Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 24 NOV 2017 01:06 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

وزير الدفاع البريطاني يؤكد استمرار دعم بلاده لقوات الپێشمه‌رگة
| KDP.info


هولێر-KDP.info-  في لقاء مع رئيس إقليم كوردستان، قيم وزير الدفاع البريطاني عالياً دور قوات پێشمه‌رگة كوردستان في الحرب ضد إرهابيي داعش وهنأ الرئيس بارزاني بالإنتصارات التي حققتها قوات الپێشمه‌رگة، كما وقدم تعازيه الى عوائل الشهداء واكد استمرار بلاده في دعم قوات الپێشمه‌رگة.

إستقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الأحد 12-2-2017، في صلاح الدين، وزير الدفاع البريطاني مايكل فالن والوفد المرافق له والذي ضم السفير البريطاني لدى بغداد فرانك بايكر والقنصل العام البريطاني في هولير جون شارب وعدد من مستشاري الجيش البريطاني ووزارة الدفاع البريطانية.

في اللقاء ثمَّن وزير الدفاع البريطاني دور قوات پێشمه‌رگة كوردستان عالياً في الحرب ضد إرهابيي داعش، وهنأ الرئيس بارزاني بمناسبة الإنتصارات التي حققتها قوات الپێشمه‌رگة، وتقدم بأحر التعازي لذوي شهداء قوات الپێشمه‌رگة مؤكداً على إستمرارية دعم بلاده لقوات الپێشمه‌رگة .

كما تباحث الجانبان حول مراحل معركة تحرير الموصل، وتبادلا وجهات النظر بشأن مرحلة ما بعد داعش وتحديات هذه المرحلة ودور المكونات والحكومة العراقية وحكومة إقليم كوردستان وقوات التحالف في توفير الأمن وكيفية إدارة محافظة نينوى.

وأشاد الجانبان بالتعاون والتنسيق بين قوات الپێشمه‌رگة وقوات الجيش العراقي، وأكدا على ضرورة إستمرار وأهمية هذا التنسيق والتعاون .

وفي محور آخر من اللقاء تناقش الجانبان حول آخر المستجدات الأمنية والسياسية في سوريا .




آخر الأخبار

المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 
برلمان كوردستان يرفض قرار المحكمة الإتحادية العراقية العليا

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:14

هولێر-KDP.info- أعلن نائب رئيس برلمان كوردستان" ان صلاحية المحكمة الإتحادية هي فقط تفسير الدستور وليس إقرار دستورية أو عدم دستورية إستفتاء إقليم كوردستان على الإستقلال".

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP