Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 22 FEB 2018 04:10 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رئيس إقليم كوردستان يلتقي وزير الدفاع الأمريكي وعددا من قادة العالم
| KDP.info


ميونخ، المانيا-KDP.info-   شارك الرئيس مسعود بارزاني اليوم الجمعة17\2\2017 اعمال اليوم الأول لمؤتمر ميونخ للسلام، والتقى عدداً من المسؤولين المشاركين في المؤتمر.
 
على هامش اليوم الأول لمؤتمر السلام المنعقد في ميونخ الألمانية، التقى الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان، وزير الخارجية الأرميني إدواراد نالبنديان. جرى في اللقاء بحث العلاقات بين إقليم كوردستان ودولة ارمينيا، وإضافة الى توجيه دعوة رسمية للرئيس مسعود بارزاني بزيارة أرمينيا، أعلن وزير الخارجية الأرميني عن نية بلاده فتح قنصلية لها في هولير. كما جرى في اللقاء بحث الأوضاع السياسية الراهنة في المنطقة والعراق وإقليم كوردستان وعملية تحرير الموصل.
 
 
بعد ذلك اجتمع الرئيس بارزاني مع السيد ديسك ممثل المنتدى الإقتصادي العالمي دافوس. في اللقاء شكر السيد ديسك الرئيس بارزاني لمشاركته في منتدى دافوس، كما تحدث عن المنتدى الخاص المتعلق بالوضع الإقتصادي في الشرق الأوسط الذي سيعقد في العاصمة الأردنية عمان متمنياً مشاركة الرئيس بارزاني في المنتدى. 
 
كما التقى رئيس إقليم كوردستان على هامش اليوم الأول للمؤتمر، وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس. في اللقاء عبر الوزير الأمريكي عن سروره بلقاء الرئيس بارزاني واعلن انه على إطلاع بالقضية الكوردية وان كوردستان والولايات المتحدة تشاركا في تقديم التضحيات.
ومن جانبه إضافة الى تقديم التهنئة الى وزير الدفاع الأمريكي بمناسبة تسنمه منصبه الجديد، اعرب الرئيس بارزاني عن تمنياته تعزيز وتطوير العلاقات بين الإقليم والولايات المتحدة. كما تم التطرق في اللقاء الى الحرب ضد داعش وعملية تحرير الموصل، وأكد الوزير الأمريكي عن دعم بلاده لشعب كوردستان، متمنياً زيارة إقليم كوردستان. 
 
وفي مساء اليوم الجمعة وعلى هامش المؤتمر، التقى الرئيس مسعود بارزاني محمد جواد ظريف وزير خارجية جمهورية إيران الإسلامية، في اللقاء جرى بحث الأوضاع السياسية والعسكرية في المنطقة والحرب ضد الإرهاب والعلاقات بين إقليم كوردستان وجمهورية إيران.
 
والتقى الرئيس بارزاني مساء اليوم أيضاً وزيرة الدولة لإقليم بافاريا الألمانية بيتا ميرك. في اللقاء تحدثت السيدة بيتا عن زيارتها لإقليم كوردستان واعربت عن امتنانها لشعب وحكومة كوردستان لإستقبال وايواء العدد الكبير من النازحين واللاجئين وتأمين المستلزمات الضرورية لهم، كما اعربت عن إعجابها بشجاعة وبسالة پێشمه‌رگة كوردستان في الحرب ضد إرهابيي داعش. واكدت ان المانيا وإقليم بافاريا سيستمران في دعمهما للإقليم والپێشمه‌رگة.
من جانبه قيم الرئيس بارزاني موقف الوزيرة البافارية عالياً وشكر شعب وحكومة المانيا لتقديمهما الدعم والمساعدة لإقليم كوردستان.
وسيعقد الرئيس مسعود بارزاني والوفد المرافق له غداً السبت18\2\2017 وعلى هامش المؤتمر عدداً من اللقاءات والإجتماعات المهمة مع قادة ا لعالم المشاركين في المؤتمر وكذلك مع رئيس الوزراء العراقي ووفد مجلس الشيوخ الأمريكي ووزراء الدفاع الألمانية والخارجية الإيطالية وعدد من الشخصيات والقادة الآخرين.
يشارك في مؤتمر ميونخ للسلام 30 رئيس دولة ورئيس وزراء من دول العالم و80 وزيراً واكثر من 500 عضواً رفيع المستوى من دول العالم المختلفة.
 

 




آخر الأخبار

بغداد تستقدم 1300 عائلة عربية الى حدود خانقين

WEDNESDAY, 21 FEBRUARY 2018 13:02:17

 خانقین-KDP.info- قال مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بحدود خانقين، ان قراراً بإعادة 1300 عائلة عربية الى حدود منطقة خانقين صدر الثلاثاء وخاصة منطقة جلولاء، وذلك بهدف زيادة عدد الأصوات الإنتخابية للمرشحين العرب في تلك المنطقة.

 
الأستفتاء محاضرة كبرى القاها الشعب الكوردي على العالم بأسره

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 22:02:37

الدكتور بدرخان السندي

رغم انى احلم طوال حياتى بأشراقة الحبيبة  دولتنا الكوردية  بيد اني مؤخرا لم اعد احلم مثلما كنت، بل بدأت اشعر ان حلمي تحقق وان الدولة الكوردستانية قد تأسست فعلاً في صدورنا نحن الامة الكوردستانية منذ 25 ايلول الماضي وما باتت محض مشاعر او احلام، بل استحالت الى مبادئ واقعية رصينة.. ومن حلم الى حقيقة ماثلة في وجدان كل كوردي حتى تلك القلة من الأطفال( الكبار ) ممن تفلسفوا كثيراً قبيل الأستفتاء.. حتى المناوئين للأستفتاء انقسموا الى شطرين يوم الأستفتاء شطر ثار فيه عقله الباطن ووجدان السنين الماضيات من تاريخنا وعشقه لكوردستان الحبيبة وشعوره الغائر في اعماق روحه بالغدر الذي احاق بشعبنا الكوردي فحرمنا من ابسط حق انساني الا وهو السيادة وراحت تتراقص امام عينه حبال المشانق واختناقات اطفال حلبجه والأحياء المدفونين تحت تراب الأنفال، فهرع الى صندوق الأستفتاء يطهر الروح من قذارات السياسة والمصالح والنزعات الشللية الضيقة.. وشطر اخر يعانى من صدمة الأستفتاء ويحار جواباً ولايدرى ماذا يقول وهؤلاء قلة قليلة سرعان ما بان معدنهم وعفن منبتهم.

أردوغان يعلن مقتل عشرات الجنود الأتراك في عفرين

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 13:02:37

هولێر-KDP.info-  أعلن الرئيس التركي رجب طيب، الثلاثاء، أن 32 جنديا تركيا قتلوا منذ بدء العملية العسكرية في عفرين، شمال غربي سوريا.

 
تركيا تحذر الجيش السوري من مساعدة المسلحين الكورد في عفرين

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 11:02:32

انقرةـKDP.infoـ  قالت تركيا يوم الاثنين إنها ستواجه قوات الحكومة السورية إذا دخلت منطقة عفرين في شمال غرب سوريا لمساعدة وحدات حماية الشعب الكوردية على التصدي لهجوم تركي.

 
شيفرون: إستأنفنا عمليات الحفر النفطي في كوردستان العراق

TUESDAY, 20 FEBRUARY 2018 10:02:14

واشنطن ـKDP.info ـ قالت شركة النفط الأمريكية شيفرون الاثنين إنها استأنفت عمليات الحفر في اقليم كوردستان العراق.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP