Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 1 MAR 2017 22:55 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

أسامة جميل: الكل مع الإستقلال... يجب الإنفصال عن العراق
| KDP.info



هولێر -KDP.info- يعتقد مراقب سياسيي ان بغداد لاتلبي اي مطلب من مطالب إقليم كوردستان، وان الكورد كلهم مع الإستقلال والإنفصال عن العراق، والعراق يعلم ذلك جيداً.


ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني
قال اسامة جميل" ان بغداد على إطلاع تام بأن الكورد يطالبون بالإنفصال وماذا يريد إقليم كوردستان، لكن بغداد لاتلبي مطالب الإقليم سواء كان ذلك في الإنفصال او المطالب الإعتيادية الأخرى للإقليم والتي تدخل في الرغبة في معالجة المشاكل العالقة بين الجانبين".
واشار جميل الى ان الكورد جميعاً مع التحرر والإنفصال وأن يكون له دولته الكوردية، عليه فإن أفضل خيار هو ان يطالب الكورد بالإنفصال، لكن يجب مراعاة الآراء الدولية حول مسألة الإستقلال وخاصة الولايات المتحدة وروسيا والدول العظمى الأخرى.




آخر الأخبار

الأمم المتحدة تفتح مركزاً آخر لمعالجة ودعم النساء في إقليم كوردستان

WEDNESDAY, 01 MARCH 2017 19:03:23

هولێر-KDP.info- استقبل نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان ظهر اليوم الأربعاء 1\3\2017  زينب بانكورا المبعوثة الخاصة للسكرتير العام للأمم المتحدة لشؤون العنف الجنسي في حالات الخلاف والحروب، والوفد المرافق لها.

القوات العراقية تقتحم حياً آخر في الجانب الأيمن من الموصل

WEDNESDAY, 01 MARCH 2017 13:03:30

الموصل-KDP.infoـ  اقتحمت قوة من جهاز مكافحة الارهاب، اليوم الاربعاء، منطقة وادي حجر غربي مدينة الموصل، وسط اشتباكات عنيفة بين قوات الجهاز وعناصر تنظيم 'داعش'.

روسيا وإقليم كوردستان يعززان علاقاتهما

WEDNESDAY, 01 MARCH 2017 12:03:04

هولێر-KDP.info- استقبل الرئيس بارزاني وفداً روسياً رفيعاً مشتركاً من وزارة الخارجية وشركة غازبروم، وأعرب عن استعداد الإقليم لتعزيز وتطوير العلاقات بين الإقليم وروسيا وطالب بالتركيز على الإهتمام بالقطاع الزراعي في الإقليم.

اللجنة العليا للتقيیم والرد على التقارير الدولية: الإجراءات هي لحماية مواطني الإقليم والنازحين

WEDNESDAY, 01 MARCH 2017 12:03:05

هولير ـKDP.info ـ رداً على التقرير الصادر من منظمة مراقبة حقوق الإنسان الدولية الصادر بتأريخ 26/2/2017 تحت عنوان "الرجال والفتيان الهاربين من قبضة داعش يتم إعتقالهم من قبل حكومة اقليم كوردستان" والذي يتهم حكومة اقليم كوردستان بانتهاك حقوق الانسان حيث يشير الى اعتقال مئات من الرجال والفتية في مخيمات اللجوء بشكل اعتباطي دون ان يتم تبليغ ذويهم.

روسيا والصين تعرقلان فرض عقوبات جديدة على الحكومة السورية

WEDNESDAY, 01 MARCH 2017 11:03:10

هولير-KDP.info-  صوتت روسيا والصين ضد مشروع قرار في الأمم المتحدة بشأن فرض عقوبات على الحكومة السورية بسبب مزاعم باستخدامها أسلحة كيمياوية.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP