اللقاء اعرب ماكسيموس عن سروره لزيارته الاولى لكوردستان معربا ايضا عن سعادته لرؤيته الاقليم متطوراً على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها واكد على استعداده لتطوير العلاقات بين اقليم كوردستان وروسيا بتبادل الوفود بين الجانبين وعلى جميع المستويات ‏وبيّن بانه سيزور اقليم كوردستان مرة الاخرة في القريب العاجل.
‏كما اكد على ان روسيا تبدي اهتماما كبيرا باقليم كوردستان من الجانب الاقتصادي وتشجع شركاتها وبالاخص غاز بروم الروسية للاستثمار في اقليم كوردستان كون الفرصة متاحة لتنفيذ مشاريع الاستثمار لكافة الشركات وهناك فرص عمل جيدة في الاقليم.
 
‏من جانبه شكر رئيس الوزراء زيارة الوفد الروسي هذه وتمنى الموفقية والنجاح للسفير الروسي الجديد لدى العراق في مهمته الجديدة وفي انشطته، واكد على ضرورة تقوية العلاقات الثنائية بين اقليم كوردستان وروسيا واشار الى ان حكومة اقليم كوردستان تؤكد على دعمها للقطاع الخاص وتشجيع الدول الصديقه لاستثمار اموالها في اقليم كوردستان، وشدد على ان الخطوات التي خطتها حكومة اقليم كوردستان ‏في مجال الاصلاحات ‏تسير بشكل جيد وايجابي ‏وتستطيع الشركات الروسية استثمار رؤوس اموالها في اقليم كوردستان في جميع المجالات.
 
‏وفيما يتعلق بشركة غاز بروم، اشار رئيس وزراء الإقليم الى ان هذه الشركة كانت الوحيدة على المستوى الدولي ‏والتي ظلت انشطتها مستمرة في كوردستان، واشاد بدور هذه الشركة في السنوات الماضية في الإقليم وتمنى ان يكون لها ذات الدور في السنوات القادمة وان حكومة اقليم كوردستان ‏ستدعم عمل هذه الشركة ‏وتوسيع رقعة نشاطاتها في الاقليم.
‏ الاوضاع الداخلية في اقليم كوردستان والمنطقة بشكل عام كان محوراً اخر من اللقاء.



آخر الأخبار

الحشد الشعبي يهاجم "المحمودية" والبيشمركة تتصدى له وتكبده خسائر

TUESDAY, 24 OCTOBER 2017 10:10:16

هولێر-KDP.info-  افاد مصدر عسكري كوردي كبير الثلاثاء بان قوات البيشمركة صدت هجوما شنه الحشد الشعبي على احدى قرى بلدة ربيعة غربي نينوى.

العامري: وزير الخارجية الأمريكي غير مرحب به في بغداد.. الخزعلي: على الولايات المتحدة الاستعداد لسحب قواتها من العراق

TUESDAY, 24 OCTOBER 2017 00:10:05

هولير-KDP.info-  أعلن زعيم ميليشيا "عصائب أهل الحق" العراقية، قيس الخزعلي، أن الولايات المتحدة ووزير خارجيتها، ريكس تيلرسون، الاستعداد لإخراج قواتها من العراق بعد الانتهاء من عذر وجود تنظيم "داعش".

 
ألمانيا "مصرة" على تزويد البيشمركة بالسلاح

MONDAY, 23 OCTOBER 2017 23:10:40

هولير-KDP.info-  أعلنت الحكومة الألمانية، الاثنين، أنها مصرة على تزويد قوات البيشمركة بالسلاح، رغم ملابسات وتبعات استفتاء اقليم كوردستان العراق للانفصال عن بغداد، وما تبعه من قتال في محافظة كركوك.

 
رئيس إقليم كوردستان يتلقى إتصالاً هاتفياً من رئيس جمهورية فرنسا

MONDAY, 23 OCTOBER 2017 23:10:52

هولير-KDP.info-  اجرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اتصالا هاتفيا مع رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الإثنين، معبراً عن استياءه من تعقيد الاوضاع بين اربيل وبغداد.

 
نيجيرفان بارزاني: سنتجاوز هذه المرحلة ايضا

MONDAY, 23 OCTOBER 2017 23:10:18

هولير-KDP.info-  أكد رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الأحد، بأنه سيتم حل المشاكل العالقة مع الحكومة العراقية عن طريق الحوار، مشيراً الى ان عدد النازحين من كركوك وطوزخورماتو وصل الى 150 الف مواطن.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP