Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 25 JUN 2017 20:18 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: لانريد تدخل اي دولة في شؤننا
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني ان استقلال كوردستان مسألة جدية. وإن طلبت الحكومة التركية بأن يلعبوا دورا في عملية السلام فإنه مستعد للعب دورٍ في استئناف عملية السلام في تركيا.

ففي مقابلة له مع جريدة لوموند الفرنسية وبشأن تواجد قوات حزب العمال الكوردستاني بجنوب كوردستان، قال الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان ان الساحة الحقيقية لقوات حزب العمال الكوردستاني هي كوردستان تركيا وليس إقليم كوردستان، ويجب معالجة قضيتهم سلمياً.

وبشأن العلاقة بين هولير وطهران قال الرئيس بارزاني" إن علاقاتنا جيدة مع طهران لكننا لانريد ان تتدخل اي دولة في شؤننا الداخلية".
اما فيما يخص العلاقة مع بغداد، فقد قال الرئيس بارزاني" نحن في حوار مع بغداد حول كيفية إدارة الموصل في مرحلة مابعد داعش، وان معارك الموصل تجري بشكل جيد وناجح، لكن القضاء على داعش لايعني القضاء على الفكر الإرهابي التعصبي، وهناك تنسيق مع بغداد عسكرياً، لكن ليست هناك حركة او اتفاق او تقدم بشأن القضايا والملفات الأخرى بين هولير وبغداد وخاصة مسألة النفط والمناطق المستقطعة".

 


وحول وجود قوات تركية في منطقة باشيك، اوضح الرئيس مسعود بارزاني لمراسل صحيفة لوموند الفرنسية بأن رئيس الوزراء التركي زار بغداد وبحث مع المسؤولين العراقيين الملف والقضية وقال" اعتقد ان وجود هذه القوات مؤقتة وسوف تنسحب بعد انتهاء معارك تحرير الموصل".
أما بشأن الإستقلال فقد اكد الرئيس بارزاني ان الإستقلال مسألة جدية بالنسبة للكورد ومن حق كل الشعوب ان تكون مستقلة وان الكورد لن يتنازلوا عن تحقيق مطالبهم وحقوقهم والغالبية العظمى من شعب كوردستان مع هذا الحل.
وفيما يخص غرب كوردستان قال الرئيس بارزاني انهم يدعمون الكورد في الجهات الأربعة من كوردستان، وإن سعى كورد غرب كوردستان للإستقلال فإنهم سيدعمونهم، لكن على شرط ان تكون تلك المساعي سلمية وليس عن طريق الحرب والإقتتال.




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: اعملوا على إنجاح الإستفتاء في انحاء إقليم كوردستان

SATURDAY, 24 JUNE 2017 22:06:38

هولێر-KDP.info- بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك تمنى مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان ان يشارك الجميع عملية الإستفتاء وإنجاح العملية في كوردستان من اجل تقرير مصير الشعب والوطن.

رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك

SATURDAY, 24 JUNE 2017 22:06:37

هولێر-KDP.info- في رسالة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، هنأ الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان مسلمي كوردستان والعراق والعالم وعوائل الشهداء الأبرار وپێشمه‌رگة كوردستان الأبطال هذا نصها:

مسرور بارزاني: سيكون استقلال كوردستان عاملا أقوى في الحرب على الإرهاب و استتباب السلام و الاستقرار في المنطقة

FRIDAY, 23 JUNE 2017 14:06:01

هولێر-KDP.info-  طمأن مسرور بارزاني خلال اجتماعه مع وفد رفيع من الإتحاد الأوربي، المجتمع الدولي بأن استقلال كوردستان سيكون عاملا أقوى في الحرب على الإرهاب و استتباب السلام والاستقرار في المنطقة.

الرئيس بارزاني للإتحاد الأوربي: لاتعادوا الحقوق القانونية والطبيعية والإلهية لشعب كوردستان

THURSDAY, 22 JUNE 2017 19:06:53

هولێر-KDP.info-  عقد الرئيس مسعود بارزاني اجتماعاً مع ممثل الإتحاد الأوربي في العراق وسفراء وقناصل وممثلي الدول الأعضاء في الإتحاد الأوربي، والقى الضوء على قرار تعيين يوم إجراء الإستفتاء العام في إقليم كوردستان، واكد ان لا تراجع عن القرار بأي شكل من الأشكال وعلى شعب كوردستان ان يعبر عن رأيه بشأن مستقبله ومصيره.

ماتيس لتركيا: الأسلحة المقدمة للكورد نستعيدها بعد هزيمة "داعش"

THURSDAY, 22 JUNE 2017 13:06:40

هولير-KDP.info-  قال وزير الدفاع الأمريكي لنظيره التركي إن الأسلحة المقدمة إلى وحدات حماية الشعب الكوردية في سوريا سوف يتم إعادتها بعد هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP