Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 22 APR 2018 01:56 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: لانريد تدخل اي دولة في شؤننا
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني ان استقلال كوردستان مسألة جدية. وإن طلبت الحكومة التركية بأن يلعبوا دورا في عملية السلام فإنه مستعد للعب دورٍ في استئناف عملية السلام في تركيا.

ففي مقابلة له مع جريدة لوموند الفرنسية وبشأن تواجد قوات حزب العمال الكوردستاني بجنوب كوردستان، قال الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان ان الساحة الحقيقية لقوات حزب العمال الكوردستاني هي كوردستان تركيا وليس إقليم كوردستان، ويجب معالجة قضيتهم سلمياً.

وبشأن العلاقة بين هولير وطهران قال الرئيس بارزاني" إن علاقاتنا جيدة مع طهران لكننا لانريد ان تتدخل اي دولة في شؤننا الداخلية".
اما فيما يخص العلاقة مع بغداد، فقد قال الرئيس بارزاني" نحن في حوار مع بغداد حول كيفية إدارة الموصل في مرحلة مابعد داعش، وان معارك الموصل تجري بشكل جيد وناجح، لكن القضاء على داعش لايعني القضاء على الفكر الإرهابي التعصبي، وهناك تنسيق مع بغداد عسكرياً، لكن ليست هناك حركة او اتفاق او تقدم بشأن القضايا والملفات الأخرى بين هولير وبغداد وخاصة مسألة النفط والمناطق المستقطعة".

 


وحول وجود قوات تركية في منطقة باشيك، اوضح الرئيس مسعود بارزاني لمراسل صحيفة لوموند الفرنسية بأن رئيس الوزراء التركي زار بغداد وبحث مع المسؤولين العراقيين الملف والقضية وقال" اعتقد ان وجود هذه القوات مؤقتة وسوف تنسحب بعد انتهاء معارك تحرير الموصل".
أما بشأن الإستقلال فقد اكد الرئيس بارزاني ان الإستقلال مسألة جدية بالنسبة للكورد ومن حق كل الشعوب ان تكون مستقلة وان الكورد لن يتنازلوا عن تحقيق مطالبهم وحقوقهم والغالبية العظمى من شعب كوردستان مع هذا الحل.
وفيما يخص غرب كوردستان قال الرئيس بارزاني انهم يدعمون الكورد في الجهات الأربعة من كوردستان، وإن سعى كورد غرب كوردستان للإستقلال فإنهم سيدعمونهم، لكن على شرط ان تكون تلك المساعي سلمية وليس عن طريق الحرب والإقتتال.




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: يجب تقديم دعم اكبر للپێشمه‌رگة

THURSDAY, 19 APRIL 2018 13:04:57

هولێر-KDP.info-  أعلن مستشار مجلس امن إقليم كوردستان في لقاء له مع القائد العام لقوات التحالف انه يجب إدارة الملف الأمني في المناطق الكوردستانية بالتنسيق بين جميع الجهات ذات العلاقة، ولذلك يجب تطبيع الأوضاع في هذه المناطق بأسرع وقت. 

 
المتحدث باسم العشائر العربية: لم نشعر بالتمييز بين المكونات... ندعم القائمة 184

THURSDAY, 19 APRIL 2018 12:04:20

نینوى-KDP.info-  أكد المتحدث باسم العشائر العربية في مناطق المادة 140 بأنهم طالبوا الجهات العربية في حدود مناطقهم والذين هم في إقليم كوردستان، دعم القائمة (184) قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني والتصويت لها ولمرشيحها. 

 
اختيار فلاح حسن نائباً أولاً للشبيبة السياسية الأوربية

THURSDAY, 19 APRIL 2018 11:04:45

هولێر-KDP.info- رشح فلاح حسن خلال المؤتمر الـ(26) للشبيبة السياسية الأوربية المعروفة بـ ( دامييك ) لمنصب النائب الأول لرئيس المنظمة، وقد حصل على 16 صوتاً من مجموع 17 من الدول الأوربية المشاركة، واختير نائباً لرئيس الشبيبة السياسية الأوربية.

 
نێچیرڤان بارزاني ویان كۆبیش، يناقشان العملية السياسية في العراق

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 13:04:56

هولێر-KDP.info-  إضافة الى بحث ومناقشة العملية السياسية في العراق، أكد نێچیرڤان بارزاني والممثل الخاص للسكرتير العام للإمم المتحدة  في لقاءٍ على اهمية معالجة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد  عن طريق الحوار والتفاهم. 

 
حكومة إقليم كوردستان تهنیء برأس السنة الأيزيدية

WEDNESDAY, 18 APRIL 2018 09:04:23

هولیر ـKDP.infoـ وجهت حكومة إقليم كوردستان تهنئة إلى أيزيديي كوردستان والخارج بمناسبة عيد رأس السنة الأيزيدية (چارشَمبوا سور)، هذا نصها: 

 


برنامج الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي 2018: مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان


القاﺋﻤة رقم184

مكاسب أكثـــــــــــــر لكــــــوردستان
برنامج الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ القاﺋﻤة رقم:184 

رسالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لإنتخابات مجلس النواب العراقي
رسالة الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستان، هي على الدوام، رسالة الدﻳﻤقراطية والنضال النابعة من التجارب التأريخية من أجل تحقيق الحرية والحقوق القومية لشعب كوردستان.
مرة أخرى، بصوت عال و بروح دﻳﻤقـراطي، نتوجه الى جميع الأطراف و نقول: مشاركتكـــم في عملية إنتخابات مجلس النواب العراقي، هي مشـــاركة في عملية دﻳﻤقــــراطية، لذلك، عندمـــا تتوجهــــون نحو صناديق الإقتـــراع تذكـروا الحقيقة التاريخية التي تؤكد أن الحزب الدﻳﻤقراطي الكوردستاﻧﻲ، هو صاحب القضية الكبﻴﺮة، قضية الشعب، صمد وناضل ويناضل بحق من أجل مجمــــوعة من المفـــــــاهيم العصرية الساطعـة التي تتجسد في: الحــــرية و التعـــايش الدﻳﻤقراطي وكوردستان نامي.

 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP