Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 21 NOV 2018 15:42 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچيرڤان بارزاني يهنيء البرلمانية ڤيان د‌خيل
| KDP.info



هولێر-KDP.info- في رسالة، هنأ نێچيرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان، البرلمانية الكوردية من كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي، ڤيان د‌خيل بمناسبة منحها جائزة لانتوس لحقوق الإنسان من قبل الكونكريس الأمريكي، هذا نصها:
 
"المحترمة ڤيان د‌خيل
عضوة كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي.
تحية واحترام
اهنئكم من صميم قلبي بتسلمكم جائزة لانتوس لحقوق الإنسان. ان منح جائزة كهذه من قبل مؤسسة لانتوس لحقوق الإنسان والعدالة لشخصكم لهو تقدير وعرفان بدوركم المشهود في الدفاع عن حقوق الإنسان والعدالة وخاصة في الدفاع المستمر عن حقوق اخواتنا واخوتنا الكورد الأيزديين ومساعيكم الدائمة من اجل إيصال معاناتهم ومآسيهم الى المجتمع الدولي والمحافل الدولية، وكذلك دفاعكم وحمايتكم لحقوق الأطفال والنساء ومساعدتهم ودعمهم، ومساعيكم وعملكم الدؤوب من اجل تحرير الأخوات والإخوة والأطفال الأيزديين الذين مازالوا في قبضة الإرهابيين. 
اتمنى لكم دوام النجاح في مساعيكم في هذا السبيل الذي هو محل تقديرنا وعرفاننا والإنسانية جمعاء والمؤسسات المعنية بحقوق الإنسان والعدالة أيضاً.
ونؤكد استعدادنا لتقديم الدعم والمساندة اللازمة لنجاح رسالتكم الإنسانية هذه.
اهنئكم مرة اخرى واتمنى لكم النجاح والتوفيق".

نێچيرڤان بارزاني
رئيس وزراء إقليم كوردستان
14/2/2017




آخر الأخبار

ديندار زيباري: نرحب بالتقرير الاخير لوزارة الخارجية الامريكية حول اوضاع المكونات الذي قيم محاولات حكومة اقليم كوردستان عاليا

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 14:11:28

هولیر-KDP.info-  تنشر وزارة الخارجية الامريكية سنويا تقريرها الخاص حول اوضاع المكونات الدينية المختلفة في العالم ومن ضمنها العراق وقد نشرت خلال شهر تموز من العام الحالي تقريرها السنوي بخصوص هذا الجانب الذي ضم العراق ومن ضمنه اقليم كوردستان ايضا. وقيمت الخارجية الامريكية في تقريرها ايجابيا دور حكومة اقليم كوردستان وانشطتها في مجال تقديم المساعدات للمكونات الدينية، الحفاظ على امنهم وحمايتهم خلال اقامة مراسيمهم ومناسباتهم الدينية، انشاء المدارس الخاصة بتلك المكونات، انشاء الكنائس والمزارات الخاصة بهم و .. الخ.

 
نيجرفان بارزاني يجتمع مع سفير كندا لدى العراق

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 14:11:56

هولیر-KDP.info-  استقبل نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، صباح اليوم، الأربعاء 21 تشرين الثاني 2018، بول غيبارد، سفير كندا في العراق، والسيدة نانسي بيرغيرون، رئيس مكتب كندا في أربيل، ووفداً مرافقاً لهما.

 
«عقارات الدولة» العراقية في مهب النافذين

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 13:11:50

بغداد ـKDP.info ـ في حين تتوالى الدعوات لفتح قضية استفادة الشخصيات النافذة من «عقارات الدولة» في العراق، حصلت «الشرق الأوسط» على ملف إيجار دور ومنازل لنحو 240 مسؤولاً وموظفاً في الدولة، يكشف بيعها أو تأجيرها بأسعار ضئيلة جداً، مقارنة بأسعار السوق.

 
ندى مێرگه‌سۆرى: مرحلة جديدة من العلاقات بين هولير وبغداد

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 12:11:26

ھولێر-KDP.info- هناك مساع كثيرة مثمرة ليتم التوصل الى تفاهم بين هولير وبغداد على عدد من المسائل، ويعتبر المراقبون هذه الخطوات مهمة لتطور العلاقات بين بغداد وهولير، وتقول برلمانية سابقة ان القرارات السابقة التي صدرت ضد إقليم كوردستان ستلغى.

 
هولير وبغداد يوقعان اتفاقية من 28 فقرة

WEDNESDAY, 21 NOVEMBER 2018 10:11:42

ھولێر-KDP.info-  قال مدير عام بوزارة التجارة في حكومة إقليم كوردستان، بعد زيارة وفد إقليم كوردستان بغداد، تم توقيع اتفاقية من 28 فقرة حول النقاط الكمركية بين الجانبين اهمها إلغاء النقاط الكمركية غير القانونية.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP