Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 19 OCT 2017 10:21 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني: لانريد تدخل اي دولة في شؤننا
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس بارزاني ان استقلال كوردستان مسألة جدية. وإن طلبت الحكومة التركية بأن يلعبوا دورا في عملية السلام فإنه مستعد للعب دورٍ في استئناف عملية السلام في تركيا.

ففي مقابلة له مع جريدة لوموند الفرنسية وبشأن تواجد قوات حزب العمال الكوردستاني بجنوب كوردستان، قال الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان ان الساحة الحقيقية لقوات حزب العمال الكوردستاني هي كوردستان تركيا وليس إقليم كوردستان، ويجب معالجة قضيتهم سلمياً.

وبشأن العلاقة بين هولير وطهران قال الرئيس بارزاني" إن علاقاتنا جيدة مع طهران لكننا لانريد ان تتدخل اي دولة في شؤننا الداخلية".
اما فيما يخص العلاقة مع بغداد، فقد قال الرئيس بارزاني" نحن في حوار مع بغداد حول كيفية إدارة الموصل في مرحلة مابعد داعش، وان معارك الموصل تجري بشكل جيد وناجح، لكن القضاء على داعش لايعني القضاء على الفكر الإرهابي التعصبي، وهناك تنسيق مع بغداد عسكرياً، لكن ليست هناك حركة او اتفاق او تقدم بشأن القضايا والملفات الأخرى بين هولير وبغداد وخاصة مسألة النفط والمناطق المستقطعة".

 


وحول وجود قوات تركية في منطقة باشيك، اوضح الرئيس مسعود بارزاني لمراسل صحيفة لوموند الفرنسية بأن رئيس الوزراء التركي زار بغداد وبحث مع المسؤولين العراقيين الملف والقضية وقال" اعتقد ان وجود هذه القوات مؤقتة وسوف تنسحب بعد انتهاء معارك تحرير الموصل".
أما بشأن الإستقلال فقد اكد الرئيس بارزاني ان الإستقلال مسألة جدية بالنسبة للكورد ومن حق كل الشعوب ان تكون مستقلة وان الكورد لن يتنازلوا عن تحقيق مطالبهم وحقوقهم والغالبية العظمى من شعب كوردستان مع هذا الحل.
وفيما يخص غرب كوردستان قال الرئيس بارزاني انهم يدعمون الكورد في الجهات الأربعة من كوردستان، وإن سعى كورد غرب كوردستان للإستقلال فإنهم سيدعمونهم، لكن على شرط ان تكون تلك المساعي سلمية وليس عن طريق الحرب والإقتتال.




آخر الأخبار

روسنفت توقع عقداً جديداً مع إقليم كوردستان

THURSDAY, 19 OCTOBER 2017 01:10:54

هولێر-KDP.info-  وقعت حكومة إقليم كوردستان وشركة روسنفت الروسية اتفاقية جديدة في مجال الطاقة تتعلق بخمس بلوكات استثمارية تقع في كوردستان.

 
الحشد الشعبي يحرق جميع مقرات الديمقراطي الكوردستاني

WEDNESDAY, 18 OCTOBER 2017 19:10:49

دوبز-KDP.info-  قال مدير آسايش كركوك ان الحشد الشعبي بعد دخولهم الى مدينة كركوك بدأوا بحرق جميع المقرات التابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني.

 
بوتين يبحث مع نتنياهو ملفات سوريا وإيران والاستفتاء الكوردي

WEDNESDAY, 18 OCTOBER 2017 17:10:18

هولير-KDP.info-  بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هاتفيا اليوم، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التطورات حول الوضع في سوريا والبرنامج النووي الإيراني ونتائج الاستفتاء بكوردستان العراق.

 
كوسرت رسول: مايحدث في كوردستان عملية أنفال جديدة وبعض المنحرفين دخلوا التاريخ من "بوابة العار"

WEDNESDAY, 18 OCTOBER 2017 15:10:23

هوليرـKDP.info- قال كوسرت رسول علي، ان ماحدث في كركوك هو عملية أنفال جديدة ضد شعب كوردستان، وأن اشخاصا "غير ناضجين" دخلوا التاريخ من "بوابة العار".

الحشد الشعبی مستمر فی ارتكاب الجرائم بحق الكركوكیین.. بدأوا بتفریق النساء عن الرجال

WEDNESDAY, 18 OCTOBER 2017 13:10:30

هولێر-KDP.info- بدأت قوات من الجیش العراقی والحشد الشعبی بالإنتشار فی شوارع وازقة‌ مدینة‌ كركوك والسطو على بيوت المواطنين الكورد، واكد مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني في كركوك ان هؤلاء المسلحين يعملون على ترهيب المواطنين وإدخال الرعب في نفوسهم.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP