Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 28 JUL 2017 15:47 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رئيس إقليم كوردستان يلتقي وزير الدفاع الأمريكي وعددا من قادة العالم
| KDP.info


ميونخ، المانيا-KDP.info-   شارك الرئيس مسعود بارزاني اليوم الجمعة17\2\2017 اعمال اليوم الأول لمؤتمر ميونخ للسلام، والتقى عدداً من المسؤولين المشاركين في المؤتمر.
 
على هامش اليوم الأول لمؤتمر السلام المنعقد في ميونخ الألمانية، التقى الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان، وزير الخارجية الأرميني إدواراد نالبنديان. جرى في اللقاء بحث العلاقات بين إقليم كوردستان ودولة ارمينيا، وإضافة الى توجيه دعوة رسمية للرئيس مسعود بارزاني بزيارة أرمينيا، أعلن وزير الخارجية الأرميني عن نية بلاده فتح قنصلية لها في هولير. كما جرى في اللقاء بحث الأوضاع السياسية الراهنة في المنطقة والعراق وإقليم كوردستان وعملية تحرير الموصل.
 
 
بعد ذلك اجتمع الرئيس بارزاني مع السيد ديسك ممثل المنتدى الإقتصادي العالمي دافوس. في اللقاء شكر السيد ديسك الرئيس بارزاني لمشاركته في منتدى دافوس، كما تحدث عن المنتدى الخاص المتعلق بالوضع الإقتصادي في الشرق الأوسط الذي سيعقد في العاصمة الأردنية عمان متمنياً مشاركة الرئيس بارزاني في المنتدى. 
 
كما التقى رئيس إقليم كوردستان على هامش اليوم الأول للمؤتمر، وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس. في اللقاء عبر الوزير الأمريكي عن سروره بلقاء الرئيس بارزاني واعلن انه على إطلاع بالقضية الكوردية وان كوردستان والولايات المتحدة تشاركا في تقديم التضحيات.
ومن جانبه إضافة الى تقديم التهنئة الى وزير الدفاع الأمريكي بمناسبة تسنمه منصبه الجديد، اعرب الرئيس بارزاني عن تمنياته تعزيز وتطوير العلاقات بين الإقليم والولايات المتحدة. كما تم التطرق في اللقاء الى الحرب ضد داعش وعملية تحرير الموصل، وأكد الوزير الأمريكي عن دعم بلاده لشعب كوردستان، متمنياً زيارة إقليم كوردستان. 
 
وفي مساء اليوم الجمعة وعلى هامش المؤتمر، التقى الرئيس مسعود بارزاني محمد جواد ظريف وزير خارجية جمهورية إيران الإسلامية، في اللقاء جرى بحث الأوضاع السياسية والعسكرية في المنطقة والحرب ضد الإرهاب والعلاقات بين إقليم كوردستان وجمهورية إيران.
 
والتقى الرئيس بارزاني مساء اليوم أيضاً وزيرة الدولة لإقليم بافاريا الألمانية بيتا ميرك. في اللقاء تحدثت السيدة بيتا عن زيارتها لإقليم كوردستان واعربت عن امتنانها لشعب وحكومة كوردستان لإستقبال وايواء العدد الكبير من النازحين واللاجئين وتأمين المستلزمات الضرورية لهم، كما اعربت عن إعجابها بشجاعة وبسالة پێشمه‌رگة كوردستان في الحرب ضد إرهابيي داعش. واكدت ان المانيا وإقليم بافاريا سيستمران في دعمهما للإقليم والپێشمه‌رگة.
من جانبه قيم الرئيس بارزاني موقف الوزيرة البافارية عالياً وشكر شعب وحكومة المانيا لتقديمهما الدعم والمساعدة لإقليم كوردستان.
وسيعقد الرئيس مسعود بارزاني والوفد المرافق له غداً السبت18\2\2017 وعلى هامش المؤتمر عدداً من اللقاءات والإجتماعات المهمة مع قادة ا لعالم المشاركين في المؤتمر وكذلك مع رئيس الوزراء العراقي ووفد مجلس الشيوخ الأمريكي ووزراء الدفاع الألمانية والخارجية الإيطالية وعدد من الشخصيات والقادة الآخرين.
يشارك في مؤتمر ميونخ للسلام 30 رئيس دولة ورئيس وزراء من دول العالم و80 وزيراً واكثر من 500 عضواً رفيع المستوى من دول العالم المختلفة.
 

 




آخر الأخبار

استمرار التعاون والتنسيق الأمريكي مع إقليم كوردستان

FRIDAY, 28 JULY 2017 13:07:07

هولێر-KDP.info- في لقاء بين رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي لدى العراق، تم التطرق الى الأوضاع السياسية في العراق وكوردستان وكذلك الوضع العسكري والحرب ضد داعش، وتم التأكيد على استمرار الدعم والتنسيق القائم بين الجانبين للقضاء على الإرهابيين.

استفتاء كوردستان الخطير!

THURSDAY, 27 JULY 2017 21:07:19

سربست بامرني*

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المعروف باعتداله ووسطيته ربما نتيجة لمعايشته الثقافة البريطانية  ردحا من الزمن (1977 ـ 2003) صرح أيضا بمعارضته للاستفتاء الشعبي في كوردستان، وسواء كانت تصريحاته لأغراض انتخابية او تنفيذا لرغبات إقليمية فهي لم تخرج عن الاطار العام الذي يردده كل أعداء الديموقراطية وحقوق الانسان واعتباره خطرا على العراق والكورد والمنطقة والتي بمجموعها تثير شفقة المجتمع الكوردستاني واشمئزازه من مثل هكذا عقليات متحجرة ومتخلفة لا تستطيع ان تتصور وتقبل بفكرة الاستفتاء والرجوع الى المواطن لمعرفة رأيه في قضية مرتبطة بمصيره ومستقبله.

طالباني: نحن بانتظار القيادة الكوردستانية.. سيكون لنا موقفنا

THURSDAY, 27 JULY 2017 12:07:56
کرکوک-KDP.info-  بعد ان رفضت الحكومة العراقية طلب مجلس محافظة كركوك بإجراء الإستفتاء، قال رئيس مجلس المحافظة وكالة بأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي وسيكون لهم موقفهم لكنهم ينتظرون موقف القيادة في كوردستان.
 
فالا فريد: تشكيل تجمعات مناهضة للإستفتاء خيانة ومخالفة قانونية

THURSDAY, 27 JULY 2017 10:07:00
هولێر-KDP.info- طالبت رئيسة اللجنة القانونية ببرلمان كوردستان وزارة الثقافة والشباب بإتخاذ إجراءات قانونية بحق الذين يعملون ضد الإستفتاء وتقول، كل من يعمل على تشكيل تجمعات او يتحرك ضد الإستفتاء يكون مسؤولاً أمام القانون.
 
عدنان انور بك: فريق دولي يتوجه الى كوردستان بداية ايلول القادم للإشراف على الإستفتاء

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 13:07:11

ھولێر-KDP.INFO- يقول رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، ان فريقاً امريكياً دولياً سيزور إقليم كوردستان بداية ايلول القادم لمراقبة الإستعدادات الجارية لإجراء الإستفتاء على إستقلال الإقليم، ومن النتظر قدوم فرق أجنبية أخرى الى كوردستان للغرض نفسه.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP