Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 28 MAY 2017 15:32 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

عدنان كركوكي: لا احد يستطيع الغاء مجلس محافظة كركوك
| KDP.info



كركوك-KDP.info-  قال المتحدث باسم مجلس قيادة كركوك للحزب الديمقراطي الكوردستاني، ان ليس باستطاعة اي احد او جهة الغاء مجلس محافظة كركوك، كون المجلس تم تشكيله نتيجة الإنتخابات، لذا فبدلاً من الغائه يجب إجراء الإنتخابات.


وقال عدنان كركوكي للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني ان" ليس بإمكان أحد الغاء مجلس محافظة كركوك، بل يجب إجراء إنتخابات او ان يقوم المجلس بذلك عبر التصويت، وان الإلغاء ليس حلاً للمشكلة".
واضاف المتحدث باسم مجلس قيادة كركوك وكرميان للحزب الديمقراطي الكوردستاني" ليس بإمكان أي احد الغاء مجلس قضاءٍ حتى، وليس مجلس كركوك، لكننا مع إجراء الإنتخابات في محافظة كركوك لأن اعضاء المجلس اصابهم الملل، إضافة الى انه لايحق لأي شخص او جهة سياسية التحدث عن الغاء مجلس المحافظة كون المحافظة تضم مكونات أخرى أيضاً".
جاء ذلك في وقت يجري الحديث عن ان بعض الجهات تسعى الى الغاء مجلس محافظة كركوك ليشكل ضغطاً على الحكومة الإتحادية وتجبره على إجراء الإنتخابات في المحافظة، لكن ذلك كما قال كركوكي لايفلح في إصابة الهدف، بل يجب تكثيف الجهود من اجل إجراء الإنتخابات.




آخر الأخبار

السلطات الأمنية العراقية تمنع ارتداء النساء النقاب في شوارع الموصل

SUNDAY, 28 MAY 2017 10:05:28

الموصل-KDP.info-  كشف قائد شرطة محافظة نينوى العميد الركن واثق الحمداني يوم السبت ان قيادة الشرطة قررت منع ارتداء النساء النقاب في الشوارع والأماكن العامة والأسواق في مدينة الموصل.

 
نيجرفان بارزاني يدين الهجوم الارهابي علي اقباط مصر

SATURDAY, 27 MAY 2017 22:05:28

هولير-KDP.info-  في بيان له ادان نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان بشده‌ الهجوم الارهابي علي الاقباط المصريين ويعزي ذوي الضحايا واهاليهم واقربائهم والشعب والحكومه‌ المصريه‌ وهذا نص البيان:

 
وزير خارجية العراق: لن نقف مع واشنطن ضد إيران

SATURDAY, 27 MAY 2017 22:05:41

بغداد-KDP.info-  قال وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، إن العراق لن ينضم إلى السياسة التي تتبناها واشنطن ضد إيران، مؤكداً أن "العراق يرفض السياسات المعادية لطهران".

ثورة كولان، تحدي كبير لمؤامرة كبرى

SATURDAY, 27 MAY 2017 12:05:28

جواد كاظم ملكشاهي 
عندما تعرضت الثورة الكوردية بقيادة القائد الخالد مصطفى البارزاني لانتكاسة مؤقتة بفعل توقيع اتفاقية الجزائر الخيانية بين شاه ايران وصدام حسين بوساطة من الرئيس الجزائري الراحل هواري بومدين عام 1975، تصورت الدول التي تقاسمت ارض وشعب كوردستان عنوة ان نيران الثورة الكوردية اخمدت الى الابد ولن يكون بمقدور الامة الكوردية ان تنهض من جديد للمطالبة بحقوقها المشروعة، لكبر حجم المؤامرة والنوايا الخبيثة لدى الانظمة الشوفينية الشمولية خوفا على عروشهم التي بنوها على جماجم الاحرار.

الحراك الدبلوماسي الكوردستاني

SATURDAY, 27 MAY 2017 11:05:20

سربست بامرني*

شهدت كوردستان خلال الأيام القليلة الماضية حراكا دبلوماسيا مكثفا ومتصاعدا ابرزها مشاركة السيد رئيس إقليم كوردستان في المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) الذي انعقد في 19 أيار الحالي في الاردن تحت شعار (تمكين الأجيال نحو المستقبل)....



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP