Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 18 AUG 2017 02:13 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: لانريد تدخل اي دولة في شؤننا
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني ان استقلال كوردستان مسألة جدية. وإن طلبت الحكومة التركية بأن يلعبوا دورا في عملية السلام فإنه مستعد للعب دورٍ في استئناف عملية السلام في تركيا.

ففي مقابلة له مع جريدة لوموند الفرنسية وبشأن تواجد قوات حزب العمال الكوردستاني بجنوب كوردستان، قال الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان ان الساحة الحقيقية لقوات حزب العمال الكوردستاني هي كوردستان تركيا وليس إقليم كوردستان، ويجب معالجة قضيتهم سلمياً.

وبشأن العلاقة بين هولير وطهران قال الرئيس بارزاني" إن علاقاتنا جيدة مع طهران لكننا لانريد ان تتدخل اي دولة في شؤننا الداخلية".
اما فيما يخص العلاقة مع بغداد، فقد قال الرئيس بارزاني" نحن في حوار مع بغداد حول كيفية إدارة الموصل في مرحلة مابعد داعش، وان معارك الموصل تجري بشكل جيد وناجح، لكن القضاء على داعش لايعني القضاء على الفكر الإرهابي التعصبي، وهناك تنسيق مع بغداد عسكرياً، لكن ليست هناك حركة او اتفاق او تقدم بشأن القضايا والملفات الأخرى بين هولير وبغداد وخاصة مسألة النفط والمناطق المستقطعة".

 


وحول وجود قوات تركية في منطقة باشيك، اوضح الرئيس مسعود بارزاني لمراسل صحيفة لوموند الفرنسية بأن رئيس الوزراء التركي زار بغداد وبحث مع المسؤولين العراقيين الملف والقضية وقال" اعتقد ان وجود هذه القوات مؤقتة وسوف تنسحب بعد انتهاء معارك تحرير الموصل".
أما بشأن الإستقلال فقد اكد الرئيس بارزاني ان الإستقلال مسألة جدية بالنسبة للكورد ومن حق كل الشعوب ان تكون مستقلة وان الكورد لن يتنازلوا عن تحقيق مطالبهم وحقوقهم والغالبية العظمى من شعب كوردستان مع هذا الحل.
وفيما يخص غرب كوردستان قال الرئيس بارزاني انهم يدعمون الكورد في الجهات الأربعة من كوردستان، وإن سعى كورد غرب كوردستان للإستقلال فإنهم سيدعمونهم، لكن على شرط ان تكون تلك المساعي سلمية وليس عن طريق الحرب والإقتتال.




آخر الأخبار

في ذكرى تاسيس البارتي

THURSDAY, 17 AUGUST 2017 21:08:56

عصمت رجب
يحتفل مناصري ومؤيدي وكوادر الحزب الديمقراطي الكوردستاني كل عام يوم السادس عشر من آب بذكرى تاسيس حزبهم الذي اجتاز بفخر 71 عاما من عمره حيث تاسس في عام 1946 على يد الخالد مصطفى البارزاني وعدد من المناضلين الكورد، بعد ظهور الحاجة الماسة لدى الامة الكوردية الى وجود كيان سياسي يحمي ويطالب ويناضل من اجل حقوق امة ظلمت باتفاقيات ومعاهدات دولية، قسمتها بين اربعة دول.

باشيك: التصويت بمطلق الأصوات على المشاركة في الإستفتاء

THURSDAY, 17 AUGUST 2017 11:08:26

باشیک-KDP.info-  قال مدير ناحية باشيك، ان مجلس الناحية عقد اجتماعه الإعتيادي وتم خلاله اتخاذ قرار المشاركة في الإستفتاء بمطلق الأصوات، ومن المقرر عودة كافة أهالي المنطقة الى دورهم حتى نهاية هذا الشهر.

 
إيصال مطالب جماهير مخمور الى حكومة كوردستان للمشاركة في الإستفتاء

THURSDAY, 17 AUGUST 2017 11:08:45

مخمور-KDP.info-  نقل قائمقام قضاء مخمور اليوم مطلب جماهير مخمور بكورده وعربه ومكوناته الأخرى رسمياً الى حكومة إقليم كوردستان بشأن ضرورة مشاركتهم في الإستفتاء على الإستقلال المقرر إجراؤه في كوردستان ايلول المقبل.

 
المكتب السياسي للبارتي يعزي الشيخ مزهر عواد سلطان الجبوري

THURSDAY, 17 AUGUST 2017 11:08:07

هولير ـKDP.info ـ بعث المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني برقية مواساة الى الشيخ مزهر عواد سلطان الجبوري بمناسبة وفاة والدته .. هذا نصها:

 
نێچیرڤان بارزاني: البارتي كعهده يعتبر دوره طليعياً في عملية الإستقلال القومي والسيادة

THURSDAY, 17 AUGUST 2017 10:08:18

هولێر-KDP.info- هنأ نێچیرڤان بارزاني نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني ذكرى السادس عشر من آب ذكرى تأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني واعتبرها فخراً بأن يلعب البارتي وكما مشهود له دوره الريادي في هذه اللحظات التاريخية في عملية الإستقلال القومي والسيادة واعتبر مشاركة كوادره الفعالة والمؤثرة في هذه العملية دليلاً على إخلاصهم و وفائهم لنهج البارزاني الخالد.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP