Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 10:38 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رئيس إقليم كوردستان يلتقي وزير الدفاع الأمريكي وعددا من قادة العالم
| KDP.info


ميونخ، المانيا-KDP.info-   شارك الرئيس مسعود بارزاني اليوم الجمعة17\2\2017 اعمال اليوم الأول لمؤتمر ميونخ للسلام، والتقى عدداً من المسؤولين المشاركين في المؤتمر.
 
على هامش اليوم الأول لمؤتمر السلام المنعقد في ميونخ الألمانية، التقى الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان، وزير الخارجية الأرميني إدواراد نالبنديان. جرى في اللقاء بحث العلاقات بين إقليم كوردستان ودولة ارمينيا، وإضافة الى توجيه دعوة رسمية للرئيس مسعود بارزاني بزيارة أرمينيا، أعلن وزير الخارجية الأرميني عن نية بلاده فتح قنصلية لها في هولير. كما جرى في اللقاء بحث الأوضاع السياسية الراهنة في المنطقة والعراق وإقليم كوردستان وعملية تحرير الموصل.
 
 
بعد ذلك اجتمع الرئيس بارزاني مع السيد ديسك ممثل المنتدى الإقتصادي العالمي دافوس. في اللقاء شكر السيد ديسك الرئيس بارزاني لمشاركته في منتدى دافوس، كما تحدث عن المنتدى الخاص المتعلق بالوضع الإقتصادي في الشرق الأوسط الذي سيعقد في العاصمة الأردنية عمان متمنياً مشاركة الرئيس بارزاني في المنتدى. 
 
كما التقى رئيس إقليم كوردستان على هامش اليوم الأول للمؤتمر، وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس. في اللقاء عبر الوزير الأمريكي عن سروره بلقاء الرئيس بارزاني واعلن انه على إطلاع بالقضية الكوردية وان كوردستان والولايات المتحدة تشاركا في تقديم التضحيات.
ومن جانبه إضافة الى تقديم التهنئة الى وزير الدفاع الأمريكي بمناسبة تسنمه منصبه الجديد، اعرب الرئيس بارزاني عن تمنياته تعزيز وتطوير العلاقات بين الإقليم والولايات المتحدة. كما تم التطرق في اللقاء الى الحرب ضد داعش وعملية تحرير الموصل، وأكد الوزير الأمريكي عن دعم بلاده لشعب كوردستان، متمنياً زيارة إقليم كوردستان. 
 
وفي مساء اليوم الجمعة وعلى هامش المؤتمر، التقى الرئيس مسعود بارزاني محمد جواد ظريف وزير خارجية جمهورية إيران الإسلامية، في اللقاء جرى بحث الأوضاع السياسية والعسكرية في المنطقة والحرب ضد الإرهاب والعلاقات بين إقليم كوردستان وجمهورية إيران.
 
والتقى الرئيس بارزاني مساء اليوم أيضاً وزيرة الدولة لإقليم بافاريا الألمانية بيتا ميرك. في اللقاء تحدثت السيدة بيتا عن زيارتها لإقليم كوردستان واعربت عن امتنانها لشعب وحكومة كوردستان لإستقبال وايواء العدد الكبير من النازحين واللاجئين وتأمين المستلزمات الضرورية لهم، كما اعربت عن إعجابها بشجاعة وبسالة پێشمه‌رگة كوردستان في الحرب ضد إرهابيي داعش. واكدت ان المانيا وإقليم بافاريا سيستمران في دعمهما للإقليم والپێشمه‌رگة.
من جانبه قيم الرئيس بارزاني موقف الوزيرة البافارية عالياً وشكر شعب وحكومة المانيا لتقديمهما الدعم والمساعدة لإقليم كوردستان.
وسيعقد الرئيس مسعود بارزاني والوفد المرافق له غداً السبت18\2\2017 وعلى هامش المؤتمر عدداً من اللقاءات والإجتماعات المهمة مع قادة ا لعالم المشاركين في المؤتمر وكذلك مع رئيس الوزراء العراقي ووفد مجلس الشيوخ الأمريكي ووزراء الدفاع الألمانية والخارجية الإيطالية وعدد من الشخصيات والقادة الآخرين.
يشارك في مؤتمر ميونخ للسلام 30 رئيس دولة ورئيس وزراء من دول العالم و80 وزيراً واكثر من 500 عضواً رفيع المستوى من دول العالم المختلفة.
 

 




آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP