Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 21 JAN 2018 09:32 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نائب عراقي: المالكي حرّض أنصاره ضد المتظاهرين
| KDP.info


بغداد-KDP.info-  اتهم عضو اللجنة القانونية النيابية، فائق الشيخ، الأمين العام لحزب الدعوة، نوري المالكي، بأنه حرّض بعض أتباعه لحمل السلاح وقمع المظاهرات، وشدد على أن المالكي هو المستفيد الأول من بقاء مفوضية الانتخابات الحالية وقانونها.

وقررت لجنة الخبراء النيابية برئاسة نائب رئيس مجلس النواب العراقي، آرام شيخ، المكلفة باختيار أعضاء لمجلس المفوضية المستقلة للانتخابات، تشكيل مفوضية انتخابات جديدة.

وأفاد بيان للجنة بأنه تمت المصادقة على المعايير والضوابط اللازمة للمرشحين لاختيار المرشحين الجدد، كما تم إعداد استمارة خاصة للمرشحين سيتم طرحها في الأيام القليلة القادمة لفتح باب الترشح. كذلك سيتم تحديد موعد للترشيح واختيار الأعضاء الجدد في الاجتماعات القادمة للجنة.

ومن جهة أخرى، وجه زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، أنصاره بالتزام الهدوء وحذّرهم من ممارسة العنف بحق أي شخص، بينما أعلن تحالف "إصلاحيون" عن مقتل ثمانية أشخاص بإطلاق نار على تظاهرات قرب المنطقة الخضراء السبت، محملاً الحكومة المسؤولية ومؤكداً استمرار الاحتجاجات للمطالبة بالإصلاحات.

 

قناة العربية




آخر الأخبار

نێچیرڤان بارزاني يصل الى طهران

SATURDAY, 20 JANUARY 2018 21:01:42

هولێر-KDP.info-  وصل رئيس وزراء إقليم كوردستان نێچیرڤان بارزاني قبل قليل الى طهران.

 
مسؤولون أمريكيون: التدخل التركي المحتمل في مدينة عفرين قد يهدد قواتنا

SATURDAY, 20 JANUARY 2018 00:01:28

هولير-KDP.info-  أكدت مصادر أمريكية مسؤولة، الجمعة، أن الولايات المتحدة تراقب عن كثب إذا ما كانت قوات الجيش التركي ستشن عملية عسكرية في شمال الأراضي السورية، وهي الخطوة التي ترى واشنطن أنها ستضعف الحرب على تنظيم "داعش" وتثير الفوضى في العلاقات بين أمريكا وتركيا.

 
الرئيس بارزاني يلتقي شخصيات ووجهاء منطقة‌ سَرگران

THURSDAY, 18 JANUARY 2018 20:01:13

هولێر-KDP.info- اجتمع الرئيس مسعود بارزاني مع وجهاء وشخصيات منطقة سَرگران وطمأن الحضور بأن شعب كوردستان يقف معهم وانهم يسلكون كل السبل من اجل إيقاف عملية التعريب اللاإنسانية في المنطقة وإعادة الأوضاع الى حالتها الطبيعية، وان التعريب والظلم والتعدي على حقوق الإنسان مرفوض.

 
العبادي خسر المعركة الانتخابية مبكرا

THURSDAY, 18 JANUARY 2018 10:01:36

جواد ملكشاهي

بدأ رئيس الوزراء حيدر العبادي حملته الانتخابية المبكرة بعد تحرير الموصل والمناطق الاخرى من تنظيم داعش الارهابي ومن ثم السيطرة على المناطق المشمولة بالمادة 140 عبر اتفاقية ثلاثية بين ايران وشلة بافل الطالباني في قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني والحكومة الاتحادية المتمثلة بقيادات الحشد الشعبي التي كانت طرفا اساسيا في الاتفاقية المذكورة.

دولة المواطنة بين العراق وكوردستان؟

THURSDAY, 18 JANUARY 2018 10:01:14

كفاح محمود كريم

      منذ تأسيس المملكة العراقية في منطقة عرفت بالعراق تاريخيا واختلف المؤرخون في تسميتها وأصولها، لكنها رغم تلك الاختلافات احتضنت حضارات وأقوام سادت ثم بادت كما يقول طيب الذكر احمد زكي في مجلته (العربي الكويتية)، وكانت هذه المنطقة لتميزها الجغرافي ووقوعها وسط عقدة مواصلات، تربط معظم القارات أرضا وجوا وبحرا، محط اهتمام وأطماع كثير من الدول والإمبراطوريات وفي مقدمتهم آخر إمبراطوريات الزمن السيئ الذي أنتج كيانات في هذه المنطقة وغيرها من مناطق الشرق الأوسط على حساب شعوبها ومكوناتها وخدمة لمصالحها فقط.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP