Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 23 APR 2017 20:53 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رئيس إقليم كوردستان يلتقي وزير الدفاع الأمريكي وعددا من قادة العالم
| KDP.info


ميونخ، المانيا-KDP.info-   شارك الرئيس مسعود بارزاني اليوم الجمعة17\2\2017 اعمال اليوم الأول لمؤتمر ميونخ للسلام، والتقى عدداً من المسؤولين المشاركين في المؤتمر.
 
على هامش اليوم الأول لمؤتمر السلام المنعقد في ميونخ الألمانية، التقى الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان، وزير الخارجية الأرميني إدواراد نالبنديان. جرى في اللقاء بحث العلاقات بين إقليم كوردستان ودولة ارمينيا، وإضافة الى توجيه دعوة رسمية للرئيس مسعود بارزاني بزيارة أرمينيا، أعلن وزير الخارجية الأرميني عن نية بلاده فتح قنصلية لها في هولير. كما جرى في اللقاء بحث الأوضاع السياسية الراهنة في المنطقة والعراق وإقليم كوردستان وعملية تحرير الموصل.
 
 
بعد ذلك اجتمع الرئيس بارزاني مع السيد ديسك ممثل المنتدى الإقتصادي العالمي دافوس. في اللقاء شكر السيد ديسك الرئيس بارزاني لمشاركته في منتدى دافوس، كما تحدث عن المنتدى الخاص المتعلق بالوضع الإقتصادي في الشرق الأوسط الذي سيعقد في العاصمة الأردنية عمان متمنياً مشاركة الرئيس بارزاني في المنتدى. 
 
كما التقى رئيس إقليم كوردستان على هامش اليوم الأول للمؤتمر، وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس. في اللقاء عبر الوزير الأمريكي عن سروره بلقاء الرئيس بارزاني واعلن انه على إطلاع بالقضية الكوردية وان كوردستان والولايات المتحدة تشاركا في تقديم التضحيات.
ومن جانبه إضافة الى تقديم التهنئة الى وزير الدفاع الأمريكي بمناسبة تسنمه منصبه الجديد، اعرب الرئيس بارزاني عن تمنياته تعزيز وتطوير العلاقات بين الإقليم والولايات المتحدة. كما تم التطرق في اللقاء الى الحرب ضد داعش وعملية تحرير الموصل، وأكد الوزير الأمريكي عن دعم بلاده لشعب كوردستان، متمنياً زيارة إقليم كوردستان. 
 
وفي مساء اليوم الجمعة وعلى هامش المؤتمر، التقى الرئيس مسعود بارزاني محمد جواد ظريف وزير خارجية جمهورية إيران الإسلامية، في اللقاء جرى بحث الأوضاع السياسية والعسكرية في المنطقة والحرب ضد الإرهاب والعلاقات بين إقليم كوردستان وجمهورية إيران.
 
والتقى الرئيس بارزاني مساء اليوم أيضاً وزيرة الدولة لإقليم بافاريا الألمانية بيتا ميرك. في اللقاء تحدثت السيدة بيتا عن زيارتها لإقليم كوردستان واعربت عن امتنانها لشعب وحكومة كوردستان لإستقبال وايواء العدد الكبير من النازحين واللاجئين وتأمين المستلزمات الضرورية لهم، كما اعربت عن إعجابها بشجاعة وبسالة پێشمه‌رگة كوردستان في الحرب ضد إرهابيي داعش. واكدت ان المانيا وإقليم بافاريا سيستمران في دعمهما للإقليم والپێشمه‌رگة.
من جانبه قيم الرئيس بارزاني موقف الوزيرة البافارية عالياً وشكر شعب وحكومة المانيا لتقديمهما الدعم والمساعدة لإقليم كوردستان.
وسيعقد الرئيس مسعود بارزاني والوفد المرافق له غداً السبت18\2\2017 وعلى هامش المؤتمر عدداً من اللقاءات والإجتماعات المهمة مع قادة ا لعالم المشاركين في المؤتمر وكذلك مع رئيس الوزراء العراقي ووفد مجلس الشيوخ الأمريكي ووزراء الدفاع الألمانية والخارجية الإيطالية وعدد من الشخصيات والقادة الآخرين.
يشارك في مؤتمر ميونخ للسلام 30 رئيس دولة ورئيس وزراء من دول العالم و80 وزيراً واكثر من 500 عضواً رفيع المستوى من دول العالم المختلفة.
 

 




آخر الأخبار

بلاغ الإجتماع المشترك للديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني

SUNDAY, 23 APRIL 2017 19:04:15

هولێر-KDP.info- بحضور الرئيس مسعود بارزاني عقد المكتبان السياسيان للحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني إجتماعاً وبحثا ثلاث محاورمهمة، وفي ختام الإجتماع اصدرا بلاغاً هذا نصه:

 
 
دور المثقف الموصلي

SATURDAY, 22 APRIL 2017 21:04:11

عصمت رجب

لا شك بان المثقف الموصلي رقم مهم في المعادلة الحربية ضد داعش الارهابي، فاذا كانت الرصاصة الاخيرة التي تطلق على الارهاب هي من القوات الامنية، فإن رصاصة المثقف يجب ان تكون مؤثرة وقاتلة للفكر الارهابي الداعشي اكثر من رصاصة العسكر....

الرئيس بارزاني يبحث مع وفد رفيع من التيار الصدري، الأوضاع السياسية في العراق

SATURDAY, 22 APRIL 2017 19:04:50

هولێر-KDP.info- استقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان وفداً رفيعاً من التيار الصدري، وبحث معهم الوضع السياسي الراهن في العراق والأوضاع الميدانية على جبهات المواجهة مع الإرهابيين في الموصل.

الرئيس بارزاني: انا داعم لحقوق الصحفيين

FRIDAY, 21 APRIL 2017 22:04:46

هولێر-KDP.info- أعلن الرئيس مسعود بارزاني بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة عشر بعد المئة للصحافة الكوردية، انه داعم لحقوق الصحفيين، ويجب تحسين اوضاع الصحافة الكوردية في كافة النواحي، وطالب الصحفيين بأداء مهامهم بمهنية بعيداً عن أي نوع من الإنتماء السياسي وترسيخ كل جهودهم وامكاناتهم من اجل انجاح عملية الإستفتاء والإستقلال.

حكاية الظروف غير المناسبة!

FRIDAY, 21 APRIL 2017 22:04:15

سربست بامرني*

طوال مائة عام من الغبن والاضطهاد وكلما طالبت حركة التحرر الوطني الكوردستانية بالحقوق المشروعة للشعب الكوردي كانت هناك دائما ردود فعل متباينة اعتبارا من السلطات المحتلة لكوردستان والتي مارست كل صنوف التنكيل والقمع الاجرامي اللامحدود بدعم العنصريين والحاقدين وانتهاء بمواقف الانتهازيين والمتفلسفين والدجالين الذين ادعوا زيفا وبهتانا حرصهم على الكورد بدعوى ان الظروف غير مناسبة لهذا المطلب او ذاك ومهما كان صغيرا او كبيرا حسب المرحلة، حتى ان بعض القوى والشخصيات الوطنية وقعت في هذا المطب السيء السمعة نتيجة ضغوط السلطات من جهة والتحليلات السياسية والفكرية المبرمجة مسبقا والتي عادة ما كانت مرتبطة بأجندات اجنبية. وللتاريخ عندما بدأ  الزعيم الوطني مصطفى البارزاني والحزب الديموقراطي الكوردستاني ثورة أيلول 1961 قيل فيها ما لم يقله مالك في الخمر وليس اقلها اتهامها بانها ( حركة انعزالية يائسة).



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP