Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 1 MAR 2017 22:57 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

عدنان كركوكي: لا احد يستطيع الغاء مجلس محافظة كركوك
| KDP.info



كركوك-KDP.info-  قال المتحدث باسم مجلس قيادة كركوك للحزب الديمقراطي الكوردستاني، ان ليس باستطاعة اي احد او جهة الغاء مجلس محافظة كركوك، كون المجلس تم تشكيله نتيجة الإنتخابات، لذا فبدلاً من الغائه يجب إجراء الإنتخابات.


وقال عدنان كركوكي للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني ان" ليس بإمكان أحد الغاء مجلس محافظة كركوك، بل يجب إجراء إنتخابات او ان يقوم المجلس بذلك عبر التصويت، وان الإلغاء ليس حلاً للمشكلة".
واضاف المتحدث باسم مجلس قيادة كركوك وكرميان للحزب الديمقراطي الكوردستاني" ليس بإمكان أي احد الغاء مجلس قضاءٍ حتى، وليس مجلس كركوك، لكننا مع إجراء الإنتخابات في محافظة كركوك لأن اعضاء المجلس اصابهم الملل، إضافة الى انه لايحق لأي شخص او جهة سياسية التحدث عن الغاء مجلس المحافظة كون المحافظة تضم مكونات أخرى أيضاً".
جاء ذلك في وقت يجري الحديث عن ان بعض الجهات تسعى الى الغاء مجلس محافظة كركوك ليشكل ضغطاً على الحكومة الإتحادية وتجبره على إجراء الإنتخابات في المحافظة، لكن ذلك كما قال كركوكي لايفلح في إصابة الهدف، بل يجب تكثيف الجهود من اجل إجراء الإنتخابات.




آخر الأخبار

الأمم المتحدة تفتح مركزاً آخر لمعالجة ودعم النساء في إقليم كوردستان

WEDNESDAY, 01 MARCH 2017 19:03:23

هولێر-KDP.info- استقبل نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان ظهر اليوم الأربعاء 1\3\2017  زينب بانكورا المبعوثة الخاصة للسكرتير العام للأمم المتحدة لشؤون العنف الجنسي في حالات الخلاف والحروب، والوفد المرافق لها.

القوات العراقية تقتحم حياً آخر في الجانب الأيمن من الموصل

WEDNESDAY, 01 MARCH 2017 13:03:30

الموصل-KDP.infoـ  اقتحمت قوة من جهاز مكافحة الارهاب، اليوم الاربعاء، منطقة وادي حجر غربي مدينة الموصل، وسط اشتباكات عنيفة بين قوات الجهاز وعناصر تنظيم 'داعش'.

روسيا وإقليم كوردستان يعززان علاقاتهما

WEDNESDAY, 01 MARCH 2017 12:03:04

هولێر-KDP.info- استقبل الرئيس بارزاني وفداً روسياً رفيعاً مشتركاً من وزارة الخارجية وشركة غازبروم، وأعرب عن استعداد الإقليم لتعزيز وتطوير العلاقات بين الإقليم وروسيا وطالب بالتركيز على الإهتمام بالقطاع الزراعي في الإقليم.

اللجنة العليا للتقيیم والرد على التقارير الدولية: الإجراءات هي لحماية مواطني الإقليم والنازحين

WEDNESDAY, 01 MARCH 2017 12:03:05

هولير ـKDP.info ـ رداً على التقرير الصادر من منظمة مراقبة حقوق الإنسان الدولية الصادر بتأريخ 26/2/2017 تحت عنوان "الرجال والفتيان الهاربين من قبضة داعش يتم إعتقالهم من قبل حكومة اقليم كوردستان" والذي يتهم حكومة اقليم كوردستان بانتهاك حقوق الانسان حيث يشير الى اعتقال مئات من الرجال والفتية في مخيمات اللجوء بشكل اعتباطي دون ان يتم تبليغ ذويهم.

روسيا والصين تعرقلان فرض عقوبات جديدة على الحكومة السورية

WEDNESDAY, 01 MARCH 2017 11:03:10

هولير-KDP.info-  صوتت روسيا والصين ضد مشروع قرار في الأمم المتحدة بشأن فرض عقوبات على الحكومة السورية بسبب مزاعم باستخدامها أسلحة كيمياوية.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP