Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 28 APR 2017 13:07 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: لانريد تدخل اي دولة في شؤننا
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني ان استقلال كوردستان مسألة جدية. وإن طلبت الحكومة التركية بأن يلعبوا دورا في عملية السلام فإنه مستعد للعب دورٍ في استئناف عملية السلام في تركيا.

ففي مقابلة له مع جريدة لوموند الفرنسية وبشأن تواجد قوات حزب العمال الكوردستاني بجنوب كوردستان، قال الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان ان الساحة الحقيقية لقوات حزب العمال الكوردستاني هي كوردستان تركيا وليس إقليم كوردستان، ويجب معالجة قضيتهم سلمياً.

وبشأن العلاقة بين هولير وطهران قال الرئيس بارزاني" إن علاقاتنا جيدة مع طهران لكننا لانريد ان تتدخل اي دولة في شؤننا الداخلية".
اما فيما يخص العلاقة مع بغداد، فقد قال الرئيس بارزاني" نحن في حوار مع بغداد حول كيفية إدارة الموصل في مرحلة مابعد داعش، وان معارك الموصل تجري بشكل جيد وناجح، لكن القضاء على داعش لايعني القضاء على الفكر الإرهابي التعصبي، وهناك تنسيق مع بغداد عسكرياً، لكن ليست هناك حركة او اتفاق او تقدم بشأن القضايا والملفات الأخرى بين هولير وبغداد وخاصة مسألة النفط والمناطق المستقطعة".

 


وحول وجود قوات تركية في منطقة باشيك، اوضح الرئيس مسعود بارزاني لمراسل صحيفة لوموند الفرنسية بأن رئيس الوزراء التركي زار بغداد وبحث مع المسؤولين العراقيين الملف والقضية وقال" اعتقد ان وجود هذه القوات مؤقتة وسوف تنسحب بعد انتهاء معارك تحرير الموصل".
أما بشأن الإستقلال فقد اكد الرئيس بارزاني ان الإستقلال مسألة جدية بالنسبة للكورد ومن حق كل الشعوب ان تكون مستقلة وان الكورد لن يتنازلوا عن تحقيق مطالبهم وحقوقهم والغالبية العظمى من شعب كوردستان مع هذا الحل.
وفيما يخص غرب كوردستان قال الرئيس بارزاني انهم يدعمون الكورد في الجهات الأربعة من كوردستان، وإن سعى كورد غرب كوردستان للإستقلال فإنهم سيدعمونهم، لكن على شرط ان تكون تلك المساعي سلمية وليس عن طريق الحرب والإقتتال.




آخر الأخبار

كركوك: القبض على 10 مطلوبين ومشتبه بهم

THURSDAY, 27 APRIL 2017 12:04:31
كركوك-KDP.info- أعلن مدير شرطة اقضية ونواحي كركوك ان قواتهم تمكنت خلال حملة دهم وتفتيش من القبض على عدد من المطلوبين والمشتبه بهم بمدينة كركوك واطرافها.
 
رئيسا الجمهورية والوزراء التركي يعزيان الرئيس بارزاني

WEDNESDAY, 26 APRIL 2017 22:04:37

هولير-KDP.info- عزا الرئيس ورئيس الوزراء التركي الرئيس مسعود بارزاني وعوائل شهداء حادثة جبل شنگال وتمنيا الشفاء العاجل للجرحى. واكدا للرئيس بارزاني بأن الحادث لم يكن مقصوداً مطلقاً انما كان خطأ الطيارين.

 
مركز لالش يستنكر الغارة التركية على شنگال ويدعو الـ PKK لمراجعة حساباتهم

WEDNESDAY, 26 APRIL 2017 19:04:59

دهوك ـKDP.info ـ دان مركز لالش الثقافي الغرة الجوية التركية على جبل شنگال وطالب الـPKK بمراجعة حساباته وترك المنطقة لأصحابها ليعيشوا بسلام وامان.

حكومة إقليم كوردستان توقع مذكرة تفاهم مع الحكومة البلجيكية

WEDNESDAY, 26 APRIL 2017 09:04:40

هولێر-KDP.info- في لقاء مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، إضافة الى تأكيد دعم بلاده للعراق وإقليم كوردستان في الحرب ضد داعش، أعلن نائب رئيس الوزراء البلجيكي ان بلاده ترغب في تعزيز وتوسيع العلاقات الثنائية مع إقليم كوردستان لتشمل كافة المجالات. 

رئيس إقليم كوردستان يستقبل الفنان الكوردي الكبير مزهر خالقي

TUESDAY, 25 APRIL 2017 21:04:45

هولير-KDP.info-  إستقبل السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء 25-4-2017 في صلاح الدين، الفنان الكوردي الكبير مزهر خالقي.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP