Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 18 JUN 2018 10:47 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رئيس إقليم كوردستان يلتقي وزير الدفاع الأمريكي وعددا من قادة العالم
| KDP.info


ميونخ، المانيا-KDP.info-   شارك الرئيس مسعود بارزاني اليوم الجمعة17\2\2017 اعمال اليوم الأول لمؤتمر ميونخ للسلام، والتقى عدداً من المسؤولين المشاركين في المؤتمر.
 
على هامش اليوم الأول لمؤتمر السلام المنعقد في ميونخ الألمانية، التقى الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان، وزير الخارجية الأرميني إدواراد نالبنديان. جرى في اللقاء بحث العلاقات بين إقليم كوردستان ودولة ارمينيا، وإضافة الى توجيه دعوة رسمية للرئيس مسعود بارزاني بزيارة أرمينيا، أعلن وزير الخارجية الأرميني عن نية بلاده فتح قنصلية لها في هولير. كما جرى في اللقاء بحث الأوضاع السياسية الراهنة في المنطقة والعراق وإقليم كوردستان وعملية تحرير الموصل.
 
 
بعد ذلك اجتمع الرئيس بارزاني مع السيد ديسك ممثل المنتدى الإقتصادي العالمي دافوس. في اللقاء شكر السيد ديسك الرئيس بارزاني لمشاركته في منتدى دافوس، كما تحدث عن المنتدى الخاص المتعلق بالوضع الإقتصادي في الشرق الأوسط الذي سيعقد في العاصمة الأردنية عمان متمنياً مشاركة الرئيس بارزاني في المنتدى. 
 
كما التقى رئيس إقليم كوردستان على هامش اليوم الأول للمؤتمر، وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس. في اللقاء عبر الوزير الأمريكي عن سروره بلقاء الرئيس بارزاني واعلن انه على إطلاع بالقضية الكوردية وان كوردستان والولايات المتحدة تشاركا في تقديم التضحيات.
ومن جانبه إضافة الى تقديم التهنئة الى وزير الدفاع الأمريكي بمناسبة تسنمه منصبه الجديد، اعرب الرئيس بارزاني عن تمنياته تعزيز وتطوير العلاقات بين الإقليم والولايات المتحدة. كما تم التطرق في اللقاء الى الحرب ضد داعش وعملية تحرير الموصل، وأكد الوزير الأمريكي عن دعم بلاده لشعب كوردستان، متمنياً زيارة إقليم كوردستان. 
 
وفي مساء اليوم الجمعة وعلى هامش المؤتمر، التقى الرئيس مسعود بارزاني محمد جواد ظريف وزير خارجية جمهورية إيران الإسلامية، في اللقاء جرى بحث الأوضاع السياسية والعسكرية في المنطقة والحرب ضد الإرهاب والعلاقات بين إقليم كوردستان وجمهورية إيران.
 
والتقى الرئيس بارزاني مساء اليوم أيضاً وزيرة الدولة لإقليم بافاريا الألمانية بيتا ميرك. في اللقاء تحدثت السيدة بيتا عن زيارتها لإقليم كوردستان واعربت عن امتنانها لشعب وحكومة كوردستان لإستقبال وايواء العدد الكبير من النازحين واللاجئين وتأمين المستلزمات الضرورية لهم، كما اعربت عن إعجابها بشجاعة وبسالة پێشمه‌رگة كوردستان في الحرب ضد إرهابيي داعش. واكدت ان المانيا وإقليم بافاريا سيستمران في دعمهما للإقليم والپێشمه‌رگة.
من جانبه قيم الرئيس بارزاني موقف الوزيرة البافارية عالياً وشكر شعب وحكومة المانيا لتقديمهما الدعم والمساعدة لإقليم كوردستان.
وسيعقد الرئيس مسعود بارزاني والوفد المرافق له غداً السبت18\2\2017 وعلى هامش المؤتمر عدداً من اللقاءات والإجتماعات المهمة مع قادة ا لعالم المشاركين في المؤتمر وكذلك مع رئيس الوزراء العراقي ووفد مجلس الشيوخ الأمريكي ووزراء الدفاع الألمانية والخارجية الإيطالية وعدد من الشخصيات والقادة الآخرين.
يشارك في مؤتمر ميونخ للسلام 30 رئيس دولة ورئيس وزراء من دول العالم و80 وزيراً واكثر من 500 عضواً رفيع المستوى من دول العالم المختلفة.
 

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يتفقد قوات پێشمه‌رگة كوردستان في محور پردێ

SATURDAY, 16 JUNE 2018 23:06:58

محور پردێ-KDP.info-  زار الرئيس مسعود بارزاني في 16/6/ 2018، ثاني أيام عيد الفطر المبارك، محور پردێ (التون كوبري)بهدف تقديم التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك والإطلاع على أوضاع پێشمه‌رگة كوردستان هناك.

 
قرار البرلمان العراقي عقاب للفاسدين أم عقاب للشعب؟!

SATURDAY, 16 JUNE 2018 19:06:36

شيركو حبيب

العراق بلد العجائب، ولا يفهمه إلا سبحانه و تعالى الخالق، كان مطلب وحلم أكثرية العراقيين أن تكون لهم دولة ينعموا فيها بالاستقرار و الرفاهية و الأمان، بعد عقود من الظلم و الحكم الشمولي، ويعيش العراقي في بلده مصون الكرامة و الحقوق، وكان حلم العراقيين بعد عام 2003 عام التغيير عام الاحتلال عام التحرير أو أي مسمي آخر لا نختلف على المسميات، ولكن الذي نختلف عليه الآن إدارة شئون البلد.

الرئيس بارزاني يدعو الاطراف السياسية للبدء بحوار بناء بعد عطلة العيد

FRIDAY, 15 JUNE 2018 11:06:28

هولير-KDP.info-  رداً على سؤال لفضائية كوردستان 24، حول آخر الأوضاع في العراق ومشكلات ما بعد عملية إنتخابات مجلس النواب، تلقاه الرئيس مسعود بارزاني عن طريق مكتبه الإعلامي، أجاب سيادته قائلاً:

 
تهنئة مجلس وزراء اقليم كوردستان بعيد الفطر المبارك

THURSDAY, 14 JUNE 2018 20:06:59

هولێر-KDP.info- وجه مجلس وزراء إقليم كوردستان اليوم رسالة‌ تهنئة‌ الى مسلمي كوردستان والعراق والعالم،  بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.. هذا نصها:

 
نێچيرڤان بارزاني: العراق بحاجة الى تشكيل تحالف أقوى وأوسع

THURSDAY, 14 JUNE 2018 10:06:29

هوليرـKDP.info ـ في معرض إجابته على سؤالين لشبكة رووداو الإعلامية، أعلن نێچيرڤان بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، أن العراق لكي يتمكن من حل مشاكله، ولكي تتمكن الحكومة القادمة من تنفيذ الدستور، ولكي تشعر كافة المكونات بأنها مشاركة في إدارة العراق، يجب أن تشكل الأطراف والقوائم الفائزة في الانتخابات تحالفاً واسعاً وقوياً.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP